هل هناك من فرق بين المتدين الشيعي والشيعي العلماني ...

فـــ@ــــد

عضو مخضرم
توحد الاقليه الشيعيه بكافه اطيافها ما بين المتدين والعلماني والملحد مع نظام بشار وهو المفترض أنه نظام قومي علماني لا يؤمن بالديانات وبوصفه قومي عروبي
معادي للقوميات االاخرى بما فيها الفارسيه ...
ام ان ما يعرف عن الاكثريه المسلمه والصراع بين مكوناتها الدينيه والعلميه
لا يجري على الاقليات الاخرى في العالم الاسلامي كالشيعه والنصارى....

هنا شيعي نصيري من تركيا متهم بأرتكاب مذبحه قريه البيضا في بانياس التي قتل فيها نحو 250 مدني
يتظاهر ضد حكومه اردوغان ضمن مظاهره نظمها حزب يساري

نهاية الرعب: شاهدو من يقف و يحرض على المظاهرات التركية ضد اردوغان
www.youtube.com/watch?v=WwlQkF16QrE‏

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
تركيا بلد ديمقراطي و المظاهرات ظاهرة صحية لا تستدعي الخوف و الرعب وعقدة المؤامرة

وهناك كاركتير ظريف حول الوضع التركي:

تركيا بلد ديمقراطي و المظاهرات ظاهرة صحية لا تستدعي الخوف و الرعب وعقدة المؤامرة​

وهناك كاركتير ظريف حول الوضع التركي:​

ههههههههههههه

نادرا ما اضحك واذا ضحكت اضحك يومين متواصلين :D

ايران ديمقراطيه بس ها اللى يطلع مظاهره يغتصب هو والعايله الكريمه واللى بالشارع تدوسه عربات الباسيج

وبدل خراطيم المياه قناصه وبدل الغاز المسيل الدم يسيل

ما اروعك يا مرشد :D

بعيدا عن الصراعات الجانبية و التهجم على شخصك يا "عمر منير" ، بإعتقادي أنه من الأفضل أن تغير إسمك إلى "نجادي الصغير" و تترك التقية لأن كتابتك تدل على مذهبك مما يستبعد أن يكون إسمك عمراً.

الكاركاتير اللذي وضعته يستهزء بالمشايخ السنه و يتهمهم أنهم يتبعون رأي أمريكا و أنهم يشجعون الثورة السورية و لا يشجعون الثورة في تركيا !

أنت قلت في تعليقك و أنا من فمك أدينك : "تركيا بلد ديمقراطي و المظاهرات ظاهرة صحية لا تستدعي الخوف"

إذا كانت تركيا بلد ديموقراطي فيه حريات و المظاهرات فيه صحية إذا لماذا تريد من مشايخنا أن يفتوا بضرورة إفتعال أزمة في تركيا ؟؟ أم أنه نقد لمجرد أنهم مشايخ السنه و لأن المتضرر من هذه المظاهرات اردوغان السني ؟

[ أحب أن انوه أنكم دائما تحاولون أن تشوهوا صورة رجال الدين السنة و تتهموهم أنهم تبع لأمريكا و إسرائيل .. ٌقبل أن تتكلم مره أخرى تذكر أن من قبض 200 مليون دولار من الأمريكان حتى لا يفتي بالجهاد هو المرجع الأعلى للشيعة في العراق السيستاني .. إذا إسئل نفسك ... من يتبع أمريكا ؟؟

توحد الاقليه الشيعيه بكافه اطيافها ما بين المتدين والعلماني والملحد مع نظام بشار وهو المفترض أنه نظام قومي علماني لا يؤمن بالديانات وبوصفه قومي عروبي
معادي للقوميات االاخرى بما فيها الفارسيه ...
ام ان ما يعرف عن الاكثريه المسلمه والصراع بين مكوناتها الدينيه والعلميه
لا يجري على الاقليات الاخرى في العالم الاسلامي كالشيعه والنصارى....

هنا شيعي نصيري من تركيا متهم بأرتكاب مذبحه قريه البيضا في بانياس التي قتل فيها نحو 250 مدني
يتظاهر ضد حكومه اردوغان ضمن مظاهره نظمها حزب يساري

نهاية الرعب: شاهدو من يقف و يحرض على المظاهرات التركية ضد اردوغان
www.youtube.com/watch?v=WwlQkF16QrE‏http://www.youtube.com/watch?v=WwlQkF16QrE‏

اجابه على سؤالك اخ فهد واسف انى سبقت منير عليك لاسباب شخصيه;)

لا يوجد ليبرالى شيعى ومتدين شيعى يوجد نموذج للطائفه ونموذج للتسويق اى لخارج الطائفه

الاول اى المتدين يخاطب الطائفه بصلب المذهب ومعتقده والثانى يستدرج بليبراليته السذج ليحقق الحياد فقط

راقب الصراف والبغلى تشوف العجايب

العلماني الشيعي و المتدين الشيعي يقفون صفاً ضد السنه حتى لو كان معتدلاً و يتهم السني بالتكفيري مع العلم أن الشيعة يكفرون كل من لايؤمن بولاية الفقيه ... و قولك لا إله إلا الله لا يدخلك الإسلام بل يجب عليك الإيمان بالولي الفقيه !!!

و للأسف تجد بعضا ًمن بني جلدتنا ممن يسمون أنفسهم باللبراليين يقفون ضدنا .. حتى أنك تجد بعضهم مازال يقف مع الطاغية بشار و حزب الات بعد كل المجازر التي إرتكبوها ! و المطبلين و المزمرين لهم هم الشيعة أيضاً !

لماّا كل هذا الحقد ؟ لمذا ربيتم أبنائكم على كره البلاد التي ترعرعوا فيها ؟ كيف تحبون الرسول و تشتمون زوجه و أصحابه ؟ و متى غدا قتل الأطفال و إغتصاب النساء مقاومة ؟

لدي أسئله كثيرة ... لكن انا متأكد ان الحوار معكم لا ينفع ... و أحب أن أذكركم بقول الجبار المتكبر : (وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ )

لن ينفعكم تدليسكم و تغيركم للحقائق على الإنترنت و في الإعلام و إستئجار العارضات و الراقصات الإيطاليات لن يلمع صورة بشار و حزب الات و تذكر انه مهما برق الحذاء فإنه يبقى حذاءاً

جبهة النصرة تعرف كيف تحاوركم بما يناسب منهاجكم

6e3b8a3c-285b-4d83-858a-075f76230349

عمر بن معاويه

عضو مخضرم

ههههههههههههه

نادرا ما اضحك واذا ضحكت اضحك يومين متواصلين :D

ايران ديمقراطيه بس ها اللى يطلع مظاهره يغتصب هو والعايله الكريمه واللى بالشارع تدوسه عربات الباسيج

وبدل خراطيم المياه قناصه وبدل الغاز المسيل الدم يسيل

ما اروعك يا مرشد :D

من قال لك ايران ديمقراطي ؟!! انا برأيي يحكمها المرشد وهو ديكتاتور منفصل عن الشعب

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
بعيدا عن الصراعات الجانبية و التهجم على شخصك يا "عمر منير" ، بإعتقادي أنه من الأفضل أن تغير إسمك إلى "نجادي الصغير" و تترك التقية لأن كتابتك تدل على مذهبك مما يستبعد أن يكون إسمك عمراً.

الكاركاتير اللذي وضعته يستهزء بالمشايخ السنه و يتهمهم أنهم يتبعون رأي أمريكا و أنهم يشجعون الثورة السورية و لا يشجعون الثورة في تركيا !

أنت قلت في تعليقك و أنا من فمك أدينك : "تركيا بلد ديمقراطي و المظاهرات ظاهرة صحية لا تستدعي الخوف"

إذا كانت تركيا بلد ديموقراطي فيه حريات و المظاهرات فيه صحية إذا لماذا تريد من مشايخنا أن يفتوا بضرورة إفتعال أزمة في تركيا ؟؟ أم أنه نقد لمجرد أنهم مشايخ السنه و لأن المتضرر من هذه المظاهرات اردوغان السني ؟

[ أحب أن انوه أنكم دائما تحاولون أن تشوهوا صورة رجال الدين السنة و تتهموهم أنهم تبع لأمريكا و إسرائيل .. ٌقبل أن تتكلم مره أخرى تذكر أن من قبض 200 مليون دولار من الأمريكان حتى لا يفتي بالجهاد هو المرجع الأعلى للشيعة في العراق السيستاني .. إذا إسئل نفسك ... من يتبع أمريكا ؟؟

في البداية والله تعبت تعبت جدا وانا اكتب انا شيعي رافضي و اسم عمر صحيح انه غير متداول حاليا

في العرف الاجتماعي الشيعي لكنه موجود في التراث الشيعي يعني الكثير من اصحاب الائمة كانوا يحملونه

وانا اريد بهذا الاسم اعادة تصحيح المسار ولا تجعلني اتطرف و اطلب تغيير معرفي الى

معاوية !! لانه كذلك موجود عندنا في التراث الشيعي.

بالنسبة لوضعي للكراكتير فهو تنبيه ان بعض المشايخ يدخلون المذهب و الدين في كل شئ ويحملون

الامور فوق ما تحتمل و يعقدون الناس و يرسخون الفكر الطائفي و لعلمك انا اعتبر تركيا بلد و تراث قريب من المذهب

الصوفي و الشيعي منه للفكر السني التقليدي. و توضيح لك ادخل اي مسجد في تركيا

ترى الشعار الرسمي

الله محمد ابوبكر عمر عثمان علي حسن حسين :)

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الاخ الفلسطيني

انت متأثر بالاعلام الوهابي الضال وهو فكر تكفيري حتى مع اهل السنة وانظر لما فعلت القاعدة و توابعها في اهل السنة

في العراق و طبعا الحبل على الجرار بمعنى هذا الفكر ان دخل اي بلد ربما في البداية و لظروف تكتيكية يحاول ان يظهر

بمظهر المسالم و الاجتماعي الخدوم ثم يكشف عن توجهاته الحقيقية

بو فاطمة

عضو بلاتيني
في البداية والله تعبت تعبت جدا وانا اكتب انا شيعي رافضي و اسم عمر صحيح انه غير متداول حاليا

في العرف الاجتماعي الشيعي لكنه موجود في التراث الشيعي يعني الكثير من اصحاب الائمة كانوا يحملونه

وانا اريد بهذا الاسم اعادة تصحيح المسار ولا تجعلني اتطرف و اطلب تغيير معرفي الى

معاوية !! لانه كذلك موجود عندنا في التراث الشيعي.

بالنسبة لوضعي للكراكتير فهو تنبيه ان بعض المشايخ يدخلون المذهب و الدين في كل شئ ويحملون

الامور فوق ما تحتمل و يعقدون الناس و يرسخون الفكر الطائفي و لعلمك انا اعتبر تركيا بلد و تراث قريب من المذهب

الصوفي و الشيعي منه للفكر السني التقليدي. و توضيح لك ادخل اي مسجد في تركيا

ترى الشعار الرسمي

الله محمد ابوبكر عمر عثمان علي حسن حسين :)
الأسماء قد يتسما بها الشيعة لا الرافضة فيكون الأمر طبيعي أما الروافض إن تسموا بها فهي تحقيق أمرا ما === مثل كلما ذكروه هم سبوه كما يفعل النواصب أخزاهم الله بأسماء أهل البيت

بو فاطمة

عضو بلاتيني
الاخ الفلسطيني

انت متأثر بالاعلام الوهابي الضال وهو فكر تكفيري حتى مع اهل السنة وانظر لما فعلت القاعدة و توابعها في اهل السنة

في العراق و طبعا الحبل على الجرار بمعنى هذا الفكر ان دخل اي بلد ربما في البداية و لظروف تكتيكية يحاول ان يظهر

بمظهر المسالم و الاجتماعي الخدوم ثم يكشف عن توجهاته الحقيقية
ما تسلطت القاعدة إلا بعدما سلطتم أهل السنة عليهم و اليوم هم نادمون على ما فعلوا بعد ما تسليطكم عليهم

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
منفصل عن الشعب و دايس على روسكم بس الخمس ماخذه لا محاله

عفوا انت طاق الرصيف

الخمس يعطي للمرجع و المرجع ممكن يكون في اي مكان حتى الكويت

و المرجع لابد ان تكون فيه صفات و ظروف خاصة

و اما الخامنئي فعدد اتباعه او مقلديه قلة في الكويت وفي ايران نفسها

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الأسماء قد يتسما بها الشيعة لا الرافضة فيكون الأمر طبيعي أما الروافض إن تسموا بها فهي تحقيق أمرا ما === مثل كلما ذكروه هم سبوه كما يفعل النواصب أخزاهم الله بأسماء أهل البيت

اما انا فأسمي نسبة الى عدد من ابناء و اصحاب الائمة عليهم السلام :)

ولا علاقة له بالخليفة الثاني.

بو فاطمة

عضو بلاتيني
عفوا انت طاق الرصيف

الخمس يعطي للمرجع و المرجع ممكن يكون في اي مكان حتى الكويت

و المرجع لابد ان تكون فيه صفات و ظروف خاصة

و اما الخامنئي فعدد اتباعه او مقلديه قلة في الكويت وفي ايران نفسها
كلام مشبع بالتقية لو كان صحيحا لما كان المهري و كيل المراجع السؤال و كيل من و لمن يجمع === الخامنئي كيف يكون مرشدا و لا يكونون مؤيديه إلا قلة ===يا اخي اللطم قبل ما تجاوب

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
كلام مشبع بالتقية لو كان صحيحا لما كان المهري و كيل المراجع السؤال و كيل من و لمن يجمع === الخامنئي كيف يكون مرشدا و لا يكونون مؤيديه إلا قلة ===يا اخي اللطم قبل ما تجاوب

انت تعرف معنى كلمة وكيل يعني شنو؟؟

انا يا عمر منير ممكن اكون وكيل اذا رشحني احد عند مرجع اني امين اليد و ثقة

وممكن اكون وكيل اكثر من مرجع . الموضوع فقط ورقة وختم اني شخص ثقى لجمع الخمس

و مزكى من مكتب المرجع.

بالنسبة للخامنئي فغالبية الشيعة اصلا لا علاقة لهم بنظرية ولاية الفقية او المرشد

الا اللهم في ايران وحتى داخل ايران من يتبعونه مرجعيا قلة

انت لا تعرف تركيبة البيت الشيعي فعفوا فتهرف بما لا تعرف بدون قصد

بو فاطمة

عضو بلاتيني
انت تعرف معنى كلمة وكيل يعني شنو؟؟

انا يا عمر منير ممكن اكون وكيل اذا رشحني احد عند مرجع اني امين اليد و ثقة

وممكن اكون وكيل اكثر من مرجع . الموضوع فقط ورقة وختم اني شخص ثقى لجمع الخمس

و مزكى من مكتب المرجع.
أنا ألي أعرفه من الوكلاء لا يملكون الوظائف فكيف يكونون ثقات و أمينين اليد ===يعني بالعربي أجمع و لك النسبة بما تجمع

بالنسبة للخامنئي فغالبية الشيعة اصلا لا علاقة لهم بنظرية ولاية الفقية او المرشد

الا اللهم في ايران وحتى داخل ايران من يتبعونه مرجعيا قلة
المشكلة في الغالبية ألي تحكمهم الأقلية لو كان كلامك صحيح ==== يكون في معلومك المرشد له صلاحيات يقدر فيها يشيل الرئيس ألي رشحوه الغالبية

انت لا تعرف تركيبة البيت الشيعي فعفوا فتهرف بما لا تعرف بدون قصد
كل و قت و لكم تركيبه مثل الحرباء تتلون على حسب الظروف ===هذا فضلا عن تركيبات طوائفكم و فرقكم

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
أنا ألي أعرفه من الوكلاء لا يملكون الوظائف فكيف يكونون ثقات و أمينين اليد ===يعني بالعربي أجمع و لك النسبة بما تجمع

الوكيل عندنا ممكن يكون عالم دين او عامي او حتى تاجر المهم هو معروف بالاستقامةو نظيف اليد. لا اعرف كيف تفسيركم للوكيل عندكم.

المشكلة في الغالبية ألي تحكمهم الأقلية لو كان كلامك صحيح ==== يكون في معلومك المرشد له صلاحيات يقدر فيها يشيل الرئيس ألي رشحوه الغالبية

طيب ونحن ما لنا به ؟؟ هذا دستور ايران وفيه الصلاحيات وهو موضوع خلافي داخل ايران بين التيارات الفقهية و السياسية
ولكن الشيعة في العالم لا علاقة لهم به فهم يعيشون في بلدانهم وفق قوانين وخصوصيات .
هناك قلة من الشيعة خارج ايران من يعودون ويتبعون المرشد مثل سيد حسن نصر الله لكن يبقة هذا رايه الخاص وافكاره الخاصة

كل و قت و لكم تركيبه مثل الحرباء تتلون على حسب الظروف ===هذا فضلا عن تركيبات طوائفكم و فرقكم

يعني انتم لا فرق و طوائف لديكم ؟!! انتم اكثر :)

أعلى