عاجل / قاتلو طبيب «الافنيوز».. «إعدام»

الديفي

عضو بلاتيني
Image2.png
 

المعري

عضو بلاتيني
العصر أما السعودية وإيران فأنت لا تدري لو لم تكن هناك عقوبة كم ستكون نسبة القتل ، وذكرك لايران والسعودية ليس لأن جرائم القتل فيها أكثر من غيرها ، ولكن لأن المعدومين أكثر من دول أخرى لا تعدم القاتل وربما نسبة الجريمة فيها أكبر بكثير .[/B قال:
[/COLOR][/SIZE][/FONT]

الدول التي تطبق اعدام القاتل هي أكثر الدول تحصل بها جرائم قتل نسبة وتناسب وليس مجرد العدد وهي الصين وامريكا وايران والسعودية والعكس صحيح.....اقل الدول نسبة جرائم قتل فيها هي الدول ألغت عقوبة الاعدام
 

المعري

عضو بلاتيني
لمة نكون عشرة اشخاص ونمسك ولدك ابنك

وننحررررة نحرررر ونتقلة شر قتلة بتقول

الاعدام خير وسيلة ليشفي غلي ممن قتل ولدي الغالي

كما هو ولدك غالي كذلك عيال الناس غالين على قلوبهم

وتذكر لن تقول المقتول واحد والقتلة 10 بتقول لو هم مليون ابيهم يقتلووون

كما قتلوا ولدي
لو كل قاتل يقتل...لمابقي احد حي منذ القدم
العقلية التشريعية تتسامي على احاديث وأغلال النفس لتحفظ المجتمع ككل من كثرة الجرائم
 

geology-teacher

عضو بلاتيني
ملاحظة للأخوة ،،،من باب النصيحة

قال الرسول صلى الله عليه وسلم [ ليس المؤمن بالطعان ، ولا اللعان ، ولا الفاحش ، ولا البذيء ]

قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " لَا يَكُونُ اللَّعَّانُونَ شُفَعَاءَ وَلَا شُهَدَاءَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ " [ أخرجه مسلم ] .


لاحظت أن بعض الردود تبدأ باللعن على الجناة وهذا لا يجوز ، إلا بحدود حددها الشرع
بارك الله فيكم

 

0utsider

عضو بلاتيني
الانسان لا يدرك شيئا غير موجود ;);)فأوجد ما يردع اولا ثم عوّل على إدراكه ، فإدراك الشخص لا يثنيه عن الجريمة إن كانت العقوبة غير شديدة .
أما السعودية وإيران فأنت لا تدري لو لم تكن هناك عقوبة كم ستكون نسبة القتل ، وذكرك لايران والسعودية ليس لأن جرائم القتل فيها أكثر من غيرها ، ولكن لأن المعدومين أكثر من دول أخرى لا تعدم القاتل وربما نسبة الجريمة فيها أكبر بكثير .











ياسلام عليك ،،،،، ياسلام عليك ،،،،:إستحسان::إستحسان::إستحسان:،،،،، كلامك منطقي ،،،،، جدا ،،،،،:)،،،،،،،،،، ارائك بالصميم ،،،،،،،،،،،،،،،،;)
 

0utsider

عضو بلاتيني










اخونا المعري ،،،،،، ياخوي انت وين عايش ،،،،،،،،،،،،،، انا شخصيا ماقارن بين انسان وانسان ايهما علي حق او باطل ،،،،،، او ايهما مخطئ وعلي صواب ،،،،،،،،،،،،،، وايهما افضل من الاخر ،،،،،،،،،، انا اقارن بين انسان وانسان ،،،،،،،،،،،،،، ايهما اقل سوءا واجراما من الاخر ،،،،،،،،،،،،،،، وايهما اقل شرا وقذاره من الاخر ،،،،،،وايهما اقل رذيله من الاخر ،،،،،،،،،،، فليس هناك انسان فاضل وانسان صاحب رذيله ،،،،، هناك انسان فقط اقل رذيله من الاخر فكلاهما في الرذيله سواء ،،،،، ولولا عقوبة الاعدام جان رحنا ملح ،،،،،،،،،،،،،،،





الفيلسوف الوجودي البير كامو له كتاب مرعب ومخيف عن عقوبة الاعدام اسمه المقصله والله ماقدرت اكمله موليه ،،،،،،،،،،،كتاب مقزز ومثير للاشمئزاز ولوعة الجبد والرعب وفيه كل كلمات البشاعه ،،،،،،،،،،،،،،، وكامو مثلك يرفض عقوبة الاعدام ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، لاتنسي يالمعري ان الانسان اذا التقي بالانسان كان الذئب ثالثهما ،،،،،،،،، ولاتنسي اننا نعيش بغابه اسمنتيه ،،،،،،،،،،،،،،، ولكل انسان ذئب من بني الانسان ،،،،،،،،،،،،،

 

" كش ملك "

عضو بلاتيني
القاتل واحد ، ليش الأربعة ؟!

أخي المعري لا شك بأن الأعدام عقوبة ليس بعدها عقوبة ،، وعقوبه يبطل الأسف بعدها والتراجع ،، لكن حديثك جيد عندما يعني الأنسان لكن المجرم ليس أنسان يستحق أن يراعي بالقيم الأنسانية والقلوب والنفوس الموتوة لا يتهدأ إلا بالقصاص من سلب منها ما تحب
 

واهب الروح التي خلقها ورعاها وغذاها وحماها والهمها ما ينفعها ويضرها ونهاها عن العدوان على الأنفس الأخرى هو الذي أمر باجتثاثها فليست روح القاتل بأعز ولا اغلى من روح المقتول ، وهو سبحانه مالك الروح يفعل بها ما يشاء وهو أرحم الراحمين ومن يعترض على حكمه فلديه اضطراب في فهمه للإيمان والإسلام على أحسن الاحوال ولا أريد أن اتهمه بالمروق من الإسلام .
 

الشاهيين

عضو مميز
القاتل واحد وليس الاربعه ليش الاعدام لل٤ ؟
بقضية الميموني القاتل واحد والباجي احكام ماكنتوش
 

المعري

عضو بلاتيني










اخونا المعري ،،،،،، ياخوي انت وين عايش ،،،،،،،،،،،،،، انا شخصيا ماقارن بين انسان وانسان ايهما علي حق او باطل ،،،،،، او ايهما مخطئ وعلي صواب ،،،،،،،،،،،،،، وايهما افضل من الاخر ،،،،،،،،،، انا اقارن بين انسان وانسان ،،،،،،،،،،،،،، ايهما اقل سوءا واجراما من الاخر ،،،،،،،،،،،،،،، وايهما اقل شرا وقذاره من الاخر ،،،،،،وايهما اقل رذيله من الاخر ،،،،،،،،،،، فليس هناك انسان فاضل وانسان صاحب رذيله ،،،،، هناك انسان فقط اقل رذيله من الاخر فكلاهما في الرذيله سواء ،،،،، ولولا عقوبة الاعدام جان رحنا ملح ،،،،،،،،،،،،،،،




،،،،،،،،،،، [/B][/COLOR][/SIZE]

اتفق مع تحليلك ...وبما أنه لايوجد شر محض في الانسان فلايوجد انسان يستحق عقوبة القتل لان القتل شر محض له فيكون عقوبة معتدية على الخير الضئيل فيه
ويتحمل المجتمع ثقافيا أسباب التمادي في جرائم القتل
 

المعري

عضو بلاتيني
القاتل واحد ، ليش الأربعة ؟!

أخي المعري لا شك بأن الأعدام عقوبة ليس بعدها عقوبة ،، وعقوبه يبطل الأسف بعدها والتراجع ،، لكن حديثك جيد عندما يعني الأنسان لكن المجرم ليس أنسان يستحق أن يراعي بالقيم الأنسانية والقلوب والنفوس الموتوة لا يتهدأ إلا بالقصاص من سلب منها ما تحب

من أروع قصص التراث الديني...قصة المجرم الانساني الذي قتل تسع وتسعون نفسا وأكمل المئة بقتل عابد جاهل...
وتوبة عابد الحرمين بعد ان كان قاطع طريق
القاتل المجرم انسان غابت انسانيته جزئيا فقط ومما ساهم بغفلة انسانيته نظرة المجتمع المتدنية لحقوق الانسان خصوصا اقرار المجتمع لعقوبة القتل مايعني استسهال النفس بفنائها بدلا من تقويمها
 

ليله ويوم

عضو بلاتيني
اخونا المعري ،،،،،، ياخوي انت وين عايش ،،،،،،،،،،،،،، انا شخصيا ماقارن بين انسان وانسان ايهما علي حق او باطل ،،،،،، او ايهما مخطئ وعلي صواب ،،،،،،،،،،،،،، وايهما افضل من الاخر ،،،،،،،،،، انا اقارن بين انسان وانسان ،،،،،،،،،،،،،، ايهما اقل سوءا واجراما من الاخر ،،،،،،،،،،،،،،، وايهما اقل شرا وقذاره من الاخر ،،،،،،وايهما اقل رذيله من الاخر ،،،،،،،،،،، فليس هناك انسان فاضل وانسان صاحب رذيله ،،،،، هناك انسان فقط اقل رذيله من الاخر فكلاهما في الرذيله سواء ،،،،، ولولا عقوبة الاعدام جان رحنا ملح ،،،،،،،،،،،،،،،





الفيلسوف الوجودي البير كامو له كتاب مرعب ومخيف عن عقوبة الاعدام اسمه المقصله والله ماقدرت اكمله موليه ،،،،،،،،،،،كتاب مقزز ومثير للاشمئزاز ولوعة الجبد والرعب وفيه كل كلمات البشاعه ،،،،،،،،،،،،،،، وكامو مثلك يرفض عقوبة الاعدام ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، لاتنسي يالمعري ان الانسان اذا التقي بالانسان كان الذئب ثالثهما ،،،،،،،،، ولاتنسي اننا نعيش بغابه اسمنتيه ،،،،،،،،،،،،،،، ولكل انسان ذئب من بني الانسان ،،،،،،،،،،،،،



الانسان بالاصل مخلوق طيب وحبوب


لكن الظروف احيانا تجعله وحشششششششششش


ولو الانسان مخلوق شرير وذئب كان ما شفت الله تعالى يحبه ويفرح بتوبته


ويغفر له ذنوبه لو بلغت عنان السماء ان تاب وندم واستغفر ربه

الله خلق الانسان وجعل فطرته السليمه


انه يحب الخير ويكره الشر

ولكن بعض الناس والعياذ بالله انقلبت الفطره لديهم

واتبعوا الشيطان

فأراهم الاشياء عكس حقيقتها



 

المعري

عضو بلاتيني
نقلت صحيفة البيان الاماراتية اليوم عن سعودي قتل ابنه ذو العشر سنوات في تبوك....
أعتقد لو وجد من يستحق القتل لكان الوالد الذي يقتل ولده...رغم ذلك فإن مؤيدي عقوبة القتل لأسباب دينية يمنعون قتل الوالد بولده لاحاديث مشهوره توهم ملكية الاب لابنه...ولكنهم يغفلون عن تعذر غريزة الثأر وأغلال النفس في قتل الوالد لولده
الخلاصة...ان عقووبة القتل ايجابية ولكن لمجتمعات ماقبل الحداثة فقط
المجتمعات التي تقوم حروب فيما يينها لاجل الثأر ولم تعرف السجون ولامظاهر الحياة الحديثة ولو عرفتها لتعبدت بأبسط الامور وأنجعها على سبيل المثال ...فرشاة الاسنان بدلا من مسواك الاراك..وعقوبة السجن بدلا من عقوبة القتل
 

دمي ازرق

عضو فعال
الطبيب المقتول الله يرحمه ويغفر له.. القاتل يستحق القتل, هاذي ما فيها كلام.. بس الكلام اللي انتشر وخصوصا محضر الجريمه اللي تسرب والاقوال تثبت ان الطبيب وقريبه (المصك) اهم اللي ابتدوا بالمشكله وخصوصا (المصك) اللي غلط عالشباب البدون وذلهم وخلاهم يبوسون راس الطبيب بالمصافط.. هاذي اقوال المصك المسربه مو انا.. ولأنهم بدون وما وراهم ظهر ولا سفارة تدافع عنهم ومع شوية بهارات وشحن عاطفي وجم صورة بتويتر وانستاقرام للطبيب ينحكم عال4 بالاعدام ويتم تصوير الطبيب كأنه شهيد.. ما اعرف الاشخاص البدون وما تربطني فيهم اي علاقه وانا مع الحكم بالشرع فالقاتل يقتل, بس ليش ناس وناس ؟ ليش تأخر الحكم على وحش حولي و صاحبة حريق عرس الجهرا؟ وقتلة الميموني؟ والشيخ اللي انحكم عليه بالاعدام بتهمة الاتجار بالمخدرات ؟ وقتلة البناي؟
 

قانون

عضو فعال
حكم غريب جدا ،وفيه استخفاف كيف يحكم على اربعة بالقتل ويتم مساواتهم بالقاتل الايوجد شيء اسمه الشريك المتسبب هذا الحكم سيسبب مشكلة كبيرة خاصة مع المملكة العربية السعودية فالكويت لاتعدم الا السعوديين فقط ويبدو ان بعض الربع عندنا يحاولون الانتقام من تفجيرات مكة.
 

0utsider

عضو بلاتيني
الانسان بالاصل مخلوق طيب وحبوب


لكن الظروف احيانا تجعله وحشششششششششش


ولو الانسان مخلوق شرير وذئب كان ما شفت الله تعالى يحبه ويفرح بتوبته


ويغفر له ذنوبه لو بلغت عنان السماء ان تاب وندم واستغفر ربه

الله خلق الانسان وجعل فطرته السليمه


انه يحب الخير ويكره الشر

ولكن بعض الناس والعياذ بالله انقلبت الفطره لديهم

واتبعوا الشيطان

فأراهم الاشياء عكس حقيقتها
















توجو ،،،، انا اتكلم عن علاقة الانسان بالانسان ،،،، وعن علاقة الانسان الفرد بالمجتمع ،،،،،،، اما علاقة الانسان بالله تعالي ،،، فهذا موضوع ثاني ،،،،،،،،








لو كان الانسان طيبا و " حبوبا " وخيرا بالفطره ،،،،، كما تقول ياتوجو ،،،،،،،،،، فلماذا ،، اذا ،، ارسل الله تعالي الانبياء والرسل ،،،،،، ولماذا خلق الله تعالي الجنه والنار ،،،،،، اليس الانسان طيبا خيرا بالفطره ،،،،،،،، فلماذا كانت النار اذا ،،،،،، الا لكي تجعله يعمل جاهدا مجاهدا ،، ليغصب نفسه غصبا ،،، وليتوجه علي العكس من غريزته الشريره المجبول عليها ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،








مايجعل الانسان " خيرا " ،،،،، ان كان هناك انسانا " خيرا " ،،،،،،،، هو خوفه من النار ،،،،، او خوفه من العقاب بالاعدام او السجن ،،،،،،،، او لان له مصلحه ومنفعه او طمع بشئ ما ،،،،،،،،، فالخير والطيب ليس ذاتيا في الانسان ،،،،،،،، الشر هو الذاتي في الانسان ،،،،،،،، لذلك فان الشر لايحتاج الي تبرير ،،، فالذاتي لايبرر ،،،،،، عكس الخير ،،،،،،، اللذي لابد له من سبب لتبريرالقيام به ،،،،،،،،،،،،،









والانسان اللذي لايرتكب الجرائم كالقتل وغيرها ،،،،،،،، ليس لانه لايريد ارتكابها او لايميل اليها ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، بل لانه يخاف من العقاب ومن ان يتم قتله وشنقه او قطع راسه ،،،،،،،،، ولانه يخاف من الانتقام ،،،،،،،،،،،،









الانسان شرير وذئب ومجرم بالفطره والتلقائيه ،،،،،،،،،، ومطلوب منه ان يتوجه بالغصب والضغط ،،،،، والقصد والاراده ،،،،،، الي جهة الخير ،،،، وهو الجانب الضعيف والضعيف جدا في الانسان ،،،،،،،،،،،









قبل ان تتهم الشيطان ،،،،،،،، ياتوجو ،،،،،، اتمني ان تتهم نفسك التي بين جنبيك ولو قليلا ،،،،،،، فابليس لم يتهم نفسه ،،، بل برأها ونسب الحق والافضليه الي نفسه ،،،،،، وآدم اتهم نفسه ،،،،،، وادانها ،،،،، ونسب المعصيه والذنب لها ،،،،،،،، قبل ان يتهم ابليس ،،،،،،، فلا انت ولا انا ،،، افضل من ادم ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،










حبيب يالرفـــــــــــــــــــــــــــــــيج ،،،،،،،،
 
أعلى