بطو جبدي هالإثنين !!!


الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

روائي

عضو مميز
[]مساكم الله بالخير احبتي في الله

[]اليوم عندي موضوع ينرفز شوي .. ومو اي احد بس اللي عنده غيره على بلده وعلى اهله .. كنت في ديوانيه صديق منذ ساعات مضت .. جلسنا نتحدث عن أمور الدنيا المهم وصلنا إلى مواضيع حساسه وماينفع انه الإنسان ينفعل فيها ويتكلم على غيرته عالدين لابد انه يحاذر ويختار عباراته بدقه ولا يعمم في مثل هالأمور اللي تحدثنا فيها ...

[]رأس الموضوع أو السؤال " ليش ماتزوجنا " طبعا انا صغير ومالقيت الإنسانه المناسبه وهذا زواج لابد الاختيار والقبول بعقلانيه لانها رحلة عمر مابي اوقف عند محطة وماعرف شنو مصيري وقتها او شلون اكمل لابد اني اختار الشريكه اللي مدركه لاهمية ومسؤوليات الزواج وانه الحياة مو كلها وناسه وطلعات ورفيجاتي ومادري منو خصوصا مع تقدم العمر والعيال لازم تهتم في بيتها إلى جانب دوامها مثلا ماينفع تحط شريك ثالث ممكن يخرب بيتها... المهم هذا مجمل كلامي وشاهد الله علي "

[]لكن ماذا كانت حجة الصديقان اللي مظهرهم وسلوكهم يدل على الدين والخلق وسماحة النفس صراحه انصدمت من فكرتهم ... !
اقسم بالله عندما وجهة السؤال إليهم قالو لي " بنات الكويت رايحين فيها مو مال زواج مال بوي فرند ياخذ اللي يبيه ويقطها مثل ...... "


[]قلتلهم لاتعممون الله يخليكم ... قالو بالحرف الواحد " بلا هذا الحقيقه كل بنات الكويت جذي شوف الناس شنو يقولون عنه واحكم " قلتلهم منو الناس ؟ الحمدلله بناتنا متعلمات ومثقفات وفي متدينات وفي فئه ضاله اكيد ومحنا معصومين عن الغلط في كل شعوب العالم في الزين وفي الشين ... قالولي " انت صغير مو واعي على اللي حولك ماتدري عن شي احنا اكبر منك ونفهم .. كل بنات الكويت ................ ) اقسم بالله استحي بيني وبين نفسي اقول هالكلمه ...

[]قلتلهم استغفرو ربكم شالحجي ...؟! شباب الظاهر انكم شاربين شي اليوم منتو صاحيين هذا وانتو متدنين ومطلقين اللحى لي سركم ! اسكتو وقالو هذا الواقع ..... اليوم كلهن سيئات ومو متربيات ...رديت بحزم قلتله اي صح امك وخواتك مو متربيات !!!!!!

[]زعل علي وقالي ماهي الهقوه وقاعد في بيتي تسب اهلي والله لو انك مو عزيز جان طردتك !! قلتله من غير ماتطرد انا بطلع بس ليش مازعلت على نفسك انت وياه ؟ انتم سبيتو اهلكم انتو عممتو قلتو الكل وبنفس الوقت سبيتني انا انا من حقي ادافع عن اهلي وجيراني واللي يعزون علي انت اللي بديت بالغلط والبادي اظلم ......!!

[]وقمت طلعت ولا حد رد علي ولا قال شي بعد ساعه اتصلوا علي يعتذرون وانهم كانو متعصبين للموضوع وماكانو يقصدون وحياك تعال ليش طلعت ومن هالحجي ... قلتله لا انا مو زعلان بس مصدوم لو هالكلام قايله انسان طالح وسافل ماواخذته ... بس اللحيه تعني استقامة نفس وطهارة وعفه وايمان ووعي وصحوة دين وضمير .. أما اللي شفته وسمعته لا يشرف اللحيه يا أخوي العزيز !!!

[]قال عدل كلامك وانا اعتذر .. قلتله هل نسيت السبع الموبقات ؟؟ احدها رمي المؤمنات الغافلات .. كم إمرأه عفيفه شريفه غافله مؤمنه ساتره بيتها وعياله طعنت بكلماتكم الجارحه الخادشه للشرف والعفه ؟؟؟ استغفر ربه كثيرا وقال ارجوك سامحني والله لم اقصد لكني يائيس من هالحريم فقلت هالكلام وانا غاضب بدون وعي ... وانا نادم ...

[]فقلت له الإنسان كرامته من كرامة اهله واهله مو بس بيته اهله جيرانه وناسه وحبايبه اهل الكويت .. ومهما كان بني الأدم فاسد وحواليه ناس يضحون له ويونسونه صدقني بيتعب كثر ما استانس واستباح اعراض وماراح يلقى أحد بهالوقت هذا يلجأله إلا ربه ... فإحنا نفر من اي شي لخوفنا لكن للتوبه نفر الى الله سبحانه وتعالى نفر خوفا وحبا وايمانا صادقا .. صدقني كل انسان بيتوب ويتعض وبيندم ولو بعد حين لكن اتركمهم لله فهو كفيل بذالك ..................... فلا احد يطعن بسلوك اخوه المسلم مهما كان ولا يعمم .. ولو عنده نصيحه يوجها له بالسر بكل حب وليس كما لو كنت صاحب سلطان على الناس

[]نعم من رأى منكر فليغيره بيده او لسانه او قلبه لكن مو كما انذكر بالموضوع


[] قلت مافي نفسي وقلبي واترك الكيبورد لكم :)
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
اخي جان رديت عليهم بالمثل القائل
لو خليت لخربت
صحيح الفساد قام يزيد والبنات و الحريم عقلهم صغير و عاطفيات لكن هم الواحد وقت يبي يتزوج لا يحك الجدر حك
يعني يبي ياخذ وحده مثالية و معصومة ؟؟ مستحيل تحصل
على الاقل لو حصلت 70% من شروطك او مواصفاتك اقبل
وعيش الواقع
 

خيــال

عضو بلاتيني
[]،،، والله كل من يرى الناس بعين طبعه،،!

فكرتهم احتمال صارت من تجارب سابقة مع بنات نوعيتهم موش ولابد !

كم من فتاة عرض عليها الزواج ورفضت لأن الشخص غير سوي أمام أهله شخصية ومع أصدقاءه شخصية
وخارج نطاق الكويت شئ / غير معقول!!!
هل نحكم على الجميع ؟!!
بنات الكويت مثل كل البنات فيهم الزين والشين واظفر بذات الدين تربت يداك !


والمشكلة فهمنا للدين على انه نقاب وتسربل بالأسود من اللباس !!

الدين هو المحافظة على أركان الإسلام والإحسان أي العلم بأن الله سبحانه يراك في كل مكان وفي كل وقت !

هؤلاء أصدقاؤك أخي الكريم علموا بخطأهم واعتذروا ،،، وهالشي محسوب لهم

والله وبالله أن صديقتي لها تجربة مع شاب متدين ملتحي غارق بالصحافة والكتابة الاجتماعية ،،، مغمور بالنصح والإرشاد السلوكي
كانت أمنيته قبل أن الله يأخذه أن / حسب تعبيره/ يتعرف عليها بحكم علاقتها مع أخته

سألت عنه صديقة كانت تكتب بالصحافة !
فما كان منها إلا أن صورت لها كوبي بست عن محادثته مع إحداهن / زميلة له !!!
أخته لأتعلم ولا امه ولا طليقته أم ابنته ولا أهله بأن مستواه الأخلاقي في الحضيض !!!!
هل حكمت على كل المتدينين أو كل الشباب !!
اعتقد بأن المعرفة يحددها وعي وإدراك البنت

الكويتيات أخوات وأمهات وبنات وزوجات رجال / فإن عفو عفت النساء
لكن أن تتهم الناس وتطلب الستر !
كلماتنا تسري في الفضاء وترجع لنا،،،، كما أطلقناها تعود ،، لاناقصة ولا منقوصة

الكويتيات في نظري أكثر النساء مساعدة للرجل لدرجة انه يداوم ينام يذهب للدوانية
وهي تخطط له مستقبل أيامه ومستقبل أولاده من ،، إلى


موضوع خطف انتباهي وأبيدت رأيئً ،، قد يتغير مع الزمن ،،،!!

[]تقديري لك
 

أبوطلال

عضو مخضرم
الموضوع ...
مغلق
بناء على طلب صاحبه ...
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أعلى