استفتاء حول رئيس وزراء شعبي

نمر

عضو مخضرم
نسمع بين فينة واخرى ان هناك من يطالب او بالأحرى مطالبات برئيس وزراء شعبي من فبل البعض ولكن الأمر ما ان ينتنهي حتى يظهر على السطح من جديد !!!
رئيس وزراء شعبي معناه !! يمكن ان يكون مسلم البراك او عبد الحميد دشتي او صفاء الهاشم او الجويهل او مراد
المهم .. هل لدينا القبول كمواطنين كويتيين بذلك ام لا ؟؟
انا شخصياً لا اوافق
اتمنى ان لايأتي احدا ثم يقول سيكون الحكم للأفضل او للأغلبية !!
والدليل على ذلك كما هو الآن في هذا المجلس المسخ الذي قاطعه الأغلبية غير مشكورين وظهر بهذا الشكل المشوه
المثل يقول من مسكها عشاها عياله لذلك انصح الجميع بالتفكير الف مره قبل المناداه بهكذا مطالب لايستفيد منها سوى الأحزاب ومن دار بفلكها
نار الصباح ولا جنة الأحزاب
حفظ الله الكويت من كل مكروه

المطيريQ8

عضو مميز
ايه اذا كان كفائه ليش لا

هل رئيس وزراء الشعبي مخالف الدستور

بالدستور يحق للامير اختيار رئيس الوزراء

اي كان

صباحي - او من الشعب

نمر

عضو مخضرم
اشكرك على طرح هذا الموضوع، انا ارى ان الامر بعيدا عن الاغلبية النيابية السابقة، كل من ياتي باختيار الشعب هو الانسب والافضل.

كلام سليم ولكن اذا اختار غالبية الشعب شخص ينتمي لحزب معين !!
وبعد اختياره قام وجد واجتهد لخدمة هذا الحزب وثبت اركانه في الدوله !! كما هو حاصل في الدول العربية
وفي كل انتخابات يحصل على 99% من الأصوات
كيف لنا التخلص منه؟؟
واذا قلت اننا يجب ان نلزمه بفترة معينة فإنه لن يلتزم بها وان التزم فلن يلتزم حزبه وسوف يحصل التزوير والتلاعب والمظاهرات والملاحقات كما هو حاصل في الدول العربية
الم نستوعب او نعتبر؟؟

نمر

عضو مخضرم
ايه اذا كان كفائه ليش لا

هل رئيس وزراء الشعبي مخالف الدستور

بالدستور يحق للامير اختيار رئيس الوزراء

اي كان

صباحي - او من الشعب

يا اخي احنا عيال قريه وكل منا يعرف اخيه
هناك الكثير من ابناء الشعب اكفاء ولكن من مسكها عشاها عياله
وخذ مثال الجمعيات التعاونية التي يطغى عليها حكم الأحزاب او الطائفة او القبلية ولك في ذلك عبرة

انا محتار .. ابي رئيس وزراء صباحي مثل محمد بن راشد .. لكن الموجود لن يصل له

وابي رئيس وزراء شعبي واخاف يكون طائفي او قبلي يقسم البلد !! شنو الحل ؟​

خلك متفائل

عضو فعال
ريئس وزراء شعبي يعني ظلم فئة لفئات المجتمع كلة

ولا احد يقبل يحكمة الا من قبيلتة

هوشة اخرة وارحل ارحل ماراح تخلص

برلمان

عضو فعال
يا اخي احنا عيال قريه وكل منا يعرف اخيه هناك الكثير من ابناء الشعب اكفاء
ولكن من مسكها عشاها عياله
حاطلك موضوع أستفتاء تبي تعرف أراء المشاركين فيه وكل ماقالك واحد رأيه بصراحة رديت علية بجملتك الخالدة اللي ماسكها علينا " من صادها عشاها عياله " يعني بالله عليك بتقنعني بأن رئيس الوزراء الحالي أو اللي قبلة لما أمسكوها ماعشوها عيالهم ألا دغوا فيها وحتى عظامها مصمصوها ولا خلوا لنا غير الفتات والدليل كلام ولد ناصر المحمد عن أبوة لما رفضه وأقاله الشعب الكويتي قال أبوي يملك سبعة مليار دينار كويتي وماراح يسكت .. بالله عليك ماتقولي من وين جاب ناصر المحمد السبعة مليار دينار كويتي إذا ماكان داغ بالميزانية لمدة سبع سنوات .؟!
ملاحظة : على الأقل رئيس الوزراء الشعبي لحد الأن لم يجرب وعندما يتم تجربتة تعال وأطلب منا الرأي فيه

حالياً الافضل ان يكون رئيس الوزراء من الاسرة الحاكمة،لكن للأسف الشديد ان الاسرة الحاكمة لا تملك الكفاءات وهذا ما يجعل الكثيرون يفضلون رئيس الوزراء شعبي والسلبيات لا تخلوا من رئيس الوزراء الشعبي فالطائفية ضاربة بجذورها في عقول الناس والقبلية لازالت كذلك راسخة لدى الكثيرين .
الافضل بقاء رئاسة مجلس الوزراء للأسرة الحاكمة مع منحها للأفضل ولكن من هو الافضل :D اعتقد افضل الموجودين والمستحقين محمد صباح السالم .

ماخرب البلد الا الاحزاب والتكتلات والمتسلقين المرتزقة

وفوق هذا يريدون حكومة منتخبة شعبية

علشان تخرب البلد مره واحدة ..

نمر

عضو مخضرم
حاطلك موضوع أستفتاء تبي تعرف أراء المشاركين فيه وكل ماقالك واحد رأيه بصراحة رديت علية بجملتك الخالدة اللي ماسكها علينا " من صادها عشاها عياله " يعني بالله عليك بتقنعني بأن رئيس الوزراء الحالي أو اللي قبلة لما أمسكوها ماعشوها عيالهم ألا دغوا فيها وحتى عظامها مصمصوها ولا خلوا لنا غير الفتات والدليل كلام ولد ناصر المحمد عن أبوة لما رفضه وأقاله الشعب الكويتي قال أبوي يملك سبعة مليار دينار كويتي وماراح يسكت .. بالله عليك ماتقولي من وين جاب ناصر المحمد السبعة مليار دينار كويتي إذا ماكان داغ بالميزانية لمدة سبع سنوات .؟!
ملاحظة : على الأقل رئيس الوزراء الشعبي لحد الأن لم يجرب وعندما يتم تجربتة تعال وأطلب منا الرأي فيه

اخي الكريم
هل تضمن لي قابلية التنحي لرئيس وزراء شعبي متى ماطلب منه ذلك (دون اراقة الدماء)؟؟!!

نمر

عضو مخضرم
حالياً الافضل ان يكون رئيس الوزراء من الاسرة الحاكمة،لكن للأسف الشديد ان الاسرة الحاكمة لا تملك الكفاءات وهذا ما يجعل الكثيرون يفضلون رئيس الوزراء شعبي والسلبيات لا تخلوا من رئيس الوزراء الشعبي فالطائفية ضاربة بجذورها في عقول الناس والقبلية لازالت كذلك راسخة لدى الكثيرين .
الافضل بقاء رئاسة مجلس الوزراء للأسرة الحاكمة مع منحها للأفضل ولكن من هو الافضل :D اعتقد افضل الموجودين والمستحقين محمد صباح السالم .

كلام يسطر بماء الذهب

نمر

عضو مخضرم
ماخرب البلد الا الاحزاب والتكتلات والمتسلقين المرتزقة

وفوق هذا يريدون حكومة منتخبة شعبية

علشان تخرب البلد مره واحدة ..

اتفق وياك
والأدهى من ذلك حينما يقوم حزب معارض للحزب الحاكم بمظاهرات ونزول للشارع كما نشاهده في مناطقنا السكنية او في الشوارع العامة فنشاهد قوات الجيش ورجال الامن قد اعطوا اوامر بفض التظاهرات واخمادها باستخدام القوة
فيحدث قتلى وجرحى واصابات كما نشاهده في الدول العربية في المنطقه
عندها سيندمون ولكن لن ينفع الندم

أعلى