تنبيه الحذر الشديد من أخلاق وطباع أغلب الشعب الفلبيني!

بسم الله الرحمن الرحيم


- أغلب شعب الفلبين من "شمال ووسط" الفلبين المسيحي يعتقد بان العرب هم هنود ونتئن الرائحة ولا يستحم يوميا وارهابي ومغتصب النساء وذو معدل ذكاء منخفض وان الاسلام جزء من الديانة الهندوسية، فالفلبيني لا يميز بين العربي والهندي والباكستاني والبنغالي والسيرلانكي والنيبالي والايراني والافغاني فهو يعتقد بانهم عرق واحد هندي والسبب هو الخلط والجهل وانعدام قراءة ثقافة الشعوب فكل ما اتى من جهة غرب أسيا وبالتحديد مدينة بومباي أو بامبيه وهي الكلمة المتداولة في اللغة الفلبينية لشخص الهندي وتدل ببعض الاحيان الثوم بانه من العرق الهندي

حتى لا أكون قاسيا فيما اكتشفت من حقائق مؤلمة ، جعلت نفسي مكان العربي العامي الذي لا يهتم بثقافة الشعوب
فحيمنا نرى شخص ذو ملامح شرق أسيويه فأول ما يتبادر في ذهنك جهلا بجنسيته وبثقافة الشعوب بأنه صيني ذو عينين بشكل اللوز. لا تستطيع التميز بين الصيني والياباني والكوري والفلبيني والفيتنامي والتايواني فكلهم يتشابهون في نظرك وربما حكمت عليه بانه صيني.
ملاحظة: معظم شعب هونج كونج يعتبر كلمة صيني اهانة وكذلك في الفلبين فهم يتنصلون من كل ما يربطهم في ذكر الصين. تجد بعض الشعوب أصبحت تمقت الصيني لجفاء معاملته والاسلوب الفظ

- أغلب شعب الفلبين ذو طباع خسيسة ومنافقة قد تراه أمامك مثل الوردة الجملية ولكنه يكن لك الحقد والاحتقار وفي لحظة قد يتحول كالوحش يغدر بك بنفسه أو بعصابة اقاربه فمعدل الجرائم في الفلبيين هو الأكثر في القارة الأسيوية، فالعصابات منتشرة كالوباء ولا تستغرب ان بعض أفراد الشرطة لهم علاقات وثيقة مع العصابات فلا يوجد نزاهة في القانون والكل فاسد بدرجات متفاوتة

- أغلب شعب الفلبين خكري وشاذ فالحكومة سمحت لهم بهذا فتجد نسبة الشذوذ والدعارة عالية ووسيلة لجني المال فتصدير الدعارة والخدم والممرضات هو ما تبرع فيه هذه الدولة.

- أغلب شعب الفلبين يعاني من عقدة النقص فهم يزدرءون الهنود والعربي فكذلك تدور سنن الله في الكون فتجد شعوب الصين واليابان وكوريا يحتقرون الفلبيني لدرجة كبيرة وبأنه ذو معدل ذكاء منخفض وحكومتة فاسدة وأن الفلبيني غير كفؤ لقيادة وغير مؤهل لوظائف التي تتطلب المهارات القيادية أو التفكير والابتكار فكل ما تقدمه الفلبيين هو تصدير الخدم والممرضات وعاملات المساج فهذا كل ما يستطيع الفلبيني ان يبدع فيه فغير ذلك فهو لا يستطيع. نسبة الجهل والفقر والتخلف مرتفعة لحد كبير لدرجة ان الناخبيين الفلبينيون قاموا بتصويت لملاكم فلبيبني يدعى باكياو لتولي رسائة الدولة !
هناك مصدر أخر لتخلف الشعب هو قراءة مقال جريدة التايمز بوصف الفلبين بالاكثر الشعوب تخلفا على مستوى العالم

- أغلب شعب الفلبين يحتقر الاسلام بشدة فجنوب الفلبيبن مقاطعة " مندي ناو" المسلمة تعاني من اضطهاد الحكومة واستغلال الثروات الطبيعة لمقاطعة بدون انصاف. فحزني وألمي كبيريين فالجنوب مسلم والشمال والوسط مسيحي. وسخطي على الشمال والوسط الفلبيني

- أغلب شعب الفلبين يتنصل من فلبينيته ويدعى بأن أسلافه هم من الاسبان والامريكان ولا يذكر اليابانيين. فغريب أمرهم فالشعب مريض بعقلية الاستعمار الغربي فهو يفتخر بالاسبان والامريكان ولا يفتخر بالاستعمار الياباني.
لو تحددث مع بعضهم لادعى بان اسلافه من العرق الاوروبي.

- أغلب شعب الفلبين يستخدم معيار الرائحة في التميز بين الطبقات فتجد أغلب الطبقات الغنية تستخدم المنديل في حياتهم اليومية بشكل مبالغ فيه في جميع الاماكن فبذلك اشارة ان الطبقات المتوسطة أو الفقيرة ذو روائح غير طيبة وينبغي عدم الاختلاط معها. فأصبح الشعب يعاني من عقدة النقص في مسالة الرائحة وربطها مع الهنود. فالفلبيني ذو اللون الاسمر يبالغ في تبييض وجهه فتجد أغلب الشعب معتوه بمسالة الكريمات المبيضة لبشرة وهذا ينطبق على الجنسيين الذكر والانثى. أسمر يعني هندي في قواميس صفحاتهم المتهالكة.

- أغلب شعب الفلبين لا يهمهم سوى الابتهاج والاحتفال فهو يعيش في حدود يومه ولا يفكر لغده فقدراته العقلية لا تتخطى الى ما هو أعمق وأهم فكما ذكرت فالفلبيني لا يصلح لادوار القيادية على عكس الصيني والياباني والكوري الذي يفكر في بناء دولتة. فالبيئة تجعل منهم أقرب لتملك الادوار السفلى مثل الممرضات والخادمات المنزلية والتجميل.


كل ما ذكرت هو صحيح مئة بالمئة فلك ان تتأكد بنفسك.
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
الشعب الفلبيني مثل السمك
البلطي يموت بدون ملوحة البحر والفلبيني مايعيش بدون البوي فريند


الفلبينية الشابة والعجوز تستشيط غضبا داخلها حينما يهجرها حبيبها وتضع حرتها بأطفال معزبتها


اذا اردت كسب محبة فلبينية قدم لها كريم التايلندي كهدية



بصراحة المقال خطير
والمعلومات رهيبة
واسلوب الطرح طرحني ارضا وجعلني اتساءل

من مالك هذا المقال
من المذهل الذي عرّى الفلبّن ؟



اتمنى نشره اعلاميا
لتفسد العلاقات الكويتية الفلبينية ونفتك من محال المساج المشبوهة

آمين
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله
الله المستعان
الله يغنينا عنهم و عن غيرهم
غريبة ثقافات الشعوب واخلاقهم ونظرتهم لغيرهم
ونحن ما شاء الله علينا هنا في الكويت شعوب العالم
بأشاكلهم و ألوانهم عندنا
جلبنا لمجتمعنا ثقافات العالم كله خيره و شره
وربما الشر اكثر
وهذا امر قد ينعكس سلبا على المجتمع و ثقافته
العربية الاسلامية من خلال
الاعتماد على هؤلاء في تربية الابناء خاصة
ناهيك على ما تفضلت به اختى ربما من فساد
اخلاق من يمارسون مهنة المساج و نحوه
نسأل الله السلامة و العافية
هم ينظرون إلينا هذه النظرة المشمئزة
لكنهم في ذات الوقت عبيد للمادة
التى جعلتهم يتغاضون عن هذه النظرة
التى ينظرون إلينا من خلالها
هم و غيرهم
انا لا اتحدث عن الفلفين فقط بكل كل شعوب
العالم تنظر الغالب الى العرب نظرة دونية
و نظرة احتقار و قد تكون كما تفضل الاخ الكاتب نظرة اشمئزاز
جان زين تستطيع الاسر هنا و هناك تستغنى عن ( الخدم )
على وجه الخصوص
مع تحفظي على استخدام كلمة خدم لا احب استخدامها
لكن لنقل ( الشغاليين )
و نجنب أنفسنا و مجتمعنا هذه الآفات
التى بدأت تطفوا على السطح و ينكشف أمرها
و الله الحافظ
شكرا اخي الكريم النسيم العطر و فقك الله و سددك :وردة:
على طرح هذا الموضوع و لفت الانظار الى
أمر قد يكون غائبا عن الكثير منا
و هذه معلومة انا ول مرة اسمع عنها
و الحمد لله رب العالمين
 

Bo fai9al

Banned
جنسيه أمقتها بشده ..لست عنصري لكن ماتسببت فيه هذه الجنسيه النتنه من مصائب وجرايم مفجعه بالكويت بالذات جعلتني لا أحب حتى النظر إليها ..واستغرب جدا تهافت البعض من ربات البيوت على اختيار هالجنسيه المقرفه للعمل كخادمه ..أغلب الخادمات الفلبينيات وحتى الاثيوبيات خريجات سجون ويتم تأهيلهم بعد انقضاء الحكم هنا في الخليج ...همسه في اذن خواتي الكويتيات ..الهياط والتفاخر ان خادمتج فلبينيه مو منطقي .لا والمصيبه أغلى عماله ...من زينكم عاد!! والله اشعر بالقرف منهم .والمصيبه لي تزوج الكويتي منهم :confused: عووووووووووووع .وينجب منها بعد !!!!! والأشكال الله لا يبلانا .الشكل فلبن واللهجه كويتيه تنحول صج .
 

ام العيال

عضو مخضرم
الحمد الله عمري ماحبيتهم ولا ادخلوا عندي كخدم
من زمان واحنا نسمع الغل اذا عصبوا على معازيبهم
بس انت اللحين اخوي النسيم العطر فعلاً عريتهم
وصنفت افعالهم الناقصه دام لحمهم مبني على اكل الحشرات والدود
شنهو ترجو منهم غير اغلبهم لايحللون ولا يحرمون مذاهب متعدده
وثقافات متداخله غير مقنعه ،،الله يبعد المسلمين عنهم وبعد معاهم الجنسيه الاثيوبيه
المجرمه
 

إنفصام

عضو بلاتيني
زرت مانيلا قبل سنوات
ونعم هي سيئة
ولكن هذة مشاهداتي الخاصه
غيري كان يمتدحها ويتردد علي زيارتها
لذا اعتقد ان ترديدك لكلمة اغلب الشعب الفلبيني جانبت الصواب
 

الله أكبر

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
بصفتي ابنة سفير جبهة مسلمي الفلبين في الكويت ...
إخواني وأخواتي لا احمل أي حقد على العرب والحمدلله على نعمة الإسلام ... أولا صح لسانك يا أخي الكريم ولكنه بعضهم فقط وهم خاصة "المسيحين" ... وما لم يعجبني هو رأس الموضوع ...لان الناس لن يعرفوا التفرقة بين الطيبين والسيئين بيننا نحن الفلبينيين ...، فسيعامل بعض الفلبينيين بقسوة ... ولكن هذا بعضهم ... فأنا في الصف العاشر في الكويت ... وأصلي هو من مينداناو في الفلبين ... ولاحظت ان بعض "آسفة" لا اقصد الاهآنة ولكن البعض من العرب يسيئون بالفلبينين ..فأخي في الصف الثاني تم ضربه من قبل شلة وعشان يقولون له "يا صيني"...وهذا ما يؤسفني ... أما بخصوص المثلية في الفلبين والعياذ بالله صح كلامك ...:'( ولكن ما أزعجني حقاً أنهم سيأخذون عنا سمعاً خاطئاً وبأن جميع الفلبينيين هكذا ..:(
 

الله أكبر

عضو جديد
زرت مانيلا قبل سنوات
ونعم هي سيئة
ولكن هذة مشاهداتي الخاصه
غيري كان يمتدحها ويتردد علي زيارتها
لذا اعتقد ان ترديدك لكلمة اغلب الشعب الفلبيني جانبت الصواب

هي سيئة بسبب الغير مسلمين ... وليس الكل في بعض "غير مسلمين" طيبي القلب ..
 

الله أكبر

عضو جديد
جنسيه أمقتها بشده ..لست عنصري لكن ماتسببت فيه هذه الجنسيه النتنه من مصائب وجرايم مفجعه بالكويت بالذات جعلتني لا أحب حتى النظر إليها ..واستغرب جدا تهافت البعض من ربات البيوت على اختيار هالجنسيه المقرفه للعمل كخادمه ..أغلب الخادمات الفلبينيات وحتى الاثيوبيات خريجات سجون ويتم تأهيلهم بعد انقضاء الحكم هنا في الخليج ...همسه في اذن خواتي الكويتيات ..الهياط والتفاخر ان خادمتج فلبينيه مو منطقي .لا والمصيبه أغلى عماله ...من زينكم عاد!! والله اشعر بالقرف منهم .والمصيبه لي تزوج الكويتي منهم :confused: عووووووووووووع .وينجب منها بعد !!!!! والأشكال الله لا يبلانا .الشكل فلبن واللهجه كويتيه تنحول صج .

هممم الصرآحة هذي صج اهآنة يا أختي علينا نحن "الفلبينيين " وإذا بدك ...بس قولي "البعض" رجاءً..:باكي:
 

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
الله أكبر
سامحينا اختي
واعتذر على تعميمي

التعمميم حماقة

سامحيني:قبلة:

اعتقد انني اغتبت بتعليقي الاحمق السابق شعب كامل

فهلا سامحتموني ؟
 

Bo fai9al

Banned
هممم الصرآحة هذي صج اهآنة يا أختي علينا نحن "الفلبينيين " وإذا بدك ...بس قولي "البعض" رجاءً..:باكي:


لا والله يا اختي مو البعض االغالبية .. البعض قليل جدا .. هذي واقعية ليش نجامل بواقع ملموس وامام اعينا ..لاحظ محد يحبهم ..
 
التعديل الأخير:

ICE BLUE

Banned
معلومه حقيقيه اخبرنى بها فلبينى اعرفه
ان لدي الفلبينيين خرافه تقول :
ان احد الرجال " الفلبن" سيحمل يوما كحمل المرأه
لاكنهم لايعلمون من هو ومتى سيحصل ذلك !
لذلك هم .... +18 .. :)
 

حوللي

عضو مميز
الشعب الفلبيني (المسيحي) مادي درجة أولى يعيش ويموت علشان الفلوس ماعندهم شيء أسمه قيم عليا وعزة نفس .... عندهم أهم شيء هو الإحتفال بعيد الميلاد ويعزمون القرايب والأصدقاء والخنزير والخمر (الرخيص) وجبة أساسية في عيد الميلاد بالإضافة إلى أن الفلبينيين فيهم طباع غدر ونذالة موموجوده عند أي شعب ثاني وفيهم طبع غريب أن الواحد فيهم يكون هادئ وفجأة يثور وينفجر بدون تفكير بالعواقب ويرتكب تصرف أحمق .. غباء مفرط! ورجالهم وحريمهم يحبون الغناء والرقص لهالسبب تلقى عندهم شعبية للكاريوكي وشعب يغلب عليه الهزل على الجد وشعب يتفوق على الهنود في حب الكلام الطويل (الهذرة) لهالسبب يتجمعون في بيوتهم مع جيرانهم وأقاربهم ويهذرون لي الصبح بكلام كله لغو بدون فايده ، وأكثر ناس يملون من العمل بسرعه لهالسبب تلقى نادر جداً ينتظم الفلبيني أو الفلبينية في وظيفة لمدة طويلة ، ودائماً يتلصقون بالأسبان أن فيهم عرق أسباني وطبعاً هذي كذبة كبيرة كذبوها وصدقوا نفسهم !! وعندهم عادة الكذب بكل شيء الفلبيني يكذب ويألف قصص من الخيال . ويكرهون الإسلام كره العمى ويقدسون الغربيين تقديس موطبيعي لدرجة أن الأمريكي والأوروبي (الأشقر) إذا جاء الفلبين يصيرون له كلهم خدم رجالهم وحريمهم وينظرون له أنه المثل الأعلى وكلهم يطمحون للهجرة للغرب ومستعدين يشتغلون بأي مهنه بس يوصلون هناك ، وأغلب الشخصيات اللي تعشقها بناتهم فنانين غربيين (شقر) أمثال الحثالة جستن بيبر واللي على شاكلته وتشوفهم يعلقون صورهم في غرف نومهم القذرة ويقلدون حركاتهم ولزماتهم وقصاتهم ... والفساد عندهم واصل للنخاع بأجهزة الدولة خاصة الشرطة ، وللعلم أن أكثر خدم فلبينيات موجودين بهونغ كونغ لدرجة أن سكان هونغ كونغ يطالبون بإبعادهم وحظر دخولهم لأنهم خطر على البلد وزاحموا شعبها في دولته! وصارت أكثر من مظاهرة تطالب بطردهم! والشعب الفلبيني عموماً شعب جاهل غير متعلم الأغلبية مادون الثانوية العامة رغم أن التعليم مجاني! المشكلة أنهم شعب همجي ويحتقر العرب ويسمون العرب (أرابو) وعندهم أن العربي كائن جنسي وشبق رغم أن هذا إسقاط لدوافعهم ورغباتهم الذاتيه لكن بدون مايحسون :) !! والفلبينية مستحيل تعيش بدون صديق وعندها حلم حياتها تصادق غربي ياخذها لدولته طبعاً عشم أبليس بالجنه :) لأن الغربي يلعب فيها ويرميها لأنه عارف أن فيه غيرها آلاف يقدمون أجسادهم رخيصة لأسيادهم الأوروبيين بدون ثمن ، أكثر البنات في الفلبين (سنغل ماذر) يعني أم عازبة وطفلها أو أطفالها أبناء حرام ، وعند الفلبينية طبع غريب أن اللي يصادقها لازم يصرف على أهلها بعد!!!!! ودائماً أمها مريضة وتحتاج فلوس وأهلها يحتاجون كذا وكذا .... :) وممكن يعزمك فلبيني تزور بيته بالفلبين ويسرقك عادي لاتستغرب خسة مابعدها خسة :)
 
التعديل الأخير:
من احقر الشعوب التي عرفتها شعب يبتسم في وجهك ويطعنك من ظهرك وحقود كون اغلبهم فقراء لذلك لم اجد في حياتي فلبيني محترم اغلبهم شاذين جنسياَ وجبناء يخافون دوما من فقدان الوظيفه ،،، شعب كما تبرمجه
انت كما لو كان ريموت كنترول ،،،ولا استغرب كل الحقائق التي ذكرتها في الأعلى عنهم وما ذكرته عنهم ما هو
الا نقطه في بحر من خبثهم واحذر وهم جيدا ودومآ يشعرون بالدونية عقدة نقص لديهم ،،،
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
لغة التعميم طاغية ،، مع سطحية غريبة (في القياس: على معيار اعلوم ارجال) !! ،، ولم تزل هذه عمالة هذه الجنسية ،، من الأعلى أجوراً ،، ومرغوبة على مستوى الأسواق في المنطقة !!!؟

الغريب ان نصارى الفلبين ،،، لديهم درجة عالية جدا من التعليم والثقافة ،،
والبقايا المسلمة من هذه الدولة يرزحون تحت ألم الفقر والجهل والحاجة ،، ولذا بعض الانطباعات الخاطئة عن العرب ؛ مستقاة من الأقليات المسلمة عندهم !!؟

أكثر ما يزعجني ويؤذيني ،، ظننا ان الاستعمار الأجنبي ( لا) يتدخل في شؤون الفلبين الداخلية ،، وهذ خلاف الواقع.
فالشرق آسيويين بطبيعتهم ،، طيّعون للمؤثرات المحيطة بهم ،، وأغلبها سياسي..

ألا ترون تيمور الشرقية ،، أخذت استقلالها من البرتغال باعتبارها دولة لانها مسيحية ،،، ويُمنع المسلمون في المنطقة من الاستقلال والانفصال لمناطقهم ولو رغبوا واحتجوا او طلبوا بحث تقرير المصير ؟؟؟؟

نعود للفلبين ،، فدولة عانت اصنافاً من الاستعمار الإسباني والأمريكي لشبعها ،، وتم تغريبه ومغربته على طريقة الكنيسة الكاثوليكية ،،، وربطوه بالحضارة الغربية الطارئة الدخيلة واُلبسَ ثوباً ليس بثوبه ،، لابد ان يعيش وضعاً من الفساد والاضطراب الاجتماعي والسياسي ،، لا اعتذر لهم.
لكن من المجحف مقارنة الدول المستقرة الغنية ،. بالمضطربة الفقيرة ،،

للتأمل
 

حوللي

عضو مميز
الفقر ليس مبرراً للإنحدار الأخلاقي والقيمي خذ الهند كمثال وغيرها من الدول الفقيرة التي عانت من إستعمار طويل جداً لم يؤثر في عاداتها الشرقية .. خلاصة الموضوع ليس من رآى كمن سمع
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
لمَ هذه الأحكام المسبقة وافتراض ان غيرك سمع ولم ير ؟؟ (لنترك أساليب التجهيل ،، للجهال)
المقارنة بين الفلبين و الهند أيضاً. غير صحيحة ،،، لعدم توارد المثلين على محل مشترك ،،، إذ بينهما فروقات جمة كثيرة تمنع القياس،،، أوضحها البعد الحضاري العميق للقارة الهندية ،،، خلافاً لأقليات عرقية معزولة ومتداخلة متوزعة في أرخبيل مائي مقسّم ،، لا حضارة ولا ارث ثقافي يذكر !!
وان كنا مقارنين ،، ولابد : فالفلبيني الذي اعتنق النصرانية بعد وثنيته ،، هو خيرٌ وأفضل واكثر انشراحاً للخير من الهندي المتمسّك بمجوسيته ،،، الساجد للأبقار (أجلكم الله) المتمسح بالارواث والاقذار !!!
هؤلاء أكثر انحطاطاً وضلالاً ،،،،

أما في سياق الحديث عن الفقر ،، الكلام كان في المقارنة بين المسلمين والنصارى في الفلبين ،، فكأن الكلمة اجتزئت من سياقها !!
لا نتحدث عن أعذار مطلقة ،، وإنما الفقر سبب رئيسي من أسباب الجريمة ،، في كل مكان، يتفق على ذلك جميع العقلاء ،، وإذا ربطت القضايا بمسبباتها ،، استبانت سبل علاجها،،

أما الانحدار الأخلاقي ،، فالطبيعة البشرية فيها قابلية للخير والشر على حد سواء ،،، فلن نقول كما قالت اليهود: نحن ابناء الله واحباؤه ، وشعبه المختارون ،،
واضح ان معادن شعب الفلبين ليست بأرخص من غيرها ،، فلا يجوز ان تكون اطروحاتنا عنصرية استعلائية ،،،
وإذا كان الفساد في المجتمع غير الإسلامي قبيحاً ،، فانه عند المسلمين اقبح ،، لماذا لا تقارنهم بباكستان ،، والله المستعان
 
التعديل الأخير:

حوللي

عضو مميز
أنت تناقش ولا تهاوش!؟
أساليب التجهيل والجهال ... إلخ
مو كأنك مكبر السالفة حيل؟
خلاص يبا أنت صح وأنا غلط .. أرتحت؟
أنت كلامك اللي رديت علي فيه شرق وأنا كلامي غرب

تمسى على خير وهدي شوية
 

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
الأخ الزميل حوللي
انت استشهدت بمثل (في غير محله) ،،،فاما انك تعرف معناه
او انك ما تعرف ،، وإذا الكلمة خرجت من لسان صاحبها ،، فإنها تقوده .

ومرحباً بك ،، والنفس طيبة ان شا ء الله

أنت تناقش ولا تهاوش!؟
أساليب التجهيل والجهال ... إلخ
مو كأنك مكبر السالفة حيل؟
خلاص يبا أنت صح وأنا غلط .. أرتحت؟
أنت كلامك اللي رديت علي فيه شرق وأنا كلامي غرب

تمسى على خير وهدي شوية
 
أعلى