صحيفة كيهان الايرانية توجه اتهامها الى الامير بندر بن سلطان باغتيال الشهيد مغنية !!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

علي علي

عضو فعال
في احدث اتهام لها ...وجهت صحيفة كيهان الايرانية المقربة من الاوساط الحاكمة في طهران .... اتهاماتها الى الامير بندر بن سلطان باغتيال الشهيد عماد مغنية ، وكما هو معروف عن الامير بندر بن سلطان انه بطل العمليات السرية القذرة اثناء سفارته لبلاده في امريكا وبعد خروجه من السفارة ليتسلم منصب رئيس الامن القومي السعودي .

وكان الصحفي الامريكي الشهير بوب ودورد صاحب كتاب ( الحجاب ) قد ذكر في كتابه ان الامير بندر مول عملية تفجير مبنى في منطقة بئر العبد في ضاحية بيروت الجنوبية سنة 1984 في محاولة لقتل المرجع الشيعي السيد محمد حسين فضل الله ، ولكن فشلت العملية التي قتل فيها تسعون مدنيا كانوا داخل المبنى وخارجه .

واشار الكتاب المذكور الى دور بندر في تمويل عمليات شراء السلاح لثوار الكونترا بطلب من الادارة الامريكية

وفي ايامنا هذه كشفت الاخبار عن فضيحة جديدة للأمير السعودي وهي تورطه في اغتيال قائد جيش المقاومة في لبنان الشهيد عماد مغنية ، وهو ما ستؤكده المزيد من الاخبار في الايام القادمة

وهذا خبر الجريدة الايرانية مترجما​





هل قررت إيران خوض " مواجهة " مع السعودية على خلفية اغتيال مغنية ؟

صحيفة " كيهان " الناطقة باسم المرشد الأعلى للثورة الإسلامية تتهم بندر بن سلطان بالوقوف وراء اغتيال مغنية في دمشق ، والسعودية لم تزل تلزم الصمت!

attachment.php



طهران ، الحقيقة

بعد مرور أقل من يوم واحد على ما نشرته وكالة أنباء فارس الإيرانية حول ظروف وملابسات اغتيال القائد العسكري لحزب الله عماد مغنية في دمشق ، نشرت صحيفة " كيهان " ، لسان لحال المرشد الأعلى للثورة الإسلامية علي خامنائي ، وفي صدر صفحتها الأولى ، تقريرا عن القضية ذاتها كررت فيه ما قالته الوكالة ، ولاسيما اتهام الأمير بندر بن سلطان ، رئيس مجلس الأمن القومي السعودي ، بالمسؤولية عن العملية . وللتأكيد على ذلك ، وربما لربط القضية بالإدارة الأميركية أيضا ، عمدت الصحيفة إلى إرفاق التقرير بالصورة الشهيرة التي تجمعه مع الرئيس الأميركي جورج بوش في وضعية جلوس خالية من أي بروتوكول يحكم العلاقة بين سفير ورئيس دولة عظمى ( حيث يجلس بندر فوق مسند الكنبا ، وتصبح مؤخرته أعلى من رأس الرئيس !). وقالت الصحيفة إن " المخطط الرئيسي لاغتيال الشهيد مغنية هو الكيان الصهيوني ، لكن المنفذين عناصر محلية " ، مشيرة الي " مراقبة الصهاينة تحركاته وتردده الي منطقة الانفجار منذ قبل عام " .

و ركزت الصحيفة على "علاقات كانت تربط احد المسؤولين الامنيين السعوديين في دمشق بامرأة سورية " ، موضحة أن " السيارتين اللتين انفجرتا كانت قد اشترتهما هذه المرأة السورية و تم تسجيلهما باسمها".

وأضافت القول " إن السيارتين تم تفخيخهما بعد شرائهما ، وتم وضعهما في مرآب منزل الشهيد عماد مغنية ". وتابعت بالقول " إن عناصر الاغتيال الذين كانوا يحملون جنسيات اردنية و سورية و فلسطينية بادروا لشراء اواستئجار عدة شقق بالقرب من شقة الشهيد مغنية بمنطقة كفر سوسة و كانوا يعيشون هناك بصورة طبيعية " . وختمت بالقول " إن المعطيات الاخيرة تعزز الاستنتاجات السابقة فيما يخص ضلوع مسؤولين سعوديين ( في العملية ) ، وخاصة بندر بن سلطان سفير العربية السعودية السابق لدي امريكا " .

وعلى الرغم من مرور يومين على تقرير وكالة " فارس " ، وأكثر من يوم على تقرير " كيهان " ، ورغم تناقل وسائل الإعلام العالمية الرئيسية ما جاء في تقرير" فارس " ، فإن السعودية لم تعقب على الأمر ، ولم تزل تلزم الصمت . وكذلك فعلت وسائل الإعلام التابعة لها بشكل مباشر أو غير مباشر !

ويقول مراقبون إن قيام وكالة أنباء فارس بنشر تقرير من هذا النوع أمر قد لا يحمل مغزى سياسيا خاصا ، رغم أنها شبه رسمية ، بالنظر لـ "تعدد التيارات السياسية والمنابر الإعلامية " في إيران ، الأمر الذي لايلزم إيران رسميا بما يقوله منبر من هذه المنابر. أما تبني صحيفة " كيهان " هذه المعلومات فهو ما ينطوي على المغزى السياسي الخاص ، كونها الصحيفة المعبرة رسميا عن موقف المرشد الأعلى للثورة الإسلامية . فهل قررت طهران فتح " مواجهة " مع السعودية على خلفية القضية !؟ ليس هذا مؤكدا بعد . إلا أن معرفة ذلك من المرجح أن لا تقتضي انتظارا طويلا !
 

deep thinker

عضو بلاتيني
على فكرة

بندر بن سلطان

يعتبر مهندس العلاقات السرية مع اسرائيل


عندى ادلة كثيرة !! ومن الصحافة الغربية ... و الاسرائيلية ..

تحياتى
:)
 

بو حنون

عضو فعال
ان كان هذا الخبر صحيح

فان السعوديه عملت معروفا للكويت وشعبها ( الشرفاء فقط)

وخلصتنا من ارهابى حقير
 

deep thinker

عضو بلاتيني
طبعا عمل معروف

لاسرائيل و سيده امريكا ..

هناك ادلة عن عمالة هذا المذكور ..كثيرة

يكفينا .. التناغم بين تصريحات وزير الخارجية السعودى ايام هجوم اسرائيل على لبنان و حكاية المغامرة التى افشلها الله سبحانه

لكى نعرف ...
مدى الرابطة القوية بين ال سعود ( و المملكة السعودية ) ..و قادة بنى صهيون ( و الدولة الاسرائيلية )!!

تحياتى
:)
 

طلال

عضو ذهبي
على فكرة

بندر بن سلطان

يعتبر مهندس العلاقات السرية مع اسرائيل


عندى ادلة كثيرة !! ومن الصحافة الغربية ... و الاسرائيلية ..

تحياتى
:)

الحين الصحافه الغربيه والصحافه الاسرائيليه صار لها مصداقيه عندك ..

عيل ابشر بالشباب اللي بيترسولك الموضوع ادله من الصحافه الغربيه والاسرائيليه على بني فارس

كل هذا بسبب الحقد على ال سعود :D

:D
 
ماشاء الله ماشاء الله

الحين صارت الصحيفة الإسرائيلية معتمده عندكم يا ديب ودبل علي !

ليش لأ والعلاقة بين طهران وإسرائيل علاقة زواج قديم !



pic5.jpg


pic6.jpg



pic148.jpg



الله يخزي الشيطان الأكبر هههههههه
 
كفوا والله يا بندر بن سلطان خذيت ثارنا

هذا ولائمكم لدولتكم ؟

المقبور مغنيه كل من على متن الطائره شاهد أنه هو من سفك دماء الكويتين

لله درك يا بندر بن سلطان أن كان هذا الكلام صحيح
 

deep thinker

عضو بلاتيني
2222222222222ri5.jpg




2222222222222ri5.jpg






جهازاستخباراتي عربي رسميضالع في عملية الاغتيالوالسعوديةتنصح رعاياها بعدم السفر إلى لبنان ؟!

معلومات جديدة عن عملية اغتيال الشهيدعماد مغنية : التمويل لــ الأمير بندر بن سلطان ،
والتنفيذ فلسطيني اسرائيلي


والقيادة اللوجستية لـ

الأقمار الصناعية الأميركية



لندن ، الحقيقة : نقلت صحيفة الـ " صندي تايمز " البريطانية الصادرة اليوم عن مصادر إسرائيلية قولها إن المغدور عماد مغنية تمكن منتجهيز حزب الله بصواريخ " فاتح ـ 110 " إيرانية الصنع قادرة على حمل رؤوس كيميائيةوالوصول إلى تل أبيب . وبحسب مزاعم المصادر الإسرائيلية للصحيفة فإن مغنية كانيساعد السوريين على ترتيب رد انتقامي على الغارة الإسرائيلية التي استهدفت موقعاعسكريا في حوض الفرات في أيلول / سبتمبر الماضي . ونقلت الصحيفة عن الباحثالفلسطيني الأصل ، اللبناني الجنسية ، أنيس النقاش ، الذي قدمته الصحيفة عل أنه " صديق مقرب " من مغنية ، قوله إن حزب الله " سينتقم لاغتياله دون ريب " ، مضيفاالقول " إن مغنية أعد نفسه قبل موته (...) وإن رد حزب الله سيكون على الأغلب أحدالردود التي أعدها للتنفيذ في حال تعرض أحد قادة حزب الله للاغتيال " . وأضاف نقاش " إن مغنية أعد هجمات مذهلة ليتم تنفيذها من قبل حزب الله إذا ما اغتيل أحد قادةالحزب الكبار ، وهذه الردود هي الآن قيد التعديلوالتحديث " . وكشفتالصحيفة نقلا عن مصدر إسرائيلي أن إيهود أولمرت استدعى في يوم تشييع مغنية رئيسالموساد مئير داغان الذي كان يقضي إجازته في منزله الريفي في الجليل وهنأه علىاغتيال مغنية ، مبلغا إياه بأنه سيكافأ على ذلك بالبقاء في منصبه حتى نهاية العام 2009 . وكانت الصحف الإسرائيلية أعلنت أمس عن قرار أولمرت تمديد خدمة داغان فيمنصبه.

وأعادت " صندي تايمز " إلى الأذهان عددا من الاغتيالات التي نفذتهاالموساد في لبنان بالسيارات المفخخة ضد كوادر من حزب الله على صلة بالقضيةالفلسطينية ، فأشارت إلى اغتيال رمزي نهارا ( في كانون الأول / ديسمبر 2002) و علي حسين صالح ( في آب / أغسطس 2003) و غوالب العوالي مسؤول الاتصال بين حزب اللهوالناشطين في قطاع غزة ( في تموز / يوليو 2004) ، فضلا عن اغتيال فلسطينيين فيلبنان وسوريا .

في سياق متصل ، قالت صحيفة " الرأي الكويتية " اليوم نقلا عن مصادرها "ان عملية الاغتيال كانت محكمة بدليل وجود عبوات عدة بديلة في امكنة مختلفة تحسباً لتغيير الهدف طريقه ولضمان نجاح عملية الاغتيال والحد من امكانافلات المستهدفين منها " . وتحدثت المصادر للصحيفة " عن جهات عدة متورطة بالعملية،بحسب الاعترافات التي كشفت عن ادوار لاسرائيل والولايات المتحدة ولأجهزة مخابرات عربية في تلك العملية التي نفذت بأدوات فلسطينية - إسرائيلية " .وقالتالمصادر " إن قرار العملية اسرائيلي وتولت الولايات المتحدة مواكبتها علىالمستويين التكنولوجي والتقني وشاركت فيها اجهزة مخابرات لدولة عربية متاخمة لسوريةوتم تمويلها من مسؤول في إحدى الدول الخليجية " . وإذ لم تذكر الصحيفة طبيعة الدعمالتقني الأميركي للعملية ، وهوية المسؤول الخليجي الذي مول العملية ، فإن مصادرمواكبة للتحقيق في دمشق قالت إن عملية تتبع مغنية وتفجير العبوة جرى عبر أحدالأقمار الصناعية الأميركية ، أما ممول العملية فهو بندر بن سلطان رئيس مجلس الأمنالقومي السعودي ، ومسؤول الارتباط والتنسيق بين السعودية وإسرائيل حول ملفاتالمنطقة ، لاسيما العراق و لبنان .

مصادر قريبة من «حزبالله» عن اغتيال مغنية: التنفيذ فلسطيني - إسرائيلي والتقنية أميركية

الراي»- خاص

تستمر التحقيقات الحثيثة لكشف ملابسات عمليةاغتيال القائد العسكري والأمني لـ «حزب الله» الحاج عماد مغنية في دمشق، وهي اقتربتبعد خمسة ايام على وقوعها من تحقيق نتائج ملموسة حول الجهات المخططةوالمنفذة.

وكشفت مصار قريبة من «حزب الله» لـ «الراي» ان العملية تم توقيتهالمعرفة المنفذين بوجود اجتماع بين قيادي فلسطيني مطارد من اسرائيل ومسؤول من «حزبالله»، وجرت باحتراف بالغ عبر تفجير سيارة مركونة قرب الرصيف لحظة مرور «الهدف» المستهدف، مشيرة الى ان العبوة كانت محشوة بنحو 3 آلاف من الكريات الحديد، وهو مابرزت اثاره على المباني المجاورة لمكان الانفجار.


ولم تشأ المصادرالتعليق على معلومات عن وجود القيادي الفلسطيني خلال الانفجار، وأكدت من جهة اخرىان السلطات السورية لم تكن تعلم بوجود مغنية في دمشق، فهو ليس من عادته ابلاغ احدبتنقلاته ويحرص على التحوط عبر اجراءات تمويه كانت جزءاً من حياته.

وكشفتالمصادر عينها عن ان عملية الاغتيال كانت محكمة بدليل وجود عبوات عدة بديلة فيامكنة مختلفة تحسباً لتغيير الهدف طريقه ولضمان نجاح عملية الاغتيال والحد من امكانافلات المستهدفين منها.

وتحدثت المصادر عن جهات عدة متورطة بالعملية، بحسبالاعترافات التي كشفت عن ادوار لاسرائيل والولايات المتحدة ولأجهزة مخابرات عربيةفي تلك العملية التي نفذت بأدوات فلسطينية - إسرائيلية.

وقالت المصادر إنقرار العملية اسرائيلي وتولت الولايات المتحدة مواكبتها على المستويين التكنولوجيى التقني وشاركت فيها اجهزة مخابرات لدولة عربية متاخمة لسورية وتم تمويلها من مسؤول في إحدى الدول الخليجية.صحيفة الراي الكويتية .. الأحد 17/2/2008 ــ العدد
 

كلي فهد

عضو فعال
الله يبشرك بالخير...
خبر عن الف مليون دينار..ان صح..

اعجابي بهذا الأمير زاد عن أوله ..فهو بحق المهندس المحنك الأول للسياسة العربية..
حفظ الله آل سعود ان كان مافعله الأمير بندر في محله..
علينا ككويتين ان نجدد الوفاء لأبناء عمومتنا من آل سعود فقد ثأروا لأهل الكويت الشرفاء..فقط!!


قال ..بطل العمليات القذرة!!
ان كانت على هذا المنوال فأهلاً..وسهلاً..
كما أصبح الإرهاب يوازي الجهاد في سبيل الله في أفغانستان والشيشان والبوسنة والهرسك...!!


حفظ الله الخليج شعوباً وحكاماً.. من أبناء صهيون وفارس..

غلطة الشاطر علي بألف...!!
سلم على مغنية ...وطهران.!!
 

deep thinker

عضو بلاتيني
ماشاء الله ماشاء الله

الحين صارت الصحيفة الإسرائيلية معتمده عندكم يا ديب ودبل علي !

ليش لأ والعلاقة بين طهران وإسرائيل علاقة زواج قديم !



pic5.jpg


pic6.jpg



pic148.jpg



الله يخزي الشيطان الأكبر هههههههه

لقد اخزيتك انت :إستنكار:

عندما قلت لك

ان تلك الصور التى تضلل به نفسك و عقلك و جماعتك .. هى لشيىء اخر
فاما انك مدلس واما انك جاهل !!

هذه الصور " لجماعة يهودية مناهضة" لاسرائيل
تسمى
ناطورى كارتا ..اى حراس المدينة
ومواقفها مؤيدة للحق الفلسطينى ..و مناهضة لاسرائيل

فهمت !!

خذا هذا الرابط ..مع الصور
حتى تنقشع بعض الغشاوة من عينك .. و عقلك المظلم !!
لقد افلست و الله !!!
http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=25179&page=2
 

الفيصل

عضو ذهبي
كيهان هي نفس الجريدة التي نشرت خبر أن البحرين جزء من ايران !!!

( حيث يجلس بندر فوق مسند الكنبا ، وتصبح مؤخرته أعلى من رأس الرئيس !).


في موقع محترم يحرر خبر بالطريقة هذي !!!

شوف الحسينية اللي بشيراز لايكون بعد بندر هو اللي مول العملية :D
ـــــــــــــــــ
قبل أمس في جريدة الراي كُتب هذا الخبر ...

تويني نقل عن الأمير: أنا مع السعودية ولبنان ولن أكون وسيطاً بين الرياض ودمشق
- «الراي» |
كشف النائب اللبناني و«عميد» جريدة «النهار» غسان تويني أن سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أبلغه حين استقبله قبل أيام أن الكويت ليست على مسافة واحدة من السعودية وسورية «فنحن مع السعودية ولبنان».
كلام تويني جاء بعد زيارته أمس رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري إذ قال: «الحقيقة انني شجعت كثيرا سمو أمير الكويت عندما جرى كلام في الصحف عن وساطة كويتية بين السعودية وسورية، فقال لي: «لن تحصل مثل هذه الوساطة، لأن الوسيط يجب أن يكون على مسافة واحدة من الفريقين، ونحن لسنا كذلك»، فقلتُ له كيف؟ فأجابني: «نحن مع السعودية ولبنان
http://www.alraimedia.com/Templates/frNewsPaperArticleDetail.aspx?npaId=38404

 

deep thinker

عضو بلاتيني
<SPAN lang=AR-SA style="FONT-FAMILY: Simplified Arabic; mso-ansi-language: FR"><B><FONT color=#cc0000 size=5>العلاقات الإسرائيلية السعودية، ما الذي ينتظرنا؟
 

deep thinker

عضو بلاتيني

deep thinker

عضو بلاتيني
التحالف السعودى الاسرائيلى ضد ايران


نشرت مجلة "نيويوركر" في 5/3/2007م، تقريراً لسيمور هيرش، تحت عنوان "إعادة التوجيه" أماط فيه الصحافي الشهير اللثام عن خفايا الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة الأشد التهاباً في العالم، وطبيعة المهمات التي تضطلع به حكومات عربية حليفة لواشنطن، وعلاقتها بالدولة العبرية، سنقتطف منه فقرات متعلّقة بالسعودية، حيث يقول : إن التحول في السياسة دفع السعودية و(إسرائيل) إلى ما يشبه (العناق الاستراتيجي الجديد)، لا سيما أن كلا البلدين ينظران إلى إيران على أنها تهديد وجودي. وقد دخلوا (السعوديون والإسرائيليون) في محادثات مباشرة، حيث يعتقد السعوديون أن استقراراً أوسع في (إسرائيل) وفلسطين سيعطي لإيران نفوذاً أقل في المنطقة، ومن ثم أصبحوا أكثر تدخلاً في المفاوضات العربية الإسرائيلية. وخلال العام الماضي، توصل السعوديون والإسرائيليون وإدارة بوش إلى سلسلة من الاتفاقات ـ غير الرسمية ـ حول توجههم الإستراتيجي الجديد، وقد شمل هذا الأمر عناصر (أهمها) : طمأنة إسرائيل إلى أن أمنها هو الأمر الأسمى، وأن واشنطن والسعودية والدول الخليجية الأخرى تشاركها قلقها حول إيران.
======================================
ملاحظة سيمور هيرش هو اشهر كاتب امريكى ..وهو الذى اعلن عن وترغيت و حادثة ابو غريب
 
ناس نعطيها أدلة دامغة لا تحتمل التأويل الإستنباطي وهم يحاولون التملص من الحقيقة بكلام إنشائي

تبي كلام دامغ حاضرين ..


يقول الرئيس أبو الحسن بني صدر في اللقاء مع قناة الجزيرة الفضائية ( نعم كان هناك لقاءات كثيرة، أشهرها في أكتوبر الذي جرى في ضواحي باريس ووقعت فيه إتفاقيات بين جماعة ريغان وبوش وجماعة الخميني)

هذا غير الخميني يأمر بشراء السلاح من أسرائيل....!

المصدر http://www.alkader.net/aug/samerobeed_060808.htm

ولا تنسي إجتماع جورج بوش في 29 تموز/يوليو 1986، مع "أميرام نير" المستشار الإسرائيلي لشؤون الإرهاب في فندق الملك داود في القدس، وكان الغرض منه مناقشة مسألة إطلاق سراح الرهائن الأمريكان في لبنان لقاء إرسال أسلحة من إسرائيل إلى إيران.

وحسب تقرير لصحيفة "هاآرتس" الصهيونية في 20 تموز/يوليو 1988 تحت عنوان "تقرير لوزارة الدفاع يؤكد عقود أسلحة مع إيران"، قالت فيه أن تقريراً داخلياً لوزارة الدفاع الإسرائيلية ذكر أن إسرائيل قد حافظت على علاقات صناعية عسكرية مع إيران. وقد ذكر ذلك التقرير أن هذه العلاقات كانت على الشكل التالي: (1) تجهيز إيران بـ 58,000قناع مضاد للغازات السامة من قبل شركة "شالون للصناعات الكيمياوية" بعد إنتهاء الحرب العراقية الإيرانية؛ (2) تجهيز إيران بكاشفات للغازات من قبل شركة "إيلبت" تستعمل لغرض الكشف عن عوامل الأسلحة الكيمياوية؛ و (3) نصب أنظمة السيطرة على الحرائق في دبابات شرقية بيعت إلى إيران.

وكذلك نشرت الصحيفة الصهيونية أعلاه في عددها الصادر بتأريخ 20 كانون الثاني/يناير 1999 مقالاً تحت عنوان "إسرائيل تعترف ببيعها تكنولوجيا الأسلحة الكيمياوية لإيران"، قالت فيه، "إن "ناحوم مانبار"، تاجر الأسلحة الإسرائيلي، لم يكن الإسرائيلي الوحيد المتورط ببرنامج إيران للأسلحة الكيمياوية. ففي الوقت الذي كان فيه "مانبار" يبيع مواد ومعدات وتكنولوجيا لبرنامج إيران للأسلحة الكيمياوية، كان هناك إسرائيلي آخر متورط بهذه القضية من خلال إتصاله بعملاء إيرانيين. حدث ذلك بين الأعوام 1992 و 1994، حين باعت الشركة العائدة للصهيوني "موشي ريجيف" لإيران معدات ومواد ومعلومات وتكنولوجيا صناعة الغازات السامة وخصوصاً غاز السارين وغاز الخردل. علماً بأن "مانبار" و "ريجيف" لم يكونا يعملان سوية، ولكنهما كانا يعملان مع نفس العملاء الإيرانيين، وأن كلاهما كانت له علاقة وثيقة مع المخابرات والمؤسسة العسكرية الإسرائيلية. وبعد إفتضاح أمرهما، لم تقم المخابرات الإسرائيلية، كعادتها، بأي عمل من شأنه جمع المعلومات عن علاقات هؤلاء الأشخاص ببرنامج التسليح الكيمياوي الإيراني.


ونشرت صحيفة "هاآرتس" أيضاً مقالاً لكاتبها فيكتور أوستروفسكي في شهر أيلول/سبتمبر 1998 بعنوان "ماذا أوضحت محاكمة دانبار السرية جداً من معلومات عن التعاون التسليحي بين إيران وإسرائيل" تضمن ما يلي:
"مع علمنا بأن "ناحوم مانبار" مرتبط بشكل مباشر بالمخابرات الإسرائيلية الموساد، فإنه كان أيضاً ولعدة سنوات متورطاً بعقود أسلحة ومعدات عسكرية مع الإيرانيين، كما وشارك من خلال أعماله تلك العديد من الشركات الإسرائيلية الأخرى. إضافة إلى أنه يحتفظ بعلاقات تجارية جيدة مع مسؤولين إيرانيين. وفي الأعوام 1990 إلى 1994، كان قد باع لإيران 150 طناً من مادة كلوريد التايونيل، التي تدخل في صناعة غاز الخردل، أحد الأسلحة الكيمياوية. كما أن "مانبار" قد وقع عقداً مع الإيرانيين لبناء مصنع قادر على إنتاج العديد من الأسلحة الكيمياوية، إضافة لمصنع ينتج أغلفة القنابل التي تستعمل لتلك الأسلحة."


هذا غيض من فيض والسيد قوقل قاص بأسرار علاقة إيران وإسرائيل !


أما عنك يا دبل علي ليست المشكلة في رؤساء العرب بقدر مدي قلة فهمك في الأمور السياسية والصور الدامغة التى تحاولون التملص منها كانت صواريخ عابرة للقارات هدية للبيسة الحفاظات وهي ردا علي إدعائك لأنكم تنظرون بعين واحدة
 

deep thinker

عضو بلاتيني
الامير بندر ..مهندس العلاقات مع اسرائيل !!

بدأت الرياض اتصالاتها مع الإسرائيليين والجمعات اليهودية المؤيّدة للدولة الصهيونية في الولايات المتحدة، منذ أكثر من عقد، وهو تقارب حظي بمباركة الإدارة الأمريكية على طول الخط، ولكنه لم يكن علنياً بل ظل مقتصراً على القنوات الدبلوماسية المفتوحة بين الجهتين، وكان مهندس هذه القنوات الأمير بندر بن سلطان ـ السفير السعودي الأسبق لدى واشنطن ـ الذي اعتبرته الصحف الإسرائيلية "صلة الوصل بين الدولة الصهيونية وجيرانها. وكان لبندر اتصالاته القديمة مع الإسرائيليين، وفي ذلك يقدّم الكاتب الأمريكي nospmiS mailliW ـ كاتب سيرة حياة الأمير السعودي ـ تلميحات إلى الطريقة التي أسس بها بندر روابطه مع الإسرائليين. ففي ربيع 1990، هدّد صدام حسين بحرق نصف إسرائيل. وكان الملك فهد قلقاً حول احتمال اندلاع حرب إقليمية، فأوفد الأمير بندر إلى بغداد، حيث أبلغه صدام بأنه لن يقوم بمهاجمة إسرائيل، فأسرع بندر إلى نقل الرسالة جورج بوش الأب وتلقى وعداً إسرائيلياً تعهدت فيه تل أبيب بعدم القيام بهجوم استباقي. وفي المقابل، رأى بندر أن صدام ربما استعمله لتأمين جانبه ضد أي هجوم والبدء باحتلال الكويت في أغسطس 1990. وفي الوقت نفسه، أعلن بأن السعودية حصلت على صواريخ صينية الصنع بر ـ بر. وبحسب الكاتب أيضاً، فإن بندر كان ناجحاً في طمأنة إسرائيل عبر اتصالاته الأمريكية بأن الصورايخ لن توجّه إليها، ووفي المقابل تلقى وعوداً بأن اسرائيل لن تهاجم مطار تبوك.
 

deep thinker

عضو بلاتيني
المستعين بالله

لو فيك ..خير

لا تنطط الموضوع

و تنط انت من هنا و هناك ..كل شيىء فى اوانه !! وفى محله ..وحاضرين

وجاوب على ردودى

خاصة الصور عن جماعة ناطورى كارتا

يا مدلس

تحياتى للشرفاء

تابع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى