الأذينة: انطلاق الخدمة التجريبية لنقل الأرقام وتشغيل الخدمة بشكل عام خلال شهر ونصف

سايروس

عضو بلاتيني


بيان تجريبي لعملية نقل الأرقام






دشنت وزارة المواصلات والشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا الاختبارات التجريبية لخدمة نقل الأرقام فيما بين شركات الاتصالات المتنقلة الثلاث «زين» و«الوطنية» و«فيفا» وذلك بحضور وزير المواصلات ووزير الدولة لشؤون الإسكان م.سالم الأذينة ووكيل الوزارة م.حميد القطان ووكلاء الوزارة المساعدين وعدد من مسؤولي الوزارة بالإضافة إلى مسؤولي شركات الاتصالات الثلاث والشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا لتدشين الاختبارات التجريبية للخدمة الجديدة انطلاقا من برج التحرير.
وفي تصريح له أعلن م.الأذينة عن بدء انطلاق الخدمة التجريبية لنقل الأرقام بين شركات الاتصالات المتنقلة الثلاث، مشيرا إلى أن المشروع انتهى من أخذ جميع الموافقات الرسمية من الجهات الرقابية المعنية، موضحا أن الفترة التجريبية للمشروع قد تستغرق من شهر إلى شهر ونصف.
وأرجع الوزير سبب وجود الفترة التجريبية إلى أن بعض الدول استعجلت في طرح هذه الخدمة وبعد ذلك واجهتها مشاكل فنية في عملية التحاسب والتواصل بين الشركات، مضيفا لانريد الاستعجال بإنزالها للجمهور، لاسيما إننا نتوقع إقبالا كبيرا على هذه الخدمة من قبل الجمهور.
وبيّن انه سيتم إدخال مشتركين تجريبيين خلال المدة التجريبية لمعرفة ومعالجة جميع المشاكل الفنية، خاصة أنها متعلقة بمقاسم البلاد وهي نقطة نريد التأكد من سلامتها، فضلا عن الرغبة في أن تكون المحاسبة تتم بشكل واضح بحيث لا يتحمل المشترك أي أعباء غير مستحقة.
وأوضح أن تأخر المشروع يرجع بسبب الجهات الرقابية، قائلا: لم اتسلم موافقة ديوان المحاسبة إلا منذ أسبوعين ماضيين، مشيرا إلى انه تم وضع أجهزة متطورة في المقاسم خاصة بالمشروع والعمليات التجريبية قائمة منذ 3 أيام.
وبسؤاله عن تطبيقها بشكل فعلي للمشتركين أجاب لقد انتقلنا إلى مرحلة التفعيل التجريبية، موضحا انه قد يتم تفعيلها للجمهور كحد أقصى شهر ونصف، لاسيما ان لدي موافقات موقعة من شركات الاتصالات حتى أول يوليو ولانريد الوصول لهذا للتاريخ، مرددا أن الشركات ستضع على عاتقها كل الإمكانيات من أجل الحفاظ على مشتركيها واستقطاب مشتركين جدد مما يصب في مصلحة العميل.
وأشار إلى أن الخدمة الجديدة توفر الفرص العادلة في السوق بين شركات الاتصالات المتنقلة العاملة في الكويت وتتيح للمواطن والمقيم حرية التنقل بين تلك الشركات والحصول على أفضل الخدمات التي تتنافس شركات الاتصالات على توفيرها بما لها من إمكانيات كبرى في السوقين المحلي والخارجي والتي تصب في صالح المشترك في المقام الأول. وأشاد م.الاذينة بدور الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا في تطبيق مشروع نقل الأرقام، مؤكدا ان الشركة باعتبارها شركة حكومية مملوكة لهيئة الاستثمار أثبتت بما لا يدع مجالا للشك قدرة الشركات والكوادر الوطنية على تنفيذ جميع المشاريع التي تتطلب قدرا عاليا من الإمكانيات التكنولوجية والتقنية، مثنيا على وفاء الشركة بالتزاماتها بتطبيق المشروع في الموعد المحدد وبتقنيات وإمكانيات متميزة تضمن استمرار تنفيذ الخدمة بلا معوقات مستقبلية. وبالتطرق حول تأثر خدمات الإنترنت بالقطع الذي يتم من حين لآخر في خطوط الخدمات الممتدة عبر البحر المتوسط، قال م.الأذينة انه ومنذ توليه العمل كوزير للمواصلات قد تبنى منهجية خاصة بهذا الشأن، والسعي وراء إيجاد بدائل متعددة للاستعانة بها لمد البلاد بالخدمة من أكثر من خط، لافتا الى أن البلاد في السابق كانت تعتمد فقط على خط ريالانس وstc وبعدها gbi عبر البحر.
وأضاف م.الأذينة: ومن بعدها تم توقيع 4 عقود مع أكثر من شركة للاعتماد على مصادر متعددة لمد الخدمة، وتوجد 4 كوابل برية وثلاثة بحرية تنوعت الحركة والانتقال بين اختيار الخدمة من أكثر من مصدر، الأمر الذي جعل التأثر بحالات القطع بسيطا بالمقابل انه كان سابقا في حال قطع تلك الكوابل تسقط الخدمة تماما.
من جانبه، شكر مدير عام الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا م.انس ميرزا الوزير م.الأذينة لما قام به من جهود في دعم تنفيذ مشروع نقل الأرقام وكذلك شركات الاتصالات الثلاث التي أبدت تعاونا كاملا في سبيل تطبيق الخدمة.
وأشار م.ميرزا إلى أن المشروع ستكون له انعكاسات ايجابية على شركات الاتصالات وعملائها، مثمنا الدور الكبير الذي قام به فريق العمل في الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا بقيادة مدير المشروع م.عزت أبوعمارة.
ولفت م.ميرزا الى أن الشركة عمدت منذ حصولها على الترخيص الممنوح لها من قبل وزارة المواصلات باستدراج عروض أسعار من عدة شركات عالمية متخصصة في مجال نقل الأرقام لمشاركة الشركة في تطبيق المشروع، مبينا أن الشركة قامت بتعيين مستشار عالمي للمشروع للاستعانة بخبراته وإرساء القواعد الأساسية لضمان نجاح المشروع.
من جهته، قال مدير المشروع المهندس عزت أبو عمارة إن الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا بالتعاون مع وزارة المواصلات ستقوم خلال الفترة المقبلة بتدشين حملة توعوية بالمعايير والإجراءات الصحيحة لتطبيق خدمة نقل الأرقام، وذكر ان الشركة قامت بصياغة سياسات التشغيل الفنية اللازمة لتمكين شركات الاتصالات من الربط بفاعلية مع النظام المركزي التابع للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا الخاص بمشروع نقل الأرقام. وأشار إلى أن مشروع نقل الأرقام مملوك بالكامل لوزارة المواصلات وان دور الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا ينحصر في تنفيذه لصالح الوزارة وذلك بالتعاون مع الشريك الأجنبي، مؤكدا أن الشركة تمتلك من الخبرات الفنية والإدارية ما يمكنها من تطبيق هذا المشروع بنجاح.


تعليقي : واخيرا قربنا من حلم نقل الارقام كان الحلم بعيد جدا
لكن الحين على وشك او قاب قوسين او أدنى
اهم شي التطبيق السليم وعدم ألزامنا نقل الرقم لمرة واحدة فقط
 

AlBadel

عضو مخضرم
أمس تليفوني تم فصله والسبب 12 دينار
مع أن إشتراكي وزارات للـ 90 دينار
ماني عارف ليش ......................................؟؟؟؟
 
انت مصدق ؟؟

تبي اوريك كم مره قالوا هالكلام ؟


اذا تبون القرار يطبق ساحلوا ملاك زين حفظهم الله اذا وافقوا يمشي يمشي وبس


غير هالكلام اخذ وخل شكلي فقط مثل استاد جابر المهجور
 
انت مصدق ؟؟

تبي اوريك كم مره قالوا هالكلام ؟


اذا تبون القرار يطبق ساحلوا ملاك زين حفظهم الله اذا وافقوا يمشي يمشي وبس


غير هالكلام اخذ وخل شكلي فقط مثل استاد جابر المهجور

والله لوما الحكم القضائي جان قلتلكم انسوا هالموضوع من ساسه​
 

ابعتذر

عضو ذهبي
انت مصدق ؟؟

تبي اوريك كم مره قالوا هالكلام ؟


اذا تبون القرار يطبق ساحلوا ملاك زين حفظهم الله اذا وافقوا يمشي يمشي وبس


غير هالكلام اخذ وخل شكلي فقط مثل استاد جابر المهجور


بالعكس الشركه الوحيده في الكويت الي راح تستفيد من هالشي هي زين

الوطنيه للحين مو مفعله خدمه ال 4 جي

وزين مفعلتها
 

OK

مشرف
طاقم الإشراف
الموضوع مو قرار اداري او وزاري طلع من مجلس الوزراء هالموضوع فيه حكم قضائي يعني لا زين ولا غيرها يقدرون يوقفونه لان اعتقد الحكومة مو ناقصه شوشرة بخصوص القضاء والاحكام القضائية
 

المهذب

عضو فعال
زين اللي انهبتنا يوم كانت تدفعنا فلوس على استقبال المكالمات .وكذلك الوطنية ...حان وقت رد الدين ..! ونقل الخط الى فيفا...ما راح أنسى لكم ايام النصب والحرمنة.
 

ولد عطا

عضو مخضرم
زين اللي انهبتنا يوم كانت تدفعنا فلوس على استقبال المكالمات .وكذلك الوطنية ...حان وقت رد الدين ..! ونقل الخط الى فيفا...ما راح أنسى لكم ايام النصب والحرمنة.
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:
 

الديفي

عضو بلاتيني
انا مرتاح مع فيفا وفواتيرهم جداً معقوله وخفيفه ودعم فني روعه وسريع ولا افكر اطلاقاً بالذهاب الى الوثنيه او شين

تبون نصيحه حولو لفيفا

viva3.png
 

نمر

عضو مخضرم
اعتقد ان من اسباب التاخير والمماطلة للبت في قضية نقل الارقام هو تخوف شركة شين والوثنية من الهجرة الرقمية التي سيقوم بها معظم المواطنين منهما لشركة فيفا ثاراً مما لاقوه من سوء معاملة واحتيال وسوء استغلال على مدى سنين من قبل هاتين الشركاين
 

Tarek

عضو
الي كان مطلعني من طوري و مجنني استقبال المكالمات الارضية (محلي او دولي 45 فلس للدقيقة) من قبل شركة زين و الوطنية
ليش دقيقة ذهبية ؟؟؟؟؟
كل دقيقة تساوي ثمن كيس من الخبز تقريباً .... هل كانت العملية فعلاً مكلفة ام نهب المواطن و المقيم كانت على اولوية القائمة ؟؟؟؟

جزاهم الله خير شركة فيفا بس دشوا السوق اصبح استقبال المكالمات الارضية مجاني .... و على طول حلت شركة زين و الوطنية كل مشاكلهم التقنية و اصبح استقبال المكالمات مجاني

ناهيك عن القضايا التى رفت بالمحاكم و منع السفر على المواطنين كأن المواطن بينحاش و لن يدفع هالكم دينار صج فقر يا زين و الوطنية

حول لفيفا.....جاء يوم الانتقام من زين و الوطنية​
 

AlBadel

عضو مخضرم
وصلتني رسالة من هالرقم 966 قبل ساعة
تقول الرسالة عرض لمكالمات بـ 500 فلس لمدة 3 أيام مفتوحة وغير محددة
شسالفة .............................؟؟؟
 
أعلى