حكيم هندي يرى في المنام كنزا صخما من الذهب و الحكومة تعتزم البحث عنه!

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
r

1 / 1تكبير للحجم الكامل
نيودلهي (رويترز) - تعتزم الحكومة الهندية البحث عن كنز بعد أن رأى حكيم في قرية هندوسية في المنام كنزا من الذهب يزن ألف طن مدفونا اسفل أطلال قصر قديم وبعث برسالة إلى البنك المركزي يبلغه بالامر.
وقال برافين كومار ميشرا كبير الأثريين في ولاية اوتار براديش بشمال الهند لرويترز إن هيئة البحث عن الآثار الهندية ارسلت فريقا من الأثريين إلى قرية دونديا كهيرا بالولاية. وأضاف قوله إنهم سيبدأون أعمال الحفر بحثا عن الكنز يوم الجمعة.
وقال الحكيم يوجي سوامي شوبهان ساركار ان الذهب الذي رآه في المنام كان مملوكا لحاكم في القرن التاسع عشر اسمه راو رام بوكس سينغ. وقال إنه يريد ان تستخرج الحكومة الذهب المزعوم لمساعدة الهند من الخروج من الأزمة الاقتصادية.
وقال لصحيفة ميل توداي "بكيت يوم ان ادركت ان الهند في طريقها للانهيار اقتصاديا. وقال إن روح الحاكم تحوم حول القصر وتطلب استخراج الذهب.
وقال "إنه كنز خفي للبلد."
ولا يحرص غالبية الزعماء الهندوس على الاحتفاظ بالسبائك الذهبية في خزائن بنك الاحتياطي الهندي. وتقاوم المعابد القابعة على ذهب يعادل حوالي نصف الذهب الموجود في خزانة احتياطي الذهب الامريكي جهود البنك المركزي الهندي لحصر ارصدتها من الذهب.
وكمية الذهب التي رآها في المنام الحكيم ساكار تكفي للتعويض عن واردات الهند الإجمالية من المعدن النفيس في عام. وتقدر قيمة هذه الكمية باربعين مليار دولار.
ويعتزم الأثريون حفر قاطعين بعرض مئة متر مربع بجانب القصر. لكن كبير الأثريين من الولاية قال إنه ما من دليل بعد على وجود اي كنز اسفل القصر.
وقال "ما زلنا نبحث عن الموقع الدقيق وما اذا كان هناك اي كنز."
(اعداد اشرف صديق للنشرة العربية - تحرير محمد عبدالعال)
...............................
لو كانت الاحلام تحل المشاكل كانت العالم ارتاحت . ومحدش غلب على قولت المصريين
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
أطالب بتثبيت هذا الموضوع لأهميته القصوى . :rolleyes:
منير تعال ناقشنا بموضوع الاخ مجبوس مجوس (الخامنئي ولي امر المسلمين)
وموضوع الأخ المالكي (إنتشار السلفية في إيران) . وخل عنك سوالف الهنود
;)
 

غيث

عضو مخضرم
كلام سليم مية بالمية
حقيقة لو اكتفيت بتعليقك لكفى عن الف موضوع
يعطيك العافيه عمر بن معاوية
 
أعلى