استفزازات الشيعة في الكويت يقومون بمسيرة وعمل مسرحية تثير المشاكل الطائفية بدون ترخيص

فتى ثقيف

عضو فعال
وضع اعلان قرب حسينية معرفي لاقامة موكب في الشارع و تم وضع شبرة غير مرخصة على الشارع الرئيس فيها معدات مطاعم

اليس ذلك اشغال طريق مخالف للقانون اين البلدية عن ذلك
ثانيا المواكب الطائفية الاستفزازية حذر منها ولي الامر صاحب السمو الامير الشيخ صباخ الاحمد حفظه الله

نذكر ان ولي الأمر الشيخ صباح الأحمد الصباح كان امر بمنع تكرار عرض المسرحية عام 2004 لكن الشيعة في عام 2006 ضربوا باوامر ولي الامر عرض الحائط .

قام الشيعة في سنة 2004 بعمل مسرحية مختلقة من خيالهم عن واقعة مقتل سيدنا الحسين رضي الله عنه علما ان الذي قتله الشيعة وصاروا يبكون عليه فعرضوا مسرحية في مكان عام تثير المشاكل مع اهل السنة والجماعة وكان الشيخ صباح الاحمد امر بمنع تكرار هذا الأمر وفق ما أدلى به الشيخ صباح الأحمد الصباح وهذا ما جاء في اللقاء الصحفي المنشور بجريدة الوطن الكويتية

=====

أكد لرؤساء التحرير ضرورة أن تكون الصحافة الكويتية صحافة توجيه لا صحافة كلام
الشيخ صباح: بدأ مشوار الاصلاح

اقتباس

مسرحية.. وياسر.. وحامد

وفيما يخص بعض الظواهر التي برزت أخيرا مع بروز مؤشرات الطائفية في البلاد ومنها المسرحية التي تعرض حاليا، قال الشيخ صباح ان تطبيق القانون هو أمر بيد وزير الداخلية، وهناك أشياء وأمور تخص السنة وتخص الشيعة، بالنسبة للمسرحية فانهاستوقف، وبالنسبة لياسر الحبيب ولحامد العلي فان القانون سوف يطبق، وقد قمت بابلاغ من اجتمعنا بهم ان القانون سيطبق. وللأسف بالنسبة للمسرحية فنحن لم نتعود على شيء يتم خارج نطاق الحسينيات كما نأسف ان نجد الخطباء من يعلم الناس كيف يعملون المتفجرات.
وفي رأيه باداء الصحافة وملاحظاته عليها، قال لرؤساء التحرير «أرجوكم ما أشك في أي أحد منكم بأنه يريد الفتنة... لكن المحررين في الصحف بعضهم لا يحملون الجنسية الكويتية.. فلاحظوهم».

انتهى الاقتباس

جريدة الوطن الكويتية

محليات - الاحد 11/4/2004
===============

الشيعة في الكويت يقومون بمسيرة وعمل مسرحية تثير المشاكل الطائفية بدون ترخيص


قام الشيعة في سنة 2004 بعمل مسرحية مختلقة من خيالهم الطائفي عن واقعة مقتل سيدنا الحسين رضي الله عنه الذي قتله الشيعة وصاروا يبكون عليه فعرضوا مسرحية في مكان عام تثير المشاكل مع اهل السنة والجماعة وكان الشيخ صباح الاحمد امر بمنع تكرار هذا الأمر وفق ما أدلى به الشيخ صباح الأحمد الصباح وهذا ما جاء في اللقاء الصحفي المنشور بجريدة الوطن الكويتية


محليات - الاحد 11/4/2004

لكن الذي حدث ان سنة 2006 قام الشيعة بضرب أوامر ولي الأمر صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الصباح عرض الحائط وقاموا بمسيرة غير مرخصة لاثارة المشاكل الطائفية في الكويت

======

شعائر حسينية في مناطق الكويت بمناسبة عاشوراء مسيرة بالرميثية لأول مرة ومشاهد تمثيلية بموكب عشاق الحسين

كتب عباس دشتي وعبدالرزاق النجار:

احيا المؤمنون في مشارق الارض ومغاربها ليلة أمس الاولى «ليلة عاشورا الحسين» بالشعائر الدينية المختلفة التي استمرت حتى بزوغ يوم عاشوراء ذلك اليوم الأليم والذي تمت فيه فاجعة العصر والزمان حيث تم فيه قتل سبط الرسول الاكرم - صلى الله عليه وآله وسلم - الإمام الحسين بعد قتل اهل بيته وانصاره واصحابه وفصل رأسه من جسمه وهو عطشان ثم رفع رأسه فوق الرماح.
تلك الفاجعة الكبرى والحادثة الأليمة التي اذهلت العالم بفقدان كل المبادئ والأسس والقيم.
واستمرت مجالس العزاء في الكويت وغيرها من دول العالم حتى ظهر امس حيث تناول الخطباء قراءة المقتل من اوله اضافة الى محاضرات حول مدرسة اهل البيت عليهم السلام والدروس المستفادة من يوم عاشوراء وكيف استطاع الإمام الحسين عليه السلام المحافظة على الدين والدفاع عن الشريعة.
وتخللت مجالس العزاء تقديم انواع الحلوى والمشروبات الباردة اضافة الى وجبات الغداء للجميع وساهم الوافدون من الجنسية الايرانية بتوزيع انواع المشروبات الباردة (الشربت) على المارة خاصة في منطقة بنيد القار.
رجال الأمن
ساهمت وزارة الداخلية في استتباب الأمن والأمان بكافة الحسينيات وخاصة الكبيرة منها مثل حسينية معرفي وآل بوحمد والمهدية والمركز البرهاني والعباسية والياسين والجعفرية وغيرها من الحسينيات في المناطق كافة وكان دورهم واضحا في تسيير النظام ومساعدة الآخرين على ذلك الامر الذي دفع اصحاب الحسينيات وروادها الى الثناء على الجهود التي بذلت من قبل وزارة الداخلية ممثلة برجال الأمن الساهرين على راحة المواطنين والوافدين.
مسيرة الرميثية
لاول مرة اقيمت مسيرة كبيرة في الرميثية بشارع الجمعية شارك فيها عدد كبير من المواطنين رجالا ونساء كبارا وصغارا اضافة الى الوافدين الموالين للمذهب الجعفري واهل البيت عليهم السلام.
حيث بدأت المسيرة من الساعة الثانية عشرة حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل وحمل الشباب صورا لفاجعة كربلاء وبعض الصور الشبيهة للامام الحسين عليه السلام وبعض الشعارات.
وساهمت مديرية امن محافظة حولي بحفظ النظام واستتباب الامن والامان وكانوا خير عون لاتمام المسيرة التي اعطت صورة عريقة جسدت الوحدة الوطنية بهذا الوطن.
واثنى المشاركون في المسيرة على جهود رجال الامن المتواجدين هناك ابتداء من اللواء مساعد الغوينم الوكيل المساعد للامن العام والعميد محمود الدوسري مدير امن محافظة حولي ومساعده العميد عبد الفتاح العلي وكافة الضباط والافراد على ما بذلوه من جهد وتعاون مع المشاركين.
وكانت وزارة الداخلية قد اعلنت مسبقا عددا من التحذيرات بمنع اية مسيرات تقام في ليلة عاشوراء والزام اصحاب الحسينيات بالتوقيع على اقرار وتعهد يفيد بذلك خلال الاجتماع الذي عقد قبل اسبوعين. ضم الجهات المعنية الا ان المسيرة الكبرى التي شهدتها منطقة الرميثية والكثرة العددية للمشاركين والتي قدرت بـ 10 الاف شخص دفعت رجال الامن في نهاية المطاف الى التعامل مع هذا الموقف بحكمة وعقلانية وعدم التعرض لهم.
ففي الساعة الحادية عشرة وخمسة واربعين دقيقة انطلقت المسيرة الحاشدة في شارع ناصر المبارك (شارع المدارس) بمنطقة الرميثية.
وطلب عدد من قياديي وزارة الداخلية الذين حضروا الى الموقع عبر مكبرات الصوت من هذه الجموع الرجوع عن هذه المسيرة الا انهم لم يلقوا آذانا صاغية عندها آثر رجال الأمن تركهم يمارسون شعائرهم الدينية بعد ان تم تحييدهم الى جانبي الطريق.
وكانت المسيرة التي انطلقت من عدد من الحسينيات في منطقة الرميثية تجمعت عند احدى المساجد الكبرى في المنطقة نفسها بدأت بشكل منظم بعد تداول المسجات التي حثت على تنظيمها مسبقا وقد وصلت احدى هذه المسجات الى عدد من القيادات الامنية مما دفع رجال الامن اخذ الحيطة والحذر والتحضير الامني المسبق.
وقد تعطلت حركة السير وشلت نهائيا في الطريق الرئيسي في الشارع المذكور واستمرت المسيرة قرابة الساعتين.
مصدر مطلع اوضح لـ «الوطن» ان المسيرة التي شهدتها منطقة الرميثية غير مرخص بها وبدت منظمة بشكل واضح ومسبق ودلل على ذلك بان معظم الحسينيات في الكويت انتهت من شعائرها الدينية في الساعة العاشرة مساء مما دفعهم الى التوجه الى منطقة الرميثية للمشاركة في هذه المسيرة والتي بدأت حوالي الساعة الحادية عشرة وخمس واربعين دقيقة وهذا توقيت كاف لوصول المئات من مرتادي الحسينيات في محافظات الكويت الوصول الى المنطقة بوقت كاف.
واشار المصدر الى انه بالرغم من تعهد بعض اصحاب الحسينيات في منطقة الرميثية بعدم السماح بخروج اية مسيرات الا ان مرتادي هذه الحسينيات تجمعوا عند احد المساجد وساروا بها في شارع ناصر المبارك.
واضاف المصدر ان احد اسباب هذه التجمعات تكمن في وجود من تطوعوا بتوزيع الطعام والشراب في الشارع فلذلك وجدنا ان انطلاقتها بدأت على هذا النحو.
واختتم المصدر حديثه ان هناك تقريرا سوف يرفع للجهات المعنية عما حصل في هذه الليلة.
عشاق الحسين
من جانب آخر أقامت الجالية الايرانية موكبا كبيرا كعادتها السنوية في منطقة الرميثية باسم «عشاق الحسين» واستمر الموكب الذي كان في مكانه حتى ساعة متأخرة من ليلة العاشر متضمنا الشعائر المعتادة في مثل هذه المناسبة.
تضمنت مشاهد تمثيلية وسط مراقبة أمنية ساهمت في أن يخرج الموكب بصورة آمنة.

الوطن الكويتية

الجمعة 10/2/2006
 

فتى ثقيف

عضو فعال
من قتل الحسين هم الشيعة

قَالَ مُرْتَضى الْمُطَهِّري: « وَلَا رَيْبَ فِي أَنَّ الْكُوفَةَ كَانُوا مِنْ شِيْعَةِ عَلِيٍّ وَأنَّ الَّذِينَ قَتَلُوا الْإِمَامَ الْحُسَيْنَ هُمْ شِيْعَتُهُ »الْملحمة الْحُسَيْنية

اتهام الحسين للشيعة بقتله و دعائه عليهم

قال الإمام الحسين - عليه السلام - في دعائه على شيعته:
(اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً، واجعلهم طرائق قدداً، ولا ترض الولاة عنهم أبداً، فإنهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلونا) (الإرشاد للمفيد 241).

 
التعديل الأخير:

فتى ثقيف

عضو فعال
انقل عن الكاتب الشيعي
صائب حسين من موقع كتابات

وبدء موسم محرم.. موسم الخرافات.. وموسم ادخال العقل الشيعي في غيبوبة

وبدء موسم محرم.. موسم الخرافات.. وموسم ادخال العقل الشيعي في غيبوبة


كتابات – صائب حسين

مواكب لطم, زنجيل, تطبير, مجالس عزاء , تمن وقيمة, هريسة, رواديد, قدور طبخ مفحمة, خبر العباس, ليلة الحجة, تشابيه, تماثيل, شناشيل و اعلام خضراء وحمراء وصفراء وبقية الالوان, سماع لطميات في كل مكان, مسيرات مليونية الى كربلاء, مواكب تزحف على الايدي والاقدام, تعطيل حركة الدولة, استنفار الاجهزة الامنية, غلاء الاسعار, وقف الانتاج, حالة من التراخي لدى الناس, عدم رغبة في العمل.. هذه هي المفردات التي تعبر عن الواقع عندما يبدأ شهر محرم, وساكون شاكرا لمن تحضره غيرها من المفردات ان يعلمني بها.
في الواقع ليست هناك امة على الارض تدخل عقلها في غيبوبة لتنطلق في فضاءات الخرافة ولمدة طويلة كما تفعل الامة الشيعية منذ مئات السنين حتى بلغ الامر في السنوات الاخيرة حدا لا يطاق يكون معه من الواجب الاخلاقي على الاقل لكل صاحب قلم ان يكتب ما يجود به قلمه لوقف زحف ألوية التجهيل والعقائد الفاسدة التي ابتليت بها الامة العراقية شر ابتلاء.
البعض وفي محاولة يائسة يحاول الربط بين هذه الممارسات التي ما انزل الله بها من سلطان وبين الاسلام وشعائره, ويتبجح البعض الاخر فيسميها شعائر حسينية حتى ان بلغ عمار الحكيم مبلغا من السفه قال معه في احدى خبطه الهرائية..
’’الشعائر الحسينية مشروع صمم له أهل بيت النبي محمد (ص)’’ ولم يذكر لنا كيف صمم له اهل البيت (ع)؟ هل جلسوا مجتمعين ووزعوا الادوار واعطوا الحسين دور الشهيد لكي يبكي عليه الشيعة ويلطموا الصدور ويطينوا الرؤوس ابد الدهر ؟
انه ايحاء خبيث للبسطاء بان هذه الخرافات, هذا الجهل, هذه الضلالة التي نحن عليها هي مما يريدها الحسين (ع).
هل خرج الحسين لكي نلطم عليه؟ هل خرج لكي نضرب الصدور ونشج الرؤس, هل خرج لكي نزحف على الاربع ونخرج في مواكب الزهراء؟ هل خرج لكي نطبخ ( التمن والقيمة) ونوزعها يوم العاشر لكي ترمى في اليوم التالي اما لكثرة الطعام المبتذل لسوء النوعية او لعدم طبخه بشكل كامل بسبب السرعة؟ هل خرج الحسين لكي نقطع ما تبقّى من اشجارنا لنطبخ عليها قدور الطعام بهذا الشكل البدائي المتخلف وندمر بيئتنا؟ هل خرج الحسين لكي نعطل حركة الامة ونوقف عجلة التنمية (ان وجدت) لاسابيع مرة بسبب المشي ومرة بسبب مواكب اللطم واخرى بسبب غلق الشوارع حفاظاً على امن الزائرين؟ حتى اصبحت من الانجازات التي تفتخر بها وزارة الداخلية انجاز موسم زيارة امام ما دون حوادث امنية! وما اكثر هذه المناسبات في العراق الجديد, وهكذا يتم العبث بمقدرات الامة وتستنفر طاقات الدولة من اجل توفير جو للجهلاء لمواصلة جهلهم بدلا من تسخيرها للبناء والاعمار!
ماذا ينفع ان تمشي الى كربلاء وانت تدمر البيئة وتلقى بالنفايات على طول الطريق؟ ماذا ينفع المشي وانت تهلك كل زرعة مررت عليها وتحرق كل شجرة قائمة اما للطبخ او لعمل الشاي (على الحطب) او للاستدفاء بنارها؟ ماذا ينفع المشي الى كربلاء وانت عدو للحسين فتسرق وتنهب وتغش في السوق, ماذا ينفع المشي واللطم وانت تبيع بلدك الى جمهورية الضلالة في ايران؟ ماذا تنفع المواكب وان حرامي تسرق قوت ابناء جلدتك (من الحصة التموينية)؟ ماذا ينفع جلد ظهرك وانت تقتل ابن محلتك على الهوية؟ ماذا ينفعك اللطم وانت تخطف ابن تاجر مدينتك لتبتز منه بعض المال الحرام؟
انهم خطباء الضلالة امثال عبد الحميد المهاجر الذي يردد احاديث ما انزل الله بها من سلطان مثل من بكى او تباكى على الحسين غفرالله ذنوبه ولو كانت بعدد قطرات البحار وحبات الرمال.. والذي يقول ايضا ان ليلة العاشر هي ليلة طلب الحوائج فاطلب ايها المؤمن ما بدا لك!! وعجبي انه كل هذه الملايين تطلب الامن والامان وتبكي وتتباكي ولا يستجاب لها! هل خذلهم الحسين؟ اما كان الاولى الطلب من خالق الحسين ورب الحسين ورب جده رسول الله(ص)؟
سؤال بسيط لكل هؤلاء اللطامة والمطبرين والمزنجلين: اين الحسين الان حسب عقائدكم ؟ اليس هو سيد شباب اهل الجنة؟ الجواب نعم دون شك لوجود احاديث كثيرة لدى كافة المذاهب بذلك. اذاً.. هو في الجنة في النعيم ينعم مع حور العين! في حين نحن نبكي ونتباكى ونلطم ونشج الرؤوس ونجلد ظهورنا بالسلاسل ونزحف على الاربع ونقيم الدنيا ولا نقعدها كل سنة, ننفق الاموال بعبثية وبذخ, نسطّر الخرافات ونروي قصصا من نسج الخيال حول واقعة كربلاء لنصدقها ونريح انفسنا بعد كل جولة لطم سريالي وبعد كل جلسة مراسيم ماسوشية. هل يعقل اننا نعمل كل هذا والحسين ينعم في الجنة وفي عليين مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين؟ اليس هذا غاية الجنون والحمق والسفه؟
ان مثل هذا الامر كمثل امرأة تالمت في ولادة طفلها ولكنه كبر واصبح رجلاً ولكنها مازالت تبكي على آلام الولادة, رغم ان الامر انتهى ولكنها تصر على ان تتذكره وتبكي عليه فما اعجب هذا الامر!!
 

فتى ثقيف

عضو فعال
حسنا سيتحدث بعض المتفلسفين عن قيم عاشوراء كالتضحية والايثار والفداء والشجاعة والامانة والزهد عن الدنيا, عن مفاهيم ثورة يفترض ان الحسين(ع) قام بها. ولكن لنسأل اين مصاديق هذه القيم على ارض الواقع بل ولدى من يتحدث عنها اولا ويملأ الدنيا ضجيجاً بخطب ومحاضرات ومنابر وروزخونيات؟.
الحكم منذ 2003 بايدينا نحن الشيعة ولكن ماذا قدمنا من هذه القيم لنعبر بالعراق الى بر الامان؟ اين قيم الايثار لدى الجعفري عندما تمسك بالسطلة 4 اشهر قبل ان يتنازل عنها مرغماً عام 2006؟ اين قيم الاخلاص لدى المجلس الاعلى وهو يوالي ايران الشر من أجل دعمه للحصول على مقاعد اكثر في البرلمان, أين احترام الموتى لدى جلال الدين الصغير وهو ينبش قبور مسلمين دفنوا في مقبرة براثا ( المعروف باسم مقبرة المنطكة في العطيفية) تصوروا من اجل ان يبني قاعة للطم او ملطم!! اين قيم الشجاعة لدى جيش المهدي وهو يختطف ابناء بلده العزل ليقتلوا شر قتلة ويلقوا بجثثهم في الطرقات فقط لان اسمائهم عمر او عثمان؟ اين قيم الامانة لدى السيستاني واموال الخمس العراقية توزع على كل اقطار الدنيا ويبنى بها قاعات رياضية في ايران ومؤسسات ترفيهية في شتى اقطار الدنيا عدا العراق وفقراء العراق فهم خارج دائرة الاهتمام ولا معيل لهم الا الله تعالى هو حسبهم ونعم الوكيل. اين الزهد عن الدنيا لدى المعممين وخطباء المنابر والملايات والرواديد وهم حولوا الموسم الى بورصة للخطابة واظهار القدرة على من يبكّي اكثر عدد من الجهلاء حتى اخذوا يطلبون اموالاً طائلة لاحيا مجلس عزاء؟ أين امانة عادل عبد المهدي وهو يحمي لصوص وقتلة مصرف الزوية؟ اين اخلاص عمار الحكيم وهو يطعن حكومته التي هو ينتمي اليها بخنجر مسموم في الظهر ليزور سوريا في الوقت الذي ترسل لنا هذه الاخيرة شاحنات محملة بالموت الزئام لتحصد اروح الابرياء في شوارع وازقة بغداد؟
الواقع ان الكل هو نسخة سيئة من عمر بن سعد فعمر بن سعد كان اصدق مع نفسه عندما أنشد قائلاً:
دعاني عبيد الله من دون قومه إلى خطـة فيهـا خرجت لحيني
فـوالله ما أدري وإني لحائـر أفكر في أمـري علـى خطرين
أأترك ملك الري والري منيتي أم ارجع مأثومـا بقتـل حسين
حسين ابن عمي و الحوادث جمة لعمري ولـي في الري قرة عيـن
فإن كنت أقتلـه فقد فاز موعدي يقينـا وأعلـو عـالـم الجيشيـن
وأن أله الـعـرش يغفـر زلتي ولـو كـنـت فيهـا أظلـم الثقلين
ألا إنـما الـدنيا بخيـر معـجل ومـا عـاقل بـاع الوجـود بدين
يقولـون إن الله خالـق جـنـة و نار وتـعذيـب وغــل يديـن
فإن صـدقوا فـيما يقولون إنني أتـوب إلـى الرحمان مـن سنتين


فهو يعترف انه مقبل على عمل اثم وانه مولع بحب الدنيا ويعترف ايضا ان الله غفور رحيم, فطمعه في مغفرة الله سوّل له ان يساهم في قتل الحسين(ع).. ولكن دعاة اللطم والتطبير اليوم لا يعترفون بشي من ذلك ويتخذون من الحسين ومن واقعة الطف مطية للوصول الى غاياتهم الدنيئة, فلكل منهم امنية وقرة عين لا يصل اليها الا بالركوب على ظهور هؤلاء البسطاء والمغفلين الذين دفعهم حبهم لاهل البيت الى التصديق بشيخ اصابه الخرف مبكراً مثل عبد الحميد المهاجر الذي خرج علينا مؤخرا بتفسير جديد لحروف (كهيعص) فقال: (كاف: كربلاء, هاء: هلاك العترة: ياء: يزيد اللعين, عين: عطش الحسين, صاد: صبر الحسين) وهو ما يعكس حالة الخرف المبكر الذي يعاني منه هذا الشيخ الى الحد الذي سمح لنفسه العبث بمفردات القران وتاويله لتنسجم مع مخيلته المريضة ولانتاج ابعاد جديدة من الخرافة تضفي على روايات ما يسمى المنبر الحسيني بعض الجديد للحليولة دون اصابة المتلقين بالملل لكثرة تكرار نفس الروزخونيات كل عام مئة مرة.
الكل فرح بالدور الذي يلعبه في ذكرى عاشوراء.. انها مسرحية جماعية او فلما سينمائيا يشد الجميع اليه ومن لايشترك فيه فهو الخاسر!
من الطفل الصغير الذي يقف متفرجا على مشاهد التشابيه ( تمثيل الواقعة بشكل مسرحي) الى اكبر مرجع الكل ينتفع من عاشوراء والكل يريده ان يستمر الى ما لانهاية.. ببساطة لان الكل يرائي في هذا اليوم.. وان وجدت مخلصاً لمبادئ الحسين فحتما لن تجده يرفع السيف ليطبر نفسه او يطبر طفله الذي لم يبلغ الحلم بل يطبر حب الدنيا والرئاء في نفسه ذلك الحب الذي اعمى بصيرة عمر بن سعد في واقعة الطف من اجل قرة عينه ملك الري.
ومرة اخرى فلكل مشارك في ذكرى عاشوراء قرة عين فالطفل قرة عينه رؤية تمثيلية عاشوراء والتمتع بفصولها ثم الحصول على مغانم المواكب, واللاطم قرة عينه اللطم وكيف ينزع ملابسه ليعرض عضلاته المفتولة علّه يظهر على احدى الفضائيات ليشاهده اهله واصحابه, والرادود قرة عينه المنبر وسماع صوته يطرب ويبكي مستمعيه, والملاية قرة عينها مجلس العزاء (القراية) وهي تبدأ طقوسها بعبارة (حو ياحسين) لتلفظ عبارات لا معنى لها ولايقبلها العقل الهدف منها اذكاء الحماس لدى اللاطمات واللاتي بدورهن قرة اعينهن ان يلتقين مع بعضهن ليتحدثن عن هذه وتلك ولعرض اخر صرعة حلي او موضة ملابس باللون الاسود, والمطبّر قرة عينه السيف الذي يحمله ورؤية الدم الذي يسيل من راسه ليفتخر به امام اصحابه, وصاحب الموكب قرة عينه لافتة موكبه الذي ورثه عن ابائه واجداده ليحفظ سمعة العائلة, وباذل الطعام قرة عينه طعامه الذي يقدمه وسماع اطراءأت الناس عن لذة طعامه وجودة الرز الذي استعمله في الطبخ على حطب اشجارنا اليتيمة, والخطيب الذي يرتقي المنبر قرة عينه المايكروفونات التي امامه والشعارات التي عليها والتي ترمز الى الفضائية التي ستنقل عبقريته في تحليل الواقعة وتنافسه مع اقرانه ايهم اكثر تاثيرا وابكاءاً للناس, ورئيس الحزب قرة عينه عدد التابعين له والسائرين في موكب الحزب في مسيرة المشي الى كربلاء والمرجع قرة عينه ازدياد مقلديه باسم الحسين اذ يتجنب الافتاء بحرمة ايذاء النفس والعبث بالعقول وتشتيت وحدة المسلمين ووضع حدا للخرافات والاساءة للاسلام, والفضائيات قرة عينها ان يرتفع عدد مشاهديها ويعلو اسمها حتى ولو على حساب بث مالا يتطابق مع مبادئها وتوجهاتها وغير ذلك كثير.. فكل من يشترك في كرنفال عاشوراء هو في الواقع نسخة سيئة من عمر بن سعد, له قرة عين يسعى للوصول اليها كل سنة حتى ولو على حساب قتل الحسين في ذكراه مرة بعد اخرى ولذلك ستبقى هذه كارثة هذه الخرافات قائمة متجددة كل سنة بوهج اكبر لازدياد عدد المتنفعين منها وستبقى هذه الامة مخدوعة ومغلوبة على امرها باختيارها لانها باعت الحسين يوم حولت ذكراه من يوم للتضحية والايثار الى يوم للبكاء والعويل والتمثيل واختلطت عليها الوسيلة مع الغاية فتحولت الوسيلة الى غاية وضاعت الغاية في دهاليز فصول المسرحية التي تشترك فيها امة باكملها.
وربما لهذه السنة معناً خاصاً لتصادف ذكرى عاشوراء مع اعياد ميلاد المسيح ورغم الاختلاف الكبير بين المناسبتين الا ان اوجه الشبه كبيرة فبنفس الطريقة اخترع الناس بابا نؤيل وقضية الهدايا التي ياتي بها تجره عربته في السماء. فالكل يعلم ان لا وجود لشخصية اسمها بابا نؤيل او نيكولاس ولكن الكل يشترك في هذه المسرحية والكل يتمتع بها من الطفل الصغير الذي ينتظر بابا نؤيل بفارغ الصبر ليحصل على هديته.. الى الشركة الكبيرة التي تستغل المناسبة لتسويق الكثير من بضائعها, الفرق ان الاخرين يفرحون بالمناسبة ويتمتعون بالهدايا في حين اننا نلطم ونبكي ونشج الرؤوس..نسال الله ان يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون احسنه.
 

فتى ثقيف

عضو فعال
انقل من كتب الشيعة


==========

أية الله الدكتور مرتضى المطهري(( ان التطبير والطبل عادات ومراسيم جاءتنا من ارثودوكس القفقاز وسرت في مجتمعنا كالنار في الهشيم.)) كتاب الجذب والدفع في شخصية الإمام علي (عليه السلام)

قال أمير المؤمنين عليه السلام :

( لو مَيَّزْتُ شيعتي لما وجدتهم إلا واصفة ، ولو امتحنتُهم لما وجدتهم إلا مرتدين ، ولو تَمَحَّصْتهُم لما خلص من الألف واحد ) ( الكافي/ الروضة 8/338 ) .

وقال أمير المؤمنين عليه السلام :

( يا أشباه الرجال ولا رجال ، حُلوم الأطفال ، وعقول رَبَّات الحِجال ، لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة حزت والله ندماً ، وأعتبت صدماً … قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحاً ، وشحنتم صدري غيظاً ، وجَرَّعْتُموني نغب التهام أنفاسنا ، وأفسدتم عَلَيّ رأيي بالعصيان والخذلان ، حتى لقد قالت قريش : إن ابن أبي طالب رجل شجاع ، ولكن لا علم له بالحرب ، ولكن لا رأي لمن لا يُطاع ) نهج البلاغة 75 ، 71 .

وقال الإمام الحسين عليه السلام في دعائه على شيعته :

( اللهم إن مَتَّعْتَهم إلى حين فَفَرِّقْهم فِرَقاً ، واجعلهم طرائق قدَداً ، ولا تُرْضِ الوُلاةَ عنهم أبداً ، فإنهم دَعَوْنا لِينصرونا ، ثم عَدَوا علينا فقتلونا ) الإرشاد للمفيد ص 241 .

وقد خاطبهم مرة أخرى ودعا عليهم ، فكان مما قال : ( لكنكم استسرعتم إلي بيعتنا كطيرة الدباء ، وتهافَتُّم كتَهَافُت الفرش ، ثم نقضتموها ، سفَهاً وبُعداً وسُحقاً لطواغيت هذه الأمة ، وبقية الأحزاب ، وَنَبَذة الكتاب ، ثم أنتم هؤلاء تتخاذلون عنا ، وتقتلوننا ، ألا لعنة الله على الظالمين ) الاحتجاج 24/2 .

قال السيد محسن الأمين :

بايَعَ الحسين من أهل العراق عشرون ألفاً ، غدروا به ، وخرجوا عليه ، وبيعته في أعناقهم ، وقتلوه ) أعيان الشيعة/ القسم الأول ص 34

وقال الحسن عليه السلام :

( أرى والله معاوية خيراً لي من هؤلاء ، يزعمون أنهم لي شيعة ، ابتغوا قتلي ، وأخذوا مالي ، والله لأَنْ آخذ من معاوية ما أحقن به من دمي ، وآمن به في أهلي خير من أن يقتلوني ، فيضيع أهل بيتي ، والله لو قاتلت معاوية لأخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي إليه سلماً ، والله لأَن أسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلني وأنا أسير ) الاحتجاج 2/ 15 .

وقال الإمام زين العابدين عليه السلام لأهل الكوفة :

( هل تعلمون أنكم كتبتم إلى أبي وخَدَعْتُموه وأعطيتموه من أنفسكم العهد والميثاق ، ثم قاتلتموه وخَذَلْتموه ؟ بأي عين تنظرون إلى رسول الله صلى الله عليه وآله ، يقول لكم : قاتلتُم عِتْرَتي ، وانتهكتُم حُرْمَتي ، فلستم من أمتي ) الاحتجاج وقال أيضاً عنهم :
( إن هؤلاء يبكون علينا ، فَمَنْ قَتَلَنا غيرُهم ؟ ) الاحتجاج 2/29 .
وقال الباقر عليه السلام :
( لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكاً ، والربع الآخر أحمق ) رجال الكشي ص 79 .

وقالت فاطمة الصغرى عليها السلام في خطبة لها في أهل الكوفة :

( يا أهل الكوفة ، يا أهل الغدر والمكر والخيلاء ، إِنّا أهلَ البيت ابتلانا الله بكم ، وابتلاكم بنا ، فجعل بلاءَنا حسنا … فكفرتمونا ، وكذبتمونا ، ورأيتم قتالنا حلالاً ، وأموالنا نهباً … كما قتلتم جدنا بالأمس ، وسيوفكم تقطر من دمائنا أهل البيت .
تباً لكم ، فانتظروا اللعنة والعذاب ، فَكأَنْ قد حَلَّ بكم … . ويذيق بعضكم بأس بعض ثم تخلدون في العذاب الأليم يوم القيامة بما ظلمتمونا ، ألا لعنة الله على الظالمن . تَبّاً لكم يا أهلَ الكوفة ، كم قرأت لرسول الله صلى الله عليه وآله قبلكم ، ثم غدرتم بأخيه علي بن أبي طالب ، وجدي ، وبنيه وعِتْرَتِهِ الطيبين .
فرد عليها أحد أهل الكوفة مُنْتَخِرًا ، فقال :
نحن قتلنا علياً ، وبني علي بسيوف هندية ورِماح .
وسبينا نساءَهم سبي ترك ، ونطحناهم فأي نطاح ) الاحتجاج 28/2 .
وقالت زينب بنت أمير المؤمنين صلوات الله عليها لأهل الكوفة تقريعاً لهم :
( أما بعد ، يا أهل الكوفة ، يا أهل الختل والغدر والخذل … إنما مثلكم كمثل التي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثاً ، هل فيكم إلا الصلف والعُجب والشنف والكذب … أتبكون أخي ؟! أجل والله فابكوا كثيراً ، واضحكوا قليلاً ، فقد ابليتم بعارها … وأنىَّ تُرْخِصون قَتْلَ سليلِ خاتمِ النبوة … ) الاحتجاج 2/29 – 35 .
عن أمير المؤمنين عليه السلام أن عفيراً – حمارَ رسول الله صلى الله عليه وآله – قال له : بأبي أنت وأُمي – يا رسول الله – إن أبي حدثني عن أبيه عن جده عن أبيه : ( أنه كان مع نوح في السفينة ، فقام إليه نوح فمسح على كفله ، ثم قال : يخرج من صلب هذا الحمار حمارٌ يركبه سيدُ النبيين وخاتمهم ، فالحمد لله الذي جعلني ذلك الحمار ) أصول الكافي 237/1 .

( إن رسول الله صلى الله عليه وآله قصد دار زيد بن حارثة في أمر أراده ، فرأى امرأته زينب تغتسل ، فقال لها : سبحان الذي خلقك ) عيون أخبار الرضا ص 113

وعن أمير المؤمنين أنه أتى رسول الله صلى الله عليه وآله وعنده أبو بكر وعمر قال : ( فجلستُ بَيَنه وبين عائشة ، فقالت عائشة : ما وجدتَ إلا فخذي وفخذ رسول الله ؟ فقال : مه يا عائشة ) البرهان في تفسير القرآن 4/225 .
وجاء مرة أخرى فلم يجد مكاناً ، فأشار إليه رسول الله : ههنا – يعني خلفه – وعائشة قائمة خلفه وعليها كساء : فجاء علي عليه السلام فقعد بين رسول الله وبين عائشة ، فقالت وهي غاضبة : ( ما وجدتَ لإسْتِكَ – دُبُرَكَ أو مُؤَخِرَتِكَ – مَوْضعاً غير حجري ؟ فغضبَ رسولُ الله ، وقال : يَا حُميراء ، لا تؤذيني في أخي ) كَتاب سليَم بن قيس ص 179 .
وروى المجلسي أن أمير المؤمنين قال :
( سافرت مع رسول الله صلى الله عليه وآله ، ليس له خادم غيري ، وكان معه لحاف ليس له غيره ، ومعه عائشة ، وكان رسول الله ينام بيني وبين عائشة ليس علينا ثلاثتنا لحاف غيره ، فإذا قام إلى الصلاة – صلاة الليل – يحط بيده اللحاف من وسطه بيني وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفراش الذي تحتنا ) بحار الأنوار 40/ 2 .

أ – عن أبي عبدالله عليه السلام قال : ( أُتِيَ عمر بامرأة قد تعلقت برجل من الأنصار كانت تهواه ، فأخذت بيضة وصَبَّت البياض على ثيابها وبين فخذيها ، فقام علي فنظر بين فخذيها ، فاتَّهَمَها ) بحار الأنوار 4/303 .
2 – عن أبي عبدالله عليه السلام قال : قامت امرأة شنيعة إلى أمير المؤمنين وهو على المنبر ، فقالت : هذا قاتِل الأحِبَّةِ ، فنظر إليها ، وقال لها :
( يا سلفع ، يا جريئة ، يا بذية ، يا مذكرة ، يا التي لا تحيض كما تحيض النساء ، يا التي على هَنِهَا شيء بَيِّنٌ مُدلِيَ ) البحار 41/293 .

3 – في الاحتجاج للطبرسي أن فاطمة سلام الله عليها قالت لأمير المؤمنين عليه السلام :
( يا ابن أبي طالب ، ما اشتملت شيمة الجنين ، وقعدت حجرة الظنين ) .
4 – روى الطبرسي في الاحتجاج أيضاً كيف أن عمر ومن معه اقتادوا أمير المؤمنين عليه السلام والحبل في عنقه وهم يجرونه جراً حتى انتهى به إلى أبي بكر ، ثم نادى بقوله : ابن أُم ، إن القوم استضعفوني وكادوا يَقْتُلونَنِي

قالت فاطمة عنه :
( إن نساء قريش تحدثني عنه أنه رجل دِحداح البطن ، طويل الذراعين ، ضخم الكراديس ، أنزع ، عظيم العينين ، لمنكبه مشاشاً كمشاش البعير ضاحك السن ، لا مال له ) تفسير القمي 2/336 .

==========

محرم موسم لعن الصحابة ونشر الأكاذيب في الحسينية / آية الله مطهري

قراء الحسينية ينشرون الاكاذيب / آية اللّه المطهري

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=59374
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
مظاهر هدفها شحن الاقلية الشيعيه في الكويت بالكراهية والاحقاد لعرقنه ولببنة الكويت ومن ثم ابتلاعها من ايران.

لعنة الله على ايران ومن يتبعها ويتبع افكارها الوصخه
 

فتى ثقيف

عضو فعال
BYEbSxICUAAze1h.png



صور من مسيرة كلاب الحسين احد بدع الشيعة الاثناعشرية

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=166673
 

فتى ثقيف

عضو فعال
اهل السنة هم الامة الاسلامية و الشيعة هم طائفة

و الكويت دولة سنية
…اذا الدوله عربيه واصول حكامها الجزيره العربيه..واصول شعبها الجزيره العربيه …
وحاكمها سني ومسجد الدوله سني…والاذان الرسمي سني.
. والافتاء المعتمد سني…. شنسميها….
بعدين للعلم فقط….ترا اسامه المناور قال..
..انا ماقلت دوله سنيه…الا بعد ما البعض انكر هذا الشيء…
..والا مايحتاج انقول الدوله سنيه…شيئ معروف.

==========

لو لم تكن الكويت سنية لاصبحت شيعية

الكاتب العراقي د. حسن العلوي في ندوة «التأثيرات الاقليمية في الانتخابات البرلمانية العراقية»، التي استضافتها جمعية الصحافيين الكويتية.

القبس 2009/11/06

الكويت سنية

واشار الى انه لو كانت الكويت عراقية لاصبحت شيعية، نظرا لتواجد اعداد كبيرة من الشيعة في مدينة البصرة، وهي الاقرب للكويت، وبهذا فانها كانت سوف تسعى الى الانتقال للكويت، الا ان هذا لم يحدث، مما يؤكد ان الكويت ليست عراقية، وان الكويت دولة سنية، كما ان المناخ السائد للسنة هو البر، وهجرة القبائل البدوية لا تمكنها ان تتحول الى المذهب الشيعي، ببساطة لان الشيعة يميلون الى العيش في المناطق الطينية من الارض.
واستذكر العلوي فكرة ضم الكويت للعراق التي يتبناها حكام العراق، وقال انه سمع في الراديو اثناء فترة اعتقاله في السجن حديثا خطيرا للرئيس العراقي الاسبق عبد الكريم قاسم يقول فيه ان اعلان الكويت في 19 يونيو استقلالها من طرف واحد خاطئ وغير قانوني وباطل، لان الكويت عراقية وانه قرر تعيين الشيخ عبدالله السالم قائم مقام في الكويت، وعلى الرغم من كاريكاتيرية القرار، فانه لم يعط الحكم لشخص عادي مثل علاء حسين إبان حكم صدام حسين! ومن بعدها توالت الاحداث بشأن فكرة الضم لدى القادة في العراق.
وتابع العلوي ان مسؤول السجن طلب منه الرد على اقاويل الرئيس قاسم، وانه في السجن كان يتمتع بحرية كبيرة وان رده كان الكويت ليست عراقية، وان تحجج البعض بفكرة الوحدة العربية، فإن ما فعله عبد الكريم قاسم او صدام حسين هو ضم وليس وحدة وتم ترويج موقفي ودخل في اجندة الحزب البعثي، وكان رئيس الوزراء العراقي اثناء اعتقالنا قد ارسل برسالة اعتراف الى منظمة الامم المتحدة تفيد باستقلالية الكويت، وعلى اثرها حصلت الكويت على عضويتها في المنظمة برقم 111، ونالت على اثرها اعترافا رسمياً باستقلالها، اي ان البعثيين تقدموا بالاعتراف بالكويت واعترافها.
======

بيبي اليوسف ـ الكويت دولة سنية
سبب الاضطهاد و القتل الذي يتعرض له السنة في العراق و سوريا و لبنان

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=164351
 

(( مقراط ))

عضو مميز
عزيزي فتى الجبل
شفيك متحمس


نيابة عن فتى الجبل .. ومن بعد اذنه ... يسمح لي بالرد عليك بدلا عنه ... !

اولا : اسمه ((فتى ثقيف)) واعتقد انكم تعرفون ثقيف جيدا ... لان اسلافك لهم تاريخ ناصع مع اهل ثقيف .. واقصد ( الحجاج ابو يوسف الثقفي ) وهذا ما دعاك الى ان تناديه بغير اسمه .. فالسبب هو ما فعله الحجاج باسلافك من اهل العراق

ثانيا : الاخ فتى ثقيف .. كان يوجه كلامه الى فتيان الجبال واسودها وكل ما هو فوق الارض ------- وليييييس ------- الى جزذان القبو وفئران السراديب وخفافيش المجاري .... لذلك نرد عليك بما قلته ... بلسانك ...!!!!!

عزيزي .. بن ذي محن .. شفيك متحمس ... والكلام لم يقصد به جرذان القبو ...!!!!!!!!!!!!!!!! ولم يذكر فيه اي نوع من القوارض واللقطاء فليش متحمس وانت مو مذكور بالكلام يا بن ذي محن ...!!!!!!!
 
هذول العيب موفيهم ... العيب والردى في فشل حكومة الخيبه والعار تاركه الديره سماري ...لوكنا دولة مؤسسات وقانون لما رأيت شبرات وكيربي وبيوت هدام لانعلم من يسكنها في هذا الشارع ( عبدالله الأحمد ) واجهة العاصمه ومن ضمنها هذه الشبره التي هي تشويه وتخريب و تعدي سافر على أملاك الدوله والمال السايب يعلم السرقه ...المصيبه أنها تقع في خلف البنك المركزي العملاق ومشاريع كبيره تبنى حاليا وبجانب البنوك والبورصه والمسجد الكبير هذه أحد الأسباب التي دمرت البلد واصبح لايوجد لدينا حتى شارع واحد نفتخر فيه الله يهلك ويخسف هذه الحكومه الفاسده التي ابتلت فيها العباد والبلاد
هل يجرأ أكبر راس أن يضع شبره كيربي قبيحه أمام شارع البنوك والأبراج في دول محترمه مثل قطر ودبي ... طبعا لا ..لأن هناك رجال تطبق القانون
قطر وحكومتها المحترمه قبل أن تبني هذه الدوله الحديثه قامت بقوة القانون بتمثين كل الشبرات وكل البيوت مع دواوين عيال بطن الدوحه فأصبح لديهم منطقة عالميه تفتخر بها على البحر
 
التعديل الأخير:

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
نيابة عن فتى الجبل .. ومن بعد اذنه ... يسمح لي بالرد عليك بدلا عنه ... !

اولا : اسمه ((فتى ثقيف)) واعتقد انكم تعرفون ثقيف جيدا ... لان اسلافك لهم تاريخ ناصع مع اهل ثقيف .. واقصد ( الحجاج ابو يوسف الثقفي ) وهذا ما دعاك الى ان تناديه بغير اسمه .. فالسبب هو ما فعله الحجاج باسلافك من اهل العراق

ثانيا : الاخ فتى ثقيف .. كان يوجه كلامه الى فتيان الجبال واسودها وكل ما هو فوق الارض ------- وليييييس ------- الى جزذان القبو وفئران السراديب وخفافيش المجاري .... لذلك نرد عليك بما قلته ... بلسانك ...!!!!!

عزيزي .. بن ذي محن .. شفيك متحمس ... والكلام لم يقصد به جرذان القبو ...!!!!!!!!!!!!!!!! ولم يذكر فيه اي نوع من القوارض واللقطاء فليش متحمس وانت مو مذكور بالكلام يا بن ذي محن ...!!!!!!!

خفافيش المجاري !!؟
وقوارض الكهوف!!؟

شكرا مقراض
 

بو_علي

عضو بلاتيني
استفزاز من الشيعه للسنه؟؟!!!
وين الاستفزاز بذكرى استشهاد الحسين...

انت موضوعك بكبره و مشاركاتك استفزاز للشيعه
 
أعلى