الجيش السوري الحر يمهل جماعة الإخوان المسلمين أسبوعين لتشكيل حزب سياسي

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الجيش السوري الحر يمهل جماعة الإخوان المسلمين أسبوعين لتشكيل حزب سياسي

09/10/2013 | 11:32 م

نيويورك - 9 - 10 (كونا) -- أمهلت القيادة المشتركة للجيش السوري الحر وقوى الحراك الثوري أعضاء بجماعة الاخوان المسلمين في سوريا أسبوعين لحل أذرعتها العسكرية وتشكيل حزب سياسي على أسس وثوابت وطنية.
ودعت القيادة المشتركة في بيان وزع هنا اليوم الشخصيات داخل الجماعة والتي "لم تلطخ أياديهم بدماء أبناء شعبهم ولم تتلوث بسرقة المال العام ولم يكونوا من العابثين في تحويل أموال الإغاثة الى مال سياسي ولم يساهموا في منع الدعم العسكري والمالي عن الثوار واللاجئين والنازحين الى تشكيل حزب سياسي على أسس ومبادئ وطنية خالصة وبأجندة وطنية متكاملة وواضحة لا تخضع لأي أجندات أو ولاءات خارجية".
وأكدت القيادة انها تطمح بذلك لأن "يكون الحزب أحد تيارات الإسلام السياسي المعتدل التي يمكن التعاون والتعامل معها تحت سقف الوطن في إطار الشراكة الوطنية في سوريا الغد يعمل جنبا إلى جنب مع كل القوى الوطنية والثورية الحقة".
وأضافت انه على أعضاء جماعة الاخوان المسلمين في سوريا "الاتعاظ من فشل تجارب ومغامرات نظرائهم في دول أخرى واستخلاص العبر" في إشارة غير مباشرة الى الإخوان المسلمين في مصر.
وقال البيان انه "بانتظار أن تعلن الجماعة حل أذرعتها العسكرية خلال مدة أقصاها أسبوعين من تاريخه فإننا نشير إلى أن سلسلة من القرارات والإجراءات العملية الفاعلة على الأرض ستتخذ ويعلن عنها خلال أيام" داعيا أعضاء جماعة الإخوان في سوريا لكي "لا يبنوا كثيرا من الآمال على صبر الثوار والعسكريين" كما قال.(النهاية)
..................................................................................................................

الحقيقة لم افهم الخبر جيدا الان الجيش الحر الا يعتبر من جماعة الاخوان المسلمين اوجماعات الاسلام المعتدل ؟
فلماذا يحذر الاخوان المسلمين ؟ أليس للاخوان المسلمين حاليا اي مشاركة في القتال في سوريا؟
 
أعلى