أستاذة أميركية تقول إن الطلاب السعوديين «مصممون على مواجهة التحديات»

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
70 ألف مبتعث في جامعات الولايات المتحدة بمنح خادم الحرمين الشريفين


واشنطن: محمد عليصالح

قالت دون كين، أستاذة اللغة الإنجليزية في جامعة دريكسل (ولاية بنسلفانيا)، إن أول سؤال واجهته عندما طلب منها أن تدرس مجموعة كبيرة من الطلاب السعوديين في الجامعة كان: «هل سأقدر على ذلك؟». وذلك لأنهم كلهم رجال، ولأنها لا تعرف كثيرا عن السعودية والسعوديين، ولا عن الطلاب الأجانب، والثقافات الأجنبية.

بالإضافة إلى ذلك، كما قالت، كان الجو مسموما في بداية هذه السنة بسبب الهجوم على سباق الماراثون في بوسطن (ولاية ماساتشوستس)، الذي قام به شقيقان مسلمان مهاجران من الشيشان، في جنوب روسيا. كان الجو مسموما ضد المسلمين، وضد الأجانب.

لكنها أوضحت أنها بدأت بالتعرف إلى طلابها السعوديين، ووجدتهم «واحدا واحدا.. مهذبين في سلوكهم، ومواظبين في دراستهم. وتعاطفت معهم في مواجهه الجو المسموم».

وقالت كين إن هذا التغيير في رأيها نحو الطلاب كان السبب الرئيس الذي جعلها تكتب رأيا في «تراينغل» (المثلث)، وهي صحيفة جامعة دريكسل، تحت عنوان «طلاب سعوديون يتكلمون». وفي الرأي كتبت عن بداية علاقاتها مع طلابها، وعن تطور هذه العلاقات.

وكان الأمير فيصل بن عبد الله، وزير التربية، قال: «لمواكبة التوجيهات الملكية، تستمر ميزانية التعليم في زيادة. وفي عام 2011 وحده تضاعفت ثلاث مرات، ووصلت إلى ما يعادل 40 مليار دولار. وتشكل هذه نسبة 26 في المائة من الميزانية السنوية»، وأضاف: «نحن واثقون بأن هذا الصرف التعليمي سيكون له عائد كبير بالنسبة للوطن. وسيدفع الوطن إلى مزيد من المنافسات على النطاق العالمي».

وحسب تقرير برنامج الأمم المتحدة للتنمية (يو إن دي بي)، صارت السعودية واحدة من الدول العشر الأولى في برامج التعليم والصحة خلال الأربعين عاما الماضية.


http://aawsat.com/details.asp?section=55&article=741222&feature=1&issueno=12690#.Uh0EZ0pIrxU



education1.741222.jpg





التعليق:


قيل قديماً بان الشباب هم الثروة الحقيقية للبلدان والاستثمار الحقيقي هو ذلك الذي يتم في رعاية وتعليم الشباب. نتمنى ان يكمل هؤلاء الشباب دراساتهم وان يعودوا ليشاركوا في بناء وطنهم.



 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
شكرا لك ولو اني اعتقد ان هذا الاسلوب في المواضيع اسلوب حكومات و مخابرات لتلميع الصورة
اخي الكريم
الانسان هو من يعرف الناس بنفسه من سلوكه و تصرفاته
والسعودية حالها باقي الدول و البشر و سنة الحياة و الكون فيها الصالح و الطالح
 

Trident

عضو ذهبي
شكرا لك ولو اني اعتقد ان هذا الاسلوب في المواضيع اسلوب حكومات و مخابرات لتلميع الصورة
اخي الكريم
الانسان هو من يعرف الناس بنفسه من سلوكه و تصرفاته
والسعودية حالها باقي الدول و البشر و سنة الحياة و الكون فيها الصالح و الطالح
ههههههه
 
أعلى