خير الناس انفعهم للناس .. وين ربعنا عنها ؟؟!!

اسئله محيرتني .. ودي ألاقي اجابات شافيه ووافيه وبدون عصبيه وتحمس لفريق على آخر ... بس هي تسائلات تدور في خلدي وفي خلد اي ناخب في الدائره الاولى .

1- ليش نواب الشيعه ما يمشون معاملات حق ناخبينهم ... انا لا اتكلم عن تجاوزات بل عن حقوق هضمت والسبه انه ما عنده واسطه ؟؟!!

2- ليش نوابنا الكرام ما عندهم حمية نواب اهل البادية في تمرير المعاملات ومساعدة اخوانهم ؟؟!!

3- ليش بعض النواب يقول انا مواقف بس .. ولا نشوف مواقف له ولا نشوف معاملات .. واذا كان له موقف فيا شين الموقف ؟؟َ!!

بعد الجواب على هالاسئله .. راح تعرفون ربعنا ليش ما يتعينون في بعض الوظائف المهمه مع انه تلاقيهم من اصحاب الشهادات العليا وكفأ للعمل بهذه الوظيفه .

زين ليش الناخب بالدائرة الاولى تهضم حقوقه ويعجز عن الوصول الى المسئولين والسبه اعضائنا الكرام ؟؟!!

ما سمعو حديث الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ..( من فرج عن اخيه كربة من كرب الدنيا فرج الله عليه كربة من كرب الآخره ) ؟؟!!

لي متى راح نصوت حق ناس لا مواقف ولا معاملات ؟؟!!

زين المرشحين الباقين في الدوائر الاخرى مثل مسلم براك نشوفه مواقف وخدمات اشلون جذي ( مو بس اهو ترا كل النواب عدا ربعنا ) ؟؟!!

بردون ويقولون احنا نواب معارضه والحكومه ما تمشي لنا .. اوكي ليش احنا معارضه للحكومة واحنا اقليه ؟؟!!

مو من باب اولى ان نسعى لرفع المظلمة عن اخوانه ؟؟!! ليش المواطن الشيعي لما يتقدم حق وظيفه مهمه ما يحصل احد يوقف معاه .. واي مواطن آخر يلقى مليون نائب واقف معاه وفازع له .. وحزتها لا عزاء له .. لانه الوظيفه راح تكون من نصيب الثاني .. ومبدأ تكافؤ الفرص راح يكون كلام انشائي .

ادري بتقولون لي المفروض والمفروض يكون من خلال القوانين وتطبيق المساواة وتكافؤ الفرص .. بس انا قام اتكلم عن واقع نعيشه .. بعيد عن التنظير والنظريات والامنيات .. لازم نتعايش وياه ونكون واقعيين شوي .

ليش نوابنا ما عندهم حمية نواب اهل القبائل في مساعدة اخوانهم .. ونشوفهم من تحت لتحت يمشون ويضبطون ربعهم واهلهم او حزبهم او رموز حزبهم فقط طبعا اذا بقو هالشي وعلى نطاق الضيق بس ؟؟!!

ليش نوابنا الكرام يهاجمون اي شيعي بس علشان لا يتهم بالطائفيه ولو كان ادائه زين .. فتلحقاه بطرح الثقه ويهدد ويتوعد في اي مسئول شيعي علشان يقول حق باجي النواب تراني مو طائفي شوفوني ؟؟!!!

اسئله او تسائلات تدور في خلدي اتمنى اني ألاقي عليها الاجوبه .. وبعدها تهقون نلوم الناخبين الشيعه لما يروحون حق نواب اهل البادية او نواب الحركة الدستوريه او اي نائب آخر ... كل الناس عندها مصالح وحقوق ضائعه .. لا اتكلم هنا ابدا عن تجاوزات واعتداء على حقوق الآخرين .. انا اتكلم عن حق سلب .. عن مظلمة وقعت .. عن كرب مبتلى .. ولا عزاء لك عزيزي الناخب في الدائرة الاولى فأنت من وصلتهم الى مقاعد البرلمان وعن طريقك .

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
قانوني لا تميز بين الشيعي والسني ...

كل الناس جذي مافي فرق لا تخص دائرتك او مذهبك بهذا الشأن ...

جميع ما تحس به موجود عن غالبية الشعب لا يخص احد ...

عزيزي قانوني حر ..

انته بصراحه اصبت كبد الحقيقة هذي اسأله اتمنى اتوجهها حق الناس الي خاضوا الانتخابات و خصوصا الي دشو المجلس و يقولون احنا مو تبع المعاملات بس اسم شيعي بالمجلس و كل واحد عارف منو اقصد ..

قانوني لا تميز بين الشيعي والسني ...

كل الناس جذي مافي فرق لا تخص دائرتك او مذهبك بهذا الشأن ...

جميع ما تحس به موجود عن غالبية الشعب لا يخص احد ...

ثق تماما اني اكثر ما اكره هي الطائفيه البغيضه .. ولكني اتكلم عن واقع نعيشه مع ممثلينا في البرلمان .

من حق الشيعه ان يكون لهم ممثلين.. ومن حقنا ان ننتقد ادائهم ودورهم .. وان نشير ونتطرق الى همومنا .. ومهما قلت عن نوابنا الكرام فلن تسعفني الكلمات في نقدهم بشأن الموضوع المطروح .

Dejavu

عضو ذهبي
قانوني حر ...

ما وراك غير الكلام الزايد ...

ولما الواحد يبي يناقشك تنحاش وما ترد ... لان ما عندك رد ...

انا اقول خف عالكيبورد شوي ...

تحياتي

قانوني حر ...

ما وراك غير الكلام الزايد ...

ولما الواحد يبي يناقشك تنحاش وما ترد ... لان ما عندك رد ...

انا اقول خف عالكيبورد شوي ...

تحياتي

الله يسامحك يا اخوي .. وماادري ليش تعتقد اني قام اقصد بس عدنان ولاري بهالكلام !! في حين انني قام اناقش الفكره وواقعنا المر وليس بمجلسنا السابق المنحل فقط .

على العموم انا راد عليك في موضوع عدنان وشوف التوقيت ... اتمنى ان تحمل اخاك المؤمن على سبعين ظن ..وان لا تتسرع بالحكم عليه .. والله من وراء القصد .

قديم

عضو مخضرم
قانونى حر

انت الحين تنحاش من التعقيبات بمواضيع مناك اشكثرهاااا

وياى اهنى تفتح موضوع ثانى ابروحك

انت صج صج صج اشفيك عسى ماشر

الحين شكو تمشى وتفتح بالمواضيع المكررة كل اشوية بمكان

يا اخى اركد اشوية اشفيك

وبعدين تعال اهنى شوفنى @@

انت تسأل روحك وتجاوب روحك بنفس الوقت بعد ليش تبى احد يجاوبك

شوف انا ابى انصحك نصيحة يا اما تكتب مواضيع عدلة مثل الناس

وما تفتح كل اشوية صفحة وموضوع متكرر

او انى راح اشتكى عليك عند ادارة المنتدى

صراحة انت قاعد اتسوى بلبلة وقاعد اتسوى الفتنة بين الناس

من دشيت المنتدى بس هدفك الفتنة واتسوى البلبلة

على العموم ادرى كلامى ظايقك وادرى عنك عصبت وادرى انك راح اترد على رد طويل وعريض

بس احب ابين لك انا ما اهددك ولا اى شى بالعكس انا اهنى مثلى مثلك

يعنى ابى اشوف مواضيع راكدة ومواضيع هادفة وردود وتعقيبات الكل يستفيد منها

على العموم اخوانى القراء انا اسف

وبعدين انا ما اعلمك اسلوب الحوار هذا انت محامى أد الدنيا

والموضوع هذا خلاص صكره ابروحك زين

قول حق الناس خلاص قفال قفال الموضوع هذا هذا زين

يعنى المفروض احنا الصغار نتعلم منك

ونتعلم من طولة بالك وعقلك الكبير

على العموم اكرر اسفى لاخوانى القراء الكرام زين

السلام عليكم ،،،

يا ناس اشصاير .. خل كل واحد و حريه طرحه من افكاره و اطروحاته الي عاجبه عاجبه و الي مو عاجبه كيفه و هذي ديرتكم ديمقراطيه و انتو بالمنتدى دكتاتوريه و الله انكم اتضحكوووون ....... هذا ما سبكم الريال كليتوه الظاهر صج كلمن يرا الناس بعين طبعه .. او فيكم ضغينه عليه و منتوا عارفين اشلون اتردون عليه ... يعني يا تنتن يا تنتن :d اشصاير هدوا اللعب اشوي ترا تونا بسم الله ... بعدكم ما شفتو شي ...

تحياتي ....

زنجبيل

عضو ذهبي
صلاح خورشيد معروف بالمعاملات..ينقل ويعين ويسوي بلاوي وهو حكومي من الدرجة الاولى..

صلاح خورشيد معروف بالمعاملات..ينقل ويعين ويسوي بلاوي وهو حكومي من الدرجة الاولى..

اخوي زنجبيل .. نعم صلاح خورشيد .. كان يمشي اهل الرميثيه فقط ... وليس كل ابناء الطائفه ... ولدرجة كان يوزع قسائم صناعية على اهل الدواوين الكبيره فيها .. وهالشي احنا ضده .

احنا نبي نائب .. يتوسط في رفع المظالم .. يساعد في قضاء الحوائج .. يساهم في رفع الكرب .. يتوسط لناخبينه بالوصول الى المسئولين متى استدعى الامر .

صدقني ما نبي لا قسائم ولا تجاوزات ولا اعتداءات ... نبي حقوقنا لا اكثر .

زين وليش لازم على الشيعه انهم يصيرون معارضه للحكومة ؟؟!!

اعتقد الشيعه تاريخياً موالين لآل الصباح ... وشنو المانع نوقف مع الحكومه وآل الصباح بس نظل مع مطالبات الشعب مثل زيادة 50 دينار واسقاط القروض او الفوائد البنكيه .. وما الى ذلك .

مو احسن انه نقول احنا معارضه ونطب فيهم .. ونوقف ضد المطالب الشعبيه .. ونوقف مع التيارات الاسلامية مثل الاخوان والسلف ضد الحكومه ولأهداف في نفسهم .. ومنها الوصول الى الحكومه ورئاسة الحكومة ؟؟!!!

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الاخ قانوني حر وربما انت محامي وعارف القانون ...

اعرف ماالذي تهدف ورائه في موضوعك

مشكلة الكويت هي صراعات داخلية داخل الحكومة والاسرة حول هل يطبق الدستور

و القانون على الجميع ام لا .هذا هو جوهر الخلاف والصراع في الكويت

ان طبق القانون والدستور الجميع سيعيش مرتاح و سعيد و راضي. و كانت الحكومة ارتاحت من

هذه المشاكل والصراعات بدل من سياسة دزني وطيح وانت ترفع وانه اجبس المتبعة حاليا..

واعتقد انت تعرف ما اقصده جيدا.

جاسر

عضو مميز
أنا بعرف شغلة وحدة
هذا اللي يسوي واسطات و يمشي معاملان هل يعملها لوجه الله ام انه يريد مقابل ذلك الوصول الى كرسي البرلمان و ليش يتوقف عن فعل الخير من يبتعد عن العمل السياسي.
ثاني شي اذا على تمشية المعاملات فخير الناس هو سعدون حماد يليه عصام الدبوس و يشترك معه جمال العمر و لا تنسى خورشيد
و فوق هذا نجد البعض يتوسط لشخص على حساب شخص آخر احق منه و بالتالي يضر شخص آخر

و لنفرض اننا وافقناك في كل ما تفضلت فيه كونك قانوني و انا شخص احب القانون و اهله , ليش يختص ذلك بالمرشحين الشيعة ليش ما يشمل خير الناس غيرهم ممن يمشون شغل الناس على حد مفهومك

LAILA

عضو
كلام جميل يا قانونى حر يعطيك العافية على طرحك هالموضوع اللى دايما احنا نتكلم فيه بالفعل شنو فايدة هالنواب اللى اطلعوا وما سووا لنا شى وعلى قولتك احنا نواب مواقف :eek:وأهم شى المواقف تفشششششششل وإلا بعضهم بس يفيدون جماعتهم والناس اللى حواليهم واللى تربطهم بمصالح شخصية وبوق ونهيبه بالبلد هذا غير المناقصات ... عيل اشلون أفسر اللى يشترى الأصوات بالملايين هذا أكيد يطلع دبلاتهم بس يوصل للكرسى ما أقول إلا الله يعينا ويعين هالبلد من هالشاكلة ....
وبعدين ما فهمت ليش كلامك امزعل بعض الناس اهنى ذكرونى بالمثل اللى يقول " اللى على راسه بطحه يحسس عليها " اممممم يمكن :cool:

قديم

عضو مخضرم
اخ قانونى

انا من امس ناطر رد منك على تعقيبى على كلامك

وما شفت لحد الحين اى رد شسالفة

شنو ما عندك رد ولا ماتدرى شنو اترد على

ولا تتهرب من تعقيبى على كلامك

على العموم يا اخ قانونى اتمنى انك تقرى كلامى مرة ثانية

يمكن يغير من طبايعك ويمكن يكون مفيد لك

وانا متاكد انه ماراح يضرك باى شى بإذن الله تعالى

ويا اخت ليلى

مادرى كلامج على الاعضاء اللى يشترون الاصوات

مادرى ممكن اتعلمينا اى منطقة قصدج علشان نكون حذرين

LAILA

عضو
قديم ..

من خلال قراءاتى لمشاركاتك استنج توجهاتك وارد بالتالى :

انك ودك تعرف عشان تاخذ الحذر ... صعبه اشوى ...

" اللبيب بالاشارة يفهم " !! :d

قديم

عضو مخضرم
اول شى يا اخت ليلى

مشكورة على انى خذيت من وقتج لقراءة مشاركاتى هذا من جانب

ومن جانب ثاني اللى قلتيه ان في اعضاء يشترون اصوات زين اكون اوضح معاج تتكلمين عن الدائرة الاولى انتى ولا عن دائرة غير

لان اللى اعرفه انى ما سمعت نهائيا عن اى احد من المرشحين يشترى اصوات بالدائرة الاولى

أعلى