أوقفوا المد الشيعي .. رجاءً .... من قلم : د. عمر ظاهر

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
من قلم : د. عمر ظاهر - عرب تايمز

كاتب واستاذ جامعي

الصدمة التي تسبب بها لنا شيخ الأزهر، دام ظلّه، استوجبت الركون إلى السكون، والسكوت، كي لا يظهر في قولنا أثر كبير للغضب، والإحباط. آثرنا أن نصمت، ونأخذ جولة مع فيديوات "ثورات الربيع البائس" وهي تعرض ما تبقى من الإسلام
لا شيء غير قطع الرؤوس، والخطب النارية في تمجيد الصحابة الكبار، وتكريس حضورهم الدائم في أفراحنا وأتراحنا، ورغما عنا، وكذلك رسائل التهديد والوعيد بالويل والثبور لكل من خرج عن وصفات الإسلام التي جاء بها السلف الصالح لزمانه ولكل زمان.
انظروا إلى هذا المريض نفسيا، وعقليا في الرابط أدناه. لو كان هذا "المجاهد" موجودا في بلد فيه رحمة، فإنهم كانوا سيحجرون عليه في قسم مغلق من مستشفى للأمراض العقلية، ويحقنونه بالأدوية قسرا كي ينام طوال عمره، ويستريح من آلام نفسه، ويريح خلق الله من شروره وآثامه، ولكن في الإسلام، إسلام ما بعد محمد بن عبدالله، والذي يبدو أن شيخ الأزهر يباركه، أعطي بيد هذا المعتوه سيف ليقتّل الناس بإسم الإسلام. إنه مجنون حلب:

الفيديو بعد الفيديو، ولكن بلا جدوى، فقد بقي مشهد شيخ الأزهر وهو يطلب من أحمدي نجاد أن يوقف المد الشيعي يطلّ علينا في كل الفيديوات، ويدعونا إلى الوقوف على أطلال الإسلام، والبكاء عليها أكثر مما بكى كل الشعراء على أطلال حبيباتهم من إمرؤ القيس حتى أحمد شوقي.
بل وأبكانا الشيخ على شقيقتنا الكبرى، مصر، بكاءً مرّا، فالمرء يفقد أمه مرتين، مرة حين تموت هي، وأخرى حين تموت الشقيقة الكبرى. ولكن، والحمد لله، هناك فيديو يعيد بعض الأمل إلى النفس، إذ نرى أن شعب مصر لم يمت، بل ولن يموت، وأن مصر حبلى بثورة ستصغر إلى جانبها ثورات التاريخ كلها.

انظروا:



https://www.youtube.com/watch?featur...&v=p5UF7tQoUc8


طلب الشيخ الجليل من أحمدي نجاد أن يوقف المد الشيعي شكّل صدمة كبيرة، ليس لأنه خرق للبروتوكولات والآداب وحسب، وإنما لأنه كلام بائس في وقت تشهد فيه هذه الأمة صراعا مفتعلا بين طوائفها المختلفة التي لا يمكن إجتثاث أي منها، ولا حتى الإستغناء عنها، صراع لا ينبغي له أن يستمر ويتعمق كما يريد أعداء هذه الأمة، والمستفيدون من ضعفها.
وقد كنا نرى حتى الآن أن حثالات هذه الأمة، هم من يذكون نار هذا الصراع العقيم، ثم وجدنا أن مال السحت جذب حتى ذاك الذي بلغ من العمر عتيا، وصارت رجلاه على باب قبره، فراح ينفخ في نار الطائفية من على منبر الجزيرة.
أن يأتي شيخ الأزهر أيضا، وينضم إلى جوقة الراقصين على أشلاء ضحايانا وهم يصبون الزيت على النار، وبدلا من الحديث عن الوحدة الإسلامية، كما فعل الرئيس الإيراني، راح يتحدث عن المد الشيعي، فإن ذلك مؤشر خطير على تدهور حال هذه الأمة، وعلى أنها تسير حثيثا نحو الهاوية. ماذا حصل في مصر يا تُرى؟ بالأمس القريب وقف رئيسها في مؤتمر لحركة عدم الإنحياز، وبدلا من أن يفخر بأن مصر كانت من بين من أسسوا لهذه الحركة، راح الرئيس الجليل يصلي ويسلم على خلفاء مسلمين لا أحد يعرف لهم علاقة بعدم الإنحياز، وهو يحسب أنه يستفز طائفة مضيفيه. إنه فعل ذلك فقط ليعلن عن إنحيازه إلى طائفة من المسلمين، ونسي أنه يسلّم رئاسة مؤتمر لعدم الإنحياز! أي سلوك طفولي هذا؟
والآن يأتي الشيخ، ويُكمل نهج رئيسه. صدمة مؤلمة، إذ لا نعرف كيف يمكن لمن يقف على قمة فكر عقائدي أن يطلب من "خصمه" وقف مدّ عقيدته!
"رجاءً لا تقنع أنصار عقيدتي بأن عقيدتك أصح"، هذا ما قاله شيخ الأزهر للرئيس الإيراني أحمدي نجاد بتعبير آخر. كلام هو بمثابة لطمة ليس لأحد بقدر ما للفكر المصري المعاصر. كيف؟ أيطلب رجل له فكر وعقيدة من "خصمه" أن يوقف تمدده إلى منطقته؟
إن هذه مصيبة كبرى، فعدا عن أن شيخ الأزهر يقر بتمدد المذهب الشيعي إلى منطقة نفوذه، ويقر بعجزه عن إيقاف ذلك التمدد إلى حد يجعله يطلب من "خصمه" أن يوقف ذلك بنفسه، فإن هذا السلوك الفكري الشائن يكشف عن وهن عقائدي واضح في منظومة شيخ الأزهر.
مضحك أن تطلب من الخصم أن يرحم حالك، ولا يأخذ منك المزيد من أنصارك. إن الخصم سيسرّه ذلك التوسل، بلا شك، ولكن هل يتوقع شيخ الأزهر من "الخصم" أن يقول له "سمعا وطاعة"؟
ماذا إذا لم يوقف "الخصم" تمدده؟ هل سيضطر الشيخ الجليل إلى الإستعانة بمرضى النفوس والعقول من أمثال مجنون حلب ليوقف ذلك المد بالسيف؟
الشيخ يعرف تماما أن الفكر والعقيدة لا ينتشران أو يُوقَفان بإصدار أحدهم أمرا إليهما. وإن لم يكن يعرف منطق الحوار وتأثير الحجة، فلا شك في أنه يؤمن بأن الله يهدي من يشاء. ولو كان، دام ظله، رجلا يتسم بالجدية لنظر حوله ليرى لماذا ينتشر الفكر الشيعي في مصر إلى حد يوجعه، ويشعره، بلا مبرر، بخطر وهمي!
هناك، مع الأسف، شعور يتنامى بين المسلمين بأن معظم الفقهاء والشيوخ الذين على شاكلة شيخ الأزهر ينطقون عن الهوى، ومعذرة لأننا نميل إلى الإعتقاد بأن هذا النطق عن الهوى ليس عفويا، أو مجانا، أو في سبيل الله.
ما لا يعرفه شيخ الأزهر هو أنه عندما ينزل إلى هذا الدرك في الصراع الفكري والعقائدي فإنه لا يخون الوحدة الإسلامية وحسب، بل ويضع نفسه أصلا خارج تيار العصر، ويُركن نفسه في زاوية من متحف التاريخ. اليوم هناك حالة نعيشها شاملةً في كل لحظة، وفي كل ناحية من مناحي حياتنا. هذه الحالة/الظاهرة إسمها "العولمة"، ومن تجليات العولمة إنتشار غير مسبوق لظاهرة التبشير الديني، وبالتالي التغير المتواصل للخارطة الدينية في العالم. في أوروبا، مثلا، نجد المزيد والمزيد من الأوروبيين يدخلون في الإسلام، وغيرهم في البوذية. أديان الشرق تستهوي الأوروبيين بشكل غير مسبوق. وقد يكون من السهل أن يلاحظ المرء ذلك في عدد الأوروبيات اللواتي يرتدين الحجاب الإسلامي اليوم. سيضحك الأوروبيون ملء أشداقهم على أي قس مسيحي يقول للمسلمين "أوقفوا المد الإسلامي في أوروبا"، أو يصرخ بالأوروبيين "أوقفوا المد الإسلامي".
لا أحد يمكنه إيقاف ذلك، فالناس اليوم ليسوا على دين ملوكهم، ولا يدخلون دينا لأنهم خسروا حربا فيُفرض عليهم دين المنتصر. الدين الحقيقي اليوم، ليس حتى وراثة عن الأب والجد، بل هو القناعة بهذا الدين أو ذاك. ونفس الشيء بالنسبة للمذاهب الإسلامية أو الطوائف في الأديان الأخرى. لهذا نقول إن منطق شيخ الأزهر ينتمي إلى عصر غير هذا العصر، والأولى به أن يصبح من سدنة معبد ما قرب الاهرامات، ويترك الأزهر لمن في قلبه شفقة على دين محمد.
هذه ليست حال الشيخ وحده، فنحن نسجل، مع شديد الأسف، أن الإسلاميين في أوروبا - وبشكل خاص أولئك الذين تمولهم السعودية أو قطر، وأسوة بأصولهم في الشرق الأوسط، يهددون الناس بالقتل إن هم خرجوا عن وصفتهم هم للمسلم الجيد، إذ يصفونهم بـ "المرتدين" حتى دون أن يترك هؤلاء الإسلام، ويدخلوا في دين آخر. هناك بعض الإرهابيين الذين يصدرون فتاوى بالقتل لمن يرون أنه يخالف الشرع، ويطيع اليهود والنصارى - أي يلتزم بقوانين البلد الذي يحمل جنسيته، حسب تعليمات شيخهم مؤسس مذهب الإرهاب العالمي محمد بن عبد الوهاب.
غريب منطق الإسلام السعودي القطري: أوقفوا مد دينكم ومذهبكم، ولا تقفوا في وجهنا ونحن نمد عقيدتنا الإرهابية، وإلا فالقتل هو العقاب! تُرى ألن يهددنا شيخ الأزهر بالقتل غدا لو أراد أحدنا أن يقول إن العقيدة في الإسلام هي الرسول الأكرم وأهل بيته، وكل ما دون ذلك هو تاريخ وسياسة، ولا قدسية لأحد كائنا من كان؟
على أية حال، فإن الحملات التبشرية بين الأديان على أشدها اليوم. في كردستان العراق، مثلا، يُقال إن هناك في هذه الساعة أكثر من 30 منظمة تبشرية تعمل على نشر المسيحية في المنطقة، ناهيك عن أن مئات المنظمات المشابهة تعمل في مصر نفسها، وفي بقية بلدان شمال أفريقيا. لكن يبدو أن شيخ الأزهر لا يرى غير المد الشيعي. غريب حقا.
إنه لشيء أن شيخ الأزهر، دام ظله وامتد إلى بيت المقدس إن شاء الله، يصب الزيت على نار الصراع الطائفي المفتعل في الإسلام، ويتجاهل أو يجهل قوانين انتشار العقائد، ويغمض عينيه عن تمدد المسيحية في أرجاء عديدة من العالم الإسلامي في نفس الوقت الذي يهجّر فيه الوهابيون المسيحيين في البلدان التي تصاب بوبائهم، بل ويتغاضى حتى عن المد الإستيطاني في طول فلسطين وعرضها، لكنه شيء آخر أن هذا الشيخ أصم أذنيه أيضا عما قاله أحمدي نجاد أثناء زيارته لمصر، ليس بخصوص الوحدة الإسلامية وحسب، بل وفي أمر يتعلق بكرامة مصر. والواقع أنه ليس شيخ الأزهر وحده من أصم أذنيه عن ذلك، بل كل مصر، من رئيسها، وجنرالاتها إلى خطباء يوم الجمعة والمحرضين على القتل والفتنة.
أحمدي نجاد قال بملء فمه، وبالحرف الواحد "إن إيران مستعدة لحماية مصر إذا تعرضت لأي عدوان". يا إلهي.. هل توقفتم عند هذا الكلام؟ إيران تحمي شقيقتنا الكبرى، مصر. لم نسجل أي رد فعل على ذلك.
نقول مباشرة لشيخ الأزهر إنه ما كان ينبغي له أن يأتي على ذكر المد الشيعي بعد أن سمع هذه الكلام من أحمدي نجاد - ربما لم يسمعه فقد كان مشغولا بتهيئة موعظته عن ضرورة وقف المد الشيعي، بل كان عليه أن يترك لجنرالات مصر أن يردوا على هذا العرض بحماية مصر.
هذا الرئيس الشيعي، يا شيخ الأزهر، تتعرض بلاده من يوم قيام ثورتها الإسلامية عام 1979 إلى اليوم إلى حرب شعواء من العالم كله، منها حربنا عليها، نحن العراقيين، لمدة ثماني سنوات، وإلى الحصار، والتهديد. وأنتم، وفي العام نفسه الذي قامت فيه ثورة إيران وقّعتم إتفاقية سلام مع إسرائيل، ولم تعودوا مشغولين بهموم الحرب، وبقيتم في منأى من كل شرور الصراع ضد الغرب.
وصار بإمكانكم تسخير كل مواردكم، وطاقاتكم من أجل تطوير بلدكم. وها هو هذا الرئيس الشيعي يقول لكم، وفوق ترابكم، إن بلاده مستعدة لحماية بلادكم إذا تعرضتم للعدوان. وبعد أيام من هذا يعلن أن إيران أصبحت دولة نووية، ولا رجعة إلى الوراء.
ألا تشعرون بالمهانة؟
ألا تتساءلون عن السبب في أن إيران أصبحت دولة نووية قادرة على حمايتكم أنتم أيضا، وليس نفسها فقط؟ وأنتم .. ماذا أنتم؟ أقول، لو حدث هذا في بلد يحترم نفسه، فإن الجنرالات كانوا سيقدمون على إنتحارات جماعية، بدلا من أن يسمحوا لشيخ أخرق أن يزيد الطينة بلة، بالتوسل إلى الرئيس الشيعي، والذي لم يتحدث عن الشيعة بل عن الوحدة الإسلامية، ليوقف المد الشيعي.
كيف سيوقف المد الشيعي، والدولة التي يحكمها الشيعة أصبحت دولة نووية تبهر المسلمين، وتضرب المثل الأعلى في التحدي والثبات، وتعطي المسلمين أملا بالمستقبل، بل وتقول إنها مستعدة لتحميكم، وأنتم لم تعودوا قادرين حتى على حماية رئيس دولتكم، فصار يستورد من غزّة من يقوم على حراسته وحمايته؟ كيف سيتوقف المد الشيعي، إذا كانت كل دول السنة، وجيوشها، وأموال نفطها، لم تحدث خدشا في كيان إسرائيل على مدى عقود من الصراع، بينما أذاقها حزب (شيعي) ذل الهزيمة مرتين خلال ست سنوات، والحبل على الجرار؟ إن المسلم ينبغي له أن يكون صاحب ضمير، ويعرف الحق من الباطل، ولا يتبع ما يهذي به الشيوخ الجهلة. ولهذا فما أنتم بمسيطرين على مشاعر الناس وميولهم. الحكم اليوم للناس، وليس لكم.
ثم لماذا يجب أن يتوقف المد الشيعي، يا شيخ؟ ألأن جماهير المذهب السني ستفقد ميزاتها الإجتماعية، والاقتصادية، وحقوقها، وكرامتها إذا قوي المد الشيعي؟ ماذا تقدمون أنتم للناس غير الذل، والفقر، والظلم؟ أيها السادة، أنتم نيام. المسلمون يتضورون جوعا، ولكنهم لا يفكرون بالطعام لأن الذل الذي يعيشون فيه أشد قسوة عليهم من الجوع. المسلمون يبحثون عمن يعيد إليهم كرامتهم. وكاذب من يدعي أنه سيعيد للمسلمين كرامتهم المهدورة وهو ينطق وعيناه على صدقات شيخ قطر وآل سعود المفسدين في الأرض. ليتكم تفقهون.
إننا نتألم، بل ونشعر بالمهانة حين نرى أن الجهلة والمتطلعين إلى فتات النفط الخليجي صاروا يتحكمون بهذه الأمة، فلا يكتفون بإغراقنا في تفاهات التاريخ وتافهيه، بل ويؤججون الصراعات العبثية بين طوائف الأمة الواحدة طمعا في هبة أو صدقة من شيوخ الفساد الخليجي.
لا معنى للحديث عن المد الشيعي، بل ينبغي للجميع أن يهنئ الشعب الإيراني بكل أطيافه ومذاهب إسلامه، وأديانه، بمن فيهم المجوس، والملحدين بالإنجازات الرائعة التي حققها أبناء إيران. قوة إيران ضمانة لبقاء شعوب المنطقة مستقلة غير خاضعة للرغبات الصهيونية ومشاريعها. إنها معركة الوجود، وبوجود إيران قوية لم يعد هناك خوف من أن تختفوا أنتم والإسلام من الوجود.
لكننا كنا، بلا شك، نتمنى أن تكون شقيقتنا الكبرى، مصر، هي السباقة إلى ضمان وجودنا، ونشعر بكل تأكيد بالأسى لأن العراق الذي كان قبل ربع قرن متقدما على إيران بأشواط كبيرة في مجال التكنولوجيا، أصبح بفضل "إخوته" (.....) على هذه الحال من التفكك، والتشرذم، والفقر، والفساد. ونشعر بأسى مزدوج حين نرى شقيقتنا الكبرى، مصر، وقد أسلمت نفسها إلى شيوخ جهلة لا يعرفون المنطق، ولا يخافون الله في عباده، وصارت تحث الخطى على نفس الطريق التي سار عليها العراق حين سلّم مقدراته للسفلة والأنذال في (...).
لا معنى لمخاطبة شيخ الأزهر ولكن لأبناء شقيقتنا الكبرى نقول إن نغمة وقف المد الشيعي عزفها سفلة الخليج في أذني صدام حسين عام 1980، فدفعنا نحن خيرة أبنائنا كي لا تمتد الثورة الإسلامية إلى بلدان الخليج الفاسدة. هؤلاء، يا أبناء شقيقتنا الكبرى، خُلقوا من طينة خبيثة، وهم يبحثون على الدوام عمن يضحي ويحارب نيابة عنهم ليحمي فسادهم، تارة العراق، ثم الأردن والمغرب، والآن يعزفون نفس النغمة في مصر على لسان مرسي وشيخ الأزهر. خذوا العبرة من العراق .. لا خطر يتهددكم من الشيعة .. الخطر عليكم هم المتحالفون مع إسرائيل،(.........) الذين لا دين لهم إلا الفساد، والقتل، والجهل. لا تدعوا التيوس والنعاج تسلبكم إرث حضارة عمرها عمر التاريخ!


http://www.arabtimes.com/portal/arti...rticleID=30559

........

رغم عدم اتفاقي مع بعض العبارات والمصطلحات التي اوردها الكاتب

الا انا اقول ما يجري لهو مهزلة طائفية فكرية وتاريخية فريدة من نوعها :confused::)
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم

AlBadel

عضو مخضرم
امداك تقرأه كله؟؟


نعم يامنير

لأن ببساطة الأشرااااف أمانة وكل كلمة تكتب يجب أن تقرأ
بدليل لو تلاحظ كل موضوع أو تعليق تجدني أقوم تعديل أو أضافة احرف للأخوه الزملاء
ــــــــــــ
ملاحظة هذا التعليق سيتم شطبه لاحقا
بعد قراءته من قبلك
لاهنت طال عمرك:وردة:
ــــــــــــــــــ












تستطيع أن تري العالم وتتجول من خلال هالرااااابط
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=249558
وهنا تستطيع أن تكتب عندما تحتاج إلي الكتابة المطلقة
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=249335
 

محمد 1978

عضو فعال
الصراخ على قدر الألم هذا العميل الصفوي العفن الحقير ومن يوافقه كليا او جزئيا هم مثله

آلمته الصفعة الأزهريه للقرد الصفوي نجاد ومؤيديه فنثر قذارته المعتاده منه ومن منهجه الخبيث

على إمام الأزهر ولابد أن يشتم الخليج بأبشع الأوصاف وبالذات من أوجعوه وأوجعو ربه نجاد وملالي قم

السعودية وقطر ويصفهم بأقذع الأوصاف وأحقرها هذا الحقير المنحط ومن يؤيده كليا او

جزئياهذا المتعصب يتحدث عن مذهب ومذهب ويعتبر ان السنه مذهب
والشيعه مذهب ويدعي


أن مذهب الشيعه هو الحق وان السنه علي باطل يتجاهل أن السنه هي الأمه وأن الشيعه

طآئفة وأن الشيعة لايمثلون حتى 10% من تعداد المسلمين ! اكثر من مليار على ضلاله ياضلالي!

بل ويصف عقيدة الأمه بالارهاب ؟ ويصف شيخ الاسلام محمد بن عبد الوهاب أنه مؤسس

الإرهاب العالمي ثم يسترسل في مدح القرد نجاد وانه عرض حماية مصر من قبل ايران

أي سخافه وأي صفاقه هذه ايران امنيتها ان لايبقي عربي علي وجه الأرض وهذا يقول حماية ويشتم الرئيس محمد مرسي لأنه ترضى على الصحابة

الكرام ولكن هو كغيره ممن يتبع منهجه الخبيث آلمهم ماقاله هذا الرئيس

العربي والدليل الإعلام الفارسي الصفوي الغبي اللذي زور الترجمه .


هذا اللعين اللذي يتحدث عن الدين الصفوي وانه دين الحق وانه لايجب محاربة الفكر ولايجب


التكفير وأقصد هنا كاتب هذه القذاره عندما يأتي على ذكر بشار لابد ان يقول الدكتور بشار

انظرو ماذا يقول :

[FONT=&quot]لو كنت في مكان الدكتور بشار الأسد لكنت أصدرت أمراً رئاسياً يمهل الذين يريدون أن يهربوا [/FONT][FONT=&quot]ويلتحقوا بوليمة الضباع في قطر والسعودية ثلاثة أيام كي يخرجوا من سوريا بأمان، ذلك لإن سوريا تتطهر بخروجهم وتصبح أقوى. هل من مجادل في أن بقاء الخائن في موقعه أخطر على البلد من هروبه؟ وهو حقاً لأمر محزن أن هناك خونة في سوريا لم يهربوا بعد، والخوف كل الخوف أن لا يسعف الحظ بعضاً من هؤلاء في الهروب قبل الحسم فيبقوا ويوهموا الشعب السوري بعد النصر بأنهم لم يهربوا لأنهم كانوا مخلصين لسوريا.[/FONT][FONT=&quot]

[/FONT]
[FONT=&quot]هذه هي آراء هذا الصفوي الخبيث يشتم شيخ الازهر علي رفضه نشر مذهب[/FONT]

[FONT=&quot] لايتفق معه ولايتحدث عن رفض معممي قم ليس لنشر سنة رسول الله بل [/FONT]

[FONT=&quot] بناء مسجد لأهل السنة والجماعه في تهران ويسيء للشيخ محمد بن عبدالوهاب ويتهمه بالتكفير ومراجعه وآياته العظمى تكفر من ليس على المذهب الإثنى عشري ويشتم الخليجيين ويصفهم بالتيوس والنعاج لكن [/FONT]
[FONT=&quot] ماذا يقول عن الفرس ؟ يطلب منا ان نهنئهم شيعة ومجوس؟! [/FONT]

[FONT=&quot] والله لو ماذكر في هذا المقال من شتم كان عن خامنئي وخميني ونجاد وبقية[/FONT]

[FONT=&quot] الفرقة في منتدى ايراني لكان صاحب الموضوع ممن تم حظرهم فضلا عن حذف الموضوع بل لو كان في هذا المنتدى لفعل به اكثر من ذلك لكن الشتم للسنه ولرموز السنه [/FONT]

[FONT=&quot] فلا ضير قل ماتشاء فهذه حرية تعبير استطيع ان انقل مقالة تشتم خميني [/FONT]

[FONT=&quot] من فتاواه المثيره الى آراءه اللتي لايروق لمحبيه ذكرها فهل تسمح لي الإداره كما سمحت لكاتب الموضوع ؟[/FONT]






[FONT=&quot]
[/FONT]



[FONT=&quot]
[/FONT]
 

الثقيل

عضو بلاتيني
انا ودي اعرف منك شئ واحد
انا لاني مغير مذهبك من شيعي الى سني
وحسيبك ربك وانت ماانت مغير مذهبي الى شيعي
لكن السؤال هل انت مقتنع من ان المذهب الشيعي
مذهب اسلامي ولاهو شرك بالله 000وهل يحوز التوسل بالاموات
ال البيت وجعلهم بمنزلة الله 00 والله سبحان الذي خلقك وخلقهم
يقول ولاتشركو بعبادتي احدا هل تفهم انت ان هذا شرك بالله
الرسول صلى الله عليه وسلم اكبر من منزلة علي والحسن والحسين
رضي الله عنهم ولم يقولون السنه يامحمد يقولون يالله
هذا الشئ ودي انك تتجرد وتقول الحقيقه والا مذهبك ماني مغيره وحسيبك ربك
لكن لنفسك عليك حق واعبد الله ولاتشرك به احدا
 

نمر

عضو مخضرم
من قلم : د. عمر ظاهر - عرب تايمز

كاتب واستاذ جامعي

الصدمة التي تسبب بها لنا شيخ الأزهر، دام ظلّه، استوجبت الركون إلى السكون، والسكوت، كي لا يظهر في قولنا أثر كبير للغضب، والإحباط. آثرنا أن نصمت، ونأخذ جولة مع فيديوات "ثورات الربيع البائس" وهي تعرض ما تبقى من الإسلام
لا شيء غير قطع الرؤوس، والخطب النارية في تمجيد الصحابة الكبار، وتكريس حضورهم الدائم في أفراحنا وأتراحنا، ورغما عنا، وكذلك رسائل التهديد والوعيد بالويل والثبور لكل من خرج عن وصفات الإسلام التي جاء بها السلف الصالح لزمانه ولكل زمان.
انظروا إلى هذا المريض نفسيا، وعقليا في الرابط أدناه. لو كان هذا "المجاهد" موجودا في بلد فيه رحمة، فإنهم كانوا سيحجرون عليه في قسم مغلق من مستشفى للأمراض العقلية، ويحقنونه بالأدوية قسرا كي ينام طوال عمره، ويستريح من آلام نفسه، ويريح خلق الله من شروره وآثامه، ولكن في الإسلام، إسلام ما بعد محمد بن عبدالله، والذي يبدو أن شيخ الأزهر يباركه، أعطي بيد هذا المعتوه سيف ليقتّل الناس بإسم الإسلام. إنه مجنون حلب:
الفيديو بعد الفيديو، ولكن بلا جدوى، فقد بقي مشهد شيخ الأزهر وهو يطلب من أحمدي نجاد أن يوقف المد الشيعي يطلّ علينا في كل الفيديوات، ويدعونا إلى الوقوف على أطلال الإسلام، والبكاء عليها أكثر مما بكى كل الشعراء على أطلال حبيباتهم من إمرؤ القيس حتى أحمد شوقي.
بل وأبكانا الشيخ على شقيقتنا الكبرى، مصر، بكاءً مرّا، فالمرء يفقد أمه مرتين، مرة حين تموت هي، وأخرى حين تموت الشقيقة الكبرى. ولكن، والحمد لله، هناك فيديو يعيد بعض الأمل إلى النفس، إذ نرى أن شعب مصر لم يمت، بل ولن يموت، وأن مصر حبلى بثورة ستصغر إلى جانبها ثورات التاريخ كلها.

انظروا:


https://www.youtube.com/watch?featur...&v=p5UF7tQoUc8


طلب الشيخ الجليل من أحمدي نجاد أن يوقف المد الشيعي شكّل صدمة كبيرة، ليس لأنه خرق للبروتوكولات والآداب وحسب، وإنما لأنه كلام بائس في وقت تشهد فيه هذه الأمة صراعا مفتعلا بين طوائفها المختلفة التي لا يمكن إجتثاث أي منها، ولا حتى الإستغناء عنها، صراع لا ينبغي له أن يستمر ويتعمق كما يريد أعداء هذه الأمة، والمستفيدون من ضعفها.
وقد كنا نرى حتى الآن أن حثالات هذه الأمة، هم من يذكون نار هذا الصراع العقيم، ثم وجدنا أن مال السحت جذب حتى ذاك الذي بلغ من العمر عتيا، وصارت رجلاه على باب قبره، فراح ينفخ في نار الطائفية من على منبر الجزيرة.
أن يأتي شيخ الأزهر أيضا، وينضم إلى جوقة الراقصين على أشلاء ضحايانا وهم يصبون الزيت على النار، وبدلا من الحديث عن الوحدة الإسلامية، كما فعل الرئيس الإيراني، راح يتحدث عن المد الشيعي، فإن ذلك مؤشر خطير على تدهور حال هذه الأمة، وعلى أنها تسير حثيثا نحو الهاوية. ماذا حصل في مصر يا تُرى؟ بالأمس القريب وقف رئيسها في مؤتمر لحركة عدم الإنحياز، وبدلا من أن يفخر بأن مصر كانت من بين من أسسوا لهذه الحركة، راح الرئيس الجليل يصلي ويسلم على خلفاء مسلمين لا أحد يعرف لهم علاقة بعدم الإنحياز، وهو يحسب أنه يستفز طائفة مضيفيه. إنه فعل ذلك فقط ليعلن عن إنحيازه إلى طائفة من المسلمين، ونسي أنه يسلّم رئاسة مؤتمر لعدم الإنحياز! أي سلوك طفولي هذا؟
والآن يأتي الشيخ، ويُكمل نهج رئيسه. صدمة مؤلمة، إذ لا نعرف كيف يمكن لمن يقف على قمة فكر عقائدي أن يطلب من "خصمه" وقف مدّ عقيدته!
"رجاءً لا تقنع أنصار عقيدتي بأن عقيدتك أصح"، هذا ما قاله شيخ الأزهر للرئيس الإيراني أحمدي نجاد بتعبير آخر. كلام هو بمثابة لطمة ليس لأحد بقدر ما للفكر المصري المعاصر. كيف؟ أيطلب رجل له فكر وعقيدة من "خصمه" أن يوقف تمدده إلى منطقته؟
إن هذه مصيبة كبرى، فعدا عن أن شيخ الأزهر يقر بتمدد المذهب الشيعي إلى منطقة نفوذه، ويقر بعجزه عن إيقاف ذلك التمدد إلى حد يجعله يطلب من "خصمه" أن يوقف ذلك بنفسه، فإن هذا السلوك الفكري الشائن يكشف عن وهن عقائدي واضح في منظومة شيخ الأزهر.
مضحك أن تطلب من الخصم أن يرحم حالك، ولا يأخذ منك المزيد من أنصارك. إن الخصم سيسرّه ذلك التوسل، بلا شك، ولكن هل يتوقع شيخ الأزهر من "الخصم" أن يقول له "سمعا وطاعة"؟
ماذا إذا لم يوقف "الخصم" تمدده؟ هل سيضطر الشيخ الجليل إلى الإستعانة بمرضى النفوس والعقول من أمثال مجنون حلب ليوقف ذلك المد بالسيف؟
الشيخ يعرف تماما أن الفكر والعقيدة لا ينتشران أو يُوقَفان بإصدار أحدهم أمرا إليهما. وإن لم يكن يعرف منطق الحوار وتأثير الحجة، فلا شك في أنه يؤمن بأن الله يهدي من يشاء. ولو كان، دام ظله، رجلا يتسم بالجدية لنظر حوله ليرى لماذا ينتشر الفكر الشيعي في مصر إلى حد يوجعه، ويشعره، بلا مبرر، بخطر وهمي!
هناك، مع الأسف، شعور يتنامى بين المسلمين بأن معظم الفقهاء والشيوخ الذين على شاكلة شيخ الأزهر ينطقون عن الهوى، ومعذرة لأننا نميل إلى الإعتقاد بأن هذا النطق عن الهوى ليس عفويا، أو مجانا، أو في سبيل الله.
ما لا يعرفه شيخ الأزهر هو أنه عندما ينزل إلى هذا الدرك في الصراع الفكري والعقائدي فإنه لا يخون الوحدة الإسلامية وحسب، بل ويضع نفسه أصلا خارج تيار العصر، ويُركن نفسه في زاوية من متحف التاريخ. اليوم هناك حالة نعيشها شاملةً في كل لحظة، وفي كل ناحية من مناحي حياتنا. هذه الحالة/الظاهرة إسمها "العولمة"، ومن تجليات العولمة إنتشار غير مسبوق لظاهرة التبشير الديني، وبالتالي التغير المتواصل للخارطة الدينية في العالم. في أوروبا، مثلا، نجد المزيد والمزيد من الأوروبيين يدخلون في الإسلام، وغيرهم في البوذية. أديان الشرق تستهوي الأوروبيين بشكل غير مسبوق. وقد يكون من السهل أن يلاحظ المرء ذلك في عدد الأوروبيات اللواتي يرتدين الحجاب الإسلامي اليوم. سيضحك الأوروبيون ملء أشداقهم على أي قس مسيحي يقول للمسلمين "أوقفوا المد الإسلامي في أوروبا"، أو يصرخ بالأوروبيين "أوقفوا المد الإسلامي".
لا أحد يمكنه إيقاف ذلك، فالناس اليوم ليسوا على دين ملوكهم، ولا يدخلون دينا لأنهم خسروا حربا فيُفرض عليهم دين المنتصر. الدين الحقيقي اليوم، ليس حتى وراثة عن الأب والجد، بل هو القناعة بهذا الدين أو ذاك. ونفس الشيء بالنسبة للمذاهب الإسلامية أو الطوائف في الأديان الأخرى. لهذا نقول إن منطق شيخ الأزهر ينتمي إلى عصر غير هذا العصر، والأولى به أن يصبح من سدنة معبد ما قرب الاهرامات، ويترك الأزهر لمن في قلبه شفقة على دين محمد.
هذه ليست حال الشيخ وحده، فنحن نسجل، مع شديد الأسف، أن الإسلاميين في أوروبا - وبشكل خاص أولئك الذين تمولهم السعودية أو قطر، وأسوة بأصولهم في الشرق الأوسط، يهددون الناس بالقتل إن هم خرجوا عن وصفتهم هم للمسلم الجيد، إذ يصفونهم بـ "المرتدين" حتى دون أن يترك هؤلاء الإسلام، ويدخلوا في دين آخر. هناك بعض الإرهابيين الذين يصدرون فتاوى بالقتل لمن يرون أنه يخالف الشرع، ويطيع اليهود والنصارى - أي يلتزم بقوانين البلد الذي يحمل جنسيته، حسب تعليمات شيخهم مؤسس مذهب الإرهاب العالمي محمد بن عبد الوهاب.
غريب منطق الإسلام السعودي القطري: أوقفوا مد دينكم ومذهبكم، ولا تقفوا في وجهنا ونحن نمد عقيدتنا الإرهابية، وإلا فالقتل هو العقاب! تُرى ألن يهددنا شيخ الأزهر بالقتل غدا لو أراد أحدنا أن يقول إن العقيدة في الإسلام هي الرسول الأكرم وأهل بيته، وكل ما دون ذلك هو تاريخ وسياسة، ولا قدسية لأحد كائنا من كان؟
على أية حال، فإن الحملات التبشرية بين الأديان على أشدها اليوم. في كردستان العراق، مثلا، يُقال إن هناك في هذه الساعة أكثر من 30 منظمة تبشرية تعمل على نشر المسيحية في المنطقة، ناهيك عن أن مئات المنظمات المشابهة تعمل في مصر نفسها، وفي بقية بلدان شمال أفريقيا. لكن يبدو أن شيخ الأزهر لا يرى غير المد الشيعي. غريب حقا.
إنه لشيء أن شيخ الأزهر، دام ظله وامتد إلى بيت المقدس إن شاء الله، يصب الزيت على نار الصراع الطائفي المفتعل في الإسلام، ويتجاهل أو يجهل قوانين انتشار العقائد، ويغمض عينيه عن تمدد المسيحية في أرجاء عديدة من العالم الإسلامي في نفس الوقت الذي يهجّر فيه الوهابيون المسيحيين في البلدان التي تصاب بوبائهم، بل ويتغاضى حتى عن المد الإستيطاني في طول فلسطين وعرضها، لكنه شيء آخر أن هذا الشيخ أصم أذنيه أيضا عما قاله أحمدي نجاد أثناء زيارته لمصر، ليس بخصوص الوحدة الإسلامية وحسب، بل وفي أمر يتعلق بكرامة مصر. والواقع أنه ليس شيخ الأزهر وحده من أصم أذنيه عن ذلك، بل كل مصر، من رئيسها، وجنرالاتها إلى خطباء يوم الجمعة والمحرضين على القتل والفتنة.
أحمدي نجاد قال بملء فمه، وبالحرف الواحد "إن إيران مستعدة لحماية مصر إذا تعرضت لأي عدوان". يا إلهي.. هل توقفتم عند هذا الكلام؟ إيران تحمي شقيقتنا الكبرى، مصر. لم نسجل أي رد فعل على ذلك.
نقول مباشرة لشيخ الأزهر إنه ما كان ينبغي له أن يأتي على ذكر المد الشيعي بعد أن سمع هذه الكلام من أحمدي نجاد - ربما لم يسمعه فقد كان مشغولا بتهيئة موعظته عن ضرورة وقف المد الشيعي، بل كان عليه أن يترك لجنرالات مصر أن يردوا على هذا العرض بحماية مصر.
هذا الرئيس الشيعي، يا شيخ الأزهر، تتعرض بلاده من يوم قيام ثورتها الإسلامية عام 1979 إلى اليوم إلى حرب شعواء من العالم كله، منها حربنا عليها، نحن العراقيين، لمدة ثماني سنوات، وإلى الحصار، والتهديد. وأنتم، وفي العام نفسه الذي قامت فيه ثورة إيران وقّعتم إتفاقية سلام مع إسرائيل، ولم تعودوا مشغولين بهموم الحرب، وبقيتم في منأى من كل شرور الصراع ضد الغرب.
وصار بإمكانكم تسخير كل مواردكم، وطاقاتكم من أجل تطوير بلدكم. وها هو هذا الرئيس الشيعي يقول لكم، وفوق ترابكم، إن بلاده مستعدة لحماية بلادكم إذا تعرضتم للعدوان. وبعد أيام من هذا يعلن أن إيران أصبحت دولة نووية، ولا رجعة إلى الوراء.
ألا تشعرون بالمهانة؟
ألا تتساءلون عن السبب في أن إيران أصبحت دولة نووية قادرة على حمايتكم أنتم أيضا، وليس نفسها فقط؟ وأنتم .. ماذا أنتم؟ أقول، لو حدث هذا في بلد يحترم نفسه، فإن الجنرالات كانوا سيقدمون على إنتحارات جماعية، بدلا من أن يسمحوا لشيخ أخرق أن يزيد الطينة بلة، بالتوسل إلى الرئيس الشيعي، والذي لم يتحدث عن الشيعة بل عن الوحدة الإسلامية، ليوقف المد الشيعي.
كيف سيوقف المد الشيعي، والدولة التي يحكمها الشيعة أصبحت دولة نووية تبهر المسلمين، وتضرب المثل الأعلى في التحدي والثبات، وتعطي المسلمين أملا بالمستقبل، بل وتقول إنها مستعدة لتحميكم، وأنتم لم تعودوا قادرين حتى على حماية رئيس دولتكم، فصار يستورد من غزّة من يقوم على حراسته وحمايته؟ كيف سيتوقف المد الشيعي، إذا كانت كل دول السنة، وجيوشها، وأموال نفطها، لم تحدث خدشا في كيان إسرائيل على مدى عقود من الصراع، بينما أذاقها حزب (شيعي) ذل الهزيمة مرتين خلال ست سنوات، والحبل على الجرار؟ إن المسلم ينبغي له أن يكون صاحب ضمير، ويعرف الحق من الباطل، ولا يتبع ما يهذي به الشيوخ الجهلة. ولهذا فما أنتم بمسيطرين على مشاعر الناس وميولهم. الحكم اليوم للناس، وليس لكم.
ثم لماذا يجب أن يتوقف المد الشيعي، يا شيخ؟ ألأن جماهير المذهب السني ستفقد ميزاتها الإجتماعية، والاقتصادية، وحقوقها، وكرامتها إذا قوي المد الشيعي؟ ماذا تقدمون أنتم للناس غير الذل، والفقر، والظلم؟ أيها السادة، أنتم نيام. المسلمون يتضورون جوعا، ولكنهم لا يفكرون بالطعام لأن الذل الذي يعيشون فيه أشد قسوة عليهم من الجوع. المسلمون يبحثون عمن يعيد إليهم كرامتهم. وكاذب من يدعي أنه سيعيد للمسلمين كرامتهم المهدورة وهو ينطق وعيناه على صدقات شيخ قطر وآل سعود المفسدين في الأرض. ليتكم تفقهون.
إننا نتألم، بل ونشعر بالمهانة حين نرى أن الجهلة والمتطلعين إلى فتات النفط الخليجي صاروا يتحكمون بهذه الأمة، فلا يكتفون بإغراقنا في تفاهات التاريخ وتافهيه، بل ويؤججون الصراعات العبثية بين طوائف الأمة الواحدة طمعا في هبة أو صدقة من شيوخ الفساد الخليجي.
لا معنى للحديث عن المد الشيعي، بل ينبغي للجميع أن يهنئ الشعب الإيراني بكل أطيافه ومذاهب إسلامه، وأديانه، بمن فيهم المجوس، والملحدين بالإنجازات الرائعة التي حققها أبناء إيران. قوة إيران ضمانة لبقاء شعوب المنطقة مستقلة غير خاضعة للرغبات الصهيونية ومشاريعها. إنها معركة الوجود، وبوجود إيران قوية لم يعد هناك خوف من أن تختفوا أنتم والإسلام من الوجود.
لكننا كنا، بلا شك، نتمنى أن تكون شقيقتنا الكبرى، مصر، هي السباقة إلى ضمان وجودنا، ونشعر بكل تأكيد بالأسى لأن العراق الذي كان قبل ربع قرن متقدما على إيران بأشواط كبيرة في مجال التكنولوجيا، أصبح بفضل "إخوته" (.....) على هذه الحال من التفكك، والتشرذم، والفقر، والفساد. ونشعر بأسى مزدوج حين نرى شقيقتنا الكبرى، مصر، وقد أسلمت نفسها إلى شيوخ جهلة لا يعرفون المنطق، ولا يخافون الله في عباده، وصارت تحث الخطى على نفس الطريق التي سار عليها العراق حين سلّم مقدراته للسفلة والأنذال في (...).
لا معنى لمخاطبة شيخ الأزهر ولكن لأبناء شقيقتنا الكبرى نقول إن نغمة وقف المد الشيعي عزفها سفلة الخليج في أذني صدام حسين عام 1980، فدفعنا نحن خيرة أبنائنا كي لا تمتد الثورة الإسلامية إلى بلدان الخليج الفاسدة. هؤلاء، يا أبناء شقيقتنا الكبرى، خُلقوا من طينة خبيثة، وهم يبحثون على الدوام عمن يضحي ويحارب نيابة عنهم ليحمي فسادهم، تارة العراق، ثم الأردن والمغرب، والآن يعزفون نفس النغمة في مصر على لسان مرسي وشيخ الأزهر. خذوا العبرة من العراق .. لا خطر يتهددكم من الشيعة .. الخطر عليكم هم المتحالفون مع إسرائيل،(.........) الذين لا دين لهم إلا الفساد، والقتل، والجهل. لا تدعوا التيوس والنعاج تسلبكم إرث حضارة عمرها عمر التاريخ!


http://www.arabtimes.com/portal/arti...rticleID=30559

........

رغم عدم اتفاقي مع بعض العبارات والمصطلحات التي اوردها الكاتب

الا انا اقول ما يجري لهو مهزلة طائفية فكرية وتاريخية فريدة من نوعها :confused::)

عمر منير تأبى الطباع على الناقل حتى وان تظاهر باللين وحسن الجانب الا ان يظهر الله ماتكنه سويداء قلبه
عموماً انا ما اشره عليك كثر ما أشره على المشرف المحترم الجديد الذي لا أظنه قرأ الهرج النتن المليئ بالطائفية والإزدراء على دين محمد والسخرية من صحابته رضي الله عنهم اجمعين وسب احد رموز السنه الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله رحمة واسعة
حتى وصل بالحيوان كاتب هذا الهراء بتمجيد الملاحده والمجوس على اهل السنه
عمر منير لن احترم قلمك بعد اليوم والسبب طائفيتك الملعونه ..

اطالب من مشرفنا ALBadel مشكوراً لا أمراً بإغلاق هذا الهرج المشين والشتيمة ومحاسبة من تعمد في مخالفة القوانين لهذا المنتدى وتحديه بوضعه وما يحمله من سب لرموز الاسلام وازدرائه بعقيدتهم وبالصحابة رضي الله عنهم

ولن اعاملك بالمثل لأكتب كوارث عقيدتكم !!!
نعم عقيده وليست مذهب كما يحلو للبعض تسميتها وما يفعله كبراؤكم(سفهاؤكم)
لأن قلمي ارفع واسمى وأطهر أن يأتي بذكر أحدهم
وبدون تحية
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
يا جماعة يا كرام

اشرت في بداية تعليقي اني لا اؤيد بعض الفقرات والكلمات الواردة في المقال.

ناقشوا الفكرة الاساسية للموضوع . والمشرف الاخ البديل ان شاء الله محايد.
 
كاتب تافه

والمذهب الشيعى فاشل...لانه ينتشر فى الفقراء ... والجهله..

لو كان قويا لذهب للغرب هناك نعرف من قوى الحجه...

وشيخ الازهر يعرف ان بلاده بها جهل... والعفن ينتشرفى الظلمه...


عمر منير لو مذهبك قوى لناظر ربعك علانيه ولفتحوا كل القنوات لمناظره علنيه ...ولسمحوا بالدعوه

السنيه فى طهران...فكما تمنع نشر المذهب السنى وتعدم من يدعوا له بالاحواز....يجب

ان ياتى بالشيعه الذين يدعون لمذهبهم ويعدمواا....فى مصر وغيرها....بعد ان يطلب منهم ان يناظروا علنيا....فان حج خصمه نجا وان فشل فيعدم لانه ينشر الكذب بدون بينه وحجه فاما ان تحاور او تعدم...او لا تاتى لتنشر الخرافه....!



مذهب فاشل

واستطيع ان اثبت هذا .. واثبت كلامى انه فاشل وينتشر فى الظلمه...وليس بالحوار والنور...!

بكلمه واحده


هل تناظرنى عمر منير....!

ستتحجج...وترفض ...وتراوغ.....اذا صدقت فى كلامى...!

مذهب جهله ..وظلمه
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
كاتب تافه

والمذهب الشيعى فاشل...لانه ينتشر فى الفقراء ... والجهله..

لو كان قويا لذهب للغرب هناك نعرف من قوى الحجه...

وشيخ الازهر يعرف ان بلاده بها جهل... والعفن ينتشرفى الظلمه...


عمر منير لو مذهبك قوى لناظر ربعك علانيه ولفتحوا كل القنوات لمناظره علنيه ...ولسمحوا بالدعوه

السنيه فى طهران...فكما تمنع نشر المذهب السنى وتعدم من يدعوا له بالاحواز....يجب

ان ياتى بالشيعه الذين يدعون لمذهبهم ويعدمواا....فى مصر وغيرها....بعد ان يطلب منهم ان يناظروا علنيا....فان حج خصمه نجا وان فشل فيعدم لانه ينشر الكذب بدون بينه وحجه فاما ان تحاور او تعدم...او لا تاتى لتنشر الخرافه....!



مذهب فاشل

واستطيع ان اثبت هذا .. واثبت كلامى انه فاشل وينتشر فى الظلمه...وليس بالحوار والنور...!

بكلمه واحده


هل تناظرنى عمر منير....!

ستتحجج...وترفض ...وتراوغ.....اذا صدقت فى كلامى...!

مذهب جهله ..وظلمه

والله يا مهندسنا الكريم تعليقك اثبت العكس

اذا فاشل لماذا خايفين منهم ؟ يعني افهم ان الاقلية تخاف من الاكثرية

لكن الاكثرية تذعر وتصرخ و تولول من المد الشيعي ؟!! فيه شي غلط قاعد يصير
 

ماجد11

عضو بلاتيني
هذه هي مصر يامنير تظنون انها لقمة سائغة سهلة الالتقام فلما وجدتموها على غير ذلك انصدمتم وهالكم الامر مصر ساتبقى عصية على كل استغلالي خبيث هذه هي مصر يامنير بلد التنوير بلد الازهر بلد العلماء الابطال بلد المجاهدين بلد الثورات على الجبابرة فأريحم واستريحم
 

دمي ازرق

عضو فعال
المد الشيعي لا وجود له بالأساس.. نتفهم احساس الاخ العزيز عمر منير ولا نحاول شخصنة الموضوع.. بس كونه شيعي فهذا يعني انه مقتنع بموضوع المد او الهلال الشيعي.. لفينا العالم من اسيا لي اوروبا ومن افريقيا لي امريكا الشماليه والجنوبيه بعد وما شفنا اي اثر لهذا المد او الهلال! اقسم بالله ان بكل ديره ازورها تكون الجاليه السنيه هي الطاغيه ومرات ما نسمع عن وجود شيعي ولا يعرفون اصلا بوجود هذا المذهب او الدين.. انا كشخص سني ومو متعمق بأمور الدين مثل بعض الاخوان بالمنتدى (وانشاءالله نتعلم منهم) قدرت اني اقنع 3 اشخاص بالمذهب السني وواحد فيهم سنن عايلته كلها (زوجته وعياله) عن طريق جم فيديو بيوتيوب! مع احترامي مذهب اساساته ضعيفه وركيكه جدا مستحيل انه يأثر بمجتمع واعي ومتعلم يرفض الخزعبلات والكذب.. لا وجود لمد ولا جزر.. نعم هناك محاولات وبعضها تنجح بمجتمعات فقيره غير متعلمه مثل بعض المناطق بنيجيريا وغيرها لكنها غير مؤثره :)
 

عاشق

عضو ذهبي
مشكور عزيزي عمر منير


رغم ان الكاتب كانت لديه حده في طرحه.

الا انه من المشين والمثير للاشمئزاز اننا لا نسمح للفكر ان يناقش الفكر بكل حريه, وبدلا من ذلك نقوم بعمل حجر على المواطن الخليجي القاصر !!


بكل صراحه انتم من صجكم ؟؟؟


منو يقدر يمنعني اذا قررت اني اكون شيعي ؟؟ والله ولا واحد فيكم لا انتم ولا حكوماتكم ولا
احد ما عدا مجانينكم الجهله ( اقر لكم واعترف انني اخشى من معتوهينكم الحمقى )

وفي المقابل منو يقدر يمنع الشيعي انه يتسنن منو فيكم يقدر لا انتم ولا حكوماتكم ما عدا ( المجانين الجهله الحمقى).


اتركوا للناس حرية البحث والاستسقاء وتوقفوا عن الوصايه على عقولنا.

مطالبة البعض بوقف المد لفكر اخر , هي مطالبه مشينه ان كان لا يقصد هذا البعض بان يكون الوقف بالفكر والنقاش الحر.


كلنا يطلب الوصول الي الحقيقه, ولا احد يمنلك ان يحتكر الحقيقه, ما عندي اي مشكله اذا في وصلت الي قناعه ان فكرتي خاطئه ان اعتذر واغيرها.



من انتم لتحجروا على فكري مدعين انكم تعرفون مصلحتي اكثر مني؟؟!! هي جنتي وهي جهنم الخاصه بي فلو سمحتوا احترموا عقلي حتى احترمكم.
 

محمد 1978

عضو فعال
يا جماعة يا كرام

اشرت في بداية تعليقي اني لا اؤيد بعض الفقرات والكلمات الواردة في المقال.

ناقشوا الفكرة الاساسية للموضوع . والمشرف الاخ البديل ان شاء الله محايد.



ناس تخاف ماتستحي


الفكره الاساسيه للموضوع هي ان هذا الحقير وانت ممن يعجبهم هذا الطرح الخسيس والدنيء

تريدون نشر فكر شركي في أرض عربية مسلمة وعندما تم لطمكم وركلكم ثارت ثائرتكم

وكان ماجئت به من قيح لتنشره هنا ردت فعل لتلك الركلة المباركة اللتي تورمت منها ......

يتكلم هذا الكلب عن الوحدة ويزرع الفتن في البحرين واليمن والعراق ولبنان ويساند سفاح

سوريا ولم يكلف نفسه بإطلاق رصاصة واحدة على اسرائيل أو امريكا على من تضحكون ؟

اترك الناس تدعو لله في ايران ثم طالب بالمثل لكن كما كتبت في البدايه دينكم ومنهجكم اتباعه

ناس تخاف ماتستحي


 

محمد 1978

عضو فعال

رغم ان الكاتب كانت لديه حده في طرحه.

الا انه من المشين والمثير للاشمئزاز اننا لا نسمح للفكر ان يناقش الفكر بكل حريه, وبدلا من ذلك نقوم بعمل حجر على المواطن الخليجي القاصر !!


بكل صراحه انتم من صجكم ؟؟؟




أخي عاشق قال رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام :
( أخرجو المشركين من جزيرة العرب )

لاتقول الجماعة ليسو مشركين !

انت تعتبر مايأتي به القرد نجاد فكر؟ ضع الكاف مكان الفاء تستقيم الجملة

فمن حيث الشرع هذا واجب اخراج مثل هؤلاء الحثالة ليس في مصر وحسب وانما في كل البلاد

الإسلامية هل تعلم ماتفعله ايران واذنابها وماهي استراتيجيتها في الدول اللتي تعطيها الفرصه

لنشر عقيدتها ؟ اولا إغراء الشباب بالمال والجنس وبعد سقوطهم في المستنقع الصفوي

يتم تجنيدهم لخدمتها ولضرب بلادهم من أعجبته إيران ومالها وجنسها فليذهب لها

وليتجول بين الشيعة العرب هناك ليعرف مدي الحقد الفارسي علينا كعرب اولا ثم كمسلمين

اما ان يطالب بالسماح لها لنشر الرذيلة في بلادنا فلا

وأما بالنسبة للحديث وان كان ليس خاصا بمصر ولكني سقته كمثال لوجوب إستئصال هذا

الورم الايراني من مصر وغيرها من بلاد الاسلام

اخرجو الصفويين من أرض الكنانة

تقبل تحياتي :وردة:
 
رغم ان الكاتب كانت لديه حده في طرحه.

الا انه من المشين والمثير للاشمئزاز اننا لا نسمح للفكر ان يناقش الفكر بكل حريه, وبدلا من ذلك نقوم بعمل حجر على المواطن الخليجي القاصر !!


بكل صراحه انتم من صجكم ؟؟؟


منو يقدر يمنعني اذا قررت اني اكون شيعي ؟؟ والله ولا واحد فيكم لا انتم ولا حكوماتكم ولا
احد ما عدا مجانينكم الجهله ( اقر لكم واعترف انني اخشى من معتوهينكم الحمقى )

وفي المقابل منو يقدر يمنع الشيعي انه يتسنن منو فيكم يقدر لا انتم ولا حكوماتكم ما عدا ( المجانين الجهله الحمقى).


اتركوا للناس حرية البحث والاستسقاء وتوقفوا عن الوصايه على عقولنا.

مطالبة البعض بوقف المد لفكر اخر , هي مطالبه مشينه ان كان لا يقصد هذا البعض بان يكون الوقف بالفكر والنقاش الحر.


كلنا يطلب الوصول الي الحقيقه, ولا احد يمنلك ان يحتكر الحقيقه, ما عندي اي مشكله اذا في وصلت الي قناعه ان فكرتي خاطئه ان اعتذر واغيرها.



من انتم لتحجروا على فكري مدعين انكم تعرفون مصلحتي اكثر مني؟؟!! هي جنتي وهي جهنم الخاصه بي فلو سمحتوا احترموا عقلي حتى احترمكم.

انت عندك للاسف عمى بالمصطلحات لا ادرى وراثى ام مكتسب!!!

احتكار حقيقه 0قناعات0حجرعلى الفكر0جنتى الخاصه احترموا عقلى:eek:


المقال شتم بشتم وبين كل شتيمه وشتيمه شتيمه وتقولى حرية راى

حرية الراى يا محترم ان تعترض على الافكار وتبدى رايك بدون التعرض للشخص

سوال انت ماعندك ثوابت تدافع عنها حال خلق الله ولا انت فريد من نوعك:D
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
انا ودي اعرف منك شئ واحد
انا لاني مغير مذهبك من شيعي الى سني
وحسيبك ربك وانت ماانت مغير مذهبي الى شيعي
لكن السؤال هل انت مقتنع من ان المذهب الشيعي
مذهب اسلامي ولاهو شرك بالله 000وهل يحوز التوسل بالاموات
ال البيت وجعلهم بمنزلة الله 00 والله سبحان الذي خلقك وخلقهم
يقول ولاتشركو بعبادتي احدا هل تفهم انت ان هذا شرك بالله
الرسول صلى الله عليه وسلم اكبر من منزلة علي والحسن والحسين
رضي الله عنهم ولم يقولون السنه يامحمد يقولون يالله
هذا الشئ ودي انك تتجرد وتقول الحقيقه والا مذهبك ماني مغيره وحسيبك ربك
لكن لنفسك عليك حق واعبد الله ولاتشرك به احدا

التشيع ليس مذب لأن مذهب هو يطلق على الأجتهاد وهؤلاء أئمتهم لايجتهدون بل يعتبرون كلامهم كلام رسول الله يعني التشيع دين ليس له علاق بالأسلام والمذاهب وكان المفروض منهم بدل مايقولون جعفرية أتنسبهم لجعفر الصادق أن يقولو محمديين أنتساب للنبي أوليس يقولون كلام الأئمه هو كلام رسول الله لايزيدون ولاينقصون من كلامه شي كان المفترض يقولون محمديين وليس جعفرية كل هذا وعدم أنتسابهم للنبي يدل على أنهم دين لوحدهم حالهم حال الأحمدية القديانيه
ويكرهو رسول الله ويعتبرون مجر دليل يدل على أئمة أهل البيت وبيس برسول ويفظلون أ\متهم أكثر من الأنياء والرسل .
حتى عند زيارتهم لقبر النبي عليه الصلاة والسلام تجدهم يقولو السلام عليكم يأبن عم أمير المؤمنين السلام عليك يأ أبى فاطمة البتول السلام عليك يأجد الحسن المجتبي والحسين المظلوم.

يعرفون رسول الله بهم ولولاهم ماعرف الله ورسوله هذا مايعتقدون


راجع كتاب الفرق بين الدين والمذهب
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
يا جماعة يا كرام

اشرت في بداية تعليقي اني لا اؤيد بعض الفقرات والكلمات الواردة في المقال.

ناقشوا الفكرة الاساسية للموضوع . والمشرف الاخ البديل ان شاء الله محايد.

مانصدقك عيد المقال ولون لنا ماهي القثرات والكلمات اللتي لاتأيدها مع السبب ياخي نبي نصدقك شلون

أهم شي سبب مقنع مو سبب مو مقته تقول هذا وأنت مؤمن فيها

 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
المد الشيعي لا وجود له بالأساس.. نتفهم احساس الاخ العزيز عمر منير ولا نحاول شخصنة الموضوع.. بس كونه شيعي فهذا يعني انه مقتنع بموضوع المد او الهلال الشيعي.. لفينا العالم من اسيا لي اوروبا ومن افريقيا لي امريكا الشماليه والجنوبيه بعد وما شفنا اي اثر لهذا المد او الهلال! اقسم بالله ان بكل ديره ازورها تكون الجاليه السنيه هي الطاغيه ومرات ما نسمع عن وجود شيعي ولا يعرفون اصلا بوجود هذا المذهب او الدين.. انا كشخص سني ومو متعمق بأمور الدين مثل بعض الاخوان بالمنتدى (وانشاءالله نتعلم منهم) قدرت اني اقنع 3 اشخاص بالمذهب السني وواحد فيهم سنن عايلته كلها (زوجته وعياله) عن طريق جم فيديو بيوتيوب! مع احترامي مذهب اساساته ضعيفه وركيكه جدا مستحيل انه يأثر بمجتمع واعي ومتعلم يرفض الخزعبلات والكذب.. لا وجود لمد ولا جزر.. نعم هناك محاولات وبعضها تنجح بمجتمعات فقيره غير متعلمه مثل بعض المناطق بنيجيريا وغيرها لكنها غير مؤثره :)

الكاتب رغم حدة طرحه يقول هذا الكلام انه لا يوجد مد شيعي ولا هم يحزنون

والموضوع كله في عقيدة بعض اهل السنة بروبغندا وعقدة نفسية من الشيعة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى