ملك السعودية يرفض الأحزاب واستغلال الإسلام

سالم أحمد80

عضو فعال
الملك عبد الله دعا المجتمع الدولي إلى ألا بقدم حساباته السياسية على حساباته الأخلاقية
قال ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز إن المملكة "لن تقبل إطلاقا" بأحزاب لا تقود "إلا للنزاع" أو بأن يقوم "متطرفون" يعملون لمصالحهم الخاصة باستغلال الإسلام.

وأكد الملك عبد الله بن عبد العزيز في كلمة له إلى مواطني المملكة والمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان أن السعودية "لن تسمح أبدا بأن يستغل الدين لباسا يتوارى خلفه المتطرفون والعابثون والطامحون لمصالحهم الخاصة، متنطعين ومغالين ومسيئين لصورة الإسلام العظيمة بممارساتهم المكشوفة وتأويلاتهم المرفوضة".

واعتبر أن "الاسلام يرفض الفرقة باسم تيار هنا وآخر هناك، وأحزاب مثلها تسير في غياهب ظلمتها (...) ضلت السبيل، والمملكة بذلك تعلن أنها لن تقبل إطلاقا وفي أي حال من الأحوال أن يخرج أحد في بلادنا ممتطيا أو منتميا لأحزاب ما أنزل الله بها من سلطان، لا تقود إلا للنزاع والفشل"، وندد بكل "مؤدلج في فكره مفتون في منهجه لم يسلم من شره أرض ولا حرث ولا نسل".

وقال الملك السعودي في كلمته التي بثتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) مساء اليوم الثلاثاء "نتابع السير على منهجنا الوسطي المعتدل مستشعرين مسؤوليتنا ورسالتنا تجاه عالمنا الإسلامي والإنسانية أجمع".

ودعا العاهل السعودي "المجتمع الدولي إلى ألا يقدم حساباته السياسية على حساباته الأخلاقية"، مؤكدا أن "من يفعل ذلك سيذكر له التاريخ أنه شارك في قتل الأبرياء وانتهاك الحرمات".

ولا توجد أحزاب سياسية في السعودية، لكن بعض رجال الدين من "تيار الصحوة" القريب من فكر الإخوان المسلمين أو من التيار السروري (نسبة إلى الشيخ السوري محمد سرور) والقطبية (نسبة إلى المفكر المصري سيد قطب) يطالبون بإصلاحات سياسية في المملكة.

وتشهد المنتديات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي جدالا حادا في بعض الأحيان بين مؤيدين ومعارضين لهذه التيارات

المصدر: http://www.aljazeera.net/news/pages/c921144d-a6e7-4d74-a224-2e8c48b2efdc

التعليق: اتمنى ان يستمع اولئك الذين يغررون بالشباب لتنفيذ مخططات حزبية او شخصية لهذا النُصح الجليل
والكل يعرف ان هنالك من يحاول ان يزج بالشباب في معارك وصراعات اقليمية ليس لها دخل لامن قريب او من بعيد بالاسلام والقيم الاسلامية.
 
أتمنى أن يكون هذا الكلام مقدمة لضرب الحزبيين بيد من حديد

ومحاكمتهم لتغرير بالشباب يرسلون الشباب للموت في العراق وأفغانستان ويرسلون ابنائهم لأرقى الجامعات في أمريكا وآوربا

لازم يحاكمون دعاة الفتنة والمحرضين


 
صحيح هو لازم مايستغل الدين من اجل المصالح السياسية

وايضا لا يجب ان يستغل الدين من اجل اضفاء الشرعية على انظمة الحكم المختلسة الفاسده
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
حفظ الله المملكه وشعبها من كل مكروه وحاسد ومريض
والنصر باذن الله للشعب السوري على الطاغيه بشار وحزب اللات وايران وكل دوله تسهل امورهم
 

مذهل

عضو مخضرم

الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين :
( يضم هذا الإتحاد 85 الف عالم مسلم )

طالب البيان العسكر بالرجوع عن انقلابهم الذي سيجر مصر للوبال والفتن
وطالب البيان اهل مصر بإستنقاذ الحاكم الشرعي محمد مرسي
وطالب الدول العربية المتآمرة ( .... و ..... ) بالرجوع عن تآمرهم



مؤتمر اتحاد العلماء المسلمين:
الحرب على دكتور مرسي منذ تولية الحكم خوفاً منة لعلمهم انة اذا استمر 4 سنوات سينهض بمصر وليعلم الجميع ان الحرب على الأسلام وليس على د مرسي او الأخوان



اتحاد علماء المسلمين :
تم اسقاط نظام الرئيس #محمد_مرسي في مصر لأنهم لا يريدون نجاحا لأي فصيل

‏الاتحاد_العالمي_للعلماء_المسملين‬ : على المصريين الآن رفع الظلم ما قام به ‫#‏العسكر‬ مع الطوائف الليبرالية والعلمانية والمسيحية وبعض الإسلامية لهو انقلاب على ‫#‏الشرعية‬ وتخلق بوادر حرب أهلية ويجب على قيادات ‫#‏الجيش‬ تدارك الخطأ ولا يجوز الخروج على أول ‫#‏رئيس‬ شرعي منتخب

نيويورك تايمز: اموال الخليج تدخل مصر على جثث الاسلاميين



محفوظ محمد



10/07/2013
17:58




قسم: مصر



روابط متعلقة
[SIZE=+0]اموال[/SIZE] , [SIZE=+0]نيويورك[/SIZE] , [SIZE=+0]الاسلاميين[/SIZE] , [SIZE=+0]تدخل[/SIZE] , [SIZE=+0]الخليج[/SIZE]


<A class="addthis_button_tweet at300b">Tweet<A style="DISPLAY: inline-block" class="addthis_counter addthis_pill_style addthis_nonzero" href="http://rassd.com/1-66641_%D9%86%D9%8A%D9%88%D9%8A%D9%88%D8%B1%D9%83_%D8%AA%D8%A7%D9%8A%D9%85%D8%B2_%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%A7%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%AC_%D8%AA%D8%AF%D8%AE%D9%84_%D9%85%D8%B5%D8%B1_%D8%B9%D9%84%D9%89_%D8%AC%D8%AB%D8#">30





crop,488x320,mixmedia-07101757Lf2H2.jpg


نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية تقريرا اليوم الأربعاء عن هرولة أثرياء النفط العرب خاصة في السعودية والإمارات لتقديم رؤوس الأموال الضخمة التي بدأوا يغدقون بها على القادة الجدد في القاهرة وأن الامارات والسعودية تورطوا في مؤامرة أسقاط مرسي كما فعلوا من قبل مع صدام.

وأوضحوا أن هذة الاموال إجراء فوري يمنع الإسلاميين من العودة للحكم مرة أخرى، وأشارت الصحف الامريكية الى الحقد الدفين تجاه ملوك النفط في الدول العربية تجاه الإخوان المسلمين لمنع صعودهم للسلطة بأي شكل من الأشكال.

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن المليارات التي بدأ زعماء الدول النفطية بالإمارات العربية والممكلة السعودية في ضخها للقاهرة تأتي بعد يوم واحد من المجزرة التي ارتكبتها قوات الجيش بحق العشرات من شهداء الإخوان المسلمين أمام الحرس الجمهوري.

كما لفتت "نيويورك تايمز" الانتباه الى أن قرار أبوظبي والرياض بمنح مصر مساعدات مالية في شكل منح وقروض بقيمة 8 مليارات دولار أمريكي ليس الهدف منها دعم الحكومة الانتقالية في القاهرة بقدر تقويض منافسيهم الإسلاميين وتقوية حلفائهم في الشرق الأوسط.

كما أشارت نيويويورك تايمز الى أن هذه المساعدات المالية الكبيرة بمثابة انعكاس للتنافس الإقليمي المستمر بين المملكة العربية السعودية وقطر بهدف بسط النفوذ في المنطقة، خاصة بعد أن ساعدت الدوحة الإسلاميين يف الوصول سدة الحكم في العديد من بلدن الربيع العربي وكأن الأمر أخذا بالثأر.

وأكدت نيويورك تايمز على أن الامارات والسعودية يبدو عليهما وبشكل واضح السعادة البالغة بالتحركات التي قام بها الجيش المصري لإسقاط حكم الرئيس محمد مرسي نظرا لعمق عدائهما التاريخي لجماعة الاخوان المسلمين، عكس تركا وقطر الداعمة للإسلاميين اللتين تدعمان حكم الإسلاميين.



..............................................................................


الداعية د. أمجد قورشة لعلماء السعودية : تحرمون الخروج على ولي الامر وحكامكم يتآمرون على مرسي

ارسل استاذ الشريعة في الجامعة الاردنية والداعية المعروف الدكتور امجد قورشه رسالة الى علماء السعودية يدعوهم لتبيان موقفهم الشرعي من تأييد دولتهم للانقلاب العسكري الذي نفذه قادة الجيش المصري بحق الرئيس المنتخب محمد مرسي وتاليا نصها :

إلى علماء التوحيد والعقيدة والكتاب والسنة في المملكة العربية السعودية
إخوتي وأحبتي المتخصصين في علوم العقيدة والتوحيد والكتاب والسنة في بلد الحرمين_الشريفين

الله تعالى الذي خلقني وخلقكم إئتمنني وأتمنكم بقوله " وَإِذْ أَخَذَ اللَّهُ مِيثَاقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ لَتُبَيِّنُنَّهُ لِلنَّاسِ وَلا تَكْتُمُونَهُ فَنَبَذُوهُ وَرَاءَ ظُهُورِهِمْ وَاشْتَرَوْا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلا فَبِئْسَ مَا يَشْتَرُونَ " فهذا هو عهد الله وميثاقه مع من آتاه العلم وبقول حبيبه المصطفى "الدين النصيحة"

لذا وجدت لزاما علي أن ألفت انتباه حضراتكم الأكارم الى أنكم ومنذ عشرات السنين تدرسون تلاميذكم في المملكة ومئات الآلاف الذين درسوا عندكم من خارج المملكة أن طاعة "ولي الأمر" واجبة

وأن الخروج على ولي الأمر محرم شرعا وتأتون بعشرات الأدلة من القرآن الكريم والسنة المطهرة على ذلك.

وفي السنوات الأخيرة وبسبب ما تعانونه في المملكة من بعض من تسمونهم "الارهابيين" كثّفتم من الحديث عن ضرورة طاعة ولي الأمر وحرمة الخروج على الحاكم الى حد قد يوصف بالمبالغة لدرجة أن بعض الدارسين قد يضع "حرمة الخروج على الحاكم" من أساسيات التوحيد!!!!
ووالله ما كنت لأقلق راحتكم ولا لأفسد عليكم جلساتكم وأنتم آمنون مع أولادكم وفي بيوتكم مطمئنيين لولا أن حاكمكم وملككم قد أحرجكم ووضعكم في مأزق ، أو لربما قد فعل الأصح مما كنتم تقولون!!!

لقد كان ملككم أول المهنئين المباركين المؤيدين للإنقلاب_العسكري الغاشم والخياني بامتياز والمعتدي على شرعية رئيس منتخب باعتراف العالم كله والذي وصل عبر صناديق الاقتراع ... فها هو ملككم قد أيد ثلة من الخائنين بالخروج على حاكم منتخب وشرعي 100% وهذا يعارض كل تعتقدونه وتدرسون للملايين منذ عشرات السنين!!!
فهل يجوز لكم السكوت عن حرام يقيني تعتقدونه وتدرسونه مع دروس التوحيد والسنة؟
وخاصة أن تأييد ملككم للانقلاب الخياني قد شجع الظالمين في الجيش والداخلية على قتل العشرات اليوم وإزهاق الارواح، فالذين أيدهم ملككم أصبحوا قتلة بامتياز وحرفية ودماء القتلى هي في رقبة كل من دعم القاتلين وأيدهم وأعطاهم الشرعية!....
فهل يجوز شرعا السكوت؟

وإن كنتم تعتقدون أن الذي فعله ملككم صواب ولا غبار عليه باعتبار أنه إذا قامت مجموعة محصورة من المواطنين بالاعتراض على الحاكم مهما كانت انتماءاتهم أو أعدادهم فيجوز للجيش تأييد هذه الثلة من المعترضين فيقوم خلال 48 ساعة بخلع الحاكم ووضع شخص بدلا عنه وفي حال أيد هذا الانقلاب الخياني مجموعة من ملوك الدول المجاورة فيصبح الأمر شرعيا !!! هل تقبلون بهذا الوصف على أنه مقبول شرعا؟
إذا وافقتم على قبول هذا السلوك من حاكمكم فأظنكم ينبغي منكم أن تؤيدوا أي انقلاب يحدث على الحاكم في السعودية ومهما كان المعترضون قليلي العدد فينبغي أن تقبلوا وتؤيدوا أو على الأقل ينبغي أن تسكتوا ولا تعلقوا بشئ لأنها إرداة بعض السعوديين!!
حتى ولو كان هؤلاء السعوديون الذين طالبوا بخلع الملك من أصحاب السوابق!
أو من تجار المخدرات!
أو من الشيعة_الرافضة!
او من ذوي الانتماءات الخارجية الحاقدة على أهل_التوحيد_والسنة_المطهرة!!!
فهل تقبلون بهذا؟؟
أيها العلماء_في_السعودية : إعذروا تقصيري في استخدام الألفاظ التي تليق بمقامكم ووالله لولا خوفي من الملك الجبار قاصم الجبابرة أن يحاسبني على علمي وقولي الحق لما أزعجتكم ولما أشغلتكم ولكن يجب أن نعلم بانه إن لم نقم ونقف لله ولدينه ولشرعة ننصرالمظلوم ونصرخ في وجه الظالم فلأمثالي وأمثالكم وعيد وتهديد من الجبار بان تسعّر بنا جهنم قبل غيرنا ... وأظنكم أعلم مني بهذا الحديث!
إخوتي علماء السعودية : إعلموا ان أطفالكم واطفالنا ونساءكم ونساءنا وشيوخكم وشيوخنا ليسوا أغلى عند الله ولا أرفع قيمة من الذين قتلوا فجر الأمس في صلاة الفجر ووالله إن هذه الدماء في رقبة كل من أيد خروج العسكر الخياني ضد الشرعية وإن هذه الدماء ستكلفنا الكثير حينما يقف أمثالي وامثالكم يوم القيامة أمام الله
وينبغي أن يعلم أمثالي وأمثالكم بأن أبسط عقوبة لنا عند الله إن سكتنا عن قول الحق وسكتنا عن الوقوف في وجه الظلم والظالمين أن الله سيبتلينا ببلادنا وبأهلينا وبقتل أطفالنا وزوجاتنا ولا أظن الندم عندها سينفع..
أكرر اعتذاري إن لم أتمكن من حسن التعبير ولكنها كلمات تخرج من قلب يكاد ينفجر وهو يرى الظلم والقتل والكذب والافتراء في الاعلام المصري وما كانوا ليقفوا كل هذه الوقفة لولا مساندة ومؤازرة ملككم ..
فهلا وقفة للعلماء الرجال امثال العز بن عبد السلام؟
أم نترحم على علماء ملوك الطوائف في الاندلس؟
أخوكم ومحب الخير لكم من الاردن

‫#‏د_أمجد_قورشه‬

دكتوراه في العقيده ومقارنة الأديان
كلية الشريعة / الجامعة الاردنية
عضو مؤسس وعضو هيئة إدارية في رابطة علماء الاردن‬​
 

مذهل

عضو مخضرم





السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية



تقوم السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية على مبادئ وثوابت ومعطيات جغرافية - تاريخية - دينية - اقتصادية – أمنية - سياسية وضمن أطر رئيسية أهمها حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وتعزيز العلاقات مع دول الخليج والجزيرة العربية،

المصدر : http://www.mofa.gov.sa/aboutkingdom/kingdomforeignpolicy/Pages/ForeignPolicy24605.aspx

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

فيصل.م

عضو بلاتيني


عدم إستغلال الدين ؟ :)

الله يغفر و يرحم اللي قال
" الدين طير حر مَن صاده يقنص به "!


الله المستعان


:وردة:
 
الملك عبد الله دعا المجتمع الدولي إلى ألا بقدم حساباته السياسية على حساباته الأخلاقية


خله يعلم نفسه الحين

التويجري يقوده على عمياه لصالح بني علمان

جميع انجازات التويجري لمن يتابعها يعلم انها لضرب الدين في الدوله واسقاطه كنظام سياسي

ولمن يقرأ ويرى بصمات الماسونيه يعرف انه ماسوني بامتياز وهو من قادتهم في المنطقه
 
أعلى