الثورة المصرية الثانية ( إنقلاب عسكري أم ثورة تصحيحية )

سايروس

عضو بلاتيني
مااعرف الكثير عن مرسي
ولكن عرفت ان مرسي على حق
والسبب ؟؟

ان قناة العالم وقناة المنار والقناه السوريه وجميع قناة الشيعه ضد مرسي
ووزير خارجيه ايران وسوريا يقفون ضد مرسي

وفلووول النظام السابق امثال البرادعي وشفيق وصباحي وعمرو موسى كلهم ضد مرسي




هنا عرفت ان مرسي على حق وان المظاهرات على باطل بسبب من يقف خلفها


اللهم ياحي ياقيوم انصر عبدك مرسي على المفسدين ومن يقف ضد الاسلام

ردي نفس ردك بالضبط :إستحسان:
 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
اجتماع ثان لمرسي مع قنديل والسيسي​


(( اجتمع الرئيس المصري محمد مرسي مع رئيس الوزراء هشام قنديل ووزير الدفاع عبد الفتاح السيسي للمرة الثانية في أعقاب مهلة أعطتها القوات المسلحة للقوى السياسية للتوافق وأثارت ردود فعل متباينة. وفي حين نفت الحكومة المصرية تقديم استقالتها، دعت قوى دولية عدة للحوار من أجل حل الأزمة في مصر.


فقد قالت الرئاسة في بيان إن الرئيس المصري محمد مرسي اجتمع اليوم الثلاثاء مع كل من رئيس الوزراء هشام قنديل ومع القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي. ولم تذكر المزيد من التفاصيل.


والاجتماع هو الثاني من نوعه خلال أقل من 24 ساعة، ولم تعلن أي نتائج للاجتماعين.
يأتي ذلك فيما تسود حالة من الترقب مصر انتظارا لتداعيات بيان الجيش الذي أصدره أمس وأمهل فيه جميع القوى السياسية 48 ساعة للتوافق.


وفي الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء صدر بيان عن رئاسة الجمهورية أكد أنه لم تتم مراجعتها بشأن بيان الجيش.))

http://www.aljazeera.net/news/pages/d7b4f4b3-51ac-47b8-ba9e-9f922a817f39





مزيداًً من الاخبار عن الوضع المصري
 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
معارضة مصر تفوض البرادعي والإخوان يحشدون​


((أعلنت قوى معارضة في مصر تفويض رئيس حزب الدستور محمد البرادعي التفاوض مع الجيش حول ما وصف بـ"المرحلة الانتقالية"، في الوقت الذي دعا فيه حزب الحرية والعدالة أنصاره للتظاهر لمقاومة ما وصفه بـ"الانقلاب". وفي الأثناء تحدثت مصادر إعلامية عن مضمون خريطة الطريق التي تعهد الجيش بوضعها في حال فشل الاتفاق السياسي.
وأعلنت جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة و"جبهة 30 يونيو" التي تشكلت قبل أيام أنهما فوضتا رئيس حزب الدستور محمد البرادعي للتفاوض مع الجيش حول ما وصفته بـ"المرحلة الانتقالية".


وقال بيانان صادران عن الجبهتين إنهما قررتا تفويض البرادعي بعرض رؤيتهما بشأن المرحلة الانتقالية على الجيش، ولم يوضح البيانان المقصود بالمرحلة الانتقالية أو فرص التوصل إلى معالجة سياسية للأزمة الراهنة بمصر ضمن مهلة الـ48 ساعة التي حددها الجيش لجميع أطراف الأزمة في مصر وتنتهي غدا الأربعاء للتوصل إلى اتفاق.


وكان بيان سابق لجبهة الإنقاذ المعارضة الثلاثاء قد أكد أنها لا تدعم "انقلابا عسكريا"، مشيرة إلى أن المهلة التي حددها بيان الجيش أمس لا تعني أنه يريد لعب أي دور سياسي.
وأضاف البيان أن الجبهة "التزمت منذ تشكيلها ببناء دولة مدنية حديثة وديمقراطية تشارك فيها كل الأطياف السياسية بما فيها التيار الإسلامي".))

http://www.aljazeera.net/news/pages/d8b59dfd-fcb5-4899-8fb0-88b794593cdc






وهذا خبر عن اخر التطورات في القضية المصرية.

 

BKC

عضو بلاتيني
هؤلاء من يريدون اسقاط الرئيس مرسي

vJ070288.jpg
 

BKC

عضو بلاتيني
المحلل السياسي أحمد فهمي : خطاب الرئيس ..
--------

- نجح في ترسيخ شرعيته بصورة قوية في خطاب مدته ساعة، إذ عرض الأمر بوضوح، وجعل محاولات إقالته عسيرة، ومكلفة..

- هل انتهى الأمر؟ لا لم ينته..

- الموقف يزداد صعوبة أمام الجيش والمتمردين..
فلو تمسك الجيش بمهلته وبدأ في اتخاذ قرارات منفردة، سيكون ذلك تجاوزا لوعده بعدم الانقلاب، كما أنه سيتحمل أمام الرأي العام المحلي والدولي وِزرَ إجهاض التجربة الديمقراطية الوليدة في مصر، بالإضافة إلى الوقوع تحت ضغط الاحتجاج الإسلامي المستمر الذي لن يقبل بهذه القرارات وسيبقى في الميادين محتجا محتفظا بسلمية احتجاجه..

- بالنسبة للمعارضة، فمشكلتهم أنهم بلا قيادة حقيقية، وقراراهم ليس مستقلا، وردة فعلهم الأولى سلبية وتميل إلى الرفض....

- بالنسبة لعامة المتظاهرين، فمن المتوقع أن تؤثر بطريقة إيجابية على البعض وتُغير من مواقفهم، أقصد طبعا القطاع غير الطائفي وغير الفلولي..
لكن في المقابل ربما يدفع الخطاب إلى مزيد من تشدد الأكثرية في مواقفها..
من الصعب هنا تحديد محصلة هذا التأثير الإجمالية، هل سيفرق صفهم، أم يجمعها؟..

- من أهم إيجابيات الخطاب، أنه جمع بين نقاط يصعب جمعها، وهي: رفض تجاوز الشرعية الدستورية- رفض المهلة الزمنية- احترام مؤسسة الجيش وتقدير دورها- رفض العنف- رفض الخطاب المبالغ سلبا في وصف الآخر ..

- بصفة عامة، الخطاب يطرح حلولا ومسارات أمام البعض، لكنه أيضا من وجهة أخرى سيؤدي إلى احتقانات لدى آخرين، وهذا يلقي بالكرة في ملعب القوات المسلحة، وأعتقد أن الخيار الأفضل أمام الجيش هو الانطلاق من المبادرة لتكون نقطة وسط تفاوضية، فيلغي المهلة الزمنية، ويتواصل مع كافة الأطراف لتفعيل المبادرة، أو يسمح لمبادرات فرعية أن تملأ الفراغ، وبحسب معلومات توفرت لي، فهناك بالفعل مبادر ةيجري إعدادها حالي اللتواصل مع كافة الأطراف، ومعرفة حدود التوافق والاختلاف، لكن كل هذا لن يتم إلا بإسقاط شرط الــــ48 ساعة..

- "موقعة الجمل الجديدة" أمام جامعة القاهرة، تعطينا دلالة واضحة على أن حشود الإسلاميين الهائلة تؤتي ثمارها، وأن الفلول الذين أشار إليهم الرئيس في خطابه، سيحاولون إهدار الشرعية من أجل مصالحهم، فلعلها بشرى خير إن شاء الله..

- من أهم ما جاء في خطاب الرئيٍس، هو تأكيده المطول على نبذ العنف-خطابا وممارسة- فأي ممارسة للعنف يمكن أن تسلبنا قوتنا السياسية وتُضعف تأثير الحشود، فلنحرص على السلمية مهما تكلفنا من تضحيات، فنحن ندافع عن دين ووطن، والقضية أهم من الفرد..

- فلنتذكر دائما أننا نكتب حاليا تاريخنا ومستقبلنا..

اللهم احقن دماءنا واهدي قومنا ...
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
مهما كان انتساب الرئيس سواء للاخوان او غيرهم من الاجزاب فيجب اعطاء الرئيس المنتخب وحكومته الفرصه لادارة البلاد خلال فترة الرئاسه وان وجدت اي اخطاء او تجاوزات فيتم نقاشها والتحقق منها ومواجهة المسئولين عنها في البرلمان وليس بتدمير البلد واقتصاده وامنه بالثورات والمظاهرات المتتاليه.
 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
المحلل السياسي أحمد فهمي : خطاب الرئيس ..
--------

- نجح في ترسيخ شرعيته بصورة قوية في خطاب مدته ساعة، إذ عرض الأمر بوضوح، وجعل محاولات إقالته عسيرة، ومكلفة..

- هل انتهى الأمر؟ لا لم ينته..

- الموقف يزداد صعوبة أمام الجيش والمتمردين..
فلو تمسك الجيش بمهلته وبدأ في اتخاذ قرارات منفردة، سيكون ذلك تجاوزا لوعده بعدم الانقلاب، كما أنه سيتحمل أمام الرأي العام المحلي والدولي وِزرَ إجهاض التجربة الديمقراطية الوليدة في مصر، بالإضافة إلى الوقوع تحت ضغط الاحتجاج الإسلامي المستمر الذي لن يقبل بهذه القرارات وسيبقى في الميادين محتجا محتفظا بسلمية احتجاجه..

- بالنسبة للمعارضة، فمشكلتهم أنهم بلا قيادة حقيقية، وقراراهم ليس مستقلا، وردة فعلهم الأولى سلبية وتميل إلى الرفض....

- بالنسبة لعامة المتظاهرين، فمن المتوقع أن تؤثر بطريقة إيجابية على البعض وتُغير من مواقفهم، أقصد طبعا القطاع غير الطائفي وغير الفلولي..
لكن في المقابل ربما يدفع الخطاب إلى مزيد من تشدد الأكثرية في مواقفها..
من الصعب هنا تحديد محصلة هذا التأثير الإجمالية، هل سيفرق صفهم، أم يجمعها؟..

- من أهم إيجابيات الخطاب، أنه جمع بين نقاط يصعب جمعها، وهي: رفض تجاوز الشرعية الدستورية- رفض المهلة الزمنية- احترام مؤسسة الجيش وتقدير دورها- رفض العنف- رفض الخطاب المبالغ سلبا في وصف الآخر ..

- بصفة عامة، الخطاب يطرح حلولا ومسارات أمام البعض، لكنه أيضا من وجهة أخرى سيؤدي إلى احتقانات لدى آخرين، وهذا يلقي بالكرة في ملعب القوات المسلحة، وأعتقد أن الخيار الأفضل أمام الجيش هو الانطلاق من المبادرة لتكون نقطة وسط تفاوضية، فيلغي المهلة الزمنية، ويتواصل مع كافة الأطراف لتفعيل المبادرة، أو يسمح لمبادرات فرعية أن تملأ الفراغ، وبحسب معلومات توفرت لي، فهناك بالفعل مبادر ةيجري إعدادها حالي اللتواصل مع كافة الأطراف، ومعرفة حدود التوافق والاختلاف، لكن كل هذا لن يتم إلا بإسقاط شرط الــــ48 ساعة..

- "موقعة الجمل الجديدة" أمام جامعة القاهرة، تعطينا دلالة واضحة على أن حشود الإسلاميين الهائلة تؤتي ثمارها، وأن الفلول الذين أشار إليهم الرئيس في خطابه، سيحاولون إهدار الشرعية من أجل مصالحهم، فلعلها بشرى خير إن شاء الله..

- من أهم ما جاء في خطاب الرئيٍس، هو تأكيده المطول على نبذ العنف-خطابا وممارسة- فأي ممارسة للعنف يمكن أن تسلبنا قوتنا السياسية وتُضعف تأثير الحشود، فلنحرص على السلمية مهما تكلفنا من تضحيات، فنحن ندافع عن دين ووطن، والقضية أهم من الفرد..

- فلنتذكر دائما أننا نكتب حاليا تاريخنا ومستقبلنا..

اللهم احقن دماءنا واهدي قومنا ...




BKC

سبحان مغيّر الاحوال. هل اصبح اتباع القاعدة فجاءةً ممن يؤمنون بالشرعية التي تأتي عند طريق الانتخابات الديمقراطية؟

الم انها مجرد محاولة للصيد بالماء العكر وركوب الموجة من اجل التسويق لفكر القاعدة المتطرف والمنحرف؟


يقول المثل "مكة ادرى بشعابها" وكذلك الحال مع المصريين الذين هم اعرف بشؤؤنهم واحرص على سلامة بلدهم من مجاهدي النسخ واللصق.


وببساطة سيبقى الازهر قلعة حصينة والمدافع الاول عن الاسلام الحقيقي ضد كل الافكار التكفيرية المنحرفة التي تسيء للاسلام.

ان الدين الاسلامي هو دين رحمة ورأفة وليس دين تكفير وسفك دماء.

حفظ الله شعب مصر الشجاع ووقاه من كل شر ومكروه.


 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
خريطة طريق الجيش المصري.. مجلس انتقالي ودستور جديد​

تواصل الاستقالات من فريق مرسي > المعارضة تفوض البرادعي > محكمة النقض تبطل شرعية النائب العام

القاهرة: عبد الستار حتيتة


قالت مصادر عسكرية ومدنية مصرية أمس إن الجيش توصل إلى «خارطة طريق» مبدئية تتضمن تشكيل مجلس رئاسي انتقالي وإعداد دستور جديد، وستعلن اليوم (الأربعاء) في حال انتهت مهلة الـ«48 ساعة» التي وضعتها القوات المسلحة للوصول إلى حل للأزمة التي تمر بها البلاد. وتتضمن المقترحات حل المجلس التشريعي، وتعطيل الدستور، ونقل إدارة الدولة للمجلس العسكري بقيادة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، أو رئيس المحكمة الدستورية العليا المستشار عدلي منصور، أو نقلها لمجلس رئاسي مختلط من عسكريين ومدنيين، ومن ثم الإعداد لوضع مشروع دستور جديد، يعقبه إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.


وواصل أمس ملايين المصريين احتشادهم في الشوارع والميادين وأمام القصور الرئاسية، مطالبين برحيل الرئيس المصري محمد مرسي.


واستمرت في اليومين الماضيين الاستقالات من فريق مرسي احتجاجا على التخبط في القرارات الصادرة في الأيام الأخيرة. وفي ضربة جديدة لسلطات الرئيس مرسي، قرر القضاء أمس إلغاء قرار الرئيس بتعيين النائب العام طلحت عبد الله، والحكم بعودة النائب العام السابق عبد المجيد محمود، الذي عزله مرسي، لموقعه، وسط مظاهر احتفالية من القضاة.

http://aawsat.com/details.asp?section=1&issueno=12636&article=734734#.UdQcfkplfxU



وهذه اخر تطورات الوضع المصري. حمى الله الشعب المصري من كل شر ومكروه.

 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني


العلامة أبو إسحاق الحويني من أكابر علماء السلف بالمصر

e(41).gif


يفتي بالنزول سلميا لدعم شرعية الرئيس مرسي

بالإضافة لدعوة الشيخ محمد حسان و محمد يعقوب و الهيئة الشرعية للإصلاح بذلك

الأن و الله أنها الان معركة بين الحق و الباطل و بين فصيل يكره كل ما هو إسلامي أو مرتبط بذلك و و فصيل يتكون بين جموع متفرقة بالافكار و الطرق و متفقة على المرجعية الإسلامية الشاملة

إنه الخذلان إن لم يتم دعم مرسي ذلك ليس من أجل شخصه بل من أجل الصورة ككل

الله المستعان

:وردة:




الأزهر يؤكد على حرمة المساجد رداً على الجماعة الإسلامية​


((أصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بياناً، الثلاثاء 2 يوليو/تموز، أكد فيه على حرمة المساجد وعدم توظيفها، بأي صورة من الصور في الصراع السياسي الحالي سواء بالاعتصام بها أو التعبئة والحشد فيها، أو غير ذلك.


وطالب الأزهر في بيانه بالبعد عن الزجّ بالدين في التفرقة بين الناس أو تكفيرهم، وإلا تكن فتنة في الأرض وفساداً كبيراً، وشدد على أن أهل القبلة كلهم موحّدون، والمصريون كلهم مواطنون، بحسب البيان.


وأثارت دعوة الجماعة الإسلامية إلى النفير العام، واستخدام المساجد للحشد لمؤيدي الرئيس مرسي استياءً بالغاً بين علماء الأزهر، ما دعا المشيخة إلى إصدار البيان.


وقال الشيخ خالد الجندي، أحد علماء الأزهر الشريف: "حذرنا مراراً وتكراراً من خلط الدين بالسياسة، وما له من عواقب وخيمة على الدين والسياسة معاً"، نقلاً عن صحيفة "اليوم السابع" المصرية.


فيما اعتبر الدكتور سعد الدين هلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن تلك الدعوة بالحشد من المساجد تعتبر متاجرة بالدين.))



http://www.alarabiya.net/ar/arab-an...ة-المساجد-ردا-على-دعوة-للجماعة-الإسلامية.html





أتفق مع فضيلة الشيخ أحمد الطيب على حرمة المساجد وعدم توظيفها للاغراض السياسية.

 

فيصل.م

عضو بلاتيني
الأزهر يؤكد على حرمة المساجد رداً على الجماعة الإسلامية​



((أصدر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بياناً، الثلاثاء 2 يوليو/تموز، أكد فيه على حرمة المساجد وعدم توظيفها، بأي صورة من الصور في الصراع السياسي الحالي سواء بالاعتصام بها أو التعبئة والحشد فيها، أو غير ذلك.


وطالب الأزهر في بيانه بالبعد عن الزجّ بالدين في التفرقة بين الناس أو تكفيرهم، وإلا تكن فتنة في الأرض وفساداً كبيراً، وشدد على أن أهل القبلة كلهم موحّدون، والمصريون كلهم مواطنون، بحسب البيان.


وأثارت دعوة الجماعة الإسلامية إلى النفير العام، واستخدام المساجد للحشد لمؤيدي الرئيس مرسي استياءً بالغاً بين علماء الأزهر، ما دعا المشيخة إلى إصدار البيان.


وقال الشيخ خالد الجندي، أحد علماء الأزهر الشريف: "حذرنا مراراً وتكراراً من خلط الدين بالسياسة، وما له من عواقب وخيمة على الدين والسياسة معاً"، نقلاً عن صحيفة "اليوم السابع" المصرية.


فيما اعتبر الدكتور سعد الدين هلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن تلك الدعوة بالحشد من المساجد تعتبر متاجرة بالدين.))



http://www.alarabiya.net/ar/arab-an...ة-المساجد-ردا-على-دعوة-للجماعة-الإسلامية.html





أتفق مع فضيلة الشيخ أحمد الطيب على حرمة المساجد وعدم توظيفها للاغراض السياسية.



يتدخل بابا الأقباط عادي و يؤيد حركة تمرد :D

تلك الحركة التي تنادي بتدخل المؤسسة العسكرية في شأن مدني و ترفض تدخل الهيئات الدينية في ذلك !

مع أن الدين الإسلامي مرتبط بشؤون البلاد أكثر

بل يجب على العلماء الحشد و النزول لأن الأمر مرتبط بمصير الدعوة ككل

و هناك الكثير من علماء الازهر الشرفاء و الصالحين أعلنوا دعمهم للشرعية و نزلوا للميدان في رابعة العدوية و أمام جامعة القاهرة مع الجموع

و أما أحمد الطيب ( الصوفي ) عضو الجزب الوطني المخلوع و المعين من حسني مبارك كلامه لا يعتد به

و سعد الدين الهلالي أخر من يتكلم بالدين :)


:وردة:

 

مؤثر

عضو فعال
وزارة الصحة المصرية تعلن عن مقتل (22) شخصا وإصابة أكثر من (200) آخرين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، بعد تعرضأنصار الرئيس المصري لإطلاق نار من أسلحة آلية من قبل بلطجية قرب جامعة القاهرة بمصر

تم قتل شخصين بعد تعطل سلاحهم وتبين انهم نصارى
 

هزاع

عضو بلاتيني
سبحان مغيّر الاحوال. هل اصبح اتباع القاعدة فجاءةً ممن يؤمنون بالشرعية التي تأتي عند طريق الانتخابات الديمقراطية؟

الم انها مجرد محاولة للصيد بالماء العكر وركوب الموجة من اجل التسويق لفكر القاعدة المتطرف والمنحرف؟


يقول المثل "مكة ادرى بشعابها" وكذلك الحال مع المصريين الذين هم اعرف بشؤؤنهم واحرص على سلامة بلدهم من مجاهدي النسخ واللصق.


وببساطة سيبقى الازهر قلعة حصينة والمدافع الاول عن الاسلام الحقيقي ضد كل الافكار التكفيرية المنحرفة التي تسيء للاسلام.

ان الدين الاسلامي هو دين رحمة ورأفة وليس دين تكفير وسفك دماء.

حفظ الله شعب مصر الشجاع ووقاه من كل شر ومكروه.



العجيب أن علماء السعودية يرون الأزهر قلعة البدع والضلال شلون عند بعض الناس صار قلعة لحماية الأسلام الحقيقي
لو سئلناه ماهو قوله بمن يقول أن الأزهر منبع البدع والضلال هل تتوقعون يجيب ؟؟

وقوفنا مع مرسي هو من أمور السنه وفي أي خندق سوف نقف ومن نتمنى له النصر هل تتوقع نقف مع النصارى والملحدين والفنانانين والفنانات وأهل الفسق والفجور أم نقف مع لأهل الدين والأقرب لنا
>>>>>>>

الم ( 1 ) غلبت الروم ( 2 ) في أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون ( 3 ) في بضع سنين لله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المؤمنون

قال الإمام أحمد : حدثنا معاوية بن عمرو ، حدثنا أبو إسحاق ، عن سفيان ، عن حبيب بن أبي عمرة ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس ، رضي الله عنهما ، في قوله تعالى : ( الم غلبت الروم في أدنى الأرض ) قال : غلبت وغلبت . قال : كان المشركون يحبون أن تظهر فارس على الروم ; لأنهم أصحاب أوثان ، وكان المسلمون يحبون أن تظهر الروم على فارس ; لأنهم أهل كتاب ، فذكر ذلك لأبي بكر ، ، فذكره أبو بكر لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " أما إنهم سيغلبون " فذكره أبو بكر لهم ، فقالوا : اجعل بيننا وبينك أجلا فإن ظهرنا كان لنا كذا وكذا ، وإن ظهرتم كان لكم كذا وكذا . فجعل أجلا خمس سنين ، فلم يظهروا ، فذكر ذلك أبو بكر للنبي - صلى الله عليه وسلم - فقال : " ألا جعلتها إلى دون " أراه قال : " العشر " . " قال سعيد بن جبير : البضع ما دون العشر . ثم ظهرت الروم بعد ، قال : فذلك قوله : ( الم . غلبت الروم في أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون في بضع سنين لله الأمر من قبل ومن بعد ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله ينصر من يشاء وهو العزيز الرحيم ) .


وقال ابن جرير : حدثنا ابن وكيع ، حدثنا المحاربي ، عن داود بن أبي هند ، عن عامر - هو الشعبي - عن عبد الله - هو ابن مسعود رضي الله عنه - قال : كان فارس ظاهرا على الروم ، وكان المشركون يحبون أن تظهر فارس على الروم ، وكان المسلمون يحبون أن تظهر الروم على فارس ; لأنهم أهل كتاب وهم أقرب إلى دينهم ، فلما نزلت : ( الم غلبت الروم في أدنى الأرض وهم من بعد غلبهم سيغلبون في بضع سنين ) قالوا : يا أبا بكر ، إن صاحبك يقول : إن الروم تظهر على فارس في بضع سنين ؟ ! قال : صدق . قالوا : هل لك إلى أن نقامرك ، فبايعوه على أربع قلائص إلى سبع سنين ، فمضت السبع ولم يكن شيء ، ففرح المشركون بذلك وشق على المسلمين ، فذكر ذلك للنبي - صلى الله عليه وسلم - فقال : " ما بضع سنين عندكم " ؟ قالوا : دون العشر . قال : " اذهب فزايدهم وازدد سنتين في الأجل " . قال : فما مضت السنتان حتى جاءت الركبان بظهور الروم على فارس ، ففرح المؤمنون بذلك ، وأنزل الله : ( الم غلبت الروم ) إلى قوله : ( [ وعد الله ] لا يخلف الله وعده ) .


من هذا الباب نحن نقف مع مرسي وأخوانه عندما يكون هناك خندقيين لا ثالث لهم

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Trident

عضو ذهبي
عاجل " سكاي نيوز قوة الصاعقه تسيطر على مبنى التلفزيون استعدادا لبث بيان من القوات المسلحه
 
عاجل انقلاب مهجن الان بمصر

تواطئت به دول الخليج وامريكا والجيش المصرى وفلول النظام واسرائيل والبرادعى وبقية الخونه والكلاب من الشعب المصرى

بعد ساعه ستخبركم الاخبار اين وصلت دنائة الدول الخليجيه بالتعاون مع اسرائيل وامريكا

لك الله يا مرسى لم يتركوك اعداء الشعوب العربيه ان تفشل برجوله ناهيك عن النجاح

من اسقط مرسى دول الخليج وكبيرتهم الساحره

هناك دوله هى سبب بلاوى العرب وجحيمها اذا سقطت نجح العرب واذا نجحت سقط العرب والمسلميين
 

geology-teacher

عضو بلاتيني
عاجل / عزل الرئيس مرسي

السلام عليكم

عاجل / عزل الرئيس مرسي في بيان السيسي

وكالات الأنباء
 

Trident

عضو ذهبي
الجيش يعلن عزل محمد مرسي من اللرئاسه وتعطيل الدستور وتشكيل حكومه انتقاليه
 

Trident

عضو ذهبي
لن يسقط الاسلاميون نفس السيناريو تكرر في تركيا وعادت تركيا اسلاميه
 
أعلى