البدون في الكويت

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
من خلال البحث عن عدد البدون في الكويت يراوح عددهم بين 100 الى 250 الف نسمه ان صحت التقديرات فهم يعادلوا عدد سكان مدينه صغيره او سكان كم حي داخل مدينه ومن نقاشكم عنهم ان فيهم موظفين وعايشين من سنين في الكويت فتقل التكاليف اكثر خاصة مع توفر بنى وزارات توفر لهم فرص توظيف و خدمات للمساكن فلو يتم تحفيزهم بنظام تجنيس يعطي الاولوية للكفائات اذا فيه رغبه للتجنيس الكامل على المدى الطويل يكون فيه تحفيز وتنشيط لهم دام الرغبه موجوده في الحصول على جنسيه ان يكون منهم طلاب متفوقين وخريجي جامعات وموظفين مميزين ورجال اعمال يحصلوا على الجنسية بمعنى خلق تنافسية والحصول على كفائات بدل الاحباط ثم الحصول على نتيجة تجنيس تبدى من بعدها الحلول وحل مشاكلهم بعد تزايدهم على المدى الطويل فسواء كانوا موالين او عملاء هم موجودين وبدال حصر مشاكلهم في وقت مبكر ممكن اي مشكله جديده تخلق شكوك او مشاكل بسبب ثغره حاليه مفلوته بلا حل سواء بتجنيسهم ان كانوا مواطنين كويتيين او اعادتهم لبلدانهم الاصلية والاعتراف فيهم منها وحل مشاكلهم وتجنيسهم بدال الانتظار ثم البحث عن حل مشاكلهم من جديد فالكويت الان محفزه لهم وممكن مستقبلا العراق او السعوديه او ايران تكون محفزه لهم او اي بلد قادمين منه اذا كانوا فعلا مهاجرين ومو مواطنين فاتهم الحصول على الجنسيه بسبب ضعف تغطية الحكومة زمان وعدم معرفتها بمواطنيها والاجانب وباقي في حيرتها للحين

كلامك جدا منطقي ومني استحسان لك وردك الذي يبين مدى تفهمك للقضية

استحسان :وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة::وردة:

الجيش الحر

عضو بلاتيني
اقولك شي وياعساك تفهم

انت عرضت ان تضع صورة جنسيتك ولم تعرضها وتهربت

وانت في الموضوع دخلت شخصك في الموضوع وكونك كويتي مزور او كويتي مجنس او كويتي اصيل

ثم انه من العيب انت تصف الاف الناس بانهم كواولة وتدعي الشرف لان هذا يرد عليك واتق الله في الطعن في انساب الاف الناس يامن تدعوا الناس لخشية الله والتقوى

وتسميتك كويتيين مو انت تفرضها ولا تمنعها

و هم بالاساس كويتيين قبل ان تستقل الكويت مرورا بالغزو ومواقفهم الى يومنا هذا

بعدين ان كان وجد منهم احد تعرفه ومتاكد منه عراقي روح اثبت ذلك في جهازهم العنصري ترى يرحبون بامثالك من الحاقدين علي البدون وبالمره اخذ الفيديو الي كل شوي حاطه يمكن يفهمون موضوعك ويحلون مشكلتك
س : في احد من البدون مسويلك شي متهاوش معاك ماكل حلالك واكيد له سبب وياليت توضحه لنا ؟

بوعزوز كلامي واضح لماذا لم تفهمة الله يهديك: البينه على من ادعى قلت لك انت من ادعيت فضع صورة جنسيتك وجنسيت الاخ المهندس وانا اقسم بالله اني اضعها معكم ليعلم الجميع من هو الكويتي ؟ فأنت من ادعيت اني لست كويتي فضع جنسيتك وانا مستعد ان اضعها معكم ؟ مفهوم كلامي ولا اعييد واتمنى ان لا تتهرب مره اخرى من وضع جنسيتك التي لا نعلم هل انت كويتي ام لا ام من البدون العراقيين !!!

واستغرب تهربك من دعوتي من وضع جنسيتك فإذا كنت كويتي فضعها انت والمهندس لنا وانا اضع لكم جنسيتي لكي يعلم الجميع من هو الكويتي مادة اولى !!!

واتق الله ولا تقوليني مالم اقوله فأنا لم اتكلم لا عن الشرف ولا عن الانساب كلامي عن فئه حاقدة على اهل الكويت السنة !

واهي هذة الفئه:

ها خوتي هاا هاا خوتيي هاا يا حسويننااه @@@@ وينك وينك يا العباس وينك يا ابوحيدر بيوم الضيج !!!

لا كلامك صح هذيل كويتيين يهوسون من اهل جبلة عيال نواخذه انا غلطان يا بوعزوز LoL :)
ويستكمل هذا الردح الكريهه من هذة الاشكال الكاولية بسب ائمة المسلمين السنة وبث الكراهية والردح مدحا لايران والعراق وسب المسلمين !

والاخوه زعلانييين ليش ما نجنس هذة الاشكال !!! سبحان الله ناقصين احنا خونه واتباع ولي الفقيه خامنئي القائد الاعلى للحرس الثوري الايراني والاجهزة الامنيه الثوريه !

الكويت دولة اسلاميه عربيه سنيه لها طابع سني عربي خاص واذا لم نتعلم من التاريخ وجنسنا هذة الاشكال فعلى وطننا وعلى اسلامنا السلام وما نراه في العراق وسوريا واليمن من قتل وهتك للاعراض وسحل وحرق للسنة ما هو الا من افعال هذة الاشكال التي تتبع الولايه الايرانيه في العراق وايران وكثير منها يدعون انهم بدون وينتظرون الموعود لبث القتل والسحل وسحق المسلمين في كل مكان.

وارجوا انك تفهم كلامي فكلامي ليس لعموم البدون ولكن لفئه توالي ولاية الفقيه فإذا كنت بطيئ الفهم ولم تستوعب الكلام فلا تعلق.

وفي انتظار جنسيتك يا بوعزوز انت والاخ المهندس وارجوا انكم لا تتهربون من وضعها فالبينه على من ادعى !

والله الحافظ للكويت العربية السنيه ولاهلها وشعبها ولجميع المسلمين من الاحقاد الصفوهيونيه النجسه.

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
والله ياخوي ان كان في خونه مافي خونه غير المزورين والي يطالب باشياء اكبر منه

وانت اول مابديت بانك تبي تعرض جنسيتك

وانا متاكد انك مجنس

لكن يكون بعلمك ان الحكومة عارفه الي ماشي بصالح الديرة والي ماشي ضدها سواء عنده جنسية او ماعنده

والي هنية يتكلم ضد ولاية الفقية ولما يوصل المجلس يطيحله تبوس وياهم هم بعد الحكومة عارفينه

وانت ماقلت بالاول كلامك ماهو على عموم البدون لذلك اتمنى انك اما تتكلم اما تقول خير ينفع الناس الي تدعي انك ماتعمم عليهم أو انك تصمت
راح يكون افضل .

وبالنسبة لجنسيتي هذا شي شخصي ما رح احطها هنية وان شاء الله راح تشوفها
عن قريب .لما تزورنا حظرتك .

الجيش الحر

عضو بلاتيني
والله ياخوي ان كان في خونه مافي خونه غير المزورين والي يطالب باشياء اكبر منه

وانت اول مابديت بانك تبي تعرض جنسيتك

وانا متاكد انك مجنس

لكن يكون بعلمك ان الحكومة عارفه الي ماشي بصالح الديرة والي ماشي ضدها سواء عنده جنسية او ماعنده

والي هنية يتكلم ضد ولاية الفقية ولما يوصل المجلس يطيحله تبوس وياهم هم بعد الحكومة عارفينه

وانت ماقلت بالاول كلامك ماهو على عموم البدون لذلك اتمنى انك اما تتكلم اما تقول خير ينفع الناس الي تدعي انك ماتعمم عليهم أو انك تصمت
راح يكون افضل .

حضرتك تنكتب بال ض وليس الظ يا ليت تتعلم وتتثقف قبل ان تكتب وتهدد من وراء الشاشه !
ضحكتني يعني تهددني حضرتك اتمنى ان تنفذ تهديدك هذا ولا تتهرب كما تهربت من وضع جنسيتك فأنت من ادعيت والبينه على من ادعى ! تفهم ولا اكرر ؟؟

فكن رجل يا عزوز وكفاك هروب من تنفيذ تهديداتك صكيت على تهديدات ايران لاسرائيل اللي ما شفنا منها شيئ منذ 32 سنة وياليت تخلني ازوركم على قولتك علشان نشوف منو اللي ذبحنا تهديد على الفاضي وخايف يحط جنسيته LoL

ماني راد عليك بكلام ما يعجبك لان واضح مستوى عقلك

قال تعالى {وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلامًا}! فسلاما على جهالتك وقلة عقلك وتهديدك السخيف اللي لا يسوى قراءته.

ونرد على موضوعنا عن اتباع الولايه من البدون هؤولاء بدون من اتباع الولايه بعد ان فلسوا من اخذ الجنسيه بدؤا بمظاهرة ضد الكويت وطبعا طاحوله اساءة لام المؤمنيين الطاهره عائشه رضي الله عنها وسب في اهل الكويت واساءه لسموا الامير حفظه الله.

لعنهم الله يؤيدون ايران والعراق ويسيئون للاسلام وللكويت ولسموا الامير اشويه كواولة اتباع الولايه الايرانيه لا ويبون جنسيه بعد !!

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
انا بختصلر وياك لان واضح انك عن جد ماراح ينفع معك النقاش

وهو عقيم معك
لاسباب

تدخل اشخاص في قضية مصيرية
تحط فيديو وصور لناس خارج البلاد ولاهم من فئة البدون ولاشي

الحكومه عارفة المزور من الغير مزور سواء كان كويتي ولا بدون

السلام عليكم
اخي الكريم انا شخصيتى الكل يعرفها وفي الاسفل مدونتى تفضل وزورها وفيها شهاداتى الدراسيه وصور ابنائي واسرتي وارشيف الاسره وكل مايتعلق باصلي وفصلي واهلى في الخليج العربي وكل مصالحي ... من حقك ان تخشى على الوطن ولكن ليس من حقك ان تتهم جزء من الشعب بتلك التهم المنفره والظالمه وذلك بانهم صفويين ومن اتباع ولايه الفقيه ... التعميم من الاخطاء الكبيره تعلمت منذ نعومه اظافرى ومن خلال تربيتى من رجل شهيد وحافظ وقارئ ومرتل للقران بان ذلك لايجوز ... انا تربيتى لاتسمح لى بمجاراه من يتهم فئه كبيره من الشعب بالكواوله وبان اشكالهم ودره ... اليس الله هو الخالق فانت تعيب على الله في خلقه علما بان اشكالهم جميله وسيمه وكويتيه كما وان كل خلق الله جميل ... لا أستطيع ان اتسبب باى شكل من الاشكال في افشاء الظلم والكره بحق فئه وطنيه وأضخم عيوبهم واخطاء البعض منهم ... اقولها لك باختصار بان هؤلاء باذن الله حاصلون على الجنسيه الكويتيه في القريب العاجل رضيت والا انرضيت فنحن يحكمنا اسره لاتعرف الظلم ولا الحقد ولا الكره ... انا اعتقد والله العالم بانك تريدنا ان نكره تلك الفئه لهدف في قلبك وعقلك ... درسنا في امريكا من قبل ثلاثون عاما علم الاحتمالات statistic وقرات كتب تصل الى اكثر من الف كتاب في حياتى كثير منها في السياسه وكتب في علم الاجتماع كثيره ومنها games people play وغيرها الكثير الكثير ... اخي انا اعتقد بانك من طائفه تريد ان توقع الضرر بين الانفس الساكنه على ارض الكويت وربما تتبع كتيبه اعلاميه لخدمه اعداء الامه من اجل خلق الاضطرابات والمشاكل هنا وهناك ... ان ردودك لاعلاقه لها بالوطنيه والحب للكويت .... كيف تحب الكويت وتطعن في الشيعه والبدون وهذه محاوله خسيسه لتفكيك الصف ولتخريب اللحمه الوطنيه ... لا أعتقد ان ردك اسلامي فانت تكره المسلمين الشيعه باحبتهم من اهل السنه والجماعه واتهامك لهم سيؤدي الى ردات فعل منفره وكارهه لنا ... انك تحاول ان تجعلنا ان نفكر في اتجاه يخدم مصالحك ونواياك الشريره باسم مستعار " الجيش الحر " وظالما ذلك الجيش الوطنى السوري ومخربا سمعته والذي يحاول ان يحرر بلده ووطنه من الطغيان والظلم .... انت طرحك من خلال خبرتي في تلك العقليات فاما ان تكون من تنظيم الفئه الظاله او من الشيعه الذين يتكسبون من وراء الفتن ومحاوله لسحب تلك الشيعه الى اتجاه يخدم اعداء الوطن والامه الاسلاميه والتى بحاجه الى من يجمع صف المسلمين كانوا سنه ام شيعه ... او قد تكون انت شخصا كارها للكويت ... انا متأكد بانك لن تظهر شخصيتك الاصليه وذلك خوفا منك من الملاحقه القانونيه من قبل تلك الفئه التى اتهمتها بالتهم السخيفه الباطله وحتى لو وضعت صوره جنسيتك فكيف لنا ان نتأكد تلك شخصيتك الحقيقه ... الاحتمالات كثيره ... اقولك وانصحك وهذااخر رد عليك في هذا الموضوع الانساني بان تكف عن تلك اللعبه القذره وان تكف من تلك المواقف او الكلمات التى بها نوعا ما من الحق ولكن انت تريد وترغب بها شي باطل ويضر الاسلام والوطن ...
يعطيك العافيه

بس حبيت أوضح الفيديو أعلاه ليس لمواطنين أبدا .

واما الاخ الجيش الحر لم يخطأ فمثلما هنالك إرهابيين من السنه هنالك صفويين من الشيعه
وهذا لايمثل أي طائفه
تحيه

مختصر مفيد !

الحكومة مورادة عليك ولا على غيرك إذا تبي تجنس فلان أو علان كما هو الحال بأحمد ايراج وغيره !

المشكلة بقذف الناس , وهو مو فاهم شنو الطبخة !
أما اصول البدون .. والله لو تصعد القمر وترجع ماتلحق اصولهم يامهجن! هههه

وبنفس الوقت .. شكلة مجنس من دفعة قبل الغزو دفعة ( 85 أو 81) بالكثير !

عامر بن صعصعة

عضو بلاتيني
الجنسية من الامور السياديه حسب ما يصرحون بيت الحكم

يعني بالعربي سادي شاذ لذلك يتم تجنيس الغير مستحق من المغني والطبال والممثل

صقران

عضو ذهبي

مبروك اخي بوعزوز مساعد حصولك على الجنسية فانا متابعك من سنوات في الشبكة وانت كنت تعرض معاناتك بصفتك من اخواننا البدون

الله يوفقك

صقران

عضو ذهبي
من يملك امر التجنيس في الكويت سابقا وحاليا لا يريد تجنيس البدون ..... هذه القصة باختصار

الله يعين كل مظلوم وشكرا

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
مبروك اخي بوعزوز مساعد حصولك على الجنسية فانا متابعك من سنوات في الشبكة وانت كنت تعرض معاناتك بصفتك من اخواننا البدون

الله يوفقك

انا يا اخ صقران ماكنت اعرض القضية عن طريق شخصي او شرح معاناتي فقط

ماكنت انقل الا عن معانات الكثير من ابناء فئتي والكثير منهم عانى الامرين

الله يوفق الجميع
مشكور يا اخ صقران

التعديل الأخير:

الجيش الحر

عضو بلاتيني
يجب ان يراعى الموضوع الأمني والعقائدي قبل توزيع الجناسي واختصار التجنيس على من يسهل اندماجهم بالمجتمع السني العربي الكويتي بغالبه مو ناقصين خونه واتباع للولايه الايرانيه وكواولة وخصوصا اننا نرى الان بعض من حصل على الجنسيه منهم يؤيد الولاية الايرانيه ويقلد خامنئي القائد الاعلى للحرس الثوري وبعضهم يشتم ام المؤمنيين رضي الله عنها الطاهره عائشة ويسب عمر الفاروق رضي الله عنه ويمجد العدو الايراني النجس وخصوصا الكواولة من هذا النوع الحاقد على اهل الكويت السنة !

Windows

عضو فعال
اتفق مع العضو الجيش الحر ومع بعض الاخوه نوعا ما ..

نعم هناك من يستحق التجنيس ونطالب بتجنيسهم وهم قله

وهناك ممن لايستحق بتاتا وخاصة ان بعضهم قد دخل او تسلل للبلاد

مع الغزو الغاشم واستقر بها .. ويكفيك مؤنة البحث ان ترى مكاتب توصيل

الامانات للناصريه و البصره وغيرها متواجده بالكويت لارسال بعض من

يقول انه بدون الامانات والبضائع لاهله هناك ...

وايضا التجنيس امر سيادي للدوله ولاسلطة لاحد ان يضغط بهذا الاتجاه عليها

لتجنيس من لايستحق .. نعم لبعض المستحقين ولابد من تجنيسهم اما غيرهم

فلااظن انهم يستحقون

العايش هو الفداوي !
وليس لها علاقة إن كان هذا شيعي أو سني !
دولة لاتعتمد على قوانيين البلاد والعباد , لأن هؤلاء البدون منهم من كان قبل (1950)م
وتنتمي إلى قبائل حكمت الجزيرة العربية !
كقبيلة شمر وعنزة والفضول وبني خالد !
والان من يشرع فتجدة من حملة تجنيس السبعينات !!
لأن الحكومة عندما تجد فئة معينة من الشعب تفرض نفسها كتواجد نيابي , تقوم بتجنيس من هم ضد هذة الفئة وهذا مايحصل الان !

اخواني الاعزاء كم جميل وضع مصلحة الوطن فوق كل شيء وكل يؤدي عمله وزرع حب التعاون من اجل هدف واحد هو الكويت ولافرق بين السنة والشيعة سوى شيء واحد هو الاسلام اتكلم لكم عن تجربة شخصية فاليوم الذي يفكر بالتفرقة فهذا لايحب الخير فلنعمل على زرع المحبة والامل نحو حياة افضل وما على الرسول الا البلاغ المبين

الجيش الحر

عضو بلاتيني
اخواني الاعزاء كم جميل وضع مصلحة الوطن فوق كل شيء وكل يؤدي عمله وزرع حب التعاون من اجل هدف واحد هو الكويت ولافرق بين السنة والشيعة سوى شيء واحد هو الاسلام اتكلم لكم عن تجربة شخصية فاليوم الذي يفكر بالتفرقة فهذا لايحب الخير فلنعمل على زرع المحبة والامل نحو حياة افضل وما على الرسول الا البلاغ المبين

كلامك صحيح اخي فواز لا فرق بين سني وشيعي وظلم اي انسان خطا حسب معتقده ولكن قصدنا بمنع الجنسيه عن من يقلد الولايه الايرانيه وقلبة ممتلئ بالحقاد الفارسيه والثارات المجوسيه المتعلبة بحب ال البيت عليهم السلام وهي بالحقيقه كرها للاسلام والعرب ونشر الفتن والكراهية

ومن ويتبع ولاية الفقيه خامنئي القائد الاعلى للحرس الثوري فهؤولاء قنابل موقوته بيد ايران ضد بلداننا العربية والتاريخ يشهد على ذلك في الكويت والعراق والسعوديه والبحرين والامارات فهم يبيعون وطنهم من اجل الاوامر الايرانيه ومستعدين لقتل جيرانهم واهاليهم من اجل كسب رضا اسيادهم الفرس وهم يستمتعون بتلحيس احذيه الفرس وايران وهؤولاء للاسف كثر والامثلة لا تعد ولا تحصى.

وهذا احد الامثلة النجسه المغسوله مخها بالكراهية وهو يستلم راتبه من دولة سنيه ويسب مذهبها السني وبلا شك هو مستعد ان يفجر في الكويت ومن فيها اذا طلب منه الارهابي خامنئي لعنة الله عليه ذلك:

هو ويش الي المأذينا غير هؤلاء الذين يحاولون زرع الفتنة بين الناس ومتلبسين بجنسيات متعددة ورسولنا (ص) قال :-(الفتنة اشد من القتل) فالويل لهؤلاء ولتبقى روح الطيبة مزروعة بيننا

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
بعض الحقائق التي شوهة من كثير من الناس والحال الي وصلة البدون

قصة الحيوان والإنسان البدون بالكويت Real Events In State of Kuwait

اجبرت الروح

عضو مميز
خافوا الله بتكفير الناس و الطعن بالشرف و قطع الارزاق
و بعدين اخواني الله سبحانه و تعالى خلق الارض عشان الانسان يعيش فيها
يعني الارض ملك لله وحده مو لاحد ثاني يعني ما يحق لاحد يحدد منو يعيش و منو يطرده
اخوي الجيش الحر
والله حرام تطعن بالانساب اذا كانت تكره ما في مشكلة بس لا تطعن بشرف و الله يرد لك

واكرر مره اخرى هل هؤولاء الكواولة المليئة قلوبهم بالكراهية والحقد والاحقاد التاريخيه ضد اهل الكويت السنة يستحقون الجنسية ؟

الجيش الحر

عضو بلاتيني
خافوا الله بتكفير الناس و الطعن بالشرف و قطع الارزاق
و بعدين اخواني الله سبحانه و تعالى خلق الارض عشان الانسان يعيش فيها
يعني الارض ملك لله وحده مو لاحد ثاني يعني ما يحق لاحد يحدد منو يعيش و منو يطرده
اخوي الجيش الحر
والله حرام تطعن بالانساب اذا كانت تكره ما في مشكلة بس لا تطعن بشرف و الله يرد لك

واكرر مره اخرى هل هؤولاء الكواولة المليئة قلوبهم بالكراهية والحقد والاحقاد التاريخيه ضد اهل الكويت السنة يستحقون الجنسية ؟

سبحان الله يا اجبرت الروحح ؟؟ من كفر ومن طعن بالشرف ؟ عسا ما شر ؟؟

قاعدين نتكلم عن الخونه من اتباع الولايه الايرانيه شكو الشرف والطعن بالانساب ؟؟؟

عسا ما شر !! اي بدون او كويتي يتبع الولايه الايرانيه فهو خائن لله وللوطن ويستحق محاكمة عادلة واذا اثبت انه يتبع الولايه واوامر الارهابي خامنئي ضد الكويت فهو يستحق الاعدام واتوقع ان الكويت والسعوديه والبحرين والعراق وسوريا عانت ولا تزال تعاني من الارهاب الايراني الجبان ولا تنسى ان الشبكات الارهابية الايرانيه التجسسيه التي اعترف بها افرادها بتنفيذ مخطط الولايه لتدمير الكويت كانت مرتبطه مع ايران واجهزتها المخابراتيه ولهذا طردنا السفير الايراني من الكويت بعد اكتشاف الشبكه واثبات التهم عليها في المحكمة.

فالنقطة كانت واضحه وهي ان لا نجنس اي انسان يثبت تقليده وولائه للعدو الايراني النجس ويقلد الارهابي خامنئي فما نراه من ارهاب ايراني وصفوي في سوريا وقبله العراق والكويت كافي.

بالله هذة اشكال تستحق يكونون كويتيين هاخوتيهااا يا هوسينااااه؟

التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى