اخر برود كاست وصلك

ام العيال

عضو مخضرم

لا تحزن إذا مرضت
لاتحزن إذا ظلموك
لا تحزن لو تربص بك الحساد
وصفة سحرية لكي لاتحزن
اتمنى الاستماع للمقطع بقلب واع
ستجدون مايسركم بإذن الله
اسمعو المقطع رووووووووعه
 

يمك دروبي

عضو بلاتيني
مقال طويل لكنه جدير بالقراءة

مقال بعنوان "سلطة المال"
الكاتب: آدم خو (أصغر مليونير في سنغافورة - 26 عاما)

البعض منكم قد يعرف بالفعل بأني كثير السفر في المنطقة، فأنا أزور مكاتبي في ماليزيا وأندونيسيا وتايلاند وسوتشو (الصين) بشكل دائم كما أقوم بتقديم المحاضرات والندوات في هذه البلدان. أتواجد في المطار تقريبا كل أسبوعين وأقابل بشكل دائم كثير من الذين حضروا ندواتي أو قاموا بشراء كتبي.

قابلت مؤخرا شخصا منهم على متن طائرة الى كوالا لمبور وبدى مصدوما نوعا ما. سألني: "كيف يسافر مليونيرا مثلك على الدرجة السياحية؟"

كان ردي: "هذا هو السبب في كوني مليونيرا." لم يبدو أن كلامي أقنعه!

هذا يؤكد أكبر كذبة صيغت حول الثراء، كما وضحت في كتابي الأخير (أسرار المليونير العصامي). تم غسل أدمغة الناس ليعتقدوا أن المليونيرات يلبسون دائما ماركات معروفة مثل جوتشي وهوغو بوس وروليكس، ويسافرون جوا فقط عبر الدرجة الأولى. بينما في الواقع هذا هو السبب الرئيسي في هروب الثراء من البعض، فعندما يحصلون على المزيد من المال، يعتقدون أن من واجبهم إنفاق مبالغ من المال أكثر من المعتاد، وفي المحصلة يكونون قد عادوا لمستواهم المعيشي السابق.

بينما الواقع هو أن أكثر العصاميين من المليونيرات هم أشخاص مقتصدين جدا. وينفقون فقط على ماله قيمة وضرورة. لذلك هم قادرين على تجميع الأموال ومضاعفة ثرواتهم أسرع بكثير من الآخرين.

سأعطيكم مثالا شخصيا جدا. على مدى السنوات السبع الأخيرة، كنت أدخر حوالى 80% من دخلي. واليوم أدخر حوالى 60% لأني تزوجت وصار لزاما علي الإنفاق على زوجتي ووالدتها وطفلين وخادمتين بالإضافة إلى نفسي. ومع ذلك فنسبة ادخاري أكبر من نسبة أكثر الناس الذين لا يدخرون أكثر من 10% من دخلهم في أحسن الأحوال.

أرفض أن أشتري تذاكر للسفر على الدرجة الأولى وأرفض أن أشتري قميصا سعره 300 دولار لأني أؤمن بأن ذلك مضيعة للمال. لكني أدفع 1300 دولار فورا ودون التفكير مرتين لإرسال ابنتي، التي تبلغ من العمر سنتين، لحضور حصة في معهد جوليا جابرييل لتطوير مهارات الأطفال.

عندما انضممت قبل بضع سنوات إلى منظمة المبادرين الشباب YEO، كان النادي محصورا على الشباب ممن هم دون الأربعين سنة، ويجنون سنويا أكثر من مليون دولار من مشاريعهم الخاصة. كان الكثير من الأعضاء الشباب يملكون شركات تزيد قيمتها على 5 ملايين دولار. لاحظت بأن العصاميين منهم كانوا جميعا مثلي، يسافرون على الدرجة السياحية ويقودون سيارات تويوتا ونيسان، وليس أودي ومرسيدس وبي ام دبليو.

لكن الأمر كان مختلفا بالنسبة لغير العصاميين. فقد كانت المنظمة تضم أيضا أبناء وزراء وأبناء أثرياء. وهؤلاء لم يشقوا في جمع ثرواتهم بل حصلوا عليها دون عناء. هؤلاء كانوا ينفقون الأموال وكأن الغد لن يأتي. اكتشفت أن الشخص الذي لا يبني نفسه من الصفر، لا يعرف قيمة المال. وهذا هو السبب الرئيسي في أن الثروات العائلية لا تستمر في المعتاد لأكثر من ثلاثة أجيال.

أحمد الله على أن والدي الثري انتبه لهذه النقطة. ورفض أن يعطيني سنتا واحدا أبدأ به مشاريعي.

البعض يتساءل هنا: "ماهي قيمة الأموال إن لم يستمتع بها صاحبها؟"

الإجابة بسيطة وهي أني لا أجد السعادة أبدا في شراء ماركات الملابس والمجوهرات أو السفر في الدرجة الأولى. حتى لو كان شراء شئ معين يشعرني بالسعادة فهذه السعادة مؤقتة ولا تدوم.

السعادة المادية لا تدوم أبدا. بالعكس هي كالمخدر المؤقت أو الحل السريع. بعد حين تشعر بأنك تعيس مرة أخرى وفي حاجة إلى مخدر آخر، فتسعى لشراء السلعة التالية التي تعتقد بأنها ستجعلك سعيدا. أؤمن بأن الشخص الذي يعتقد بأن شراء الماديات سيجعله سعيدا، هو شخص تعيس ويعيش حياة حزينة وناقصة.

ما يجعلني سعيدا حقا هو رؤية أبنائي يضحكون ويلعبون ويتعلمون بسرعة. ما يجعلني سعيدا هو مشاهدة شركاتي وهي تنمو، ومشاهدة موظفيني وهم يصلون لعملاء أكثر وأكثر كل سنة وفي بلدان كثيرة.

ما يجعلني سعيدا حقا هو قراءة رسائل البريد الإلكتروني التي تتحدث عن التأثير الذي كان لكتبي ومحاضراتي في لمس حياة شخص وإلهامه.

هذه السعادة تشعرني بالرضى ولفترة طويلة جدا. أطول بكثير من السعادة التي سيجلبها لي شراء ساعة رولكس!

النقطة التي أحاول الوصول لها هي أن السعادة يجب أن تأتي من قيامك بواجبك في الحياة (سواء كان ذلك التدريس أو بناء المساكن أو التصميم أو التجارة أو الفوز بالمسابقات، الخ). أما المال فهو أمر ثانوي سيأتي كنتيجة طبيعية لقيامك بواجبك بشكل مميز.

إذا كنت تكره ما تقوم به، وتعتمد على المال الذي تجنيه من هذا الأمر الذي تكرهه لكي تصبح سعيدا عن طريق شراء الأشياء. أعتقد بأنك تعيش حياة بلا معنى
انتهى .
 

يمك دروبي

عضو بلاتيني
( جيل مضروب...)

مقال جميل للكاتب عبدالرحمن الشهيب في التربية ...

نريد فقط ثلاث مقالات من هالنوع.... وشعب كامل يتفاعل ....!!!!

الأولاد منذ أن يدخلوا المنزل يرمون كل شيء في أيديهم...حقائبهم المدرسية،
أحذيتهم، بقايا فسحتهم...

ثم يصيح الصبي ذو العاشرة في وجه الخادمة الآسيوية ويقول لها ييبيلي ماي !!!
فتركض فزعة لتحضر كوب الماء لهذا الصبي المأفون.. وهو في الواقع لا يريد ماء، بقدر ما كان يريد أن يلقي عليها أوامر..!
أطفالنا ما أطول ألسنتهم أمام أمهاتهم والخادمات، ولكنهم أمام الكاميرا يصبحون كالأرانب المذعورة، لا أدري كيف يحدث هذا.؟

الكسل أحلى من العسل..
ماذا جنى الأولاد والبنات من هذا الكسل؟

لا شيء سوى الطفش!
دائماً صغارنا وكبارنا ونسائنا طفشانين..

السبب: لأنهم لا يعملون شيئاً..

من لا يتعب لا يحس بطعم الراحة.. ومن لا يجوع لا يحس بطعم الأكل..
كل مشاوير بيتزا هت وماكدونالد لم تعد تسعد صغارنا، ولم يبق إلا متعة صغيرة في النوم في بيت الخالة او العمة، والتي لا يسمح بها دائماً.. ولذلك بقي لها شيء من المتعة!
هذا السيناريو هو السائد في معظم المنازل الخليجية..

المصيبة لا تحدث الآن، ولكنها تحدث بعد عشرين سنة من التبطح، تكون نتيجتها: بنت غير صالحة للزواج..
وولد غير صالح لتحمل أعباء الزواج هو الآخر.. لأنه ببساطة: غياب تحمل المسؤولية لمدة عشرين عاماً لا يمكن أن يتغير من خلالها الابن بسبب قرار الزواج، أو بسبب تغير سياسة المنزل، لأن هذه خصال وقدرات إذا لم تبن وتزرع مع الزمن فإنه من الصعوبة بمكان استعادتها.

الانضباط ممارسة يومية لا يمكن أن تقرر أن تنضبط في عمر متأخرة لكي يحدث الانضباط وبلا انضباط لا يمكن أن تستقيم حياة.

بيل غيتس، أغنى رجل في العالم يملك 49 ألف مليون دولار، أي ما يعادل 180 ألف مليون درهم ، ويعمل في منزله شخصان فقط..! تخيلوا لو كان بيل غيتس خليجياً كم سيعمل في منزله من شغالة؟
30، 40، ألف شغالة أو ممكن أهل اندونيسيا كلهم!

أذكر أيام دراستي في أمريكا أنني سكنت مع عائلة أمريكية ثرية ولم يكونوا يأكلون في ماكدونالد إلا مرة واحدة في الشهر، وتحت إلحاح شديد من أولادهم، ولم يكن أولادهم يحصلون على مصروف إلا عن طريق العمل في شركة والدهم عن أجر بالساعة..

لا أحد ' يبذر ' الدراهم على أولاده كأهل الخليج.

جيل الآباء الحاليين في الخليج عانى من شظف العيش وقسوة التربية فجاء الإغداق المالي والدلال على الجيل الحالي بلا حدود كتعويض عن حرمان سابق. حتى أثرياء عرب الشام ومصر أكثر حذراً في مسألة الصرف على أولادهم.

الآن أجيال كثيرة في الخليج قادمة للزواج لن تستطيع تحمل الأعباء المالية لخادمة، حتى وإن كانت خادمة بيت الأهل تقوم بهذا الدور مؤقتاً فإنها لن تستطيع على المدى الطويل..

والابن الفاضل سيتأفف من أول مشوار لزوجته الجديدة ثم تبدأ الشجارات الصغيرة والكبيرة التي تتطور وتصل للمحاكم وتنتهي بالطلاق، وهذا ما يفسر ارتفاع معدلات الطلاق في الخليج في السنوات الأخيرة.

نحن في الخليج كمن يلعب مباراة كرة قدم، ومهزوم فيها تسعة / صفر وفي الدقيقة 49 من الشوط الثاني للمباراة لا يريد أن يتعادل فقط بل يريد أن يفوز !!!
وهذا في حكم المستحيل.. هذا ما يحدث بالضبط في الخليج على المستوى الأسري، وأحياناً على المستوى الدولي..

الحياة كمباراة كرة القدم إذا أردت أن تكسبها، فلابد أن تعد نفسك لها إعداداً جيداً بالتدريب والممارسة الجيدة، والأهم من ذلك أن تلعب بجد من الدقيقة الأولى من المباراة وليس في الدقيقة 49 !!!

في الخليج يعيشون الحياة على طريقة (تتدبر)!، في المجتمع المدني يجب أن تدبر أمورك مبكراً، وفي أمور الحياة يجب أن تبذل عمرك كله..
الطفل الذي يرمي حقيبته بجانب أقرب جدار في المنزل سيدفع ثمن هذه اللامبالاة حينما يكبر ومن أصعب الأشياء تغيير الطبائع والسلوك.

قولة: (تتدبر)' هذه قد تصلح قديماً في زمن الغوص، وزمن الصحراء، والحياة في انتظار المطر، ولكنها لا تصلح للحياة المدنية التي تحتاج إلى انضباط ومنهج وتدبير منا نحن في كل شؤون حياتنا منذ الدقيقة الأولى من المباراة!

الآن من نلوم على هذه اللامبالاة، هل نلوم النفط؟

أم الآباء أم الأمهات، أم الأولاد أم البنات؟
أم ( تتدبر)؟!!
مقال جدا جميل أتمنى الكل يقرأه

السؤال هنا كم واحد بعد قراءته لهذا المقال سيتغير ؟؟؟
 

( القلب الكبير )

المعرف السابق:النوخذة بوعبدالله
بسم الله و الحمد لله ...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيج اختى الغالية ام العيال
موضوع منوع مميز و جميل
اسمحي لي أشارك بهذه المادةة المفيدة
أسأل الله تعالى أن ينفع بها

http://safeshare.tv/w/OBgIqFvJtr
 

الجمآن

عضو بلاتيني
دعاء رائع ..في هذه الساعات المباركة اقرأ الدعاء بصوتك وليس بعينيك :
ربي ها أنت ترى مكاني و تسمع كلامي و أنت أعلم من عبادك بحالي ربي شكواي لك لا لأحد من خلقك فاقبلني في رحابك في هذه الساعة المباركه، ربي إني طرقت بابك فافتح لي أبواب سمواتك و أجرني من عظيم بلائك، اللهم يا مسخر القوي للضعيف و مسخر الجن لنبينا سليمان و مسخر الطير و الحديد لنبينا داود و مسخر النار لنبينا ابراهيم(سخر لي عبادك الطيبين من حولي وسهل لي أموري وارزقني من حيث لا أحتسب) ، ربي بحولك و قوتك و عزتك و قدرتك أنت القادر علي ذلك وحدك لا شريك لك.. اللهم إني أسألك بخوفي من عظمتك و طمعي برحمتك أن ترزقني ما كان خيرا لي في ديني و دنياي و معاشي و عاقبة أمري عاجله و اجله، اللهم إني أشكو لك قلة حيلتي و هوان أمري و ضعف قوتي، اللهم إني أسألك أن تصرف عني شتات العقل و الأمر والتفكير، ربي اثرني و لا تؤثر على ، ربي انصرني و لا تنصر علي. إلهي ارحم ضعفي و فرج همي و اجبر كسري و امن خوفي و امطرني برزق من عندك لا حد له، و فرج من عندك لا مد له، و خير من عندك لا عدد له اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان قريبا فيسره وإن كان قليلا فكثره وإن كان كثيرا فبارك لي ڤيہٌ اللهم ولمرسلها مثل ذلك ،،
يارب في هذه الساعه أسالك الراحه لكل مسلم ضاقت عليه دنياه وذرفت عيناه يا إلله أفرح قلوبا أنهكها التمني وبشر أصحابها بفرح لايذكرهم بوجعهم واسعد قلوبهم وأسعدنا بصحبتهم.اللهم امين و إغفر لوالدى وادخلهم جنتك ياأرحم الراحمين.

وصل اللهم وسلم وبارك على نبينامحمد وعلى اله الطيبين وازواجه الطاهرين



موضوع رائع ومميز كما انتي غاليتي @ام العيال ...لكِ يا نقية :وردة:
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
سئل سفيان بن عيينة رحمه الله
عن غم لا يعرف سببه ؟
قال :
هو ذنب هممت به في سرك
ولم تفعله
فجزيت هما به .

قال شيخ الإسلام رحمه الله عقب نقله ذلك :
" فالذنوب لها عقوبات السر بالسر
والعلانية بالعلانية ...

[ فتاوى ابن تيمية ١٤/١١١
 
سئل سفيان بن عيينة رحمه الله
عن غم لا يعرف سببه ؟
قال :
هو ذنب هممت به في سرك
ولم تفعله
فجزيت هما به .

قال شيخ الإسلام رحمه الله عقب نقله ذلك :
" فالذنوب لها عقوبات السر بالسر
والعلانية بالعلانية ...

[ فتاوى ابن تيمية ١٤/١١١

؟؟؟؟؟؟

(( عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا يَرْوِي عَنْ رَبِّهِ عَزَّ وَجَلَّ قَالَ: قَالَ إِنَّ اللَّهَ كَتَبَ الْحَسَنَاتِ وَالسَّيِّئَاتِ ثُمَّ بَيَّنَ ذَلِكَ فَمَنْ هَمَّ بِحَسَنَةٍ فَلَمْ يَعْمَلْهَا كَتَبَهَا اللَّهُ لَهُ عِنْدَهُ حَسَنَةً كَامِلَةً فَإِنْ هُوَ هَمَّ بِهَا فَعَمِلَهَا كَتَبَهَا اللَّهُ لَهُ عِنْدَهُ عَشْرَ حَسَنَاتٍ إِلَى سَبْعِ مِائَةِ ضِعْفٍ إِلَى أَضْعَافٍ كَثِيرَةٍ وَمَنْ هَمَّ بِسَيِّئَةٍ فَلَمْ يَعْمَلْهَا كَتَبَهَا اللَّهُ لَهُ عِنْدَهُ حَسَنَةً كَامِلَةً فَإِنْ هُوَ هَمَّ بِهَا فَعَمِلَهَا كَتَبَهَا اللَّهُ لَهُ سَيِّئَةً وَاحِدَةً ))

[ متفق عليه ]
 

ام العيال

عضو مخضرم
مقاله جميله اخي يمك دروبي
وفلاً علينا ان ننظر للامور من منظور ثاني <<< الله يستر من الجيل القادم ونتعشم خير فيهم ان شاء الله
شكراً بمرورك المفيد دائماً
 

ام العيال

عضو مخضرم

اختي جمان انت من ينثر اللولو في كل متصفح بارك الله فيكي حبيبتي
ومرورك زاده توهج ومداخلتك واضافتك اثلجت صدري لك :وردة:
 

ام العيال

عضو مخضرم

هلا اخوي بن ذي يزن واختي تاج على الروس إيضافتكم جميله وهذا ماتوصلت اليه من تفسير ان الله يعلم مافي القلوب من السر والعلانيه وهل يعاقب على الفعل لو ماعمل به ،، فالله هو العالم بما يدور في قلوبنا سبحانه وهو ارحم الراحمين واعدل واحكم سبحانه ،،،،،.

وأما من قال: إنه لا يؤاخذ بالعزم القلبى، فاحتجوا بقوله : «إن الله تجاوز لأمتي عما حَدَّثَتْ به أنفسها»، وهذا ليس فيه أنه عافٍ لهم عن العزم، بل فيه أنه عَفَى عن حديث النَّفْس إلى أن يتكلم أو يعمل، فدل على أنه ما لم يتكلم أو يعمل لا يؤاخذ، ولكن ظن من ظن أن ذلك عزم وليس كذلك، بل ما لم يتكلم أو يعمل لا يكون عزما؛ فإن العزم لابد أن يقترن به المقدور وإن لم يصل العازم إلى المقصود، فالذي يعزم على القتل أو الزنا أو نحوه عزما جازما لابد أن يتحرك ولو برأسه، أو يمشى، أو يأخذ آلة، أو يتكلم كلمة، أو يقول أو يفعل شيئا، فهذا كله ما يؤاخذ به كزنا العين واللسان والرِّجل فإن هذا يؤاخذ به، وهو من مقدمات الزنا التام بالفرج، وإنما وقع العفو عما ما لم يبرز خارجا بقول أو فعل ولم يقترن به أمر ظاهر قط، فهذا يعفى عنه لمن قام بما يجب على القلب من فعل المأمور به، سواء كان المأمور به في القلب وموجبه في الجسد، أوكان المأمور به ظاهرا في الجسد وفى القلب معرفته وقصده، فهؤلاء إذا حدثوا أنفسهم بشيء كان عفوا مثل هَمّ ثابت بلا فعل، ومثل الوسواس الذي يكرهونه وهم يثابون على كراهته، وعلى ترك ما هموا به وعزموا عليه للّه تعالى وخوفا منه.

‏‏ وأما المغفرة والعذاب،فقد دل الكتاب والسنة على أن من فى قلبه الكفر وبغض الرسول وبغض ما جاء به أنه كافر بالله ورسوله، وقد عفى الله لهذه الأمة وهم المؤمنون حقاً، الذين لم يرتابوا عما حَدَّثَتْ به أنفسها ما لم تتكلم به أو تعمل، كما هو فى الصحيحين من حديث أبى هريرة وابن عباس، وروى عن النبي صلى الله عليه وسلم‏:‏أن الذي يهم بالحسنة تكتب له، والذي يهم بالسيئة لا تكتب عليه حتى يعملها إذا كان مؤمناً من عادته عمل الحسنات وترك السيئات، فإن ترك السيئة للّه كتبت له حسنة، فإذا أبدى العبد ما فى نفسه من الشر بقول أو فعل صار من الأعمال التي يستحق عليها الذم والعقاب، وإن أخفى ذلك وكان ما أخفاه متضمناً لترك الإيمان بالله والرسول مثل الشك فيما جاء به الرسول أو بغضه كان معاقباً على ما أخفاه فى نفسه من ذلك؛ لأنه ترك الإيمان الذي لا نجاة ولا سعادة إلا به، وأما إن كان وسواسا والعبد يكرهه فهذا صريح الإيمان، كما هو مصرح به فى الصحيح‏.‏

وهذه ‏(‏الوسوسة‏)‏ هي مما يهجم على القلب بغير اختيار الإنسان، فإذا كرهه العبد ونفاه كانت كراهته صريح الإيمان، وقد خاف من خاف من الصحابة من العقوبة على ذلك، فقال تعالى‏:‏ ‏{‏‏لاَ يُكَلِّفُ الله نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا}‏‏ ‏[‏البقرة‏:‏286‏]‏‏.
 

ابوصالح

عضو ذهبي
حادثة غريبه من نوعها بالكرةة الكويتيه بعض الحكام اصابه جنون البقر
ماحب الكرة ولا سوالف الكرة بس بط جبدي هذا الحكم

بدال مايطرد اللاعب ويعاقبه يعطيه بوكس والله صج انه مخبل هالحكم ههههههه

بس الضاهر انه عرباوي



سالفتها
شهدت المباراة بعض الحالات الغريبة حيث استكمل حكم المباراة سعد الفضلي اللقاء رغم طرد 4 لاعبين من النصر الذي لعب بسبعة لاعبين وكان من المفترض ان ينهي الحكم اللقاء لعدم التكافأ، كما احتسب الفضلي ركلة جزاء اعترض عليها لاعبو النصر في الوقت بدل الضائع وحاولوا الاعتداء على الحكم، الا ان حكم اللقاء رد على اعتداء لاعبي النصر باعتداء مماثل ادى لاصابة البرازيلي جارسيا بعد ان تلقى ضربة من الحكم، وقام الحكم بعد تلك اللعبة بطرد جارسيا واحمد الرشيدي علاوة على عدد من الجهاز الاداري للنصر بعد ان سبق طرد لاعب احمد دغيم في الدقيقة 77، وقبل نهاية المباراة تعمد اللاعب بندر العجمي من ضرب الكرة في الحكم ليقوم بطرده هو الاخر وتنتهي المباراة بعدها



---------------------------------------------------------

العقاب الجماعي للطلبه باليمن السعيد تعز هههههه




-------------------------------------------------------------------
جزر “فانواتو” في أقصى شرق الأرض . رشحت سنة ٢٠١٠ كأسعد شعوب الارض . زارها سعوديون فتفاجأوا !


 
التعديل الأخير:

ابوصالح

عضو ذهبي
شجر يمتد عروقها 30 متر للاسفل تمتص الذهب من الارض ويخرج من اوراقها ولايرى الا من اجهزة مخصصة ولازالت الابحاث جارية

 

الجمآن

عضو بلاتيني
يعطيك العافية اخوي @ابوصالح برودكاستات روووعة ومفيدة جزاك الله خير ..
بس اخر فيديو ما اشتغل مال شجرة الذهب حسافة بحاول ادورها بقوقل :إستحسان::وردة:
 

الجمآن

عضو بلاتيني

لا تتضايق إذا وجدت في حياتك بعض التقلبات.. هذا أمر صحي.. لأن حياتك مثل رسم تخطيط القلب.. إذا كان على خط واحد فهذا يعني أنك ميت!

إذا لم تعرف عنوان رزقك.. فلا تخف.. لأن رزقك يعرف عنوانك.. فإذا لم تصل إليه.. فهو حتما سيصل إليك..

إذا قابلنا الإساءة بالإساءة.. فمتى ستنتهي الإساءة؟!
قال تعالى: "فمن عفا وأصلح فأجره على الله"

عندما نتأخر عن الدوام ندخل برأس منكوس وكلام مهموس حياء من المدير.. فهل نشعر بنفس هذا الشعور عندما نتأخر في الصلاة ونقف بين يدي الله؟!

لاتحسد أحدا بنعمة فأنت لاتعلم ماذا أخذ الله منه.. ولاتحزن بمصيبة فأنت لاتعلم ماذا سيعطيك الله عليها "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغيرحساب""

‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏دواء لهجر القران؛ ضع القران بجانب سجادةالصلاة فكلما صليت اقرأ ماتيسر منه حتى ولو آيه أو آيتين بذا لن تهجر القران بإذن الله *

 
أعلى