والحقيقة يا سعود الشريم ما نثبته من رسالة شيخك القديم القائل : ( أيها الرئيس ) !

الجروان

عضو مميز
والحقيقة يا سعود الشريم ما نثبته من رسالة شيخك القديم القائل : ( أيها الرئيس ) !

( 1 )

قال " سعود الشريم " في تغريدة له على حسابه في " تويتر " بتاريخ 12 / 8 / 2013 م .. .. .. 9:49 PM - 12 Aug 13 •

( قالها بوش : " من لم يكن معنا فهو ضدنا " ! ، وقالوا بعده : " من لم يكن معنا فهو إخواني " ! . إنهم تلامذة يهرفون بمثل عبارة معلمهم اﻷول " ما أريكم إلا ما أرى " ) .

التعليق :

بعيداً عن إلقاء التهم جزافــاً يا " سعود الشريم " .. .. ..

أنا أثبت بالأدلة والبراهين والحقائق والوقائع عن العلاقة الوثيقة بين مشايخ وقيادات ومنظري ومفكري الجماعة الأم " الإخوان المسلمين " ، وجميع الجماعات الإسلامية الحزبية مع مختلف الإدارات الأمريكية والتي لا تحتاج لدليل أو فانوس يضيئها .

إبتداءً لن أذهب بعيداً ... أذكرك يا " سعود الشريم " بما قاله شيخك القديم " سفر الحوالي " في رسالته المعنونة تحت اسم : " خطاب مفتوح إلى الرئيس بوش " .. .. .. القائل :

( أيها الرئيس …

نحن المسلمين أمة عدل وفي الوقت نفسه تأبى علينا أخلاقنا أن نشمت بمنكوب، ولا زلنا نأمل أن تراجع الولايات المتحدة مواقفها وتكون أقرب إلى العدل لكي نرجع إلى حسن ظننا بها، فلها سوابق تشجع على هذا الأمل وتبيّن كيف أنا كنا نبادلها الخطوة بخطوتين بل بالسير ميلين : ) .

والقائل أيضاً : ( لقد حرصنا ـ نحن المسلمين ـ على انتخابكم ونحن نملك الأدلة على أن غالبية الأصوات المرجحة لفوزكم هي أصواتنا ، وأنا شخصياً نصحت المسلمين بذلك ، وكان بعضهم يأمل بأن تكونوا أقرب إلى العدل من الديمقراطيين ) .

التعليق :

عجباً أن يكون الشيخ " سفر الحوالي " من الداعمين على انتخاب " بوش " !!! .

سئل الشيخ الألباني ـ رحمه الله ـ ما نصّه :

ما حكم مشاركة بعض الأمريكان في التصويت لانتخاب رئيس أمريكا ! مستندين في ذلك إلى قاعدة " أخف الضررين " متوهّمين أن واحداً من هؤلاء المرشّحين سيكون أخفّ وطأة وأقل بأساً على الإسلام والمسلمين ؟!

فأجاب ـ رحمه الله ـ :

( الكفر ملّة واحدة وربّنا عز وجل يذكّر هؤلاء المسلمين الذين يظنّون أنّهم يطبّقون قاعدة أخف الضررين بقوله تعالى : " ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملّتهم " .
وأنا أعجب كلّ العجب من هؤلاء الشباب الذين يركنون إلى مثل هذا الوهم كما جاء في سؤالك ـ بارك الله فيك ـ والله عز وجل يقول : " ولا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسّكم النار " .

نار الدنيا قبل نار الآخرة ، لذلك نحن نقول : لا تجوز المشاركة في مثل هذه الانتخابات لأن هذه المشاركة تعني موالاة عمليّة للكفار وذلك محرّم بنص القرآن حيث قال ربّ الأنام : " ومن يتولّهم منكم فإنّه منهم " ) . نقلا عن شريط : " واقع الأمة الإسلاميّة " .

والقائل : ( هل يعني ذلك أننا نضمر الشرّ للشعب الأمريكي أو نعامله بعنصرية ؟

لا … أبداً ، فنحن نعتقد أن للشعب الأمريكي - جملةً - من صفات الخير ما يجعله أقرب الشعوب الغربية إلينا وأجدرها بأن نحب له الخير في الدنيا والآخرة ، فهو شعب يؤمن غالبيته العظمى بوجود الله ، وهو ينفق على الأعمال الخيرية ما لا ينفقه شعب آخر في العالم ) .

والقائل : ( أيها الرئيس …

أنصحكم وأخوفكم بالله أن تقفوا وتَكُفّوا عن العدوان وتتعاملوا مع القضية بعدل وأناة وسوف تجدوننا معكم بلا تحفظ ) .
 
من أنتم ؟
تأدب فأنت تتكلم عن إمام الحرم المكي الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم ، الرجل التقي المتواضع القارئ المتقن الخاشع
 
ثم إن أغلب كلامك عن الشيخ سفر الحوالي ، فما علاقته بالشيخ سعود الشريم ؟

هو ليس شيخه كما ذكرت أنت ، الشيخ سعود الشريم تلقى العلم من الأسماء التالية :

 
كلمة إدارة الموقع
جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها، ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة الشبكة.
أعلى