س سؤال هل سيتم قبول أبناء الإيراني والعراقي بالجيش ؟

بلدي إلى أين ؟

خطوة جيده أن يتم إستثمار طاقات أبناء الكويتيات والبدون والشهداء والأسرى وحملة 65 وغيرهم لخدمة الكويت في السلك العسكري.

مقابل ذلك ولأن التوجه "إنساني" بحت حسبما يدعون هم , فلماذا لايتم تجنيسهم إذا ..

نحن لماذا نضع لجنة أو جهاز إسمه المقيمين بصورة غير قانونية تصرف عليها الأموال طائله ويضيع وقت منتسبيها على "الهبني" ,, لماذا يطالب أكثر من نائب إذا بإحياء لجنة البدون بمجلس الأمه ,, لماذا يصرح يوميا أكثر من نائب لمصالح البدون و غيرها ,, لماذا تسير الدولة بهذه القضيه بهذا الشكل الغريب العجيب المتخبط جدّا جدّا جدّا.

يااخوان,, إما تجنيس المستحقين وتعديل وضع الغير مستحقين وهذا الأمر تكشفه الدولة ,, لأن الدوله لديها دلائل ,, مايصير تدار هذه القضيه بهذا الشكل مايصير ,, إطلاقا غير صحيح أن يتم إنشاء لجنة ومقابل ذلك يتم نسف توجهها بهذه الطريقه.

كفايه ,, ياتنهون هذا الملف بأي طريق أو جنسوهم ,, لأن كل المؤشرات لدينا تعطينا الإيحاءات الكافيه بأن الدولة تخشى معالجة هذا الملف ولانعلم ممن تخشى يعني !

أنا أطرح سؤال وهو حسبما أراه بتصريحات الصحف بأن أبناء الكويتيات سيدخلون الجيش ,, وسؤالي هو الآتي ,, هل سيدخلون أبناء الإيراني والعراقي ؟

أقسم بالله بأن هذا الملف إن لم ينتهي في غضون الخمسة سنوات قادمة ستعاني البلاد من مشاكل غير متوقعه إطلاقا .. ويكفينا يعني اللي فينا .

نطالب بحسم هذا الملف بالسرعه الممكنة وبالطرق المشروعه ,, فمن يستحق يجنس وغير المستحق يواجه بالأدلة والبراهين يعدل وضعه أو تعدل الدولة وضعه عن طريق وزارة الخارجية.

اما أن تستمر الدولة بتخدير القضية حتى وصل عددهم مايناهز المئة الف وأكثر فهذا أمر غير مقبول بتاتا ..

امن البلد لن نقبل بتاتا المساس به

تويتر الكويت

عضو مخضرم
قبول ابناء العسكريين البدون في الجيش
بشرط ان تكون الام كويتية
القانون واضح وذكر ابناء العسكريين البدون فقط
ولم يقل ابناء الكويتيات من الجنسيات الاخرى
وابن الكويتية لايدخل الجيش الا اذا كان من فئة البدون
وثانيا معلومة لك يا كاظمة
الجيش الكويتي ليس فيه عسكري عراقي او ايراني
ممكن موظف مدني او مهني في وزارة الدفاع
اما عسكري لايوجد ايراني او عراقي نهائيا

الشاهيين

عضو مميز
قبول ابناء العسكريين البدون في الجيش
بشرط ان تكون الام كويتية
القانون واضح وذكر ابناء العسكريين البدون فقط
ولم يقل ابناء الكويتيات من الجنسيات الاخرى
وابن الكويتية لايدخل الجيش الا اذا كان من فئة البدون
وثانيا معلومة لك يا كاظمة
الجيش الكويتي ليس فيه عسكري عراقي او ايراني
ممكن موظف مدني او مهني في وزارة الدفاع
اما عسكري لايوجد ايراني او عراقي نهائيا

غلطان ياخوي انا اعرف ناس بالسلك العسكري والداخليه عربي مايتكلمون يتكلمون فارسي ومسوين مجموعات يتكلمون مع بعض بالفارسي

لا وجود للإيرانيين او العراقيين في الجيش الكويتي

الموجود كويتيين و خليجيين و بدون

وأي دخول للجنسيات للايرانية او العراقية في الجيش يعتبر خيانة عظمى للشعب و الوطن ..

تويتر الكويت

عضو مخضرم
غلطان ياخوي انا اعرف ناس بالسلك العسكري والداخليه عربي مايتكلمون يتكلمون فارسي ومسوين مجموعات يتكلمون مع بعض بالفارسي

اللي تتكلم عنهم اشخاص يحملون الجنسية الكويتية

وانا اؤكد لك عدم وجود عسكري في الجيش او الداخلية

يحمل الجنسية الايرانية او العراقية لانه ممنوع منعا باتا

مالك عرب

عضو فعال
السلام عليكم
وإنمـا أمــة لاإلاه إلاالله محمد رسول الله

ااكد وجود عراقيين في الجيش الكويتي يحملون الجنسية العراقية

وااوكد اقصاء البدون ابناء العسكرين الي ولائهم للكويت

يعني الاب قاتل لاجل الكويت والولد يمنع من العسكرية

والعراقي الي قاتل ويا صدام أبنه في الجيش الكويتي

#حقيقية
واقسم بالله تعالى على ذلك والرجال الي فيه خير من النواب يستجوب وزير الدفاع على هذي النقطتين

(( مقراط ))

عضو مميز
والله بصراحه لا الفكره ولا صاحبها يقنعني بجدواها ... الا بحاله وحده فقط ... ان تكون الشروط لمن كان كويتي الاب والام والجد والجده ... ويفضل التدقيق ورفض كل من هواه شرقي شمالي ... والا على الديره السلام

اخوي اسمح لي بوجهة نظر كلامك صحيح وذهب ان كان هناك جيش عراقي فيجب ان يوضع له شرط اساسي وهي الدفاع عن كويتنا الحبيبة التي اتمنى ان ازورها كي اخدم وطني الحبيب والذي تتجلى به كل معاني السلام

أعلى