اقتراح بخصوص المظهر الجمالي ونظافة الديره.

عاشق

عضو ذهبي
البلدية كثيرا ما يردد اهل السياسه ان فسادها ما تشيله البعارين.

الكل قاعد يشوف العاصمه وحالتها المزريه من حيث النظافه وجمال مرافقها العامه.

وكذلك باقي مناطق الكويت فما هو الحل ؟؟

الغريب في الامر ان عملية تحويل العاصمه الي جنه جماليه ليس بالامر الصعب على الاطلاق.

والامر لا يتعلق بالمال.

لانه باعتقادي الشخصي ان توفر المال لدى الحكومه هو سبب تعاسة الشكل الجمالي للكويت وليس العكس.

لان الوضع الحالي هو الحكومه تدفع و مافيا التنفيع ومناقصاتها لا تشبع والخدمات تعبانه

الحل يكون كالتالي :

علما بان هذه الحل سوف لن يكلف الدوله فلسا بل سوف يكون مصدر دخل اضافي لخزينة الدوله.

الحل هو ان تقوم الحكومه من البداية بطرح مناطق الكويت كلها للقطاع الخاص.

للتوضيح:

العاصمة تكون تحت اشراف شركة من شركات القطاع الخاص وتكون هي المسؤوله تماما عن نظافة العاصمه وعن تجميلها بشكل متطور وعن اصلاح كافه خدماتها من بنيه وخلافه.

وتكون للشركة الخاصه الصلاحية على تحصيل رسم سنوي من ملاك عقار العاصمه سواء حكومه او اهلي. كل وحجم عقاره.

ومن خلال حق الانتفاع من وضع الاعلانات وغيره من طرق خلاقه .
ملاك ناطحات السحاب مطالبين بدفع رسم حتى يتم التمتع بجمال ناطحاتهم من خلال الاهتمام بجمال المحيط البيئي.
يكون للحكومه نسبة سنويه من تلك الرسوم كحق طبيعي من الامتياز الممنوح للشركة الخاصه.

وكذلك المناطق السكنيه:

مثال سكان منطقة الشويخ :

شركة خاصة تتولى تجميل و تحويل المنطقة الي ما تستحق من مكانه من خلال رسم اضافي يختلف عن ما يدفعه ملاك عقار مناطق محدودي الدخل.

يكون تميز كل منطقة حسب ما يدفعه ملاك عقارها.

وسوف نرى مع الوقت تنافسا من المناطق والشركات الخاصه لتحويل المناطق في الكويت الي تحف فنيه جماليه.

اريد ان تتميز كل منطقة سكنيه كل حسب وعي سكانها ووعي ابنائها.

هتاك مناطق في الكويت مهما صرفت الدوله عليها من صيانه لن تتحسن الصوره الجماليه بها ولن تتحسن النظافه بها.

لان سكانها لا يكترثون هم لا يكترثون ولايهتمون لانهم لا يدفعون رسوما , هذه هي الحقيقه.

يجب ان يشارك الجميع من خلال دفع الرسوم تنظيف المناطق حتى يصبح هم نظافة المنطقة هو هم الجميع وحتى نقضي على ظاهرة :

I dont care

البلدية في وضعها الحالي لا تقدر وان ارادت ان تفعل ذلك.

البلدية لا تستطيع ان تتابع مستوى نظافة مبناها الرئيسي !!!

بالتاكيد رسم بقيمة دينار شهري يدفعه مالك عقار بيت دخل محدود

غير رسم بقية 10 دينار شهري يدفعه مالك بيت في اليرموك

المنطقة ذات الدخل المحدود سوف تكون جميله ونظيفه

لكن المنطقة ذات الرسم الاعلى سوف تكون بكل بساطه رائعه.

لن نرى عامل بنقالي يرمي الاوساخ مقابل الاشاره في العاصمه ليقوم باعادة كنسها مرة اخرى استدرارا لتعاطف السائقين.

سلموا الامر للقطاع الخاص وسوف ترون كويت متميزه جميله.

الشاهيين

عضو مميز
بيكون حالهم حال عمال النظافه المضربين الي تتلاعب فيهم الشركات ماتسلمهم الرواتب لعدت اشهر

الافضل تعدد البلديات في كل 4 مناطق او 5 مناطق بلدية .. تهتم بالمنطقة

مثل بلدية دبي وبلدية ابوظبي وبلدية الفجيرة بينهم تنافس لتجميل المناطق وتشجيرها

عاشق

عضو ذهبي
الافضل تعدد البلديات في كل 4 مناطق او 5 مناطق بلدية .. تهتم بالمنطقة

مثل بلدية دبي وبلدية ابوظبي وبلدية الفجيرة بينهم تنافس لتجميل المناطق وتشجيرها

اخي حسن العصيمي

تعدد البلديات مكلف تخيل سلم وظيفي كامل في البلديه الفاسده وانت يا اخي تريد مضاعفته اربع مرات الله يجزاك خير يعني من امه بنروح فيها حزتها.

اقتراحي راح يشيل التكلفه عن الدوله وبالعكس يدخل عليهم فلوس.

الهدف من الموضوع تجفيف منابع فساد بلدية الكويت.

مافيا ساكنه البلديه وناس تطلع ملايين بالحرام.

المشكلة كلها في الفساد .. اذا استمر الفساد لن تنفعنا اي فكرة

في رفوف مجلس الوزراء الألاف من الافكار والاقتراحات والتخطيط من مستشارين كبار لهم باع طويل

مانفذتها الدولة .. وماأعتقد بتنفذها اذا استمرت على هذه الطريقة

اذا حكومة .. المراقب عليها شريكها في الجريمة .. هل تتوقع صلاحها !؟ مستحيل

انا عن نفسي شاهدت الفساد بأم عيني من 3 سنوات والى الآن القهر اتعبني

ماقدر اسوي شيء​

عاشق

عضو ذهبي
المشكلة كلها في الفساد .. اذا استمر الفساد لن تنفعنا اي فكرة

في رفوف مجلس الوزراء الألاف من الافكار والاقتراحات والتخطيط من مستشارين كبار لهم باع طويل

مانفذتها الدولة .. وماأعتقد بتنفذها اذا استمرت على هذه الطريقة

اذا حكومة .. المراقب عليها شريكها في الجريمة .. هل تتوقع صلاحها !؟ مستحيل

انا عن نفسي شاهدت الفساد بأم عيني من 3 سنوات والى الآن القهر اتعبني

ماقدر اسوي شيء​

الفساد برعايه حكوميه

و صادق والله يوم تقول عندهم الاف الافكار.

والحكومه للاسف شريكه.

انا ودي اجفف منابع فساد البلديه.

وبنفس الوقت اوفر على الدوله.

ملينا كله ننتقد قلنا نقدم حلول و بالنسبه للي قاعد تشوفه نصيحه مالك شغل لا باجر تبتلش تراها حراميه بحراميه

منت قدي

عضو جديد
ياعمي عادي من صجك مهتم بالنظافه انا بالسياره افتح الدريشه بنص الطريق واقط الوساخه والزقاير واتفل بالشارع طاف اهم شي بيتي وبس

Q8Shaw

عضو بلاتيني

هههههههه شقايلك من قبل يا عاشق ؟!! عندك افكار بس ما تعرف تصيغها و تطرحها !! ..

تبي تعامل القطاع الخاص مع المواطنين بدون مشاركه حكوميه عشان لا تزيد قطاعات البلديه و البطاله المقنعه ؟!!! هل كيف بالله ؟! ..

من يجمع الفلوس ؟؟؟!!! منو يراقب اداء القطاع الخاص اللي بيقوم على تزيين المناطق ؟؟!! ..

منو يلاحق المتخلفين عن الدفع ؟؟!!! منو يبرم العقود بين المواطنين و القطاع الخاص ؟؟!! و يتابع تنفيذها ؟؟!!! ..

1 من 10 ولا تعيدها مره ثانيه :mad:

الواحد من عشره هذا مو للموضوع لا .. هذا للتنسيق و نظافة الخط و الصفحه ;) ..

عاشق

عضو ذهبي

هههههههه شقايلك من قبل يا عاشق ؟!! عندك افكار بس ما تعرف تصيغها و تطرحها !! ..

تبي تعامل القطاع الخاص مع المواطنين بدون مشاركه حكوميه عشان لا تزيد قطاعات البلديه و البطاله المقنعه ؟!!! هل كيف بالله ؟! ..

من يجمع الفلوس ؟؟؟!!! منو يراقب اداء القطاع الخاص اللي بيقوم على تزيين المناطق ؟؟!! ..

منو يلاحق المتخلفين عن الدفع ؟؟!!! منو يبرم العقود بين المواطنين و القطاع الخاص ؟؟!! و يتابع تنفيذها ؟؟!!! ..

1 من 10 ولا تعيدها مره ثانيه :mad:

الواحد من عشره هذا مو للموضوع لا .. هذا للتنسيق و نظافة الخط و الصفحه ;) ..

ما فهمت منك غير ال هههههههههههههههههههه اول الكلام

وبالنسبة للتقيم مال جنابك ما اقول الا روح يا راجل منك لله.

نعيد علشان التكرار يعلم الشطار.

القطاع الخاص يستلم العاصمه وهو يحصل رسومه بموجب قانون خاص.

مثل ما تحصل شركات الاتصال تكاليف مكالماتها منك.

ومثل ما تجبرك على دفع مكالماتك تجبرك تدفع رسوم تنظيف بيتك يعني ما ادري اشماله داعس سالفة البطاله المقنعه.

البلديه تشرف على التزام الشركة بشروط العقد كجهة حكوميه.

Q8Shaw

عضو بلاتيني

مادري ليش تضحكني انته ؟!! ..

المهم يا شاطر .. شركات الاتصالات المواطن و المقيم يوقع عقد معاهم يلزمه بالدفع لما يتخلف ..

بس شلون يا شاطر بتلزم الناس كلها توقع عقود مع شركات النظافه و التجميل ؟؟؟!!! ..

و بعدين يا شاطر البلديه مو فاضيه تقوم بشغلها الحالي تبيها تزيد مهام الموظفين عندها بالاشراف على التزام الشركات و شروط العقد بعد ؟؟؟!!!! ..

عاشق

عضو ذهبي

المهم يا شاطر .. شركات الاتصالات المواطن و المقيم يوقع عقد معاهم يلزمه بالدفع لما يتخلف ..

و بعدين يا شاطر البلديه مو فاضيه تقوم بشغلها الحالي تبيها تزيد مهام الموظفين عندها بالاشراف على التزام الشركات و شروط العقد بعد ؟؟؟!!!! ..

تصير حجي تصير بس انت يمكن ما كنت موجود عموما اي شي بيصير بندق عليك وناخذ شورك علشان التقييم

وفي الختام شافاكم الله وعافاكم

الحكومة ملزومة بتطوير وتنظيف العاصمة .. بأي طريقة

وبعدين المشكلة بالتجميل المفروض تبدأ بالبنيان المتهالك ثم عزكم الله السراويل المشرقة على البلكونات هذي الي جعلت العاصمة اسوأ منطقة في الكويت​

عاشق

عضو ذهبي

وبعدين المشكلة بالتجميل المفروض تبدأ بالبنيان المتهالك ثم عزكم الله السراويل المشرقة على البلكونات هذي الي جعلت العاصمة اسوأ منطقة في الكويت​

الله يهداك حسن

يبه من صجك هذا اعرفه داش مناكف وبس حل ما عنده بس عقوبه :D

Q8Shaw

عضو بلاتيني

قول حق صاحبنا اللي يبي يّدفع الناس فلوس تجميل الشوارع و المناطق !!! لااااااا و يبي يحصّل الفلوس من الناس بالقوه الجبريه و منع السفر و الضبط و الاحضار !!!! ..

:D

Fire wall

عضو فعال
اقتراح جميل بارك الله فيك .... محمد العبدالله أتمنى يطلع بإنجاز في وزارته كثر مايصرح في القنوات وكثر مايضحك مع الست رولا

عاشق

عضو ذهبي

قول حق صاحبنا اللي يبي يّدفع الناس فلوس تجميل الشوارع و المناطق !!! لااااااا و يبي يحصّل الفلوس من الناس بالقوه الجبريه و منع السفر و الضبط و الاحضار !!!! ..

:D

شوف طال عمرك انت بالذات انا ابيك تدفع هالجم دينار لتنظيف وتجميل الديره وبقولك ليش :

صدقني مليارات الحكومه ماراح تنظف البلد يا حكومه ملياراتج ما راح تنظف الديره اللي راح ينظف الديره هالجم دينار مني ومن كل مواطن ومقيم .

تدري ليش :

بسبب امثال الاخ منت قدري اللي يقول بالنص في الصفحة الاولى من مشاركته :

ياعمي عادي من صجك مهتم بالنظافه انا بالسياره افتح الدريشه بنص الطريق واقط الوساخه والزقاير واتفل بالشارع طاف اهم شي بيتي وبس

لما انت تدفع فلوس تنظيف وتجميل الديره ماراح تقبل ان امثال الاخ منت قدي انه يستمرون في نفس افعالهم.

و راح يكون لك موقف لان الامر اصبح يمس مخباتك.

اما الحين لو تدفع الحكومه ترليونات لو تشوف الاخ منت قدي يقط وصخ اهو ولا غيره ماراح يكون لك موقف.

لان الامر لا يتعلق بمخباتك.

يا جماعه هالجم دينار اللي راح ندفعهم راح تكون لهم بركه في تنظيف البلد اكثر من اموال الحكومه.

انت تدفع يعني انت من يملك حق المحاسبه.

بسكم مجعصه يا اخي

عاشق

عضو ذهبي
عاشق فكرة حلوة لكن تتوقع تطبق صح بالكويت ؟؟ و إلا تنفع البلدية ربعهم ؟

اخ مساعد لما انا وانت ندفع نحط اصابيعنا بعين اللي يمس مخابينا.

هذا اهو مبدأ خطير في الديموقراطيه يا اخ مساعد انت تحاسب بقوة مخباتك.

وهالخطوة مخيفة صدقني لدولة الحكومه تسوي كل شي لانه بدون قوة مخباتك وانت عينك مبققه على اخطائها فمابالك اذا يمس الامر مخباتك ومخباتي.

الاخ حسن العصيمي

له ملاحظه قوية لما قال في ادراجهم الاف الاقتراحات لكنهم مايبون.

مثل هالاشياء تقضي على ادوات التنفيع.

واذا ما عندهم وسائل تنفيع على اي اساس شرعيه تتوقع يستمر المفسدون ؟

الربع لو يفهمون شنو ابي اوصل له بس.

أعلى