اغيثوا أهل الزبير .

جوكوزال

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم


اغيثوا أهل الزبير .




تتكون محافظة البصرة من عدة أقضية منها ما هو سني و منها ما هو شيعي .




يشكل أهل السنة نسبة 35 % في محافظة البصرة و يتركزون في قضاء الزبير و مدينة البصرة و قضاء أبو الخصيب و قضاء الفاو و قليل في قضاء شط العرب .





التقسيم الاداري لمحافظة البصرة



Basra.PNG










صورة لمدينة الزبير في سبمتبر - 2003 م










ينقسم قضاء الزبير الى عدة نواحٍ :


- ناحية الزبير ( المركز ) .


- ناحية سفوان .


- ناحية أم قصر .


- ناحية خور الزبير .




مدينة الزبير تُعد مركز قضاء الزبير و هي تتكون من عدة مناطق و أحياء مثل الرشيدية و الشمالية و الدريهمية و محلة الكوت و محلة العرب و المربد و البرجسية و 7نيسان و حي الشهداء و حي الاسرى و الجمهورية الأولى (سكة العبيد) و الجاهزة .






* هيئة علماء المسلمين في العراق تعلن عن تهجير ( 20 ) عائلة من قضاء الزبير.






* مقتل سني في الزبير ضمن مسلسل تهجير و قتل أهل السنة في محافظة البصرة .



شفق نيوز :


شهدت محافظة البصرة، الاثنين، ثالث حالة اغتيال لمواطن "سُنّي" بعدما اطلق مسلحون النار عليه، فيما اعلن ديوان الوقف السني اغلاق جميع المساجد.
630x700.jpg



وقال مصدر امني في حديث لـ"شفق نيوز" إن مسلحين "مجهولين" اغتالوا مواطنا "سُنّيا" في بلدة الزبير دون معرفة الاسباب.


وأضاف أن المواطن يدعى أبو مازن الخويطر و"لديه محل لبيع المواد الغذائية والخضروات وقتل في محلة الكوت".


وفي اعقاب ذلك، اعلن ديوان الوقف السني في محافظة البصرة مساء الاثنين عن اغلاق جميع المساجد، وفق بيان رسمي.


وجاء في البيان المقتضب الذي ورد لـ"شفق نيوز" أن الديوان السني اوعز لجميع المساجد لاغلاق ابوابها فيما يبدو للاحتجاج على عمليات القتل المنظمة.


وقتل مواطنان "سُنّيان" في وقت سابق من اليوم، وسبق ذلك عمليات مماثلة استهدفت المكون ذاته. واقر بذلك محافظ البصرة مؤخرا.







* منشورات تخير " سُنّة البصرة " بين القتل او الرحيل " ثأرا ً" للشبك في الموصل .



الحدث الدولية :


قال مسؤول في ديوان الوقف السني، الاثنين، ان عددا من الاسر "السنية" في البصرة تلقت تهديدات عبر منشورات وزعتها جهة غير معلومة.

وقال المسؤول لقد تلقينا اتصالات من اسر سنية انها تلقت تهديدات بواسطة منشورات تطالبهم بالرحيل او القتل".

واضاف ان المنشورات وزعت على "جميع مساجد اهل السنة" في محافظة البصرة.

واشار الى ان المنشورات تحمل توقيع جماعة تطلق على نفسها "انصار المهدي"، وانها تأتي ردا على عمليات قتل اتباع الطائفة الشبكية في الموصل.

وشهدت البصرة على مدى الايام الماضية عمليات تصفية ضد مسؤولين ورجال دين "سنة" وهو ما استنكره ديوان الوقف الشيعي.














جدول يوضح مساجد اهل السنة والجماعة التي تعرضت لهجمات غادرة من قبل المليشيات الشيعية الصفوية التابعة للحكومة، في محافظة البصرة جنوب العراق.


545233_389543297840194_164978174_n.jpg









جدول الشهداء في البصرة خلال أيام .. مع صمت رهيب ومريب من الحكومة .. وبدعمها


1186106_169788413215042_78044386_n.png






حملة القتل و التهجير تستهدف أهل السنة في جنوب العراق و خصوصاً سُنّة البصرة و على الأخص أهل الزبير كون الغالبية العظمى من أهل الزبير هم من أهل السنة و الجماعة .







* بعض تغريدات الأستاذ عوض العبدان رئيس حركة تحرير جنوب العراق :



- باذن الله سأكون معكم من برنامج ( ساعة مع العبدان ) على قناة وصال الفضائية .



- اغتيال ثلاث مصلين في الزبير بالبصرة اليوم وتم تشييعهم ودفنهم في مقبرة الحسن البصري بالزبير .



- عاجل : خمس عوائل من اهالي الزبير تتهيأ لمغادرة البصرة بعد صلاة الفجر والتوجه الى الموصل بعد تهديدات وصلتها من الميليشيات وهو مسلسل التهجير .





- ان استمر الوضع هكذا فإننا سنعلن الزبير منطقة محمية خارج نطاق الحكومة وسنعزلها بشكل كامل عن الجنوب .




- الوقف السني في جنوب العراق يعلن غلق المساجد السنية والاكتفاء بالاذان لكن الاهالي يرفضون ويقولون لنمت في مساجدنا .




- البسام والمهيدب والعقيل والدريهم والعيسى والمنديل عوائل من نجد ولهم ذكريات في الزبير فهل اولادهم واحفادهم يتذكرون الزبير ؟




- الزبير بناها اهل نجد والقصيم واليوم تتعرض مدينتكم الزبير الى حملة شرسة فشعبها يقتل وتاريخها يسرق بالله عليكم هبوا لنجدتها




- سنة البصرة يقتلون وسط تعتيم اعلامي كبير ساهموا بايصال معاناتهم .




- #الخليج بشكل عام و #الكويت على وجه الخصوص عليهم ان يدركوا خطورة الوضع في #البصرة ويسعوا جاهدين لوقف _قتل_سنة_البصرة




- اهل السنة في البصرة محاصرين من الشرق ايران من الداخل صفويين حاقدين من الجنوب والغرب والشمال عرب صامتين .




- كثيرون يقولون لماذا لاترفعون السلاح في البصرة وتدافعون عن انفسكم ياناس افهمونا نحن في جنوب العراق لانملك سكينة مطبخ !! .




- تسألوني عن اسماء الميليشيات العراقية المقيمة في الكويت ؟ والله اني اعرفهم فردا فردا ولكن احتراما للكويت وتجنبا للاحراج لن اذكرهم .




- شعب الكويت من اطيب الشعوب وانا متأكد من حبه لأهل البصرة لكن يا اخوان يعيش بينكم عراقيين مقيمين فقد قتلونا ولن يتأخروا بقتلكم اذا سنحت الفرصة .





- اغلب قادة الاحزاب وقسم من جيش المهدي وعصائب الحق .. مقيمين في الكويت .. على الاقل احذروا منهم فلا امان لهم وان ادعوا صداقتكم .




- استحلفكم بالله الذي لا اله الا هو ان تخبروا العالم ان سنة البصرة تجري عليهم هذه الأيام عمليات قتل وتهجير شبيهة لما حصلت عام 2006 .




- اغتيال ١٢ من ائمة المساجد والعشرات من ابناء السنة في البصرة خلال اسبوع واحد فقط .




- السنة كانوا يمثلون نصف سكان البصرة قبل عشر سنوات الان لايمثلون حتى الربع بعد سنوات لن يكون لهم وجود لاتتصوروا سيقتصر الأمرعلى البصرة .




- عمليات الاغتيال التي تطال السنة هذه الايام في العراق عموما والبصرة خصوصا هي ردة فعل بعد ان تأكد لهم ان سوريا سوف تتحرر وتخرج من قبضتهم .




- في عام 2006 تم قتل وتهجير 25% من سنة البصرة وسط تعتيم اعلامي كبير والان يريدون تهجير وقتل المتبقي فهل سيبقى التعتيم الاعلامي ذاته .



- مراسل برق : 15 عائلة سنية هجرت من #البصرة خلال ثلاثة أيام فقط .




- ماذا لو فاجئنا بعض الناشطين سواءا في الكويت او السعودية او البحرين واقاموا ندوة او مهرجانا تضامنيا مع اهل السنة في البصرة




- نداء لأشقائنا السعوديين والكويتيين الذين يملكون عقارات في البصرة نستحلفكم بالله لاتبيعوا بيوتكم رغم المبالغ الخيالية سيسيطر عليها الصفويين .




- ابناء قبائل السعدون والدواسر وشمر والرفيع والقبائل العربية الاخرى يقتلون كل يوم بالبصرة ان كانت النخوة قد ماتت فهل ماتت معها النخوة القبلية .




- عاجل : ثلاثين عائلة سنية تجير على ترك منازلها في محافظة الكوت والتوجه الى كركوك بعد تهديدات الميليشيات مسلسل تفريغ الجنوب من السنة .




- هل تعلمون ان في البصرة شارع تجاري وهو اهم شارع اسمه شارع الكويت فنحن نحب الكويت ونتمنى من الكويت ان تقف معنا في محنتنا وصراعنا من اجل البقاء .




- البصرة المدينة الأقرب للكويت والسعودية والخليج ستتحول الى قم اخرى هل هذا ماتطمحون له ياساسة الخليج لاتهتمو بمصالحنا اهتمو لمصلحتكم على الاقل .




- اسرائيل عندما ارادت احتلال فلسطين قامت بشراء البيوت والاراضي وبأسعار مغرية اسرائيل زودت ايران بهذه الخطة وايران تعمل بها الان في منطقتنا .




- البصرة كانت مدينة سنية بالكامل ثم دخلها الشيعة بنسب بسيطة الى ان تزايدوا الان وبعد القتل والتهجير وصل عدد السنة في البصرة 25% فقط .




- اليوم سآتكلم لكم عما يجري في البصزة من قتل هذه الايام وسط تعتيم اعلامي كبير . اخوانكم في البصرة يقتلون كل يوم .. كل مانطلبه منكم ايصال صوتهم .






 
التعديل الأخير:

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
ياحبذا لو كان الشعار "أوقفوا قتل أهل العراق".

لقد حذّر العقلاء منذ زمن بعيد بان تفاخر الدولة الاسلامية في العراق والشام باستهداف الشيعة بصور عامة وتفجير مساجدهم سيعطي المبرر لمليشيات القتل الطائفية بان تستهدف أهل السنة بحجة الدفاع عن الشيعة. ان القتل لا يؤدي الا الى القتل.

وحتى لا يحوّر البعض كلامي ويقول بانه تبرير او دفاع عن من يستهدف أهل السنة في العراق اقول ، ان مليشيات القتل الطائفية الجبانة وتنظيم القاعدة الارهابي هم شركاء في استهداف وسفك دماء الابرياء في العراق. فادعوا الله ان يخلّص العراقيين من اجرام الطرفين وان يُدخل المودة بين اهل الوطن الواحد ويجنّبهم شر ومكر القتلة إي كانوا وتحت إي مسمى.

وهذه زبدة الكلام.
 

HMD-ALAJMI

عضو ذهبي
ياحبذا لو كان الشعار "أوقفوا قتل أهل العراق".
لقد حذّر العقلاء منذ زمن بعيد بان تفاخر الدولة الاسلامية في العراق والشام باستهداف الشيعة بصور عامة وتفجير مساجدهم سيعطي المبرر لمليشيات القتل الطائفية بان تستهدف أهل السنة بحجة الدفاع عن الشيعة. ان القتل لا يؤدي الا الى القتل.

وحتى لا يحوّر البعض كلامي ويقول بانه تبرير او دفاع عن من يستهدف أهل السنة في العراق اقول ، ان مليشيات القتل الطائفية الجبانة وتنظيم القاعدة الارهابي هم شركاء في استهداف وسفك دماء الابرياء في العراق. فادعوا الله ان يخلّص العراقيين من اجرام الطرفين وان يُدخل المودة بين اهل الوطن الواحد ويجنّبهم شر ومكر القتلة إي كانوا وتحت إي مسمى.

وهذه زبدة الكلام.
>>>>>>>>> يقتلووووون اهل السنه والجماعه وترمي التهم الي القاعده يقتلوووون اهل السنه والجماعه علي الهويه وعلي الاسم وانت ترمي الاتهام ان هذه العمليات انتقام الشيعه من القاعده والله لو يقتل سني في اقصي البلاد لقلت انت انها من اسباب القاعده ودولة الشام السنه ينحرون وتهتك اعراض نسائهم في الشام والعراق >>>>>>>>>>.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

عبد الله76

عضو مميز
لا حول ولا قوة ألا بالله.

ما يحدث في البصرة من قتل وتهجير لأهل السنة لا يمكن السكوت عنه. مخطط تفريغ البصرة من اهل السنة ليس بجديد، فقد بدأ القتل والتهجير على يد المليشيات الشيعية منذ 2006، اما مابين 2006 الى اليوم فقد كانت اغتيالات لرموز السنة تتم بسرية وكتمان تام لكن الآن ومع تصاعد هجمات دولة العراق الأسلامية ضد المناطق الشيعية- كما ذكر الزميل عمر الفاروق- بدأت المليشيات بحملة انتقامية علنية ضد الأبرياء السنة. قتل الأبرياء العزل على انتمائهم الطائفي جبن وخسة ولايقوم به الا الساقطين وأعداء الأسلام. لكن سوف يهزم الأرهاب ويبقى الزبير شامخا وصامدا باهله الأصليين من قبائل السعدون، والمناصير والدواسر والراشد والعثمان والعمر والغانم والساير والمهنه وغيرها من عوائل الزبير.

اللهم أحفظ أهل السنة في البصرة من كل مكروه وأنتقم ممن يريد بهم سوءا.


ربيانة - نعم يا أختي العزيزة حال يبچي، الله يكون في عون المسلمين وأن يزيل غشاوة الطائفية من عيون المرضى الذين يهللون لقتل الأبرياء
 

prince

عضوبلاتيني
هذه هي ايران الخميني ومن يؤيدها ويواليها وهذه هي افعالهم فلم نسمع على مر العصور ان قتلا تم على الهوية الا ما قامت به ايران حينما احتلت العراق والغريب ان ايران رغم شناعة ووضاعة افعالها وجرائمها المشينه هناك من يطبل لها بل هناك عملاء رهنوا انفسهم بخدمة وليها السفيه وشكلوا طوابير جاهزه في خدمة ايران ضد اوطانهم وصاروا شوكة في خاصرة الأمه وحينما تبين امرا مشينا قامت به ايران جاءوا متكالبين كما يتم التكالب على القصعة محاولين صرف الانظار عن سادتهم وعما هم واقعون به من عمالة وخيانة وعيب معيب ! فلأمة العربية في وضع لاتحسد عليه فهم يقتلون بالكيماويات في اوطانهم من قبل ايران وعملائها ورغم هذا لن تجد من ينصر الامة او يحس بما تواجهه من شر شرير من ايران واذنابها ,, يا امة محمد ان ايران عدوتكم الاولى وهي اشد عداء لكم من اسرائيل وعليكم ان تتخذوا ما من شانه رفع الظلم عن اهلكم ودحر ايران عن احتلال اوطانكم .
 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
>>>>>>>>> يقتلووووون اهل السنه والجماعه وترمي التهم الي القاعده يقتلوووون اهل السنه والجماعه علي الهويه وعلي الاسم وانت ترمي الاتهام ان هذه العمليات انتقام الشيعه من القاعده والله لو يقتل سني في اقصي البلاد لقلت انت انها من اسباب القاعده ودولة الشام السنه ينحرون وتهتك اعراض نسائهم في الشام والعراق >>>>>>>>>>.


أنها والله دموع التماسيح وليس دموع غيرة وحميّة كما يدّعي البعض.

أن من يتباكون اليوم على مقتل أهل السنة في العراق على إيادي مليشيات القتل الطائفية هم انفسهم من يهلل فرحاً حين يقرأ او يسمع بان الدولة الاسلامية في العراق والشام (القاعدة) قد استهدفت وقتلت مئات من أهل السنة في الانبار وصلاح الدين والموصل وغيرها. أليس أهل السنة في العراق كلهم مسلمين سنة ام هم درجات؟

لماذا يعتبر من يقتل من أهل السنة بواسطة القاعدة مرتد ومشرك وعميل للروافض ومن يقتل من أهل السنة على يد المليشيات شهيد وضحية؟ أليس القتل هو القتل والاجرام هو الاجرام؟

اقول لمن يتباكى زوراً ونفاقاً على أهل السنة في العراق ألم تكونوا اول من طبّق الحصار على الشعب العراقي ومن ضمنه أهل السنة وتسبب في موت الاف الاطفال؟ أين كانت وقتها غيرتكم وحميّتكم يا من تدّعون الغيرة والحميّة؟

أخيراً ، اردد ما قاله لي أخ عراقي التقيته في احدى دول الخليج قبل سنوات. لقد قال ذلك العراقي والذي صادف ان يكون من أهل السنة. "أن كل ما يتمناه العراقيين وبضمنهم أهل السنة هو ان تتوقف بعض الدول من التدخل السافر في شؤون العراقيين والتحدث باسمهم ومحاولة فرض وصايتهم عليهم." وتسأل قائلاً "لماذا لم يبعث لنا مدّعي الغيرة الحميّة حليب لإطفالنا وقت الحصار او حتى ملابس قديمة لتستر عورة نسائنا ولكنهم لم يترددوا عن ارسال الاف القتلة والطائفيين والارهابيين من أجل استهدافنا وسفك دمائنا."

أكرر كلامي مرة اخرى واقول "لماذا يعتبر أهل السنة الذين يقتلون على يد القاعدة مرتدين ومشركيين وعملاء وخونة ولماذا يعتبر من يقتل على يد المليشيات الطائفية شهيد ومؤمن حق ومن أهل السنة والجماعة؟

أليس هذا هو النفاق بعينه؟
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
لا حول ولا قوة الا بالله لا جديد من اتباع الولايه الايرانيه لعنة الله عليهم قتل وسفك للدماء وتفجيرات واغتيالات وتفجير مواكب وشبكات ارهابية.

للاسف حكوماتنا الخليجيه معترفه بالمليشيات الايرانيه النجسه التي تحكم العراق بالاجرام والقتل
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
لا اعرف اضحك ام ابكي من الموضوع واسلوب الاستدرار للعواطف؟؟!
طبعا انا ضد قتل اي شخص او تهجير اي شخص على اساس طائفي
وجرت بالفعل عند سقوط النظام العراقي ٢٠٠٣ جرائم و تجاوزات
على خلفيات طائفية و حزبية تتعلق بالانتماء لحزب البعث لكن انتهت مع الزمن وحاليا المحافظة هادئة امنيا مقارنة مع المحافظات الاخرى
المهم هنا نسبة ان السنة ٣٥٪ من محافظة البصرة
غير دقيق لان السنة موجودين في ابوالخصيب وهي من ضواحي البصرة وفي الزبير و عددهم الاجمالي لا يتجاوز ١٠% من المحافظة خصوصا وان الكثير من العوائل الزبيرية هاجرت من الزبير من عشرات السنين الى الكويت فتغيرت الخريطة و النسبة
مع الوقت و الزمن.
 
أعلى