هناك الصورة..!

البريكي2020

عضو فعال
هناك الصورة..!



بقلم: أحمد مبارك البريكي
Twitter: @ahmad_alburaiki
Instagram: @ahmad_alburaiki




في أوسط الشرق..
يتواصل الدم المسكوب.. وتتناثر قطراته الغزيرة لتطغى فوق وجه الغوطة الشاميّة، وفي زنقات طرابلس ليبيا ولبنان حتى يصل مداه إلى شمال بغداد وجنوب صنعاء، والسيلُ القاني الأليم يأخذ مجراه المهدور في الجندول المستمر فوق الخارطة العربية، ليحجب رابعة شمس مصر ويحول نهار فلسطين إلى ليل طويل، وعلى خشبة المشهد الأحمر أطفال يقتلون بلا ثمن، وأرض تتجرّع الحريق، وقذائف تحمل الموت في سماء الغيظ لتحط أثقالها دمارا في ساحة الخراب.
(هناك الصورة).. دولٌ عظمى مشغولة في النزاع فوق الطاولة المستديرة أحيانا والمستطيلة في أحيان أخرى، تتباحث إثبات وجودها في لعبة تكسير عظم باردة لتزرع مصالحها، ومصائر الشعوب المستهلَكَة تتمسّك بقشّة حريّة مصنوعة من كلام وأمن منزوع من أفعال.
في أواسط الغرب.. والشرق..
يتواصل التنافس المحموم.. بين عمالقة صُناع الهواتف الذكيّة، بين توت كندا الأسود و»نوكيا» فنلندا الأبيض، حتى «جلاكسي» كوريا، والتفاحة الأميركية، وتنهمر على إثر هذا التطاحن سيول الإلكترونيات العابرة للقارات، لتسقط في الأخير على أهدافها بين الأيادي المتلهفة للانفجار الاتصالاتي العظيم، والسؤال المتداول بين الجموع في سوق الألسنة وأسواق الأسهم: من سيفوز؟
(هناك الصورة).. شركات عظمى تتنافس وتتصارع تجارياً، وشعوب المستهلِكين تترقّب النزاع التكنولوجي لتحظى بجهاز ذكي متقن الصُنع.
بين تلك الصورة والصورة.. نفوسٌ ترنو إلى حصد المجهود، وأخرى تقتُل لتطغى، ونفوسٌ ثالثة راحت تحت الأقدام..!
 
أعلى