هل كان إسقاط نظام البعث مفيداً لـ (الشعب الكويتي) أم لا؟

النابغة

عضو بلاتيني
بعيداً عن الآراء المسبقة ... تعالوا خلونا نحسب الأرباح والخسارة ..

إخراج النظام العراقي من الكويت المحتلة .. من دون شك مربح للشعب الكويتي رغم ما خسره من أرواح وأموال .. ولا يمكن أن يختلف على ذلك شخصان "عاقلان"...

لكن هل كان إسقاط النظام البعثي العراقي في العراق عام 2004 ... مربح أم خسارة لـ "الشعب الكويتي"؟؟

هل كان من الأفضل بقاء نظام عاجز ضعيف مسيطر على العراق أم وجود نظام طائفي قوي والعراق مقسم؟؟

هل كان من الأفضل التخلص من عبء تهديدات صدام ونظامه مرة وللأبد أم كان من الأفضل إبقاءه (محجوزاً) خلف حدوده تحت العقوبات الدولية؟

هل كان من الأفضل وجود نظام معادي للسيطرة الإيرانية في بغداد أم زوال هذا النظام؟

الأسئلة السابقة كلها تختص بالبعد الأقليمي في المنطقة .. لكن ماذا عن البعد الداخلي في الكويت؟؟؟

هل كان سقوط نظام البعث سبباً من أسباب تحرر السلطة من ضرورة الحفاظ على الوحدة الداخلية فأصبح تقسيم المجتمع طائفياً وفئوياً وعرقياً أمراً تعمل عليه بعض أطرافها؟

أم أن سقوط نظام البعث قد حرر المواطن الكويتي من هاجس الغزو والإحتلال؟؟

اسئلة كثيرة يحتار معها المرء بعد كل هذه السنوات من الأحداث السياسية والعسكرية المتسارعة ... فهل كان إسقاط نظام البعث مفيداً لنا أم لا؟

الجواب عندكم .. شاركوني آراؤكم.
 

prince

عضوبلاتيني
أخي اذا تقصد نظام صدام حسين فلن تجد من يؤيد بقائه لانه يشكل خطرا محدقا بالكويت ,, اما لو تسنم السلطه شخص غيره من حزب البعث او من اي حزب شريطة انلايكون من الاحزاب الايرانيه فهو افضل للكويت وللعراق وللعرب .. اما اذا كان من تلك الأحزاب ذات المسميات العربيه وهي تنتمي قلبا وقالبا لإيران الصفوية فهي تشكل خطرا اكثر من خطر صدام على الكويت بل انها تشكل خطرا على الامة العربية جمعا ,, ولنا في تلك الاحزاب الايرانيه مثل حزب الدعوه وجيش المهدي وحزب اللات ومنظمة بدر وكتائب ابو الفضل العباس وغيرها من احزاب ايران فهي ضد شرفاء العراق سنة وشيعة وأكراد وصابئيين وتركمان وغيرهم لان هؤلاء لايهمهم الوطن بقدر ماتهمهم طاعة الولي الفقيه فهم يقتلوا العراقي على هويته حينما تصدر لهم الاوامر ولك بقتل 4000 عالم وضابط عراقي أدلة لاتحتاج لشاهد إثبات ...
 

اجبرت الروح

عضو مميز
اسقاط نظام صدام كان لابد منه لان تهديداته لن تتوقف و الغزو الثاني محتمل
اما الطائفية كانت موجوده من قبل بفعل الاستخبارات الامريكية والبريطانبة والموساد و بعد السقوط نأمت بفضل امريكا و الموساد
و بفضل عنصرية بعض الاطراف
 
نعم إسقاط نظام جرذ تكريت صدام حسين واجب لا بد منه

لكن الخطر لم يزل علينا نحن الكويتيين لانه أتى بنظام أكثر إجراما وألعن من نظام البعث الي هو نظام نوري المالكي التابع لإيران !
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
مفيد للكويت لكن لان العراق منقسم طائفيا بل و جميع الدول في المنطقة منقسمه داخليا فأن لذلك افرازات طائفية على دول الجوار
وعلينا التأقلم و التعايش المشترك مع هذه التتاقضات
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
نعم لاسقاط البعث في كل مكان ونعم لحاكم عراقي مستبد في العراق لان العراقيين ما ينفع معاهم الا الحجاج وصدام ويكون غير بعثي ويكون سني عربي يحمي المسلمين من شر الاحقاد والثارات والعقد العقليه لدى ايران والولايه والانجاس الخونه اتباعها الذين خرجوا من بواليعهم وانتشروا كالفئران والزهيويه بعد سقوط المجرم البعثي صدام وعلا صوتهم لدينا في الكويت السنيه !
 

Bo fai9al

Banned
سقوط صدام ونظامه البعثي راحه لنا ولجيراننا من تهديداته وأطماعه المستمره واستفزازاته العدائيه وبعد ان انتهت مهمته التي أوكل بها من قبل أمريكا وغير أمريكا فهو عميل لهم بالنهاية فقد تمت تصفيته .ولكن ولن ننكر أن الطائفيه في العراق وجيرانها تأججت أكثر . الشيعه تنفسوا الصعداء بموته في العراق وغير العراق ولا اعني بكلامي هذا ان صدام كان حامي حمى السنه لا بالطبع هو أيضا تلطخت يداه بدمائهم لكنه عرف بأنه كان يقمع الشيعه وأطماعهم وخبثهم ،، يعني فاهمهم عدل . وبسقوط صدام أطلت علينا رؤس إيران وحزب الله وأذنابهم تارة بتهديدات وتاره استفزازات وتاره شبكات تجسس وتاره بمحاولة دخول الخليج والسيطره على بعض منه على الأقل كما حدث في البحرين .الكويت مستهدفه دوما بسبب حقد وحسد جيران لها للأسف وغير جيران أيضا وبسبب خيانه من لا ولاء لهم والله يحفظنا بحفظه .
 
التعديل الأخير:

إنفصام

عضو بلاتيني
والله ياخوك
بشكل عام الانظمه العربية كلها يجب ان يعاد تشكيلها وفرمتتها
وقبل ذلك علي الشعوب العربية ان يعمل لها ترقية حضارية ..أب ديت
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
والله ياخوك
بشكل عام الانظمه العربية كلها يجب ان يعاد تشكيلها وفرمتتها
وقبل ذلك علي الشعوب العربية ان يعمل لها ترقية حضارية ..أب ديت

اتفق معاك عزيزي نعم نحتاج أب ديت ولا تنسى ان فيه شعوب تحتاج فورمات مثل الشعب الايراني المتخلف والعراقي القابع تحت الاحتلال الايراني واتباعهم الخونه في الخليج العربي.

فمن يركض ركضة طويريج ويزحف بالصحن الحيدري ويضرب نفسه بالسلاسل ويصدق ان الارهابي النجس خامنئي يسولف مع الموعود ما ينفع معاه الاب ديت.
 

اجبرت الروح

عضو مميز
فمن يركض ركضة طويريج ويزحف بالصحن الحيدري ويضرب نفسه بالسلاسل ويصدق ان الارهابي النجس خامنئي يسولف مع الموعود ما ينفع معاه الاب ديت.
الموضوع كان عن حزب البعث العراقي ان كان اسقاطها مفيد وله لا
ما تكلم عن الشيعه و السنه
و شالى يضرك بركضة طويريج و الزحف للصحن الحيدري و اللطم
 
أعلى