حمله شكرا أخي الشيعي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أحبابي الكرام .... نقول شكرا لاهلنا واحبابنا من المواطنين والمقيمين الشيعه .... من القلب شكرا لكل ماعملتوه لخدمه الوطن والاسلام وانتم غالبيه الطائفه الشيعيه ...

شكرا لذاك السيد الذي قابلته ولازلت اتذكر كلامه بان القران الكريم محفوظ وخالى من التحريف والتغيير والزياده والنقصان .... وذلك كما جاء في اكبر موقع شيعي عندما وضعوا استبانا عن نظرتهم للقران فقال 96% منهم بتأكيد كلام السيد حفظه الله ...

شكرا لكل شيعي احترم امهات المؤمنيين حبا واحتراما لزوجات المصطفي صلى الله عليه وسلم ... وجميعنا راينا الاستنكار الكبير من احبتنا الشيعه على ماقاله احد الهاربيين المتطرفين..

شكرا من القلب لمن تذكر مناقب الصحابه الكبار رضي الله عنهم وهي موجوده بالعشرات في كتب الشيعه ... فكتب الشيعه زاخره بالروايات التى تثنى على الخلفاء الراشدين وباقي الصحابه رضي الله عنهم ...

شكرا من القلب لكل الشيعه الذين وقفوا ضد الغلو في ائمه الشيعه وضد العقائد المختلقه في كتب التراث ...

شكرا لكل العمال الايرانيون الشيعه في الكويت منذ الستينات ... فقد ساهموا ببناء هذا البلد في هذه الاجواء القاسيه متحمليين الغربه فمن خلال تجربتى معهم لم اجدهم الا صادقيين محترميين للعقود ....

شكرا للتجار المحسنين الشيعه كاليوسفي وغيره والذين يتبرعون بسخاء لخدمه الفقراء والمحتاجين دون النظر الى المذاهب ....

شكرا للايرانيين الشيعه الذين ساهموا في توفير الغذاء لنا منذ عشرات السنوات منهم الخباز وبائع الخضار وغيرهم الكثير الكثير ,,,

شكرا للمهندسين والاطباء وغيرهم من الشيعه أصحاب التعليم العالي وهم كثر ماشاء الله الذين ساهموا بشكل كبير وفعال في بناء الكويت الحديثه .... ففي الاسكان وحدها نصف المهندسين من الطائفه الشيعيه وهذا ان دل فانه يدل على حرص اسرهم على تربيه ابناؤهم لخدمه الوطن ....

شكرا لاصدقائي من الشيعه وهم كثر وقفوا معى في خارج وداخل الوطن وقفه كوقفه الاخ لاخيه ...

شكرا لنادي العربي الجميل وكثير من لاعبيه الشيعه والذي كنت ولاازال احبهم واشجعهم فالزعيم يستاهل من الحب الكثير ... فياما وياما افرحنا ....

شكرا لعبدالحسين عبدالرضا وداوود وغيره الكثير الكثير ممن ادخل الفرحه والبسمه على قلوبنا ... فانتم اهل الفن والابداع ...

شكرا على تلك السيده الشيعيه لا اعرف اسمها التى وقفت بجواري عندما كنت افتش السيارات العراقيه قبل دخول قوات التحالف وبالتحديد امام مركز الفنون فكانت تكسر الارقام العراقيه ... يارب اجمعنا مع تلك المراه الشيعه والتى ضحت بحياتها من اجل الوطن ...

شكرا لام جاسم جارتنا في المرقاب في الستينيات التى ارادتنى ان اتزوج ابنتها ... والله لم اعرف انك شيعيه الا بعد تركنا المرقاب من اربعون عاما ... كانت كالام وكانت الجاره العطوفه ...

شكرا لمن درس ابنائي من الشيعه الوطنييون في السالميه وياكثرهم .... مافرقوا بين مذهب ومذهب فكان الوطن هو الرابط الكبير الكبير المقدس ...

شكرا لكل اصدقائي من الشيعه والله وان انشغلت عنكم ولكن ويعلم الله ان مكانكم في القلب والعين ....

شكرا شكرا شكرا شكرا لكل اهلي من الشيعه ..... نحن في حاجه اليكم .... نحن منكم وفيكم .... ارجوكم لاتفرقنا الايام ولانخسر الوطن ولانخسر الشرعيه ... فاعراضكم اعراضنا وعقيدتكم في الاساس عقيدتنا ونسبكم نسبنا ... فلما نترك الشيطان يلعب بيننا ...

تقبلوا تحياتى اخوكم المهندس البقيشي ...

:وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:​

careless

عضو جديد
لم افهم او اعرف الغرض من فتح الموضوع

انا بصراحة ضد التسميات

كلنا كويتيون

ارجو ان نفهم ذلك

اليوم الصحف تقول الأقلية الشيعية

وصحف اخرى تقول 8 مقاعد للشيعه

اتمنى اشوف اليوم اللي تكون فيه الصحف والمنتديات بدون حصر تبتعد عن تلك التسميات

بدوي قبلي حضري سني شيعي

اتمنى ان تحذف هذه المصطلحات من قواميسنا جميعا

على الأقل لنعيش بهدوء

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
شكرا لك

تعلم اخي الكريم ينبغي تشجيع الناس على ثقافة المواطنة و التعايش الاجتماعي السلمي

لذلك انا ضد هذه الرسالة منك ينبغي ان نجعلها للكويتيين جميعهم

انا مثلا في حياتي العامة و الخاصة لا انظر للخلفية المذهبية للشخص حتى داخل البيت

مصطلح شيعة و سنة غير متداول و ربما ابنائي عندما كبروا بدأوا يستوعبون وجود خصوصات طائفيه

Craftsman

عضو بلاتيني
لم افهم او اعرف الغرض من فتح الموضوع

انا بصراحة ضد التسميات

كلنا كويتيون

ارجو ان نفهم ذلك

اليوم الصحف تقول الأقلية الشيعية

وصحف اخرى تقول 8 مقاعد للشيعه

اتمنى اشوف اليوم اللي تكون فيه الصحف والمنتديات بدون حصر تبتعد عن تلك التسميات

بدوي قبلي حضري سني شيعي

اتمنى ان تحذف هذه المصطلحات من قواميسنا جميعا

على الأقل لنعيش بهدوء

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة::وردة::وردة: خير الكلام ماقل ودل

اخواني الكرام مالضرر عندما يشكر مواطن من طائفه مواطن اخر من طائفه اخرى ... طالما الموضوع فيه تبادل احترام فلامانع ... اما مايفترض ان يمنع هو المئات من المواضيع التى تزيد الكراهيه وتشعل الاحقاد ....

الهدف من وراء هذا الموضوع باختصار أمرين اساسيين :-
الاول هو ان نبين لاخواننا ان مايوجد بين الطائفتتين من حب واحترام اكثر من مايفرقنا ...
والثاني تشجيع المعتدلين من الشيعه على التقارب من اخوانهم من اهل السنه والجماعه ...

فالموضوع وطني انساني لاتوجد به تفرقه بغيضه ولكن بالعكس احاول الربط والتقريب بين الاخوه المواطنيين .... وتبقى المشيئه ... فالمشيئه شقان هدايه وتوفيق فالهدايه منى ومنك ومن الاخرين ولكن يبقى التوفيق بيد الله .... تقبلوا احترامي وتحياتى العطره لكم كلكم ...

أهل السنة ليسوا طائفة ... أهل السنة أمـــــة
والاثناعشرية ليسوا طائفة ...... بل هو دين مستقل . ولكنه بكل الاحوال دين أرضي

اخواني الكرام مالضرر عندما يشكر مواطن من طائفه مواطن اخر من طائفه اخرى ... طالما الموضوع فيه تبادل احترام فلامانع ... اما مايفترض ان يمنع هو المئات من المواضيع التى تزيد الكراهيه وتشعل الاحقاد ....

الهدف من وراء هذا الموضوع باختصار أمرين اساسيين :-
الاول هو ان نبين لاخواننا ان مايوجد بين الطائفتتين من حب واحترام اكثر من مايفرقنا ...
والثاني تشجيع المعتدلين من الشيعه على التقارب من اخوانهم من اهل السنه والجماعه ...

فالموضوع وطني انساني لاتوجد به تفرقه بغيضه ولكن بالعكس احاول الربط والتقريب بين الاخوه المواطنيين .... وتبقى المشيئه ... فالمشيئه شقان هدايه وتوفيق فالهدايه منى ومنك ومن الاخرين ولكن يبقى التوفيق بيد الله .... تقبلوا احترامي وتحياتى العطره لكم كلكم ...
أخي العزيز...

الواجب لا يحتاج للشكر ... الشكر لمن تعرض للأساءة ولجأ للقانون

من تشكر ؟! ... تجمعات هيهات منا الذلة (التي شارك بها داوود حسين)

أو تشكر تجمعات ( سيوفنا أغمادها)

أو يمكن أثرت عليك مقولة ( فتوى واحدة تجيب عاليها واطيها)

أو من الممكن أنك تعتقد تكرار ( وهابيين - ناصبيين - متطرفين - إرهابيين ) هي من المديح

أخي العزيز...

أو من الممكن أنك تعتقد تكرار ( وهابيين - ناصبيين - متطرفين - إرهابيين ) هي من المديح

طول ما قرن الشيطان مستيقظ وله دولة متعاونه مع الصهاينه .. لن يكون هناك مواطنة وولاء عند القوارض
اسمحلي انخدعت اخي المهندس هؤلاء متلونين انتهازيين يوالون الحكام حتى يتمكنوا ويكونوا اغلبية ثم ينقلبوا ولاءآ لكبيرهم الذي علمهم السحر

ويتهمون الاخوان مع ان تاريخ الاخوان خالي من الانقلابات وتاريخهم اسود بالخيانة والمتاجرة بآل البيت واقرب مثال ثورة الدجال وثورة البحرين الانقلابية

جاي الحين تشكرهم ؟؟ 90٪ من الشيعة متطرفين هذا على مستوى دولهم وترتفع النسبة بالكويت

بالكويت

اخواني الكرام أشكركم على المرور والتعليق ... فعلا الجروح كثيره والاختلافات الدينيه موجوده ... وبالفعل اهل السنه والجماعه امه وامه كبيره ممتده من اندويسيا شرقا الى موريتانيا غربا ومن نيجريا جنوبا الى البانيا شمالا مرورا بمكه والمدينه والقدس ... ولكن اخواننا الشيعه ومن وصفتهم أعلاه جزء من تلك الامه الاسلاميه ....

لا أود ان انافش الامور العقديه عند الشيعه والتى انا باحث فيها منذ اكثر من 35 عام في هذا القسم من الموقع ...فلكل انسان الحريه في اعتناق مايراه مناسبا له وتلك هي مشيئه الله .... ولكن انا ابحث عن مايقربنا نحن اهل السنه اوالجماعه مع عامه الشيعه المعتدليين .... أريد ان احسسههم باننا اخوه لهم ... أريد ان احسههم اننا نشترك في خندق واحد فلو لاسمح الله حصل مكروه للكويت فنحن وهم في خندق واحد نواجه العدو ايا كان .... وقد ثبتت وطنيه عامه الشيعه في الكويت عندما غزاها المجرم السنى البعثي صدام قاتل كثير من الكويتيين ومنهم ابي الذي اشبعه ضربا لمجرد حمله لاعلام الكويت وصور الامير .... تلك الفئه كانت رأس الحربه في المقاومه الكويتيه وصمدت على ارض الكويت ولم تتزحزح .... بالرغم من انني اعذر واتفهم من خرج ....

تلك الفئه الطيبه من المواطنيين الشيعه لايجب ان نهمشهم ولايجب ان نحجمهم ولايجب ان نحتقرهم .... فهم اناس مكرمون وطنيون ويشهد كل تاريخ الكويت بمشاركتهم اهل الكويت في شتى الغزوات للدفاع والذود عن ارض الكويت وحكامها منها معركه الصريف والرقعى والجهراء وغيرها ... انهم وطنيون من الدرجه الاولى وهذا حال أغلب الشيعه ....

أخواني الكرام عندما حصلت التفجيرات لموكب الامير ومقاهى الكويت قام غالبيه شيعه الكويت بمؤازره النظام في الكويت والتبرؤ من المجرمين بالجرائد ووسائل الاعلام ...

لذلك اخواني الكرام هؤلاء الشيعه المسلمون هم اخواننا واحبابنا ومنا وفينا لهم ماعلينا وعليهم ماعلينا ... فيجب ان نشجع ذلك النموذج الوطنى الاصيل ونقول لهم شكرا وكثر الله خيركم ...

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
أخي العزيز...

الاخ الكريم

موضوع تجمع السيوف في اغمادها هو رأي شخصي خاص لهولاء وكانت ردة فعل على حدث معين

نحن الشيعة لدينا متطرفين كما في السنة متطرفين

وللعلم المتطرفين و الغوغائيين الشيعة مثل الشطي و المهري هم مدعومين من اطراف في الدولة وهي جزء من اللعبة

الاخ الكريم

موضوع تجمع السيوف في اغمادها هو رأي شخصي خاص لهولاء وكانت ردة فعل على حدث معين

نحن الشيعة لدينا متطرفين كما في السنة متطرفين

وللعلم المتطرفين و الغوغائيين الشيعة مثل الشطي و المهري هم مدعومين من اطراف في الدولة وهي جزء من اللعبة

من من الشيعة إستنكر ( سيوفنا أغمادها ) ؟؟

أو أنكر أقوال ( الشطي - المهري ) من الشيعة ؟؟

بعد سحل سيء الذكر في معركة( ذات الشباشب ) ... وقيام مجموعة من الشيعة بتأبين سيء الذكر

هل أنكر أي من الشيعة ( التأبين)

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
من من الشيعة إستنكر ( سيوفنا أغمادها ) ؟؟

أو أنكر أقوال ( الشطي - المهري ) من الشيعة ؟؟

بعد سحل سيء الذكر في معركة( ذات الشباشب ) ... وقيام مجموعة من الشيعة بتأبين سيء الذكر

هل أنكر أي من الشيعة ( التأبين)

وهل انكر عموم السنة تصرفات المتطرفين من شافي العجمي و البذالي ؟!!

اخي هناك قانون الوحدة الوطنيه وهناك قانون ودستور بالدولة لكن للاسف لا يطبق

لذلك نحن ندور في حلقة مفرغة

THE-LEGEND

عضو بلاتيني
عزيزي / المهندس البقيشي

نحن أيضاً شيعه فلا تنسب الفضل لاحد دون آخر

نشترك مع متبعي المذهب الجعفري والأثنى عشري
بالمواطنة فقط

لهم حقوق وعليهم واجبات كما لنا أيضاً

ونختلف في العقيدة وهي أساس اي دين

فهل تتشابه انت وهم في شئ

فان كانوا على حق فلما لا تتبعهم
بدلا من المسير بجوارهم

اللهم ارزق الكويت بالحكومة الرشيدة والمواطن الصالح

تحياتي​

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
عزيزي / المهندس البقيشي

نحن أيضاً شيعه فلا تنسب الفضل لاحد دون آخر

نشترك مع متبعي المذهب الجعفري والأثنى عشري
بالمواطنة فقط

لهم حقوق وعليهم واجبات كما لنا أيضاً

ونختلف في العقيدة وهي أساس اي دين

فهل تتشابه انت وهم في شئ

فان كانوا على حق فلما لا تتبعهم
بدلا من المسير بجوارهم

اللهم ارزق الكويت بالحكومة الرشيدة والمواطن الصالح

تحياتي​

ونحن الشيعة ايضا سنة:)

انا اقول موضوع المذاهب وبحكم دراستي التاريخية لنشوئها موضوع عرفي اكثر مما هو تصنيف واقعي

ليش الموضوع اذا كان مافيه سب ويشجع على التعاون بين المواطنين ومع اخوانه الشيعه لازم ينقلب سب استقرب الكل يقول احنا مانعاديهم وشوف سب وشتم ياجماعه صلو على النبي ترا الموضوع مايستاهل كل هذا وموضوع الاخ جزاه الله خير جميل جداً واحنا في الكويت عمرنا ماسمعنا الخرافات الي صارت اطفالنا تتكلم عنها قبل كلنا بديوانيه وحده شيعه وسنه ومازال في بعض دواوين الحضر يجلسون شيعه وسنه لكن بدواوين البدو بلوقت الحالي ماراح تصير لكن بنهايه الكويت تجمع الجميع والكويت بلد السني والشيعي والحضري والبدوي ولايوجد تفرقه بين المذاهب والقبائل في المعامله تعيش الكويت وشكراً

يوغزلافي

عضو ذهبي
صفو صفين
قالو احنا اثنين
يبا الايرانيين والعجم سفروهم وخلاص
فكونا تري مأثر عليكم الصفوي

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

THE-LEGEND

عضو بلاتيني
ونحن الشيعة ايضا سنة:)

انا اقول موضوع المذاهب وبحكم دراستي التاريخية لنشوئها موضوع عرفي اكثر مما هو تصنيف واقعي

حديثنا. في العهد الحالي واترك التاريخ

العرف كما التقاليد تتغير الى الأصلح دائماً

أما الدين فشريعه لا تتغير

راجع ما تكتب فانت بين خيارين أما ان تتبع عادتك أو ترجع الى شريعتك ومصدرها الرسول محمد عليه افضل الصلاة والتسليم

تحياتي

شمال السعودية

عضو بلاتيني
ليش الموضوع اذا كان مافيه سب ويشجع على التعاون بين المواطنين ومع اخوانه الشيعه لازم ينقلب سب استقرب الكل يقول احنا مانعاديهم وشوف سب وشتم ياجماعه صلو على النبي ترا الموضوع مايستاهل كل هذا وموضوع الاخ جزاه الله خير جميل جداً واحنا في الكويت عمرنا ماسمعنا الخرافات الي صارت اطفالنا تتكلم عنها قبل كلنا بديوانيه وحده شيعه وسنه ومازال في بعض دواوين الحضر يجلسون شيعه وسنه لكن بدواوين البدو بلوقت الحالي ماراح تصير لكن بنهايه الكويت تجمع الجميع والكويت بلد السني والشيعي والحضري والبدوي ولايوجد تفرقه بين المذاهب والقبائل في المعامله تعيش الكويت وشكراً

مع إحترامي الشديد لشخصك ولكن ما كتبته يدل على سذاجة ... , وأسأل أهل البحرين جيراننا .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى