عاشور يُقدم اقتراح بقانون بشأن الأحوال الشخصية الجعفرية

بوسليمان2010

عضو ذهبي
المرأه ترث من الفرع
و هذي روايات يبين المرأه من ماذا ترث
الإمام الباقر عليه السلام: «أنّ النساء لا يرثن من الدور ولا من الضياع
[6] شيئاً إلّا أن يكون أحدث بناءً فيرثن ذلك البناء» [7]).
الثانية: رواية محمّد بن مسلم عن الإمام الصادق عليه السلام: «ترث المرأة الطوب، ولا ترث من الرباع
[8] شيئاً»، قال: قلت:
كيف ترث من الفرع ولا ترث من الرباع شيئاً؟ فقال: «ليس لها منه نسب ترث به، وإنّما هي دخيل عليهم، فترث من الفرع‏
لو سمحت وضح كلامك يعني انت بس سألت عن الزوجة و قالت لك ترث ما على الارض

ها انت لازلت تكرر روايات ولا وحده تقول إن اللي يرث هو الاخ والابن..
ولكن الرواية الاخيرة واللي تقول إنها دخيلة وإنها ليست من النسب..!!
النسب يعني الانساب..وهذا يدخلنا بموضوع ثاني..ومعقد..واعتقد لازم عاشور ينظر لهذا الامر وبجدية ويقترح فيه بقانون يحفظ الحقوق..ليــش..؟؟ اقول لك ليــش..
لما تقول الرواية إن الزوجة ليست من النسب..مع إنها زوجتـه ولم يطلقها..فما ادري الصلة اللي كانوا عليها لما كانوا متزوجين..هي علاقة عيال جيران وليس كزوج وزوجة ورزقهم ابناء..؟؟
اولا تعريف كلمة النسب
14.نسب :
والجمع أنساب ، وهو القرابة ، والحرمة النسبية هي حرمة النكاح الناشئة بسبب القرابة .
المعجم: مصطلحات فقهية
15.‏ نسب ولد اللعان ‏:
‏ إلى من ينسب إلى الأب أم إلى الأم ‏
المعجم: مصطلحات فقهية


ولغويا فالنسب يدخل فيه كل قرابة..يعني شجرة العايلة والقبيلة
وهذا المصدر

http://www.almaany.com/home.php?language=arabic&lang_name=عربي&word=نسب

فهل الرواية اللي ذكرتها يقصد فيها المعصوم عندكم..إن ارض الوفرة أم 40 ألف متر مربع تتوزع قيمتها على رجال العايلة كلهم من عيال عم وأخوال واخو الجد وعياله..؟؟

وبالنسبة لسؤالي الاخير..يابابا..انا سألت كذا مرة..فلوس الارض منو ياخذها..؟؟
وانت حطيت رواية بغض النظر عن صحة سندها..فاتضح عندكم إن الزوجة مالها شي من الارض..بس قيمة الكيربي والخضرة من خيار وطمام وخس..
لا..وليس كل القيمة بعد..يا إما ربع القيمة أو ثمنها..
اما قيمة الارض اللي تسوى الملايين أو الاف الدنانير..فيتنعم فيها العمام
الحين عرفت ليس صارت هوشة ورثة الاحقاقي لما مات..
مشكور يا اجبرت الروح..وضحت الصورة


وعليه اقترح أن يقوم عاشور وللوضع الاجتماعي الكويتي كون عاشور كويتي ويريد مصلحة اخوانه واخواته..لكي يعدل بعض الامور المهمة..

في موضوع الاحوال الشخصية..
1) يمنع منعا باتا أن تتقدم اي فتاة أو أمرأة سواء كانت ثيب أو بكر وعاقل واصبحت مكلفة شرعا..من الحضور لقاضي المحكمة الجعفرية وتطلب الزواج إلا بحضور ولي أمرها وموافقته أو عدم موافقته تحدد حسب سماع القاضي لرأي ولي الامر
2) ولي الامر لازم يكون ضمن عصبة..الاب ثم الجد ثم الابن إلخ وليس وكما هو قائم لحد الآن..الاب وأبو الاب((الجد فقط))
3) جعل حضانة الاطفال عند الام ثم الجدة ثم الخالة


في موضوع الارث..
المطالبة بأن تكون للمرأة نصيب من قيمة الارض أو العقار حسب النصيب الشرعي إما ربع أو سدس أو ثمن أو كامل



اتمنى أحد الاشخاص المحبين لعاشور حمل هذه الاقتراحات والاخذ بها
 

اجبرت الروح

عضو مميز
ها انت لازلت تكرر روايات ولا وحده تقول إن اللي يرث هو الاخ والابن..
ولكن الرواية الاخيرة واللي تقول إنها دخيلة وإنها ليست من النسب..!!
النسب يعني الانساب..وهذا يدخلنا بموضوع ثاني..ومعقد..واعتقد لازم عاشور ينظر لهذا الامر وبجدية ويقترح فيه بقانون يحفظ الحقوق..ليــش..؟؟ اقول لك ليــش..
لما تقول الرواية إن الزوجة ليست من النسب..مع إنها زوجتـه ولم يطلقها..فما ادري الصلة اللي كانوا عليها لما كانوا متزوجين..هي علاقة عيال جيران وليس كزوج وزوجة ورزقهم ابناء..؟؟
اولا تعريف كلمة النسب
14.نسب :
والجمع أنساب ، وهو القرابة ، والحرمة النسبية هي حرمة النكاح الناشئة بسبب القرابة .
المعجم: مصطلحات فقهية
15.‏ نسب ولد اللعان ‏:
‏ إلى من ينسب إلى الأب أم إلى الأم ‏
المعجم: مصطلحات فقهية ولغويا فالنسب يدخل فيه كل قرابة..يعني شجرة العايلة والقبيلة
وهذا المصدر

http://www.almaany.com/home.php?language=arabic&lang_name=عربي&word=نسب

فهل الرواية اللي ذكرتها يقصد فيها المعصوم عندكم..إن ارض الوفرة أم 40 ألف متر مربع تتوزع قيمتها على رجال العايلة كلهم من عيال عم وأخوال واخو الجد وعياله..؟؟

وبالنسبة لسؤالي الاخير..يابابا..انا سألت كذا مرة..فلوس الارض منو ياخذها..؟؟
وانت حطيت رواية بغض النظر عن صحة سندها..فاتضح عندكم إن الزوجة مالها شي من الارض..بس قيمة الكيربي والخضرة من خيار وطمام وخس..
لا..وليس كل القيمة بعد..يا إما ربع القيمة أو ثمنها..
اما قيمة الارض اللي تسوى الملايين أو الاف الدنانير..فيتنعم فيها العمام
الحين عرفت ليس صارت هوشة ورثة الاحقاقي لما مات..
مشكور يا اجبرت الروح..وضحت الصورة


وعليه اقترح أن يقوم عاشور وللوضع الاجتماعي الكويتي كون عاشور كويتي ويريد مصلحة اخوانه واخواته..لكي يعدل بعض الامور المهمة..

في موضوع الاحوال الشخصية..
1) يمنع منعا باتا أن تتقدم اي فتاة أو أمرأة سواء كانت ثيب أو بكر وعاقل واصبحت مكلفة شرعا..من الحضور لقاضي المحكمة الجعفرية وتطلب الزواج إلا بحضور ولي أمرها وموافقته أو عدم موافقته تحدد حسب سماع القاضي لرأي ولي الامر
2) ولي الامر لازم يكون ضمن عصبة..الاب ثم الجد ثم الابن إلخ وليس وكما هو قائم لحد الآن..الاب وأبو الاب((الجد فقط))
3) جعل حضانة الاطفال عند الام ثم الجدة ثم الخالة


في موضوع الارث..
المطالبة بأن تكون للمرأة نصيب من قيمة الارض أو العقار حسب النصيب الشرعي إما ربع أو سدس أو ثمن أو كامل



اتمنى أحد الاشخاص المحبين لعاشور حمل هذه الاقتراحات والاخذ بها
انا جاويتك على كل اسئلة بروايات اهل البيت
و بعدين لاتنسى ان الزوجه اذا له اعيال هم الورث بما انك ذكرت الاعمام
و الزوجه ترث فقط من الاموال ام البباقي من النساء يرثن
 

اجبرت الروح

عضو مميز
1) يمنع منعا باتا أن تتقدم اي فتاة أو أمرأة سواء كانت ثيب أو بكر وعاقل واصبحت مكلفة شرعا..من الحضور لقاضي المحكمة الجعفرية وتطلب الزواج إلا بحضور ولي أمرها وموافقته أو عدم موافقته تحدد حسب سماع القاضي لرأي ولي الامر
2) ولي الامر لازم يكون ضمن عصبة..الاب ثم الجد ثم الابن إلخ وليس وكما هو قائم لحد الآن..الاب وأبو الاب((الجد فقط))
3) جعل حضانة الاطفال عند الام ثم الجدة ثم الخالة
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الأيمُ أحقُّ بنفسِها
و العصبه للاب و ما فوق
أحكام الحضانة عند الشيعة
حضانة الولد وتربيته ورعايته ذكراً كان أو أنثى مدة سنتين هجريتين من حق أبويه بالسوية ،
فلا يجوز للأب أن يفصل الطفل عن أمه خلال هاتين السنتين ، فإذا انتهت السنتان الهجريتان
كان حق الحضانة للأب فقط ،
والأحوط استحبابا أن لا يفصل الأبُ المولودَ عن أمه حتى يبلغ من العمرسبع سنين.
إذا افترق الأبوان بفسخ أو طلاق قبل أن يبلغ الولد السنتين الهجريتين ، ذكرا أو أنثى ،
لم يسقط حق الأم في حضانته ما لم تتزوج من غير الأب ،
فلا بد من توافق الأبوين على ممارسة حقهما المشترك فى الحضانة بالتناوب أو بأية
كيفية أخرى يتفقان عليها.
إذا تزوجت الأم بعد مفارقتها للأب ، سقط حقها في حضانة ولدها ، وصارت الحضانة من
حق الأب خاصة. تنتهي الحضانة ببلوغ الولد رشيدا ، فإذا بلغ رشيدا لم يكن لأحد حق
الحضانة عليه ، حتى الأبوين فضلا عن غيرهما ، بل هو مالك لأمر نفسه ذكراً كان أم
أنثى ، فله الخيار في الانضمام الى من شاء منهما ، أو من غيرهما
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ها انت لازلت تكرر روايات ولا وحده تقول إن اللي يرث هو الاخ والابن..
ولكن الرواية الاخيرة واللي تقول إنها دخيلة وإنها ليست من النسب..!!
النسب يعني الانساب..وهذا يدخلنا بموضوع ثاني..ومعقد..واعتقد لازم عاشور ينظر لهذا الامر وبجدية ويقترح فيه بقانون يحفظ الحقوق..ليــش..؟؟ اقول لك ليــش..
لما تقول الرواية إن الزوجة ليست من النسب..مع إنها زوجتـه ولم يطلقها..فما ادري الصلة اللي كانوا عليها لما كانوا متزوجين..هي علاقة عيال جيران وليس كزوج وزوجة ورزقهم ابناء..؟؟
اولا تعريف كلمة النسب
14.نسب :
والجمع أنساب ، وهو القرابة ، والحرمة النسبية هي حرمة النكاح الناشئة بسبب القرابة .
المعجم: مصطلحات فقهية
15.‏ نسب ولد اللعان ‏:
‏ إلى من ينسب إلى الأب أم إلى الأم ‏
المعجم: مصطلحات فقهية


ولغويا فالنسب يدخل فيه كل قرابة..يعني شجرة العايلة والقبيلة
وهذا المصدر

http://www.almaany.com/home.php?language=arabic&lang_name=عربي&word=نسب

فهل الرواية اللي ذكرتها يقصد فيها المعصوم عندكم..إن ارض الوفرة أم 40 ألف متر مربع تتوزع قيمتها على رجال العايلة كلهم من عيال عم وأخوال واخو الجد وعياله..؟؟

وبالنسبة لسؤالي الاخير..يابابا..انا سألت كذا مرة..فلوس الارض منو ياخذها..؟؟
وانت حطيت رواية بغض النظر عن صحة سندها..فاتضح عندكم إن الزوجة مالها شي من الارض..بس قيمة الكيربي والخضرة من خيار وطمام وخس..
لا..وليس كل القيمة بعد..يا إما ربع القيمة أو ثمنها..
اما قيمة الارض اللي تسوى الملايين أو الاف الدنانير..فيتنعم فيها العمام
الحين عرفت ليس صارت هوشة ورثة الاحقاقي لما مات..
مشكور يا اجبرت الروح..وضحت الصورة


وعليه اقترح أن يقوم عاشور وللوضع الاجتماعي الكويتي كون عاشور كويتي ويريد مصلحة اخوانه واخواته..لكي يعدل بعض الامور المهمة..

في موضوع الاحوال الشخصية..
1) يمنع منعا باتا أن تتقدم اي فتاة أو أمرأة سواء كانت ثيب أو بكر وعاقل واصبحت مكلفة شرعا..من الحضور لقاضي المحكمة الجعفرية وتطلب الزواج إلا بحضور ولي أمرها وموافقته أو عدم موافقته تحدد حسب سماع القاضي لرأي ولي الامر
2) ولي الامر لازم يكون ضمن عصبة..الاب ثم الجد ثم الابن إلخ وليس وكما هو قائم لحد الآن..الاب وأبو الاب((الجد فقط))
3) جعل حضانة الاطفال عند الام ثم الجدة ثم الخالة


في موضوع الارث..
المطالبة بأن تكون للمرأة نصيب من قيمة الارض أو العقار حسب النصيب الشرعي إما ربع أو سدس أو ثمن أو كامل



اتمنى أحد الاشخاص المحبين لعاشور حمل هذه الاقتراحات والاخذ بها
الاخ قاعد يصحح للشيعة مسائل الشريعة و الفقة ؟!!
 

اجبرت الروح

عضو مميز
والله ارد عليه
وادري هو يحاول يطلعني جذابه
و يحاول يغلط المذهب و روايات اهل البيت كلها مو مصدقها
و طبعا بس روايات اهل البيت غير صحيحة السند
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
اتمنى ان لا يصل الامر للنائب المحترم ان يطالب كذلك بالسماح بالزحف والتطبير وركضة طويريج وهذة الممارسات الكاولية العراقيه والعيميه الايرانيه لدينا.
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
والله ارد عليه
وادري هو يحاول يطلعني جذابه
و يحاول يغلط المذهب و روايات اهل البيت كلها مو مصدقها
و طبعا بس روايات اهل البيت غير صحيحة السند

شوفي انا اولا ما ادري إنك امرأة إلا لما قلتي ((يطلعني جذابه))
اما قولك يحاول يغلط المذهب والروايات مو مصدقها وإنها غير صحيحة..
فأنا كتبت بالسابق..((بغض النظر عن صحتها)) لانني لم اطلب صحة السند..
وما دمت كذلك..فالان اطالبك بالتالي بإثبات صحة الروايات التي ذكرتيها وفق الآتي..
1) أن تضعي النص الذي يعتمد عليه مراجعكم عند تصحيح أي رواية عن آل البيت ومن قال هذا النص
مثال..يقال..إن الرواية المتواترة من اكثر من طريق فهي صحيحة..فسألنا هؤلاء..من قال هذا الكلام من علمائكم المعروفين بعلماء علم الرجال..؟؟؟


2) عندما تضعين ذاك النص..نسقط سند الروايات التي ذكرتيها على ذلك النص أو النصوص بتعريف صحة السند..لنرى هل الروايات المنسوبة لآل البيت..صحيحة أو هي مكذوبة عليهم..؟؟

فلا اعتقد إنك توافقين على أن يكذب على آل البيت..صح..؟؟
اعتقد إن هذا انصاف..ما بعده انصاف
وارجو أن لا تستعملي اسلوب..انت ليش..؟؟


واضح كلامي..؟؟
 

اجبرت الروح

عضو مميز
شوفي انا اولا ما ادري إنك امرأة إلا لما قلتي ((يطلعني جذابه))
اما قولك يحاول يغلط المذهب والروايات مو مصدقها وإنها غير صحيحة..
فأنا كتبت بالسابق..((بغض النظر عن صحتها)) لانني لم اطلب صحة السند..
وما دمت كذلك..فالان اطالبك بالتالي بإثبات صحة الروايات التي ذكرتيها وفق الآتي..
1) أن تضعي النص الذي يعتمد عليه مراجعكم عند تصحيح أي رواية عن آل البيت ومن قال هذا النص
مثال..يقال..إن الرواية المتواترة من اكثر من طريق فهي صحيحة..فسألنا هؤلاء..من قال هذا الكلام من علمائكم المعروفين بعلماء علم الرجال..؟؟؟

2) عندما تضعين ذاك النص..نسقط سند الروايات التي ذكرتيها على ذلك النص أو النصوص بتعريف صحة السند..لنرى هل الروايات المنسوبة لآل البيت..صحيحة أو هي مكذوبة عليهم..؟؟


فلا اعتقد إنك توافقين على أن يكذب على آل البيت..صح..؟؟
اعتقد إن هذا انصاف..ما بعده انصاف
وارجو أن لا تستعملي اسلوب..انت ليش..؟؟


واضح كلامي..؟؟
انا قالت من قبل اكثر من مره اني بنت
و اذا انت قالت تبي روايات بغض النظر عن صحتها انا كتبت الروايات وانت ما صدقاته وكاني انا الى مألفتها
وانت تسأل اسئلة المفروض تسأله لعالم دين لكن انا اتعلم وافهم و اجاوبك عليه
وتصيح الروايات الى اعرف يكون عن طريق عرضها على كتاب الله فان وافق كتاب الله فهو صحيح
 

اجبرت الروح

عضو مميز
ما ورد في كتاب الإمام علي لمالك الأشتر : . . . " فان تنازعتم في شئ فردوه إلى الله والرسول " فالراد إلى الله الأخذ بمحكم كتابه ، والراد إلى الرسول الأخذ
قال الرسول صلى الله عليه وسلم ، قال : خطب النبي بمنى ، فقال " أيها الناس ما جاءكم عني يوافق كتاب الله فانا قلته ، وما جاءكم يخالف كتاب الله فلم اقله
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
انا قالت من قبل اكثر من مره اني بنت
و اذا انت قالت تبي روايات بغض النظر عن صحتها انا كتبت الروايات وانت ما صدقاته وكاني انا الى مألفتها
وانت تسأل اسئلة المفروض تسأله لعالم دين لكن انا اتعلم وافهم و اجاوبك عليه
وتصيح الروايات الى اعرف يكون عن طريق عرضها على كتاب الله فان وافق كتاب الله فهو صحيح

هل أنا المفروض أن اسأل علمائك عن صحة اعتقادك..؟؟
شالميزان المقلوب..


اذا انا بسأل..اسأل علمائي مع مطالبتي لهم بالدليل من كتاب الله وسنة نبي صلى الله عليه وسلم وصحتها..رغم إنهم يضعون الدليل من دون أن نسأل

أما إنكي تضعي روايات..ثم تقولين لي..هذا ((يعني أنا)) لا يصدق روايات آل البيت لانها من آل البيت..!!!(( للعلم إنني لست الوحيد المتفرد القائل بهالكلام ))
شاهدي تصريح آية الله كمال الحيدري وهو خارج موضوعنا ولكنه يصب في صميم حواري معكي حول نقطة مهمة وخطيرة..صحة معتقدكم..تفضلي وشاهدي والدعوة لكي ولكل من يبحث عن الحقيقة
http://www.youtube.com/watch?v=Ylokk4xncfU


فأقول بنهاية مشاهدتك للمقطع..
الالزم منكي أن تثبتي صحة كلامك..وإلا نسخ اي رواية من كتبكم ثم تقولي هذا دليلي.. هذا كلام مردود عليه..والذي رد عليه هو كمال الحيدري


ولما اطالبك باثبات صحتها (( ردا على كلامك لي بعدم تصديقي روايات منسوبة لآل البيت ))
تقولين روح واسأل العلماء..!!!
عجيب والله.. أهم علمائي أم علمائك..؟؟
هل آخذ ديني ومعتقدي من علمائك أم من علمائي..؟؟
الجواب..
طبعا آخذ ديني من علمائي مع الدليل..
فعليك أنتي كذلك..أن تسألي علمائك ((كما قال كمال الحيدري)) واطلبي منهم الدليل الصحيح


وإن لم تستطيعي ان تسأليهم((وهذا متوقع))..
فأتركي الموضوع برمتـه..كما قلت لكي بالسابق


وإن استطعتي..فـــ...هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين..كما قال رب العالمين وكررها كمال الحيدري
 

اجبرت الروح

عضو مميز
ديني و معتقداتي اخذه من
اهل البيت اما رجال الدين فهم معلمين لنا
اما الكلام الى انا قاله هو انك كل ما تسألني سؤال اظل ابحث و اجاوبك عليه
وانت مو مصدق بدون دليل عندك يعني تكذبني فقط لان من المذهب الشيعي
اما ما قال الحيدري فهذا استناجه من خلال بحثها
اما تصحيح الروايات يكون عن طريق عرضها عن القرأن فأن لم تصح ضربوا بها بعرض الحائط
او ردوه الى اهل البيت
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
هل أنا المفروض أن اسأل علمائك عن صحة اعتقادك..؟؟
شالميزان المقلوب..


اذا انا بسأل..اسأل علمائي مع مطالبتي لهم بالدليل من كتاب الله وسنة نبي صلى الله عليه وسلم وصحتها..رغم إنهم يضعون الدليل من دون أن نسأل

أما إنكي تضعي روايات..ثم تقولين لي..هذا ((يعني أنا)) لا يصدق روايات آل البيت لانها من آل البيت..!!!(( للعلم إنني لست الوحيد المتفرد القائل بهالكلام ))
شاهدي تصريح آية الله كمال الحيدري وهو خارج موضوعنا ولكنه يصب في صميم حواري معكي حول نقطة مهمة وخطيرة..صحة معتقدكم..تفضلي وشاهدي والدعوة لكي ولكل من يبحث عن الحقيقة
http://www.youtube.com/watch?v=Ylokk4xncfU


فأقول بنهاية مشاهدتك للمقطع..
الالزم منكي أن تثبتي صحة كلامك..وإلا نسخ اي رواية من كتبكم ثم تقولي هذا دليلي.. هذا كلام مردود عليه..والذي رد عليه هو كمال الحيدري


ولما اطالبك باثبات صحتها (( ردا على كلامك لي بعدم تصديقي روايات منسوبة لآل البيت ))
تقولين روح واسأل العلماء..!!!
عجيب والله.. أهم علمائي أم علمائك..؟؟
هل آخذ ديني ومعتقدي من علمائك أم من علمائي..؟؟
الجواب..
طبعا آخذ ديني من علمائي مع الدليل..
فعليك أنتي كذلك..أن تسألي علمائك ((كما قال كمال الحيدري)) واطلبي منهم الدليل الصحيح


وإن لم تستطيعي ان تسأليهم((وهذا متوقع))..
فأتركي الموضوع برمتـه..كما قلت لكي بالسابق


وإن استطعتي..فـــ...هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين..كما قال رب العالمين وكررها كمال الحيدري
كلام السيد كمال الحيدري سليم جدا هناك روايات غير دقيقة في الكتب والعلماء المختصين بهذا العلم هم من يبحثون بها
لكن سؤال موجه لك اخ سليمان
هل تقبل برواياتو احاديث التي اوردها السيد كمال الحيدري عن ولاية الامام علي بعد الرسول ؟؟
 

اجبرت الروح

عضو مميز
اذا انا بسأل..اسأل علمائي مع مطالبتي لهم بالدليل من كتاب الله وسنة نبي صلى الله عليه وسلم وصحتها..رغم إنهم يضعون الدليل من دون أن نسأل
احنا بعد علمائنا يذكرون الدليل بالاسناد
 

اجبرت الروح

عضو مميز
ولما اطالبك باثبات صحتها (( ردا على كلامك لي بعدم تصديقي روايات منسوبة لآل البيت ))
انت تسألني سؤال و اجاوبك عليها
و بعدين تسألني نفس السؤال
يعني انت كنت مصدق الروايات الى كنت اكتبها لك
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
ديني و معتقداتي اخذه من اهل البيت اما رجال الدين فهم معلمين لنا
لم نختلف..فها أنتي تقولين أنك تاخذين دينك من آل البيت..ثم تقولين إن رجال الدين عندكم هم معلمين اي ينقلون العلم إليكم
هذا كله ليس لي خلاف معكي..هذا دينك كما تفضلتي..ولكن
هذا المعلم أو رجل الدين هل هو مجرد ناقل للروايات ومن دون تحقيق بصحة الروايات المنسوبة لآل البيت..؟؟أو هو يتحقق من صحتها..ثم ينقلها..؟؟


لان وكما تعرفين..إن آل البيت ليسوا موجودين بيننا لكي نسألهم مباشرة..
ولو كانوا موجودين لذهبنا وسألناهم مباشرة من دون أن اسأل رجل الدين أو المعلم..؟؟
ارجع واسأل..

هذا المعلم أو رجل الدين هل هو مجرد ناقل ومن دون تحقيق بصحة الروايات المنسوبة لآل البيت..؟؟
أو هو يتحقق من صحتها..؟؟
فإن قلت هو يتحقق من صحتها..
فطلبي البسيط المتكرر..فاسأليه عن صحتها وهاتي برهانك
أنا لم اطلب معجزة..!!
بإنتظار الادلة الصحيحة والمحققة من رجال دينكم
وإلا سيصبح مجرد ناقل..صحيح..غير صحيح..كله ماشي مادام يوافق الهوى


اما الكلام الى انا قاله هو انك كل ما تسألني سؤال اظل ابحث و اجاوبك عليه
انا اريد منك ليس بأن تأتيني باي جواب والسلام..
أكرر .. اريد الجواب..وبالدليل الصحيح


وانت مو مصدق بدون دليل عندك يعني تكذبني فقط لان من المذهب الشيعي
لا والله..ليس لانك من الدين الشيعي ..
فأنا دائما وابدا وبجميع مشاركاتي على انواعها اقول..
إن بان لي الحق..فأنا اتبعه اينما دار..وهذا ليس كلامي فقط
بل هو كلام جميع أهل السنــة..صغير وكبير..ولا نكابر من اجل المكابرة من اجل إن هذا من دين آخر
ولكن لا تخلطي السم بالعسل ثم تقولي..هذا هو الحق..!!
بمعنى اوضح..
لا تأتيني بحديث لاهل السنة ثم تفسرينه وتلوين الادلة لويا ليوافق هواكم
هاتي الدليل الواضح والصحيح ومن كتبكم حيث تأخذون دينكم وليس من كتبنا..وشوفي
وانت ايضا..تلتزمين بما الزمت نفسي
إن رأيتي الحق..تتبعيه..هل انت موافقة..؟


اما ما قال الحيدري فهذا استناجه من خلال بحثها
إيه يا الحيدري..لما كان يهاجم اهل السنة..رفعوك فوووووق
ولما تكلم بالحقيقة..اصبح .. مجرد استنتاج


اما تصحيح الروايات يكون عن طريق عرضها عن القرأن فأن لم تصح ضربوا بها بعرض الحائط
او ردوه الى اهل البيت
طيب..وانا طلبت منكي أن تثبتي وحسب دينكم إنه ليس للمرأة المتزوجة أرث سوى العقار والخضرة من زوجها الميت..؟؟
فهاتي من القرآن..ومن كلام آل البيت الصحيح..وإلا ففتاوي علمائك كلها اضربيها بعرض الحائط وعندها يجب مطالبة عاشور بأن يكون للمرأة نصيب من الارض((اللي تسوي الملايين)) وليس فقط الكيربي والخضرة((اللي تسوى حفنة من الدنانير))..
هذا كان كلامي..وهذا كان مطلبي...نروح نروح ونرجع لنفس القصة


كلام السيد كمال الحيدري سليم جدا هناك روايات غير دقيقة في الكتب
والعلماء المختصين بهذا العلم هم من يبحثون بها
لكن سؤال موجه لك اخ سليمان
هل تقبل برواياتو احاديث التي اوردها السيد كمال الحيدري عن ولاية الامام علي بعد الرسول ؟؟
بالنسبة للشطر الاول من مشاركتك فاقول..
وبالنسبة لكلام الحيدري..الظاهر إنك لم تسمع منه إلا ما اردت أن تسمعه..
ارجع للمقطع..وارجع ايضا واسمع الذين هاجموا الحيدري..هاجموه على ماذا..؟؟
لكي تعرف معنى كلام الحيدري بالتحديد..وعن ماذا يتحدث تحديدا..؟؟


بالنسبة للشطر الثاني من مشاركتك فاقول..
نعم..تزعمون إن لديكم رجال متخصصين بهذا العلم..وهذا الذي طلبته من الزميلة..
أنت تثبت صحة الروايات..يعني إنت لم تأتي بشيء جديد..


وبالنسبة للشطر الثالث من مشاركتك وهو سؤال موجه لي فأقول..
افتح موضوع بالقسم الخاص ((الديني)) وهناك انا مستعد اتناقش معك بموضوع روايات الولاية التي ذكرها الحيدري
أما هنا..فإن اردت اسعاف الزميلة فحياك الله..
واجب على ما طرحته عليها..



احنا بعد علمائنا يذكرون الدليل بالاسناد
يا ليــت..هاتي الدليل الصحيح الصريح..وليس أي كلام يسطر هنا وهناك
ترى السني مشكلته..إنه لا يستقبل إلا الشيء الواضح..كوضوح الشمس برابعة النهار
فتفضلي..هاتي ما طلبته منكي


انت تسألني سؤال و اجاوبك عليها
و بعدين تسألني نفس السؤال
يعني انت كنت مصدق الروايات الى كنت اكتبها لك
بالطبع لا..
اشلون اصدق شي..وأنتم تتهربون من أثبات صحته..؟؟
سؤالك هذا اشبهه بهذا المثال وهو كقياس بسيط
يقول المثل..
إن شخصا ما ((ليس أنتي)) رأى اعلانا بالتلفاز عن وصفة ريجيم
وإن هذه الوصفة ستجعلك خلال عشرة ايام انحف من النحيف
وهذا الشخص((ليس أنت))صدق هذا الاعلان..وثم أشتراه من دون أن يتأكد من صحة الوصفة..واستعملها من دون فائدة ترجوا..وندم على اضاعة وقته وماله
ولكن العاقل ((ليس أنا)) الذي يريد الحقيقة..اشترى هذه الوصفة..ولكنه ((ليس أنا))
ذهب بها لاهل الاختصاص وسألهم عن هذه الوصفة..فقالوا له:هذا مجرد تراب وهذا هو الدليل العلمي..


فأنتي مع اي تصرف..
التصرف الاول ((اللي صدق الاعلان)) أو التصرف الثاني((اللي سأل أهل الاختصاص مع الدليل))..؟؟


وهذا هو جوهر سؤالك الاخير..
وكأنك تسألينني وتقولين..يعني أنت كنت مصدق الاعلان..؟؟
فجوابي..لا اصدق الاعلان إلا بإقامة الدليل
فهل لديكي دليل تثبتي صحة رواياتك..؟؟


هذا هو ملخص الحوار..
الله المستعان
 

اجبرت الروح

عضو مميز
لم نختلف..فها أنتي تقولين أنك تاخذين دينك من آل البيت..ثم تقولين إن رجال الدين عندكم هم معلمين اي ينقلون العلم إليكم
هذا كله ليس لي خلاف معكي..هذا دينك كما تفضلتي..ولكن
هذا المعلم أو رجل الدين هل هو مجرد ناقل للروايات ومن دون تحقيق بصحة الروايات المنسوبة لآل البيت..؟؟أو هو يتحقق من صحتها..ثم ينقلها..؟؟لان وكما تعرفين..إن آل البيت ليسوا موجودين بيننا لكي نسألهم مباشرة..
ولو كانوا موجودين لذهبنا وسألناهم مباشرة من دون أن اسأل رجل الدين أو المعلم..؟؟
ارجع واسأل..

هذا المعلم أو رجل الدين هل هو مجرد ناقل ومن دون تحقيق بصحة الروايات المنسوبة لآل البيت..؟؟
أو هو يتحقق من صحتها..؟؟
فإن قلت هو يتحقق من صحتها..
فطلبي البسيط المتكرر..فاسأليه عن صحتها وهاتي برهانك
أنا لم اطلب معجزة..!!
بإنتظار الادلة الصحيحة والمحققة من رجال دينكم
وإلا سيصبح مجرد ناقل..صحيح..غير صحيح..كله ماشي مادام يوافق الهوى
السيد الخوئي الى صحح تفسير القمي
السيد علي حسن مطر الهاشمي منهج نقد المتن في تصحيح الروايات وتضعيفها
انا اريد منك ليس بأن تأتيني باي جواب والسلام..
أكرر .. اريد الجواب..وبالدليل الصحيح
انا ما يأبت لك جواب بدون دليل و راجع ردودي
لا والله..ليس لانك من الدين الشيعي ..
فأنا دائما وابدا وبجميع مشاركاتي على انواعها اقول..
إن بان لي الحق..فأنا اتبعه اينما دار..وهذا ليس كلامي فقط
بل هو كلام جميع أهل السنــة..صغير وكبير..ولا نكابر من اجل المكابرة من اجل إن هذا من دين آخر
ولكن لا تخلطي السم بالعسل ثم تقولي..هذا هو الحق..!!
بمعنى اوضح..
لا تأتيني بحديث لاهل السنة ثم تفسرينه وتلوين الادلة لويا ليوافق هواكم
هاتي الدليل الواضح والصحيح ومن كتبكم حيث تأخذون دينكم وليس من كتبنا..وشوفي
وانت ايضا..تلتزمين بما الزمت نفسي
إن رأيتي الحق..تتبعيه..هل انت موافقة..؟
انا مأبت لك حديث من اهل السنه الا لاجل الحجه عليك
و عفوا التشيعه مذهب يقوم على ولاية اهل البيت
إيه يا الحيدري..لما كان يهاجم اهل السنة..رفعوك فوووووق
ولما تكلم بالحقيقة..اصبح .. مجرد استنتاج
و العريفي لما كان يهاجم الشيعه رفعوه و لما تدخل في شوؤن الكويت قلبتوا الدنيا عليه
و الحيدري كان يقول استنتاجه و كان يرد من كتب السنه للاحتجاج عليهم
طيب..وانا طلبت منكي أن تثبتي وحسب دينكم إنه ليس للمرأة المتزوجة أرث سوى العقار والخضرة من زوجها الميت..؟؟
فهاتي من القرآن..ومن كلام آل البيت الصحيح..وإلا ففتاوي علمائك كلها اضربيها بعرض الحائط وعندها يجب مطالبة عاشور بأن يكون للمرأة نصيب من الارض((اللي تسوي الملايين)) وليس فقط الكيربي والخضرة((اللي تسوى حفنة من الدنانير))..
هذا كان كلامي..وهذا كان مطلبي...نروح نروح ونرجع لنفس القصة
أبي عبد الله (عليه السلام) قال : سألته عن النساء ما لهن من الميراث، قال: (لهن قيمة الطوب والبناء والخشب والقصب فانما الارض والعقارات فلا ميراث لهن فيه، قال قلت فالبنات، قال البنات لهن نصيبهن منه، قال قلت كيف صار ذا .... قال لان المرأة ليس لها نسب ترث به وانما هي دخيل عليهم...) (الوسائل ج17 ص 18).
فليس هناك خلاف بين فقهائنا أن البنت ترث من أبيها، ولا خلاف معتد به أنها في الجملة لا ترث من زوجها من بعض تركه الزوج، وهذا الفرق في الميراث بين بعض النساء هو الذي أوقع هذا الألتباس الذي وقعتم فيه.
يا ليــت..هاتي الدليل الصحيح الصريح..وليس أي كلام يسطر هنا وهناك
ترى السني مشكلته..إنه لا يستقبل إلا الشيء الواضح..كوضوح الشمس برابعة النهار
فتفضلي..هاتي ما طلبته منكي
الدليل بالرواية وسند الروايات يعني اذا كان السند ضعيف يقولون ضعيف
بالطبع لا..
اشلون اصدق شي..وأنتم تتهربون من أثبات صحته..؟؟
سؤالك هذا اشبهه بهذا المثال وهو كقياس بسيط
يقول المثل..
إن شخصا ما ((ليس أنتي)) رأى اعلانا بالتلفاز عن وصفة ريجيم
وإن هذه الوصفة ستجعلك خلال عشرة ايام انحف من النحيف
وهذا الشخص((ليس أنت))صدق هذا الاعلان..وثم أشتراه من دون أن يتأكد من صحة الوصفة..واستعملها من دون فائدة ترجوا..وندم على اضاعة وقته وماله
ولكن العاقل ((ليس أنا)) الذي يريد الحقيقة..اشترى هذه الوصفة..ولكنه ((ليس أنا))
ذهب بها لاهل الاختصاص وسألهم عن هذه الوصفة..فقالوا له:هذا مجرد تراب وهذا هو الدليل العلمي..فأنتي مع اي تصرف..
التصرف الاول ((اللي صدق الاعلان)) أو التصرف الثاني((اللي سأل أهل الاختصاص مع الدليل))..؟؟


وهذا هو جوهر سؤالك الاخير..
وكأنك تسألينني وتقولين..يعني أنت كنت مصدق الاعلان..؟؟
فجوابي..لا اصدق الاعلان إلا بإقامة الدليل
فهل لديكي دليل تثبتي صحة رواياتك..؟؟


هذا هو ملخص الحوار..
الله المستعان
مثال غريب و غير صحيح
فالموضوع كلها
ان الروايات توجد منها صحيحة السند و توجد ضعيفة السند و توجد مكذوبه
و الروايات التى ذكرتها تثبت ان المرأه الزوجه لا ترث الا من الفرع لانها دخيله
 

بوسليمان2010

عضو ذهبي
السيد الخوئي الى صحح تفسير القمي
السيد علي حسن مطر الهاشمي منهج نقد المتن في تصحيح الروايات وتضعيفها
ممتاز..فهاتي لي تصحيح الخوئي أو علي حسن للروايات التي ذكرتيها..؟؟
وصلنا خير..انا بالانتظار



انا ما يأبت لك جواب بدون دليل و راجع ردودي
انا لا انكر إنكي اتيت بروايات..ولكنني طالبتك بإثبات صحتها
الله المستعان



انا مأبت لك حديث من اهل السنه الا لاجل الحجه عليك
و عفوا التشيعه مذهب يقوم على ولاية اهل البيت
عندما تذكرين حديث لاهل السنة..لا تلوينه حسب هواكي وتأكدي من صحته
وهل قلت إن دينكم ليس بقائم على الولاية..؟؟



و العريفي لما كان يهاجم الشيعه رفعوه و لما تدخل في شوؤن الكويت قلبتوا الدنيا عليه
و الحيدري كان يقول استنتاجه و كان يرد من كتب السنه للاحتجاج عليهم
شتان بين الامرين يا اجبرت الروح..وما توقعتي إنكي تسقطين هذه السقطة
فالعريفي عندما تحدث..تحدث بشأن المتطرفين الروافض الذين ابتلينا بهم..
بمعني هو كان يدافع عن العقيدة..فخرج ضده من..؟؟بني ليبرال وعلمان ونواب دينكم..؟؟
أما الحيدري فهو تكلم عن دينكم..واساس دينكم..ولهذا خرج عليه علمائكم..انظري لليوتيوب وماذا قال علمائكم عنه
فشتان بين الامرين..



أبي عبد الله (عليه السلام) قال : سألته عن النساء ما لهن من الميراث، قال: (لهن قيمة الطوب والبناء والخشب والقصب فانما الارض والعقارات فلا ميراث لهن فيه، قال قلت فالبنات، قال البنات لهن نصيبهن منه، قال قلت كيف صار ذا .... قال لان المرأة ليس لها نسب ترث به وانما هي دخيل عليهم...) (الوسائل ج17 ص 18).
فليس هناك خلاف بين فقهائنا أن البنت ترث من أبيها، ولا خلاف معتد به أنها في الجملة لا ترث من زوجها من بعض تركه الزوج، وهذا الفرق في الميراث بين بعض النساء هو الذي أوقع هذا الألتباس الذي وقعتم فيه.
رجعنا للموضوع..للمرة الالف..
قلتي إن اي رواية تخالف كتاب الله نضرب بها عرض الحائط فإن لم تجدوا فتبحثون برواياتكم..
وموضوع الارث مذكور بكتاب الله..
فهاتي رواية توافق كلام المعصوم عندكم..إن المرأة لا ترث الارض..؟؟
واثبتي صحة سندها من كلام الخوئي أو علي حسن أو كائن من كان من علمائكم..
وهو ليس التباس عندي..بل هو احراج لكم
والدليل..إن هذا الموضوع يكرر..
ولم تستطيعي لا انتي ولا الذين صفقوا لكي أن تفعلوا شيئا لاثبات ما تتكلمين عنه



الدليل بالرواية وسند الروايات يعني اذا كان السند ضعيف يقولون ضعيف
ممتاز..من صحح تلك الروايات..؟؟
وما هو ميزانه في التصحيح..؟؟



مثال غريب و غير صحيح
فالموضوع كلها
ان الروايات توجد منها صحيحة السند و توجد ضعيفة السند و توجد مكذوبه
و الروايات التى ذكرتها تثبت ان المرأه الزوجه لا ترث الا من الفرع لانها دخيله
كيف مثال غريب وغير صحيح..؟؟؟
بل هو مثال واضح..ولكن العناد يغلبك


لازلت اكرر..
هاتي لي صحة سند الرواية..فقط
لا اعرف لماذا هذا العجز واللف والدوران


سبحان الله..نحن ندافع عن حقوق المرأة المسلمة بأن يعطى لها نصيبها من الارث قيمة الارض وفق كتاب الله وهم يحرمونها من حقوقها...!!! ويعطونها فقط قيمة الكيربي والخضرة من خيار وطماط وخس
وياليت كل قيمة الكيربي والخضرة..بعد
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الاخ بو سليمان
من اين تأتي بهذا الكلام المرأة لا ترث؟؟
بالعكس البنت الوحيدة عندنا ترث جميع ماتملك ابوها
بالعكس للمخالفين ترث النصف
والنصف الاخر للطبقة الثانية يقسم
 
أعلى