تشكيل مجلس شعبي يبت بتجنيس البدون

كل من ضيع أصله قال أنا تميمي

وزادوا عليها أهل الكويت أيضا

كل من ضيع أصله قال أنا شطي ولا تميمي

,,,,,,,,,

لقد تكلمت أكثر من مره أن الأصول مكمله للفروع ,, وبالكويت فقط نجد هناك من إنتحل إسم عائلة أو قبيله .. وهم للأسف يستغلون ذلك إما للوجاهة الإجتماعيه أو للتجنيس .

4000 كل سنه ؟

ولازالوا أبناء الشهداء البدون بدون !

بل ولازالوا هنالك أبناء قبائل معروفين لدى أهل الكويت من أفخاذ عنزه "الحبلان" لازالوا بدون !

بل والمضحك هنالك "دهامشه" بدون !

قبيلة الظفير الكريمه ,, تضررت كثيرا هي وقبيلة عنزه ممن إنتحلوا إسمها ,, وطبعا ساد الهرج والمرج فترة التسعينات التي كانت الفتره الأم بتغيير الألقاب والأسماء والعوائل والقبائل ,, كان الباب مفتوح "بحري" وماأن إنتهوا قامت الحكومه بإغلاق الباب .

بعد إيش بعد خراب مالطا ؟

كيف تغيرون أسماء الناس بدون شهود من شيوخ قبائل ؟ مامهنة شيوخ القبائل إذا لم يعرفوا ربعهم ؟

طبعا أنا أتكلم عن الشرفاء منهم لأن بعض شيوخ القبائل تم شرائهم بالمال من قبل من يردوا تغيير أنسابهم وقبائلهم وغيره من هالكلام.

مجلس الأمه لن يحل الموضوع ,, وسنقف بالمرصاد لأي محاولة لتغيير التركيبه السكانيه للكويت.

سنقف لكل محاولة الدخول من الثغرات ,, من تجنيس أبناء الكويتيه إلى تجنيس 4000 إلى وإلى وإلى .

لدينا ناس تراقب وتعرف مالغايه من الهوس بالحديث عن الجنسيه من قبل نواب الصوت الواحد الغير معترف بهم ,, وجلهم تم تغيير جنسياتهم من تجنيس إلى تأسيس ,, ليس طعنا بالمتجنس بل هي دلاله على أن بعضهم له مآرب سياسية لتخريب التركيبه السكانيه.

آن الأوان لتشكيل مجلس شعبي من شيوخ قبائل ورؤوس عوائل ,, يبت فيمن يرى أنه يصلح للجنسيه الكويتيه ..

تلك اللجنه هي شبيهة بالتعريف ,, حيث أن المدعي أنه بدون ويرجع لقبيله يدخل على شيخ القبيلة وشيخ القبيله هو الوحيد الذي يقدر ما إذا كان هذ الشخص ينتمي لقبيلته من عدمه.

كذلك الأمر ينسحب على رؤوس عوائل ,, بعضهم يعرف ماإذا كان فلان من سكان منطقتهم من عدمه.

أما موضوع مزاد كل من يريد أن يجنس فهذا مو بكيفهم ولابكيف من خلفوهم .. خصوصا مع ماقاله الحسيني نائب الصوت الواحد بأن هنالك أكثر من ثلاثين ألف بدون تابع لجيش المهدي هذا غير الجيش الشعبي !.

ولانعتقد بأن الحسيني يكذب خصوصا وأنه من سكان محافظة الجهراء .

العبث مرفوض وسنقف بالمرصاد ونفضح

ملاحظه

المجلس الشعبي هذا لتحديد النسب الذي يدعيه البعض ولتحديد مدى الأقدميه التي يدعيها البعض.

وهو لن يكون بديلا عن لجنة العم صالح الفضاله.

royal-heart

عضو ذهبي

عزيزي

مثل ما ان هناك اشخاص لا يستحقون الجنسية

هناك اشخاص مظلومون و البعض منهم كان لاجدادهم دور بارز في الدفاع عن الكويت

على سبيل المثال :

حفيد الشيخ طلاع الحنايا المطيري لا يزال إلى الان بدون

مع ان جده مذكور بالوثائق الكويتية وهو مستحق اكثر من اناس حصلوا عليها فيما بعد

.

Burkan

عضو فعال
مع اني عربي الأصل
لكن الكويت ليست دولة عرقية حسب علمي
الدولة العرقية الوحيدة في العالم هي دولة الكيان الصهيوني

يعني لو اثنين من البشر تنطبق عليهم نفس المواصفات بس واحد عربي و الثاني من اصل غير عربي نجنس العربي و نحرم الثاني من الجنسية لأنه مو عربي؟
بالنسبة لي انا اشوفه مبدأ مرفوض

العزيز رويال هارت

تلك اللجنه هي عباره عن باب يغلق كل شك بأنه يوجد بدون منتحلون صفة قبائل أو مزويرين بأوراق رسميه .

بركان

الكويت دولة عرقيه من قال لك بأنها غير ذلك ,, انا لم أتحدث عن عربي من عدمه بل كلامي لمن يقول بأننا أبناء قبائل جنسونا ,, بل هنالك من يحرج بعض القبائل

Burkan

عضو فعال
اللي يقولون نحن نستحق الجنسية فقط لأننا ابناء قبائل
تقدر تقول لهم ان دول الشرق الأوسط معظمها او يمكن كلها فيها قبائل عربية, الكويت مو ملزومة تجنس كل قبائل العرب و تطرد اللي مو عرب
بالنسبة لكلامك ان الكويت دولة عرقية, انا فاهم قصدك بس انا اتكلم عن الأشياء الرسمية القانونية

خلك متفائل

عضو فعال
ممكن اعرف شنو الفرق بين جنسية عراقية او كويتية

ترى اهم شي يالبدووووووون تاخذلك جنسية وجواز وترووح العمرة وتعالج بالخارج

مو مهم الدولة

لان دايما اسمع البدون يقول نبي جنسية وتعذرون بالعمرة والعلاج

استلم العراقية وريح بااااااااالك

ترى الحكومه تعرف كل شي وكل بدون عنده ملف ومذكور فيه بياناته حل الفكاكه هذا مستحيل يسونه لانه مو حل المسأله بسيطه في ملفات من ايام الطفحه تنطر التجنيس بس اللي مايخافون ربهم بس يصير في تجنيس تشتغل الواسطات وسحب ملفات المستحق ويحطون طرثوث او مزدوج عشان عضو لاذمه ولاضمير يأمن مستقبله ويخليهم يصوتون له مستقبلا ولحد ينكر هالشي ولا انا خير مثال شفيني لي الحين بدون امي كويتيه وابوي شهيد قبل الغزووو وانا لي الحين ما انوولدت ماشفته وزوجي كويتي واحصاء وموجود وشكثر غيري ناس يستحقوون بس ماقول الا حسبي الله على من ظلم الناس

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
ترى الحكومه تعرف كل شي وكل بدون عنده ملف ومذكور فيه بياناته حل الفكاكه هذا مستحيل يسونه لانه مو حل المسأله بسيطه في ملفات من ايام الطفحه تنطر التجنيس بس اللي مايخافون ربهم بس يصير في تجنيس تشتغل الواسطات وسحب ملفات المستحق ويحطون طرثوث او مزدوج عشان عضو لاذمه ولاضمير يأمن مستقبله ويخليهم يصوتون له مستقبلا ولحد ينكر هالشي ولا انا خير مثال شفيني لي الحين بدون امي كويتيه وابوي شهيد قبل الغزووو وانا لي الحين ما انوولدت ماشفته وزوجي كويتي واحصاء وموجود وشكثر غيري ناس يستحقوون بس ماقول الا حسبي الله على من ظلم الناس

حسبي الله ونعم الوكيل

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني

عزيزي

مثل ما ان هناك اشخاص لا يستحقون الجنسية

هناك اشخاص مظلومون و البعض منهم كان لاجدادهم دور بارز في الدفاع عن الكويت

على سبيل المثال :

حفيد الشيخ طلاع الحنايا المطيري لا يزال إلى الان بدون

مع ان جده مذكور بالوثائق الكويتية وهو مستحق اكثر من اناس حصلوا عليها فيما بعد

.

علي هذه الاوراق الريال يستحق انه يصير وزير دفاع او وزير داخليه .... مو بس اجنسه لا والله حتي تعويض مالي وهذا اشرف من هذول ربع الفقمة والطبال و اصحاب السفارة الايرانيه

خطاب

عضو ذهبي
اي شخص يصدق بإن هنالك بدون قدموا بسنه 1990 ويبلغ عددهم 35 الف انسان مغفل وساذج

كل مافي الامر بعض البدون خرجوا ايام الغزو حالهم حال الكثير من المواطنين ورجعو واكبر دليل اسرة الشهيد البعنون

لكن سالفه في بدون عهدهم في البلد 20 سنه والحكومه راضيه عنهم على جذي الحكومه بنت ستين متواطئه وليش ساكته عنهم ( الله عرفناه بالعقل فكر شوي )

حدث العاقل بما يعقل اللي ارجعو لديهم اثباتات وتواجد في الكويت يصل الى 60 عام

كل مافي الموضوع اثارة احد العنصريين منذ سنتين ( يعني صايدها ) ويبي يلف هاللفه يعني لقى حل للموضوع وحاليا كل من في قلبه غل وحسد وحقد تعجبه السالفه

نمر

عضو مخضرم

حسبي الله على الظالم

الى متى؟

عضو فعال
اهم شيء بموضوعك استشهادك بتصريح مشاري الحسيني
لو لديك ذرة انصاف لعرفت ان الرقم خيالي ولايمت للواقع بصلة
على فرض ان هؤلاء الـ 37 الف كل واحد منهم متزوج ولديه 3 ابناء المجموع 148000 وهو عدد اكثر من عدد البدون المعلن من قبل الحكومة

وايضا الصغير قبل الكبير يعرف ان جيش المهدي لم ينشأ الا بعد عام 2003 !!!

وبالاخير يامرقابي مالذي يمنعك ويمنع الحسيني من التصعيد وحفظ الكويت من شر هؤلاء الـ37 الف خاصة وان الحسيني قال بأن الحكومة استلمت وثائق من المالكي؟؟

يارجل انت وامثالك لو لديكم ورقة واحدة تدين البدون لما ترددتم بنشرها ليل نهار بالانترنت والتليفزيون والصحف المطبوعه
ولكن الدعوه استضعاف فقط لاغير
لو يوجد قانون يحاسب وقانون يحفظ حقوق البشر لما تمادي مشاري واطلق مثل هذه التصاريح ولما تمادي من قبله من اطلق التصاريح التي تهدف الى خلق صورة مشوهه للبدون لدى الكويتيين

اهم شيء بموضوعك استشهادك بتصريح مشاري الحسيني
لو لديك ذرة انصاف لعرفت ان الرقم خيالي ولايمت للواقع بصلة
على فرض ان هؤلاء الـ 37 الف كل واحد منهم متزوج ولديه 3 ابناء المجموع 148000 وهو عدد اكثر من عدد البدون المعلن من قبل الحكومة

وايضا الصغير قبل الكبير يعرف ان جيش المهدي لم ينشأ الا بعد عام 2003 !!!

وبالاخير يامرقابي مالذي يمنعك ويمنع الحسيني من التصعيد وحفظ الكويت من شر هؤلاء الـ37 الف خاصة وان الحسيني قال بأن الحكومة استلمت وثائق من المالكي؟؟

يارجل انت وامثالك لو لديكم ورقة واحدة تدين البدون لما ترددتم بنشرها ليل نهار بالانترنت والتليفزيون والصحف المطبوعه
ولكن الدعوه استضعاف فقط لاغير
لو يوجد قانون يحاسب وقانون يحفظ حقوق البشر لما تمادي مشاري واطلق مثل هذه التصاريح ولما تمادي من قبله من اطلق التصاريح التي تهدف الى خلق صورة مشوهه للبدون لدى الكويتيين

بغض النظر عن تصريح الحسيني

هل تثقون بالشعب الكويتي ؟

البعض من البدون يقولون بأنهم يتنسبون إلى قبائل عنزه والظفير وشمر ,, فحري بشيوخ تلك القبائل ومن خلال لجنه شعبيه تضم شيوخ قبائل آخرين ورؤوس عوائل بأن يبت بنسب كل بدون يدعي بأنه من القبيله الفلانيه حتى نخلص من مشكلة الإنتساب تلك ومحاولة التشكيك بها.

اما الشق الآخر ,, فهنالك كويتيون يعرفون بشكل كبير التاريخ الكويتي ومناطق الكويت وسكانها .

على سبيل المثال لاالحصر ..

الدبوس ,, العصفور ,, الشنوف ,, المكراد ,, العجيل ,, الزمانان

تلك عوائل من أهل الفحيحيل يعرفون سكان الفحيحيل جيدا

هذا مايخص بدون الأحمدي والفحيحيل

الحمدان ,, النمش ,, الحقان ,, المزعل ,, الردهان

هؤلاء من أهل الفنطاس وماجاورها يعرفون أهل الفنطاس

أيضا مايخص بدون المنقف والمهبوله

السعيد ,, الحسيني ,, الأمير ,, العيار ,, السعيدي ,, الصقري

هؤلاء من أهل الجهراء يعرفون أهل الجهراء

مايخص بدون الصليبيه والجهراء

الصابري ,, الصويلح ,, الشحومي ,, الوسمي

مايخص بدون السالميه وماجوارها من مناطق

ابناء المرحوم مساعد الساير ,, وذرية عبدالله المبارك الصباح

مايخص بدون بنيد القار

اما شيوخ القبائل فليس من الصعب ان أجمع

إبن جامع والدويش وبن هذال والمسيلم وابن حثلين وشيوخ القبائل الآخرين

كلهم تحت غطاء واحد يعملون تحت مظله واحده بصلاحيات مطلقه من قبل القيادة العليا لتبيان حقيقة الإنتساب

بالسعوديه الشقيقه يجري هذا الأمر وفي كل دول الخليج تقريبا

غيث

عضو مخضرم
حقيقة التجنيس العشوائي خطر قائم
والمشكلة يامرقابي ضاع الحابل بالنابل
فسبب تلك المشكلة هي الدولة تعلم عِلم اليقين
من هو مستحق ومن هو غير مستحق
بل هناك كثيرون من الجيش الشعبي يطالبون بالجنسية
وهناك اشخاص كلامهم عراقي خالص والحكومة هي المتسبب
بعدم عزل ملفات المستحقين من القيود الأمنية وتوضيح افعالهم وما قاموا به

حقيقة التجنيس العشوائي خطر قائم

والمشكلة يامرقابي ضاع الحابل بالنابل
فسبب تلك المشكلة هي الدولة تعلم عِلم اليقين
من هو مستحق ومن هو غير مستحق
بل هناك كثيرون من الجيش الشعبي يطالبون بالجنسية
وهناك اشخاص كلامهم عراقي خالص والحكومة هي المتسبب

بعدم عزل ملفات المستحقين من القيود الأمنية وتوضيح افعالهم وما قاموا به

اتفق معاك اخوي غيث ,, أيضا هنالك هجمه على الدوله لتجنيس الكل وتلك الهجمه من قبل نواب الصوت الواحد .

شخصيا أصنف تلك الجهود الراميه لجنيس عشوائي بأنها جهود مدعومه من الخارج لتغيير التركيبه السكانيه للكويتيين.

غيث

عضو مخضرم
اتفق معاك اخوي غيث ,, أيضا هنالك هجمه على الدوله لتجنيس الكل وتلك الهجمه من قبل نواب الصوت الواحد .

شخصيا أصنف تلك الجهود الراميه لجنيس عشوائي بأنها جهود مدعومه من الخارج لتغيير التركيبه السكانيه للكويتيين.

أعلم بما يقومون به وأعلم كيف تسول لهم أنفسهم بتغير التركيبة السكانية
هناك مشاريع لتغيير التركيبة السكانية والله استحي لا اذكرها هُنا
فالتجنيس احد بوابات التغيير وليس جُلها والخافي أعظم

عاشق

عضو ذهبي
التجنيس قديما وحديثا كان لعقاب فئة ما من المجتمع.

التجنيس القادم لاضعاف القبائل الرئيسيه من خلال زيادة اعداد القبائل قليلة العدد, وكذلك التوجه لجعل الكويت مجتمع متعدد الطوائف نسبيا.

ميكافيليه شريره

الى متى؟

عضو فعال
بغض النظر عن تصريح الحسيني

هل تثقون بالشعب الكويتي ؟

البعض من البدون يقولون بأنهم يتنسبون إلى قبائل عنزه والظفير وشمر ,, فحري بشيوخ تلك القبائل ومن خلال لجنه شعبيه تضم شيوخ قبائل آخرين ورؤوس عوائل بأن يبت بنسب كل بدون يدعي بأنه من القبيله الفلانيه حتى نخلص من مشكلة الإنتساب تلك ومحاولة التشكيك بها.

اما الشق الآخر ,, فهنالك كويتيون يعرفون بشكل كبير التاريخ الكويتي ومناطق الكويت وسكانها .

على سبيل المثال لاالحصر ..

الدبوس ,, العصفور ,, الشنوف ,, المكراد ,, العجيل ,, الزمانان

تلك عوائل من أهل الفحيحيل يعرفون سكان الفحيحيل جيدا

هذا مايخص بدون الأحمدي والفحيحيل

الحمدان ,, النمش ,, الحقان ,, المزعل ,, الردهان

هؤلاء من أهل الفنطاس وماجاورها يعرفون أهل الفنطاس

أيضا مايخص بدون المنقف والمهبوله

السعيد ,, الحسيني ,, الأمير ,, العيار ,, السعيدي ,, الصقري

هؤلاء من أهل الجهراء يعرفون أهل الجهراء

مايخص بدون الصليبيه والجهراء

الصابري ,, الصويلح ,, الشحومي ,, الوسمي

مايخص بدون السالميه وماجوارها من مناطق

ابناء المرحوم مساعد الساير ,, وذرية عبدالله المبارك الصباح

مايخص بدون بنيد القار

اما شيوخ القبائل فليس من الصعب ان أجمع

إبن جامع والدويش وبن هذال والمسيلم وابن حثلين وشيوخ القبائل الآخرين

كلهم تحت غطاء واحد يعملون تحت مظله واحده بصلاحيات مطلقه من قبل القيادة العليا لتبيان حقيقة الإنتساب

بالسعوديه الشقيقه يجري هذا الأمر وفي كل دول الخليج تقريبا

طيب طيب

معنى كلامك ان اللجنة المركزية ومن بعدها اللجنة التنفذية وحاليا الجهاز المركزي شغلهم كله "خرطي"
عزيزي الكويت دولة يفترض بها ان تدار من قبل مؤسسات وليس افراد
مع احترامي لتاريخ العوائل الذين ذكرتهم من يضمن حياديتهم وعدم حملهم لافكار مسبقة تجاه البدون
لماذا لم يتم عرض الملفات على القضاء على اعتباره مؤسسة مستقلة وتأخذ بالوثائق والادلة فقط ولايتعامل بالاهواء واتهامات الحسيني او الفضالة او الصرعاوي او العدساني؟
ايضا العامل الزمني يعيق تحقيق ماذكرت , لان شيبان هذه العوائل بالاغلب توفوا وبقي الجيل الذي بعدهم وتأثر هذا الجيل ومازال يتأثر منذ الثمانينات بأتهامات الصرعاوي والرومي والعدساني واخيرا مشاري الحسيني فكيف تضمن الحيادية وعدم الظلم
مثال اخر على موضوع تأثير الزمن انا جدي كان يعمل حارس بأحدى مزارع عائلة الجري في بداية الخمسينات , في بداية الستينات انتقل الى الجهرا وقطعت العلاقات بينهم , وتوفي جدي بالثمانينات طيب من وين اجيب لحضرتك شهود!!
وليش مايتم اعتماد احصاء 65 كدليل ,, ليش مايتم اعتماد شهادات دراسية من عام 1962 ومابعده كدليل

الحكومة لديها كم هائل من البيانات والمعلومات ولاتحتاج الا الى قرار لانهاء الموضوع
ولكن وكما نرى الحكومات المتعاقبة لاتقوم بأنجاز اي امر الا اذا كانت مجبرة مع كل الاسف

اما موضوع الانساب فكل مرة بمواضيع البدون تقولون مادخل الانساب بالتجنيس ,, شمعنى هالمرة ؟
عزيزي الانساب محفوظة
اي نعم التسجيل بأسم قبيلة ثانية موجود لدي البدون ولكن لتكن لديك الشجاعة الادبية وتعترف انه موجود ايضا لدى الكويتيين
وايضا من سابع المستحيلات ان يقوم شيخ قبيلة بتسجيل شخص غير اصيل على قبيلته
وللعلم الحكومة هي من اجبرت الناس على التسجيل بقصر التوظيف على قبائل معينة

الى متى؟

عضو فعال
http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?Id=252942

بالرجوع للرابط السابق يتضح لنا سبب "التصريح الوطني" للنائب مشاري الحسيني
الرجل ليس همه امن الكويت والا لكان قدم اسئلة واستجوابات وعفس الدنيا وطلع الـ37 الف بدون من جيش المهدي
ولكن كل ماهنالك انه يريد تجنيس ابناء عمومته الذين استخرجوا جناسي سعودية في التسعينات

وهذا احد الاسباب المعرقلة لحل مشكلة البدون
فالنواب القبليين يريدون تجنيس فقط ابناء قبائلهم حتى لو كانوا يحملون جنسية اخرى

أعلى