الرد على الاستفسارات المتعلقة في مواضيع قانوني التجارة والشركات

السلام عليكم
تقبل الله طاعتك

كيف حالك استاذ خالد ان شاء الله بخير



انا قبل حوالي 6 شهور رحت لاردن ووقعت مع ممثل اقليمي بعمان لشركة كندية كبرى.

وكان هناك بند دفع تامين 10 آلاف دولار، دفعته، وبذات الوقت هناك بند لدي فترة تسويقية 6 شهور استطيع طلب الغاء العقد وسحب التامين كامل.

المهم بعد ماوقعت وارسلوا العقد الى كندا وصدقوه وارسلوه لي، الى مشيت بالتصديق والترجمة، اتاني الشخص بالاردن ويريد الغاء اهم الدول من العقد حيث كان عقدي للوكالة الخليج العربي والعراق، فانا رفضت وطلبت الغاء العقد وارجاع المبلغ.

المهم قالي بعد اسبوعين، قلت مو مشكلة، المهم قبل كل شيئ سويت كتاب رسمي عن موضوع الالغاء وصدقته من الجهات الرسمية والسفارة الكندية وراسلته له مع نسخة من العقد حيث كان عندي نسختين مصدقتية ونسخة تركتها احتياط.

المهم طاف الاسبوعين طلب اسبوعين اخرين، قلت مو مشكلة، بعدها قالي المبلغ وصل باجر احوله، ثاني يوم يقول البنك حتجز على المبلغ ويحتاج دفع ضريبة بكرة ادفعها وارسلك، وبعدها كل يوم يقولي بكرة لسه ما انفك ووووو ، واحاول ادبر لك ووووو ومن هذي المواضيع.

المهم بعد حوالي 3 شهور ونص طقت جبدي كلمت كندا تخيل مايدرون عن هذا كله حسبالهم خلص معاي ؟ لأن التأمين لم يستلموه يكون عنده اذا طلب يكون جاهز للارجاع.

المهم بعد ان كلموه الشركة الام الظاهر شدوا معاه وكلمني بطريقة مؤدبة يقول ظلمتني وسويت لي مشاكل وووو والمهم رجع ثاني يوم 4000 دولار وقال الباقي اخر الشهر لأن كنا باول الشهر.

المهم الى يومك هذا يخوك الريال صارله شهرين وفوق كل شوي اكلمة بس نصاب ووصل فيه الامر ان قام يسب ويغلط.

المهم انا مليت هل في طريقة لرفع قضية على الشركة الكندية عن طريق الخارجية لأن سمعت ان في تعاون قضائي بين الكويت وكندا والاردن.

اتمنى نصيحتك يا اخوي قاهرني المبلغ مايهم لكن ابي حقي يسب ويغلط حسبي الله عليه.

وشاكرك جدا

الأختصاص المكاني لا ينطبق لتحريك أي إجراء قضائي في دولة الكويت ، في حال رغبتك بالشكوى عليك تحريك ذلك في المملكة الأردنية .
 
الله يعطيك العافية

ممكن مقارنة بين المؤسسة و الشركة من ناحية

رئس المال

عدد المؤسسين / رئساء مجلس الإدارة

هل يستحق المالك راتب من الهيكلة؟ وهل هناك مخصصات أخرى للمالك من الهيكلة أو من جهات أخرى؟

في حالة وجود مخصصات مالية من الهيكلة أو من جهات أخرى فهل تختلف بين المؤسسة و الشركة وهل هناك شروط عمرية للحصول عليها؟

هل بالإمكان إدارة المؤسسة / الشركة من خارج الكويت مثل (من داخل الخليج أو من أوروبا) دون حدوث أي مشاكل مع الهيكلة أو التأمينات حيث أن جميع العاملين في المؤسسة / الشركة متواجدين داخل الكويت والمالك في الخارج.

أتمنى أن لا أكون أثقلت عليك
ولك جزيل الشكر على الموضوع القيم

هناك فروقات كبيرة بين النظام المؤسسي والشركات ، أهمها حدود المسؤولية ، والموضوع يطول شرحه .

أما بالنسبة لتسائلك عن الهيكلة ، فأني أنصحك بمراجعتهم مباشرة ليردوا على استفساراتك ، ومكانهم - بحسب ما أذكر - بالضجيج على الدائري السادس .
 
أعلى