الأدلة على تحريم نكاح المتعة:
أما من الكتاب فقوله تعالى (والذين هم لفروجهم حافظون) ( إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم )
والمُمَتع بها ليست زوجة ، ولا في حكم الزوجة في نظر الشرع ، ولا فيما تعارف الناس عليه.
والمُمَتع بها ليست زوجة ، ولا في حكم الزوجة في نظر الشرع ، ولا فيما تعارف الناس عليه.
ومن السنة قول النبي صلى الله عليه وسلم (يا أيها الناس إني كنت قد أذنت لكم في الاستمتاع من النساء ، وإن الله قد حرّم ذلك إلى يوم القيامة )
وقد يكون علماء الشيعه يستدلون بالأحاديث التي كان الرسول يبيح فيها المتعه .. ولكن
هذا الحديث يقطع كل سبيل وكلام عن هذا النكاح ..!!
هذا الحديث يقطع كل سبيل وكلام عن هذا النكاح ..!!
ومن الإجماع فإن الأمة بأسرها قد أجمعت على تحريم المتعة إلا من لا يلتف إليه.
الحكمة من تحريم نكاح المتعة:
1- أن المقصود الأسمى للزواج هو السكن وتكوين الأسرة ، ولا يأتي هذا كله إلا بدوام العشرة،
وشعور الزوجة بالاستقرار ، وبأن حياتها مستدامة.
2- أنه لو فتح باب الزواج المؤقت ، لأقبل الناس إليه ابتغاء قضاء الحاجة الجنسية ،
لقلة تكلفته وسهولة مؤونته ، ولضاع بذلك الهدف الأسمى الذي من أجله أودع الله فينا غريزة الجنس ،
وهو بقاء النوع الإنساني وعمران الكون.
3- إكرام المرأة من أن تتخذ للذة والمتعة من قبل العديد من الأشخاص على التوالي.
1- أن المقصود الأسمى للزواج هو السكن وتكوين الأسرة ، ولا يأتي هذا كله إلا بدوام العشرة،
وشعور الزوجة بالاستقرار ، وبأن حياتها مستدامة.
2- أنه لو فتح باب الزواج المؤقت ، لأقبل الناس إليه ابتغاء قضاء الحاجة الجنسية ،
لقلة تكلفته وسهولة مؤونته ، ولضاع بذلك الهدف الأسمى الذي من أجله أودع الله فينا غريزة الجنس ،
وهو بقاء النوع الإنساني وعمران الكون.
3- إكرام المرأة من أن تتخذ للذة والمتعة من قبل العديد من الأشخاص على التوالي.
أسأل الله العلي القدير أن يرينا ويريهم الحق حقاً ويرزقنا ويرزقهم برحمته إتباعه
وأن يرينا ويريهم الباطل باطلاً ويرزقنا ويرزقهم برحمته ومنّه وكرمه إجتنابه
وأن يرينا ويريهم الباطل باطلاً ويرزقنا ويرزقهم برحمته ومنّه وكرمه إجتنابه
...