فكرتي الوطنيه للاحزاب بالكويت

انت فاهمني

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


حبيت اساهم برفعه وعز بلدي من خلال مشروع قانون اطرحه بهذا المنتدى الكريم اتمنى من يرى به الخير ان يقدمه للمحبين والمخلصين من قاده هذا البلد الطيب المعطاء الكويت.

المشروع عباره عن قانون للاحزاب يفتح في هذا البلد على اساس التنافس برفعه شأن الكويت وتحتوي الفكره على كل شيئ من شأنه حل جمبع المشاكل الداخليه وينظم السير ويبعدنا عن التعصب والتشرذم ونبذ الاخرين ويقوي اللحمه الوطنيه ويذهب بالطائفيه الي مزبله التاريخ وهو كألاتي .


1- السماح لأنشاء ثلاث احزاب فقط لاغير
وتتكون الاحزاب الثلاث من مكونات الساسه الكويتين بتركيبه متناسقه متجاسه كألاتي .

الحزب الاول يكون بأقلبيه اسلاميه سنيه تكون بنسبه 51 بالميه والباقي للشيعه والليبرال .

الحزب الثاني يكون بأقلبيه شيعيه بنسبه 51 باليمه والباقي للاسلامين السنه والليبرال .

الحزب الثالث يكون بأقلبيه ليبراليه بنسبه 51 بالميه والباقي للاسلامين السنه والشيعه .


الفكره تتلخص بالتالي عندما يكون حزب يحتوي على جميع مكونات المجتمع الكويتي نثق تماما بانه يحترم اعضاء فريقه ويبتعد عن الطائفيه والفئويه ويصب جل اهتمامه خدمه الوطن والمواطن واذا ابتعد الحزب الفائز عن خدمه الشعب بأمكاننا ان نقصيه بالتصويت لصالح الحزب الاخر لانهم جميعا اي الاحزاب كلها تحتوي على جميع مكونات البلد يعني السني يصوت والشيعي والليبرالي لاي حزب من الثلاث المذكورين لانه يحتوي على رجال من كل الاطياف السياسيه بقياده اسلاميه او من اراد القياده الشيعيه او الليبراليه
ولا يستطيع الحزب الفائز التفرد بالقرار لانه يحتوي على مكونات اخرى على سبيل المثال اذا كان الحزب الفائز اسلامي سنى لا يستطيع اقصاء الشيعه او الليبرال لانه بالدوره القادمه يخسر اصواتهم ويخسر الفوز ككل .
وهذا الخليط المتجانس يضمن للاحزاب التجرد من كل شوائبها الطائفيه والعنصريه والفئويه ويجعلها تتنافس فقط على رفعه الكويت وتجعلها بالصفوف الاولى بالازدهار والنمو .

اتمنى من المفكرين والمثقفين القراءه مره ومرتين وثلاث بتأني وتجرد من المصالح الطائفيه والعنصريه وأضافه ما يقوي هذا المشروع الوطني للخروج من الصراعات الفكريه التي من الممكن ان تعصف بهذا البلد واخيرا اقول عيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير
 

Lucky Abdullah

عضو فعال
كيف تريد خلط الزيت بالماء ؟

1- السيادة للشعب (أما في الإسلام فالسيادة للشرع حيث يتساوى الحاكم والمحكوم في خضوعهم لأحكام الشرع (إن الحكم إلا لله)

2- حرية التدين والاعتقاد(ولوكل يوم على دين ولا عقاب لمن خرج عن الإسلام وإلغاء حد الردة( أما في الإسلام قال صلى الله عله وسلم :{ من بدل دينه فاقتلوه}

3- المرجعية للشعب عند الاختلاف والتنازع في أي أمر (فما اختلفتم فيه من شيء فردوه إلى الشعب ليحكم فيه بما يريد)أما في الإسلام: فردوه إلى الكتاب والسنة وهذا الأمر من مقتضى الإيمان.

4- حرية التعبيروالافصاح عن الرأي(فالرسوم المسيئة وشتم النبي صلى الله عليه وسلم اعتبرها رئيس وزراء الدنمرك حرية رأي وتعبير وهي لا تتنافى مع الديمقراطية)

5-فصل الدين عن الدولة--أما في الإسلام:قال تعالى(وان احكم بينهم بما انزل الله ولا تتبع أهواءهم)

6-الحرية الشخصية للأفراد(يعني الزنا بالتراضي والشذوذ الجنسي والتعري على الشواطئ وشرب الخمور..الخ أمور لا تتدخل فيها الدولة الديمقراطية. أما في الاسلام الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما...)

7-مبدأ الأغلبية المطلقة في إقرار القوانين(ولو على أمر محرم في الشرع )

8-المساواة بين الأبرار والفجار والمسلمين والكفار في كل شيء بما في ذلك الترشح للبرلمان والمناصب العامة أما في الإسلام فهنالك شروط لقبول الشهادة ولأهل الحل والعقد والولاية العامة.

9-المالك الحقيقي للمال هو الشعب(أما في الإسلام فالمال مال الله ونحن مستخلفون فيه وهناك قيود على كسبه وإنفاقه قال تعالى--((واتوهم من مال الله الذي ءاتاكم)).

ديموقراطيه بشرعيه اسلاميه هذا يسمى ضحك على الذقون

اغلبيه الشعب الكويتي محافظ بشرعيه اسلاميه او عادات و تقاليد تتنافا مع الدموقراطيه

الدموقراطيه تتحتاج ديموقراطين مو ( ولد عمي رفيجي شيعي سني تطرف عرق )

يا ديموقراطيه كامله يا شريعه كامله

اما اقصص من اهني و من اهني على كيفي يصير نظام مفصل للسرقه و الفساد​
 
أعلى