عثمان الخميس يكذب ولادة الامام علي عليه السلام

اجبرت الروح

عضو مميز
سوف نأتي لموضوع المباهلة نأتي إلية لاحق لأن عندنا لم تحصل المباهل كي يأتي بأحد.

طيب اللي مايمشي معاك امشي معاه
هل باقي الأئمة داخلين بالأية ؟
لا تتشعب أسئل عن الأية هذي اللتي وضعتها أنت؟

أما حديث ولادة علي رضي الله عنه في الكعبة فلا يوجد دليل وماعندك غير الجدال هات حديث صحيح لما تعتقد
عن الأمامية لايجوز الأعتقاد حتى يكون هناك دليل قطعي الدلاله قطعي الثبوت نعلمك دينك يأمامي.

كل دينك مبني على النظن والظن لايغني من الحق شيأ
اهل البيت هم محمد و علي و فاطمة والحسن والحسين والتسعه من ولد الحسين و هم داخلين في الاية اي يعني لو كانوا موجودين لاخذهم النبي معاهم في المباهله
و احاديث ولادة الامام علي كثيره ومنها
قال الحاكم في المستدرك على الصحيحين حديث 6098 : فقد تواترت الأخبار أن فاطمة بنت أسد ولدت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في جوف الكعبة.

قال العلامة البدخشي في مفتاح النجا الصفحة 20 (مخطوط) : قال : ثم إنه لم يولد في بيت الحرام أحد سواه قبله ولا بعده ، وهي فضيلة خصه الله بها.

وقال العقاد في كتاب عبقرية الامام علي عليه السلام صفحة 43 : ولد علي في داخل الكعبة ، وكرم الله وجهه ، عن السجود لأصنامها ، فكأنما كان ميلاده ثمة إيذانا بعهد جديد للكعبة وللعبادة فيها ، وكاد علي : أن يولد مسلماً ، بل لقد ولد مسلماً على التحقيق إذا نحن نظرنا إلى ميلاد العقيدة والروح ، لأنه فتح عينيه على الإسلام ، ولم يعرف قط عبادة الأصنام ، فهو قد تربى في البيت الذي خرجت منه الدعوة الإسلامية.

ومنهم الشريف علي فكري الحسيني القاهري في أحسن القصص ( ج 3 ص 178 ط بيروت ) قال : ولد بمكة داخل البيت الحرام في السنة الثانية والثلاثين من ميلاد النبي (صل الله عليه واله) ، وشب في بيت رسول الله (صل الله عليه واله) متحليا بمكارم الأخلاق ، مقتدياً به في أقواله وأفعاله ، فنشأ عف اللسان ، قوي العزيمة ، طاهر العقيدة ، لم يتدنس بدنس الجاهلية ، ولم يعبد وثنا قط ، ولم يسجد لصنم ، ولذا قيل : علي كرم الله وجهه.

وقال ابن الصباغ المالكي في الفصول المهمه صفحة 30 : ولد علي (عليه السلام) بمكة المشرفة بداخل البيت الحرام ، في يوم الجمعة الثالث عشر من شهر الله الأصم رجب الفرد ، سنة ثلاثين من عام الفيل ، قبل الهجرة بثلاث وعشرين سنة .... وقيل بعشر سنين ، ولم يولد في البيت الحرام قبله أحد سواه ، وهي فضيلة خصه الله تعالى بها إجلالاً له ، وإعلاء لمرتبته ، وإظهاراً لتكرمته.

وقال الكنجي الشافعي في كفاية الطالب صفحة 407 : ولد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب بمكة في بيت الله الحرام ، ليلة الجمعة لثلاث عشرة ليلة خلت من رجب سنة ثلاثين من عام الفيل ، ولم يولد قبله ولا بعده مولود في بيت الله الحرام سواه إكراماً له بذلك ، وإجلالاً لمحله في التعظيم
واي ظن الذي تقوله فهل
ان اقول ان الخلافه كانت للامام علي اصبح ظن و ليس اكيد
 

هزاع

عضو بلاتيني
اهل البيت هم محمد و علي و فاطمة والحسن والحسين والتسعه من ولد الحسين و هم داخلين في الاية اي يعني لو كانوا موجودين لاخذهم النبي معاهم في المباهله
و احاديث ولادة الامام علي كثيره ومنها
قال الحاكم في المستدرك على الصحيحين حديث 6098 : فقد تواترت الأخبار أن فاطمة بنت أسد ولدت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في جوف الكعبة.

قال العلامة البدخشي في مفتاح النجا الصفحة 20 (مخطوط) : قال : ثم إنه لم يولد في بيت الحرام أحد سواه قبله ولا بعده ، وهي فضيلة خصه الله بها.

وقال العقاد في كتاب عبقرية الامام علي عليه السلام صفحة 43 : ولد علي في داخل الكعبة ، وكرم الله وجهه ، عن السجود لأصنامها ، فكأنما كان ميلاده ثمة إيذانا بعهد جديد للكعبة وللعبادة فيها ، وكاد علي : أن يولد مسلماً ، بل لقد ولد مسلماً على التحقيق إذا نحن نظرنا إلى ميلاد العقيدة والروح ، لأنه فتح عينيه على الإسلام ، ولم يعرف قط عبادة الأصنام ، فهو قد تربى في البيت الذي خرجت منه الدعوة الإسلامية.

ومنهم الشريف علي فكري الحسيني القاهري في أحسن القصص ( ج 3 ص 178 ط بيروت ) قال : ولد بمكة داخل البيت الحرام في السنة الثانية والثلاثين من ميلاد النبي (صل الله عليه واله) ، وشب في بيت رسول الله (صل الله عليه واله) متحليا بمكارم الأخلاق ، مقتدياً به في أقواله وأفعاله ، فنشأ عف اللسان ، قوي العزيمة ، طاهر العقيدة ، لم يتدنس بدنس الجاهلية ، ولم يعبد وثنا قط ، ولم يسجد لصنم ، ولذا قيل : علي كرم الله وجهه.

وقال ابن الصباغ المالكي في الفصول المهمه صفحة 30 : ولد علي (عليه السلام) بمكة المشرفة بداخل البيت الحرام ، في يوم الجمعة الثالث عشر من شهر الله الأصم رجب الفرد ، سنة ثلاثين من عام الفيل ، قبل الهجرة بثلاث وعشرين سنة .... وقيل بعشر سنين ، ولم يولد في البيت الحرام قبله أحد سواه ، وهي فضيلة خصه الله تعالى بها إجلالاً له ، وإعلاء لمرتبته ، وإظهاراً لتكرمته.

وقال الكنجي الشافعي في كفاية الطالب صفحة 407 : ولد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب بمكة في بيت الله الحرام ، ليلة الجمعة لثلاث عشرة ليلة خلت من رجب سنة ثلاثين من عام الفيل ، ولم يولد قبله ولا بعده مولود في بيت الله الحرام سواه إكراماً له بذلك ، وإجلالاً لمحله في التعظيم
واي ظن الذي تقوله فهل
ان اقول ان الخلافه كانت للامام علي اصبح ظن و ليس اكيد

أنت تستعبط أو شنو قبل صفحة ردين عليك قلنالك الحاكم لم يستند لحبر مسند حال حالك يسمع هذا أسمه تواتر الأخوار سوالف دوانيات
لا يستند إلى خبر صحيح مسند تفهم ولا ماتفهم

باقي مصادرك كلها نقل سوالف لا سند لها أول من قال بالسالفة هذي الصدوق ((الكذوب)) ولا يستند لرواية من عنده ألفها مثل قصة كسر الضلع والعصر بين الباب والجدار تأليف من الخيال ياحجي كيف تعتقد بشي أنت لا تملك دليل واحد مسند لم عايش الواقعة.
حكيم بن حزام
لم يقل له منزله وبنا عليها معتقداة ولم يقل مثلما قلتم أنشقت الكعبة نصفين ودخلت فاطمة بن أسد
شنو المرض اللي فيكم .

تقول الأئمة داخليل بالأية لعتقادك أنهم لو كانو حاضرين لأتى بهم رسول الله نقولك حتى الذر كلها لو حاضره لأتى بهم رسول الله حجي مو كيفك تبني معتقدك على ((لو))
كيف تكذب على رسول الله وتقول لو كانونا حاضرين لأدخلهم وقلبلها تكذب على الله تقول نزلت فيهم أي الأئهم ولم يكونو حاضرين وكيف أخرجت أبناء الحسن وكيف لم يدخل زينب وأم كلثوم ياحجي لم تحصل المباهل حتى يأتي فيهم أصلن .

عجيب أمركم غلو مطلق باهل البيت ياحجي هذا دين وجنه ونار مو تعصب وهواء.

هات دليل قطعي الدلاله قطعي الثبوت أن باقي الأئمة يدخلو بأهل البيت ولا يدخل باقي الذرية سوالف حسينات مانبي عواطف جياشة مانبي نبي أدله فاهم
 

اجبرت الروح

عضو مميز
ما فينا اي مرض و بعدين شمعنا ان المستدرك ذكر الرواية و انتوا جذبتوه لانه للامام علي و الشئ الثاني انشقاق الكعبه تقدر تشوف بالتلفزيون اذا تبي روح و شوفها مبين و واضح و ضوح الشمس الامر الاخر حديث للامام الصادق يثبت ولادة الامام علي في الكعبه
الصادق عليه السلام إنّ فاطمة ابنة أسد قالت: لمّا حملت بعليّ رآني رسول اللَّه صلى الله عليه و آله بعد أربعة أشهر، فقال: إنّ معكِ حملاً يا اُمّاه؟ قلت: نعم، قال: إنْ ولدتيه ذكراً فهبيهِ لي أشدُد به أزري، وأشركه في أمري.
فسمعه أبو طالب، فقال: عزيزي أنا غلامك، وفاطمة جاريتك، إنْ ولدت ذكراً أو اُنثى فهو لك.
فلمّا تمّت شهوري طفت بالبيت ثلاثاً، فضربني الطلق فاستقبلني محمّد وقال: مالي أرى وجهك متغيّراً؟ قلت: ضربني الطلق.
قال: فرغت من الطواف؟ قلت: لا. قال: طوفي فإن أتى عليك أمر لاتطيقينه فادخلي الكعبة، فهي ستر اللَّه.
فلمّا كنت في السابعة، وعلاني ما لا اُطيقه دخلت الكعبة، فلمّا توسّطتها بإزاء الرُخامة الحمراء ولدت عليّاً ساجداً للَّه، فسمعته يقول: سبحانك سبحانك، ورأيتُ نوراً من عليّ قد ارتفع إلى السماء، وبقيت ثلاثة أيّام في بيت اللَّه، آكل من ثمار الجنّة، وسمعت هاتفاً يقول: يا فاطمة سمّيه عليّاً، فهو عليّ وأنا العليّ الأعلى، وهو الإمام بعد حبيبي محمّد رسول اللَّه، وهو وليّي اشتققت اسمه من اسمي.
قالت: فلمّا رآه النبيّ صلى الله عليه و آله قال: الحمد للَّه الذي أتمّ لي الوعد، وأنجز لي الموعود، وقال: سمّيه عليّاً، فوضع النبيّ لسانه في فيه، فلم يزل يمصّه، ونادى أبو طالب:


يا ربّ يا ذا الغسق الدجيِّ++ والقمرِ المنبلجِ المُضيِّ
بيّن لنا من حكمك المقضيِّ++ ماذاترى لي في اسم ذا الصبيِّ

[في بعض النسخ:
يا ربّ ربّ الغسق الدجيّ++ والفلق المنبلج الوضيّ
ماذا تُريني في اسم ذا الصبيّ++ أبِنْ لنا عن حكمك المقضيّ.]
فلمّا أصبح إذا هو بلوح أخضر فيه مكتوب:

خُصصتما بالولد الزكيِّ++ والطاهر المنتجَب الرَضيِّ
فإسمُه من شامخٍ عليِّ++ عليٌّ اشتقَّ من العليِّ

[في بعض النسخ:
عليٌّ اشتقَّ من العليِّ++ ثمّ اسمه من الشامخ العلويِّ.]
فعلّق أبو طالب اللوحَ على الكعبة، فلم يزل معلّقاً عليها إلى أيّام هشام بن عبدالملك [ألقاب الرسول وعترته عليهم السلام: 17، ضمن المجموعة النفيسة، المتن الرابع، الطبعة الحجرية- قم، 1396 ه.]
و ياخي في فرق بين اهل البيت و بين ذريتهم اهل البيت هم المعصومين الاربع عشر اما الباقي فهم ذريتهم
بالإسناد إلى جابر ، قال : قال رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) : " أنا سيد النبيين و علي سيد الوصيين ، و إن أوصيائي بعدي إثنا عشر أولهم علي و أخرهم القائم المهدي "
بالإسناد إلى جابر بن عبد الله ، قال : قال رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) : " يا جابر إن أوصيائي و أئمة المسلمين من بعدي أولهم علي ، ثم الحسن ، ثم الحسين ، ثم علي بن الحسين ، ثم محمد بن علي المعروف بالباقر ـ ستدركه يا جابر ، فإذا لقيته فأقرأه مني السلام ـ ثم جعفر بن محمد ، ثم موسى بن جعفر ، ثم علي بن موسى ، ثم محمد بن علي ، ثم علي بن محمد ، ثم الحسن بن علي ، ثم القائم ، اسمه اسمي و كنيته كنيتي ، محمد بن الحسن بن علي ذاك الذي يفتح الله تبارك و تعالى على يديه مشارق الأرض و مغاربها ، ذاك الذي يغيب عن أوليائه غيبة لا يثبت على القول بإمامته إلا من إمتحن الله قلبه للإيمان "
 

اجبرت الروح

عضو مميز
ولادة وقصة حكيم بن حزام رضي الله عنه ثابته ومشهوره وتناقلها المسلمين ومشكلتكم يالشيعه بأنه لا يوجد فضيله إلآ ونسبتوها إلى علي رضي الله عنه .
وأنا سألتك هل تؤمنين بمعتقدات الشيعه وقولهم بأن علي أفضل من الأنبياء والرسل ؟
ولم تجيبي .
ووالله إني أرأف لحالك .. ولا الخميني من ال البيت ومعروف أنه هندي الأصل ؟
الله المستعان .
على كل حال ما نبي نتوسع في الموضوع ومغالطاتك كثيره لكن ما نبي نتشعب .
وهات لنا دليل واحد صحيح على ولادة علي في الكعبه .
نعم افضل من الانبياء لكن ليس افضل من الرسول محمد و الرابط الذي جلبتها بها الدليل على افضلية الامام على الانبياء ما عدا الرسول محمد و على ولادة الامام علي في الكعبه
و اذكر لي المغالطات لكي ارد عليك
 

هزاع

عضو بلاتيني
ما فينا اي مرض و بعدين شمعنا ان المستدرك ذكر الرواية و انتوا جذبتوه لانه للامام علي و الشئ الثاني انشقاق الكعبه تقدر تشوف بالتلفزيون اذا تبي روح و شوفها مبين و واضح و ضوح الشمس الامر الاخر حديث للامام الصادق يثبت ولادة الامام علي في الكعبه
الصادق عليه السلام إنّ فاطمة ابنة أسد قالت: لمّا حملت بعليّ رآني رسول اللَّه صلى الله عليه و آله بعد أربعة أشهر، فقال: إنّ معكِ حملاً يا اُمّاه؟ قلت: نعم، قال: إنْ ولدتيه ذكراً فهبيهِ لي أشدُد به أزري، وأشركه في أمري.
فسمعه أبو طالب، فقال: عزيزي أنا غلامك، وفاطمة جاريتك، إنْ ولدت ذكراً أو اُنثى فهو لك.
فلمّا تمّت شهوري طفت بالبيت ثلاثاً، فضربني الطلق فاستقبلني محمّد وقال: مالي أرى وجهك متغيّراً؟ قلت: ضربني الطلق.
قال: فرغت من الطواف؟ قلت: لا. قال: طوفي فإن أتى عليك أمر لاتطيقينه فادخلي الكعبة، فهي ستر اللَّه.
فلمّا كنت في السابعة، وعلاني ما لا اُطيقه دخلت الكعبة، فلمّا توسّطتها بإزاء الرُخامة الحمراء ولدت عليّاً ساجداً للَّه، فسمعته يقول: سبحانك سبحانك، ورأيتُ نوراً من عليّ قد ارتفع إلى السماء، وبقيت ثلاثة أيّام في بيت اللَّه، آكل من ثمار الجنّة، وسمعت هاتفاً يقول: يا فاطمة سمّيه عليّاً، فهو عليّ وأنا العليّ الأعلى، وهو الإمام بعد حبيبي محمّد رسول اللَّه، وهو وليّي اشتققت اسمه من اسمي.
قالت: فلمّا رآه النبيّ صلى الله عليه و آله قال: الحمد للَّه الذي أتمّ لي الوعد، وأنجز لي الموعود، وقال: سمّيه عليّاً، فوضع النبيّ لسانه في فيه، فلم يزل يمصّه، ونادى أبو طالب:

يا ربّ يا ذا الغسق الدجيِّ++ والقمرِ المنبلجِ المُضيِّ
بيّن لنا من حكمك المقضيِّ++ ماذاترى لي في اسم ذا الصبيِّ

[في بعض النسخ:
يا ربّ ربّ الغسق الدجيّ++ والفلق المنبلج الوضيّ
ماذا تُريني في اسم ذا الصبيّ++ أبِنْ لنا عن حكمك المقضيّ.]
فلمّا
أصبح إذا هو بلوح أخضر فيه مكتوب:

خُصصتما بالولد الزكيِّ++ والطاهر المنتجَب الرَضيِّ
فإسمُه من شامخٍ عليِّ++ عليٌّ اشتقَّ من العليِّ


[في بعض النسخ:
عليٌّ اشتقَّ من العليِّ++ ثمّ اسمه من الشامخ العلويِّ.]
فعلّق أبو طالب اللوحَ على الكعبة، فلم يزل معلّقاً عليها إلى أيّام هشام بن عبدالملك [ألقاب الرسول وعترته عليهم السلام: 17، ضمن المجموعة النفيسة، المتن الرابع، الطبعة الحجرية- قم، 1396 ه.]
و ياخي في فرق بين اهل البيت و بين ذريتهم اهل البيت هم المعصومين الاربع عشر اما الباقي فهم ذريتهم
بالإسناد إلى جابر ، قال : قال رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) : " أنا سيد النبيين و علي سيد الوصيين ، و إن أوصيائي بعدي إثنا عشر أولهم علي و أخرهم القائم المهدي "
بالإسناد إلى جابر بن عبد الله ، قال : قال رسول الله ( صلَّى الله عليه و آله ) : " يا جابر إن أوصيائي و أئمة المسلمين من بعدي أولهم علي ، ثم الحسن ، ثم الحسين ، ثم علي بن الحسين ، ثم محمد بن علي المعروف بالباقر ـ ستدركه يا جابر ، فإذا لقيته فأقرأه مني السلام ـ ثم جعفر بن محمد ، ثم موسى بن جعفر ، ثم علي بن موسى ، ثم محمد بن علي ، ثم علي بن محمد ، ثم الحسن بن علي ، ثم القائم ، اسمه اسمي و كنيته كنيتي ، محمد بن الحسن بن علي ذاك الذي يفتح الله تبارك و تعالى على يديه مشارق الأرض و مغاربها ، ذاك الذي يغيب عن أوليائه غيبة لا يثبت على القول بإمامته إلا من إمتحن الله قلبه للإيمان "

هل تتوقعو ياأخوان في طب لهؤلاء وهل من فائدة من مناظرتهم ؟؟
ختم الله على قلب هذا المسكين يقول دليله أروح أشوف الكعبة بالتلفزيون فيها شق بالمنتصف من قبل البعثة إلى اليوم.

أقول لا حول ولا قوتة إلا بالله حسبي الله ونعم الوكيل الله يهديك بس
أحد قالك أن الكعبة قبل البعثه هي نفسها وبحجارتها اللي هي الأن موجودع
يامسكين ياللي مغلوب على أمرك الكعبة هدمة وبنيت خمس مرات بعد البعثة أخر مره ضربها السيل ورمموها .

الأمر الثاني كلامك فكر وهذا ماقاله الفالي وهو أتها الله عز وجل وتبارك أسم الله وأعوذ بالله من هذا الكلام وتهام الله أن رد على أبو طالب بالشعر أستغفر الله وأتوب إلية.

قولك أن الله عز وجل رد بأبيات الشعر على ابو طالب هذا كفر أذا كنت مسلم.

والرواية لا تصح عندك ولم يقلها أحد من علمائك غير شيوخ المنابر اللي تجيبهم بفلوس.

روايات عن عدد الأئهم لا تصح كلها مقطوعة السند ويصح منها شي كلها مكذوبة وكلام الحاكم ليس حديث مسند كلامة هو يسمع من فوالف الناس ولا يستند على أحد ولم يكن قريب ولازمانه بعيد حيل وحياتة قضاها في جمع الروايات ولم تقع بيدة روايه تثبت ولادة علي رضي الله عنه بالكعبة وماتزال تعاند ولا تضع دليل مسند كلام في كتب فلان وعلان يارجل أي أصل الخبر عن من
شنو الدين اللي أنت عليه لا تستطيع تجد دليل عليه مسند إلى صاحبة الكتب اللي تضعها هؤلاء نقلو من كتاب وقصة لا أصل لها
نقله حاطبي ليل ماعندهم شي مشكلتك تعتقدون ثم تبحثون عن دليل لما تعتقدة وتغلو بالباطل وبلا دليل فقط تكذب على نفسك بأنك تبح أهل البيت

للمرة الأخيرة هات دليل بسند طويل إلى رسول الله بأسماء الأئمة.
والأمر الثاني كيف دخلت ناس في أهل البيت وأخرجت ناس وقلت هؤلاء من العتره ؟؟

وهل زينب وأم كلثوم بنات علي من أهل البيت؟

سؤال هل أبو الفضل العباس من أهل البيت ؟؟؟؟؟؟
 

اجبرت الروح

عضو مميز
الامام علي لماذا لم يأخذ فدك في خلافتها
أبي عبد الله الصادق عليه السلام :
قال : قلت له لمَ لم يأخذ أمير المؤمنين عليه السلام فدك لما ولى الناس ولأي علة تركها ؟؟؟

فقال : لأن الظالم والمظلوم كانا قدما على الله عزوجل واثاب الله المظلوم وعاقب الظالم فكره ان يسترجع شيئا قد عاقب الله عليه غاصبه وأثاب عليه المغصوب
سألته عن أمير المؤمنين لم لم يسترجع فدك لما ولى الناس ؟
فقال : لأنا أهل بيت لا نأخذ حقوقنا ممن ظلمنا الا هو ونحن أولياء المؤمنين إنما نحكم لهم ونأخذ حقوقهم ممن ظلمهم ولا نأخذ لأنفسنا.
 

أين الحقيقة

عضو ذهبي
ومالفرق إن ولد الإمام علي داخل الكعبة أم خارجها ؟!!!
إستغلوا وقتكم بما يفيد بدل أن تتناقشوا بأمور لا تقدم ولا تأخر ولن تنتهي الي شيء !!
 

اجبرت الروح

عضو مميز
هل تتوقعو ياأخوان في طب لهؤلاء وهل من فائدة من مناظرتهم ؟؟
ختم الله على قلب هذا المسكين يقول دليله أروح أشوف الكعبة بالتلفزيون فيها شق بالمنتصف من قبل البعثة إلى اليوم.

أقول لا حول ولا قوتة إلا بالله حسبي الله ونعم الوكيل الله يهديك بس
أحد قالك أن الكعبة قبل البعثه هي نفسها وبحجارتها اللي هي الأن موجودع
يامسكين ياللي مغلوب على أمرك الكعبة هدمة وبنيت خمس مرات بعد البعثة أخر مره ضربها السيل ورمموها .

الأمر الثاني كلامك فكر وهذا ماقاله الفالي وهو أتها الله عز وجل وتبارك أسم الله وأعوذ بالله من هذا الكلام وتهام الله أن رد على أبو طالب بالشعر أستغفر الله وأتوب إلية.

قولك أن الله عز وجل رد بأبيات الشعر على ابو طالب هذا كفر أذا كنت مسلم.

والرواية لا تصح عندك ولم يقلها أحد من علمائك غير شيوخ المنابر اللي تجيبهم بفلوس.

روايات عن عدد الأئهم لا تصح كلها مقطوعة السند ويصح منها شي كلها مكذوبة وكلام الحاكم ليس حديث مسند كلامة هو يسمع من فوالف الناس ولا يستند على أحد ولم يكن قريب ولازمانه بعيد حيل وحياتة قضاها في جمع الروايات ولم تقع بيدة روايه تثبت ولادة علي رضي الله عنه بالكعبة وماتزال تعاند ولا تضع دليل مسند كلام في كتب فلان وعلان يارجل أي أصل الخبر عن من
شنو الدين اللي أنت عليه لا تستطيع تجد دليل عليه مسند إلى صاحبة الكتب اللي تضعها هؤلاء نقلو من كتاب وقصة لا أصل لها
نقله حاطبي ليل ماعندهم شي مشكلتك تعتقدون ثم تبحثون عن دليل لما تعتقدة وتغلو بالباطل وبلا دليل فقط تكذب على نفسك بأنك تبح أهل البيت

للمرة الأخيرة هات دليل بسند طويل إلى رسول الله بأسماء الأئمة.
والأمر الثاني كيف دخلت ناس في أهل البيت وأخرجت ناس وقلت هؤلاء من العتره ؟؟

وهل زينب وأم كلثوم بنات علي من أهل البيت؟

سؤال هل أبو الفضل العباس من أهل البيت ؟؟؟؟؟؟
الكعبه المشرفه تهدمت و نبات اكثر من مره و كل كلما تنبني الشق يظهر
و حديث ولادة الامام علي في الكعبه هو للصادق تبي اصدق من الصادق بعد
و الرسول محمد يذكر المعصومين
روى بخاري في صحيحه:8/127: (جابر بن سمرة قال: سمعت النبي(ص) يقول: يكون اثنا عشر أميراً ، فقال كلمة لم أسمعها ، فقال أبي: إنه قال: كلهم من قريش) !

و السؤال الاخير هم يدخلون في المفهوم
اما المفهوم الخاصر لاهل البيت هم المعصومين الاربعة عشر
 
هههه
جعلتهم صوفيه و حشويه و شيعة و اشاعرة
اصلا غالبية علماء ما يعرف حاليا بالسنة
هم من هذه الفئات
الشخص المرضي عليه وماشي معكم على الخط
توصلونه للسماء و اما فلا :)

الصوفيه بجميع طرقهم لايعتبروا من اهل الحديث نهائيا اما الاشاعره فلم يعرف عنهم سوى التاويل وعلم الكلام وهذا مابرعوا فيه وهم ليسوا من اهل الحديث (اهل الاثر) المعروفين لدى اهل السنه والجماعه ولم يبرعوا في روايه الاحاديث او اسانيدها او نقلها
أهل الحديث أو أهل الأثر هي إحدى
المدارس السنيةالإسلامية التي تميزت بالاهتمام بالحديث النبوي، والتي تبلورت في صدر الإسلام على يد علماء الحديث.
ولما سئل الإمام أحمد بن حنبل عن الجماعة قال: (إن لم يكونوا أصحاب الحديث فلا أدري من هم).
[1]
يقول محمد عبد الهادي المصري: هم الذين يعتنون بحديث محمد رواية ودراية، باذلين جهدهم على مدارسة أحاديث النبي وروايتها وإتباع ما فيها علماً وعملاً، ملتزمين بالسنة مجانبين للبدعة، متميزين عن أهل الأهواء الذين يقدمون مقالات أهل الضلالة على أحاديث النبي محمد[2].
لتسمية بأهل الحديث
أوأهل السنة والجماعة نشأت على يد الإمام أحمد بن حنبل إمام أهل السنة، وذلك حينما ظهرت فتنة خلق القرآن، فثبت فيها الإمام أحمد وأتباعه أصحاب الحديث.[21]، فارتبط المصطلحان أهل السنة والجماعة وأهل الحديث. وأحمد بن حنبل هو إمام معتمد ومرجع أساس عند كل أهل السنة والجماعة باختلاف مشاربهم سواءّ كانوا حنابلة أثرية أو مالكيةوشافعيةأشاعرة أو حنفيةماتردية.
يعتقد أهل الحديث أنهم أتباع للمدرسة التي أسسها أئمة وعلماء السلف الصالح وأرسوا أصولها. فهم لذلك يعدون السلف الصالح كمؤسسين لمدرستهم الاعتقادية الفقهية لكل
أهل السنة والجماعة. ومن أبرز هؤلاء:








































 
  • من طبقة تابعي التابعين: الأوزاعي والثوري وشعبة بن الحجاج وحماد بن سلمة وحماد بن زيد وسفيان بن عيينة وعبد الله بن المبارك ووكيع بن الجراح وأبي داود الطيالسي وسعيد بن منصور وعبد الرزاق بن همام وإسحاق بن راهوية وأبي بكر بن أبي شيبة وعلي بن المديني ومسدد بن مسرهد وهشام بن عمار ويحيى بن معين ويحيى بن يحيى النيسابوري. ومالك والشافعي وأحمد بن حنبل وداود بن علي.
  • وممن تلوهم: البخاري ومسلم وأبوداود والترمذي وابن ماجة والنسائي والدارمي والطبري والطبراني وابن مردويه وابن حبان.
وهؤلاء الأئمة مجمع على إمامتهم وتقديمهم بين جميع مدارس أهل السنة والجماعة بلا خلاف. وجميعهم ينتسبون إلي هؤلاء الأئمة كل بحسب فهمه ومشربه سواءّ كانوا أشاعرةً أو ماترديةً أو حنابلة أثرية.
تبلور مصطلح "أهل الحديث" أو"أهل السنة" على يد الإمام أحمد بن حنبل. ففي عهد الخليفة العباسي
المأمون بدأ بروز فرقة المعتزلة وتقلدهم المناصب المرموقة في الدولة، وأحدثوا ما أسماه أهل السنة بفتنة خلق القرآن، وتسببوا في إيقاع الأذى بكل من خالفهم رأيهم. وكان أشد المعارضين لهم هم "أهل الحديث" وعلى رأسهم الإمام أحمد بن حنبل، الذي خالفهم وأظهر معارضتهم ونال بسبب ذلك أذىً عظيماً. وانتهى هذا النزاع حين تولى الخليفة المتوكل أمر الخلافة وأطلق سراح ابن حنبل من حبسه ودفع الأذى عن أصحابه، ورفع شأنهم ومنزلتهم في دولته، وانتصر لمنهجهم ومعتقدهم.
يعتمد أهل الحديث في تلقي دينهم على المصادر التالية:

  • القرآن: وهوالمصدر الرئيسي للتلقي عند أهل الحديث. ويستعينون على فهمه وتفسيره بالعلوم المساعدة على ذلك، كعلوم اللغة العربية، والعلم بالناسخ والمنسوخ، وأسباب النزول، وبيان مكيه ومدنيه، ونحوذلك من العلوم.
  • السنة الصحيحه: والسنة عندهم هي كل ما ثبت عن النبي من الأقوال والأفعال والصفات الخَلْقية أوالخُلُقية والتقريرات. والسنة منها الثابت الصحيح، ومنها الضعيف؛ والصحة شرط لقبول الحديث والعمل به عندهم بحسب قواعد التصحيح والتضعيف. ولا يشترطون أن يكون الحديث متواتراً، بل هم يعملون بالمتواتر والآحاد على السواء.
  • الإجماع: إجماع السلف الصالح عندهم حجة ملزمة لمن بعدهم. فهم أعلم الناس بدين الله بعد محمد. فإجماعهم لا يكون إلا معصوماً.
وهذه الأصول الثلاثة هي المصادر الرئيسية في التلقي، وأهل الحديث لا يقرون قولاً ولا يقبلون اجتهاداً إلا بعد عرضه على تلك الأصول. ولا يخالفونها برأي ولا بعقل ولا بقياس. بل يجتهدون بأرائهم في ضوء تلك المصادر من دون أن يخالفوها.
  • القياس: وهوحجة عند جمهورهم سواء كان قياساً جلياً أوخفياً. وخالفت الظاهرية فأخذوا بالقياس الجلي دون الخفي.
 
الصحابة:
أهل الحديث يحبون ويتولون صحابة محمد وأهل بيته وأزواجه أجمعين. ويؤمنون بفضائلهم ومناقبهم التي ثبتت لهم في القرآن والسنة. ويؤمنون أن أفضل الصحابة هوأبوبكر ثم عمر ثم عثمان ثم علي ثم باقي العشرة المبشرون بالجنة. ويؤمنون أن أزواجه هن أمهات المؤمنين، وهن أزواجه في الآخرة، خصوصاً خديجة بنت خويلد وعائشة بنت أبي بكر.
وهم لا يؤمنون بعصمة أحد من الصحابة بعينه، بل تجوز عليهم الذنوب. ويعتقدون بعصمة إجماعهم فقط. ويسكتون عما شجر بينهم، وأنهم فيه مجتهدون معذورون، إما مخطئون وإما مصيبون. وهم بالجملة خير البشر بعد الأنبياء.
أعلام أهل الحديث:

من الحنابلة :
يكاد يكون هذا المذهب حكراً على أهل الحديث. ومن أعلامهم:
من الظاهرية :
 
من الشافعية:
أبو العباس الزنجاني
  • أبو أحمد الحداد
  • إسماعيل بن محمد بن الفضل التميمي
  • أبو حاتم الرازي
  • ابن أبي حاتم
  • أبو حامد الإسفراييني
  • أبو إسحاق الشيرازي
  • محمد بن نصر المروزي
  • ابن خزيمة
  • أبو بكر ابن المنذر
الذهبي
 
من المالكية:
أبو محمد الأصيلي
من الأحناف:
شعيب الأرناؤوط
1. معالم اعتقاد هذه المدرسة مشروحة في كتب مختلفة مثل: "عقيدة السلف أصحاب الحديث" للحافظ الصابوني، و"اعتقاد أئمة الحديث للحافظ الإسماعيلي.
2.
^ حيث قال في كتابه "تحرير المطالب لما تضمنته عقيدة ابن الحاجب" المذكور: ((واعلم أنّ أهل السنة والجماعة كلّهم قد اتفقوا على مُعتقَدٍ واحد فيما يَجبُ ويجوزُ ويستحيلُ، وإن اختلفوا في الطرق والمبادئ الموصلة إلى ذلك، أو في لِمِّيَّة المسالك.وبالجملة، فهم بالاستقراء ثلاث طوائف:الأولى: أهل الحديث: ومعتمَد مبادئهم الأدلةُ السمعيّة، أعني الكتاب والسنّة والإجماع. الثانية: أهل النّظر العقلي والصناعة الفكرية: وهم الأشعرية والحنفية، وشيخ الأشعرية أبو الحسن الأشعري ، وشيخ الحنفية أبو منصور الماتريدي . وهم متفقون في المبادئ العقلية في كل مَطلبٍ يتوقَّفُ السمعُ عليه، وفي المبادئ السمعية فيما يدرِك العقلُ جوازَه فقط، والعقليةِ والسمعيةِ في غيرهما. واتفقوا في جميع المطالب الاعتقادية، إلا في مسألة التكوين ومسألة التقليد، وستأتيان. الثالثة: أهل الوجدان والكشف: وهم الصوفية. ومبادئهم مبادئُ أهل النظر والحديث في البداية، والكشف والإلهام في النهاية)).اهـ ونقله وأقره مرتضى الزبيدي في كتابه "إتحاف السادة المتقين" ج2 ص9.
من هذا نستنتج ان الاحاديث لاتوخذ من الاشاعره او الصوفيه وعندنا اهل السنه والجماعه توخذ الاحاديث من علماء وائمه اهل الحديث فقط وقد ذكرت لك ياعمر اعلامهم ولايوجدمنهم أي راوي او ذاكر لحديث ولاده علي بن ابي طالب رضي الله عنه في الكعبة المشرفة
 
النقطة الى محيرتني ليش كذب ولادة الامام علي و صدق ولادة حكيم بن حزام
و من المعروف ان الكثير من الفضائل انكرت للامام علي و نسبت لغيره

وحكيم بن حزام بن خويلد الاسدي القرشي لابد ماينقال له رضي الله عنه او الصحابي ليه تذكري اسمه حاف في كل ردودك لا تنسين ان ابوه ايضا الصحابي الجليل حزام بن خويلد اخو السيدة خديجه بنت خويلد و خال السيدة فاطمه عليها السلام بنت الرسول صلى الله عليه وسلم و لما حصر مشركوا قريش بني هاشم في الشعب، كان حكيم تأتيه العير بالحنطة فيقبلها الشعب، ثم يضرب أعجازها، فتدخل عليهم، فيأخذون ما عليها. قال مصعب بن عثمان سمعتهم يقولون : لم يدخل دار الندوة للرأي أحد حتى بلغ أربعين سنة إلا حكيم بن حزام فإنه دخل للرأي وهو ابن خمس عشرة . وهذا يدلّ على رجاحة عقله رضي الله عنه . فالسيدة خديجه بنت خويلد عليها السلام ربت ابن اخيها حكيم بن حزام مثل ما ربت بنتها فاطمه عليها السلام
 

Bo fai9al

Banned
نعم افضل من الانبياء لكن ليس افضل من الرسول محمد و الرابط الذي جلبتها بها الدليل على افضلية الامام على الانبياء ما عدا الرسول محمد و على ولادة الامام علي في الكعبه
و اذكر لي المغالطات لكي ارد عليك




علي أفضل من الانبياء ! وليش ما صار نبي دام انه افضل منهم يا ذكيه .. اتركوها وماعلى المجنون حرج .
 
التعديل الأخير:

اجبرت الروح

عضو مميز
علي أفضل من الانبياء ! وليش ما صار نبي دام انه افضل منهم يا ذكيه .. اتركوها وماعلى المجنون حرج .
الخضر كان عالم والله سبحانه ما عطاه النبوه
لقمان كان حكيم و الله سبحانه ما عطاه النبوه
حكمه عنده الله سبحانه مو عندي انا
 

اجبرت الروح

عضو مميز
وحكيم بن حزام بن خويلد الاسدي القرشي لابد ماينقال له رضي الله عنه او الصحابي ليه تذكري اسمه حاف في كل ردودك لا تنسين ان ابوه ايضا الصحابي الجليل حزام بن خويلد اخو السيدة خديجه بنت خويلد و خال السيدة فاطمه عليها السلام بنت الرسول صلى الله عليه وسلم و لما حصر مشركوا قريش بني هاشم في الشعب، كان حكيم تأتيه العير بالحنطة فيقبلها الشعب، ثم يضرب أعجازها، فتدخل عليهم، فيأخذون ما عليها. قال مصعب بن عثمان سمعتهم يقولون : لم يدخل دار الندوة للرأي أحد حتى بلغ أربعين سنة إلا حكيم بن حزام فإنه دخل للرأي وهو ابن خمس عشرة . وهذا يدلّ على رجاحة عقله رضي الله عنه . فالسيدة خديجه بنت خويلد عليها السلام ربت ابن اخيها حكيم بن حزام مثل ما ربت بنتها فاطمه عليها السلام
قال الصادق عليه السلام : كان رجل من قريش يقال له حكيم بن حزام كان إذا دخل الطعام المدينة اشتراه كله ، فمر عليه النبي صلى الله عليه وآله فقال : يا حكيم بن حزام إياك أن تحتكر
قال المامقاني : نقل الطبري : انه كان عثمانيا متصلبا تلكا عن علي ولم يشهد شيئا من حروبه
 
أعلى