تجاوزات المنفوحيين في الرياض على الاثيوبين في انتظار اعلان عن القبض عليهم

هدوء المساء

عضو فعال
فيديو فيه تجاوز من شباب معروف مكانهم على اثيوبيين مع وجود فوضى والنظام ما تم تطبيقه في حق الشباب الي تسببوا في الضرب والركل للاثيوبيين انما تم اعلان خبر القبض على الاثيوبيين


هذي قائمه بالاخبار ومهمل فيها اعلان القبض عن المنفوحيين الي اشتبكوا مع الاثيوبيين وكأن البلد فوضى بلا نظام


شرطة الرياض : القبض على 561 من المحرضين على الشغب ومجهولي الهوية في منفوحة

بالفيديو : السيطرة على مخالفي منفوحة بعد مواجهات بالعصي والأسلحة البيضاء




جابر المالكي - الرياض
الأحد 10/11/2013

وقف نائب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبد العزيز مساء اليوم من خلال الاشراف على عمليات للسيطرة على تجمع المخالفين بحي منفوحة .
وسيطرت الأجهزة الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض على أعمال شغب وفوضى أثارها تجمع للعمالة الأثيوبية داخل حي منفوحة جنوب العاصمة مما نتج عن وإصابتة لحوالي 65 شخصا مابين مواطن ومقيم..
وباشر مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال وعدد من القيادات الامنية بمدينة الرياض الحدث من خلال التوجيهات الميدانية لافراد قوات الأمن الذين بذلوا جهودا جبارة في صد مثيري الشغب والفوضى .
وبدورها أغلقت الجهات الامنية ممثلة بقوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة والدوريات مداخل ومخارج الحي للسيطرة على عمليات الشغب والقبض على مثيريه.. وتمكنت من القبض على اعداد كبيرة منهم وحاول عدد من المقبوض عليهم مواجهة رجال الأمن بالعصي والأسلحة البيضاء .
وقامت العمالة بتكسير السيارات داخل الحي وبعض المتاجر التي كانت مغلقة والإشارات المرورية واللوحات الإرشادية والتعدي على بعض المارة من جنسيات مختلفة، حيث أصيبت امرأة وطفلتها كانت تسير بالشارع، فيما أصيب عدد من المواطنين والمقيمين بإصابات طفيفة جراء الحجارة التي كانت تقذف بشكل عشوائي بالشارع .
وقال عدد من شهود العيان في الموقع: ان الاثيوبيين تسببوا في أحداث هلع بين المواطنين والمقيمين وتسببوا في تعطيل الحركة المرورية وتكسير بعض السيارات داخل الحي .
وبدورها نجحت دوريات مرور منطقة الرياض من تنظيم الحركة المرورية والمساهمة في إغلاق المداخل والمخارج المؤدية للحي.
تحديث:
شرطة الرياض : القبض على 561 من المحرضين على الشغب ومجهولي الهوية في منفوحة
صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض بأنه عند الساعة الثالثة من عصر أمس السبت قام عدد من مجهولي الهوية بالتحصن في شوارع ضيقة بحي منفوحة وإثارة أعمال شغب ورمي المواطنين والمقيمين بالحجارة وتهديدهم بالسلاح الأبيض مما نتج عنه إصابة عدد منهم وتضرر عدد كبير من المحلات التجارية والسيارات ، حيث باشرت قوات الأمن مهامها ، وتمكنت بتوفيق الله تعالى من السيطرة على الوضع وعزل مثيري الشغب عن المواطنين والمقيمين والقبض على (561) شخصاً من المحرضين على أعمال الشغب ومجهولي الهوية .
وقد نتج عن ذلك مقتل شخصين أحدهما سعودي والآخر مجهول الهوية، وإصابة (68) شخصاً بينهم (28) سعودياً و (40) مقيماً حيث غادر (50) منهم المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم ، كما تعرضت (104) سيارات لأضرار مختلفة .
وباشرت الجهات الأمنية المختصة إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق في الحادث .


تحديث:
متحدث الهلال الأحمر لـ" المدينة": نقل 34 حالة إلى مستشفيات العاصمة
نايف الحربي- الرياض
كشف المتحدث الرسمي للهلال الأحمر ومدير الإدارة الفنية بالرياض مازن الغامدي لـ "المدينة "عن نزول 22 فرقة إسعافية من الهلال الأحمر بالإضافة الى 5 فرق استجابة سريعة شاركت في أحداث منفوحة ، ونقلت الفرق 34 حالة للمستشفيات فيما تم تسليم 9حالات للفرق الأمنية بعد معالجتها بالموقع. وقال: إن الحالات وزعت بين مستشفى الايمان العام ومستشفى الامير سلمان والملك سعود الطبية موضحاً أن بعض الحالات نقلت بسيارات خاصة او من قبل الاهالي وعن عدد الفريق الطبي قال :إن الفريق تكون من 64 شخصا ما بين طبيب وفني ومسعف . يذكر أن مصادر غير رسمية قالت إن عدد الحالات 64 اصابة 40 بمستشفى الايمان و20 بمدينة الملك سعود الطبية و 4 بمستشفى الامير سلمان.
5_167.jpg

4_203.jpg




http://www.al-madina.com/node/490143...8%A1.html?live

نائب أمير الرياض وقف على جهود رجال الأمن

القبض على مخالفين أثاروا فوضى وشغباً لإيقاف الحملات الأمنية

854939384371.jpg

عدد من مثيري الشغب قاموا بتكسير السيارات داخل الحي
متابعة – مناحي الشيباني تصوير حاتم عمر ومنصور الجميعة
وقف نائب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز مساء أمس السبت على عمليات سيطرة الأجهزة الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض على أعمال شغب وفوضى أثارها تجمع للعمالة الأثيوبية داخل حي منفوحة جنوب العاصمة الرياض عقب مطالبتهم بإيقاف الحملات الأمنية لتعقب مخالفي نظام العمل والإقامة.
وأغلقت قوات الأمن بشرطة منطقة الرياض ممثلة بقوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض ودوريات الأمن مداخل ومخارج الحي للسيطرة على عمليات الشغب والقبض على مثيريه وتمكنت بفضل من الله من القبض على أعداد كبيرة جدا من المتورطين في عمليات الشغب والفوضى.
ولاحقت فرق أخرى من دوريات أمن منطقة الرياض وقوة المهمات والواجبات الخاصة وقوة الطوارئ الخاصة وأفراد سريين من إدارة شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض وفرق تابعة لدوريات المجاهدين أعداد من المتجمهرين بعد أن لاذوا بالفرار وتمكنت بفضل من الله من القبض على أعداد كبيرة منهم في الوقت الذي حاول عدد من المقبوض عليهم مواجهة رجال الأمن بالعصي والأسلحة البيضاء.



وأكد شهود عيان ل "الرياض" التي رافقت رجال الأمن أثناء عمليات القبض، أن مثيري الشغب بدأوا في التوافد على شارع منفوحة العام منذ عصر أمس حيث، وصلت أعدادهم لمئات المتجمهرين وقاموا في البداية وقبل أن يصل إليهم رجال الأمن بتكسير السيارات داخل الحي وبعض المتاجر التي كانت مغلقة والإشارات المرورية واللوحات الإرشادية والتعدي على بعض المارة من جنسيات مختلفة إذ أصيبت امرأة وطفلتها كانت تسير بالشارع فيما أصيب عدد من المواطنين والمقيمين بإصابات طفيفة جراء الحجارة التي كانت تقذف بشكل عشوائي بالشارع ولحظة وصول رجال الأمن لاذت أعداد من المتجمهرين بالهرب من الموقع والدخول إلى داخل الحي والخروج إلى الأحياء الأخرى فيما بقيت مجموعة كبيرة صامدة أمام المواجهة الأمنية ولا حظ شهود عيان ل "الرياض" أنهم أخذوا يلوحون بالعصي والسكاكين ويستمرون في قذف الحجارة بشكل عشوائي ما تسبب في تكسير عدد من السيارات وتسجيل بعض الإصابات الطفيفة.
وتمكنت الأجهزة الأمنية بشرطة منطقة الرياض من السيطرة على عمليات الشغب والقبض على أعداد كبيرة من المشاركين في إثارة الفوضى والشغب في وقت قياسي بعد أن تسببوا في إحداث هلع بين المواطنين والمقيمين من سكان الحي وسمع صراخ الأطفال والنساء من داخل الشقق في المباني القريبة من الحدث وتسبب المتجمهرون في تعطيل الحركة المرورية و تكسير بعض السيارات داخل الحي.


وكان مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال ومدير إدارة الضبط الإداري بشرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله البريدي وقائد دوريات أمن الرياض العقيد راشد المهيني وقائد قوات المهمات والواجبات الخاصة ومدير إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض أشرفوا مباشرة على الخطط الأمنية للقبض على المتورطين في عمليات الشغب والتوجيهات المباشرة للمشاركين في عمليات القبض من ضباط وأفراد أدوا جهوداً جبارة تكللت ولله الحمد بالقبض على عدد من المطلوبين أمنيا من العمالة الأثيوبية ومثيري الشغب أمس.
كما نجحت دوريات مرور منطقة الرياض في تنظيم الحركة المرورية والمساهمة في إغلاق المنافذ المؤدية للحي بإغلاق بدءاً من حي عتيقة وشارع الوطن والفريان وحي اليمامة والمداخل والمخارج المؤدية لحي منفوحة بطريق الملك فهد جنوبا وتنظيم حركة السير بطريق الملك فهد و الطريق الدائري الجنوبي الذي شهد تكدسا مرورياً لحظات عمليات المداهمة وتجمهرت أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين لحظة ملاحقة الجهات الأمنية للقبض على المشاركين في الشغب، كما شاركت فرق من الهلال الأحمر في عمليات نقل بعض المصابين حيث أعلن مستشفى الإيمان حالة استنفار الطوارئ وعلمت "الرياض" أنه استقبل ما يقرب من ثلاثين حالة إصابة غالبيتهم من المواطنين وبعض المقيمين في الحي أحدهم في حالة حرجة بينما بقية الإصابات جروح طفيفة كما شاركت فرق من الدفاع المدني بمنطقة الرياض لمساندة الأجهزة الأمنية المعنية في أعمالها تحسبا لأي احتجازات أو حرائق لا سمح الله.


من جانب آخر قال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العميد ناصر بن سعيد القحطاني إنه امتداداً لما قامت به الحملة الأمنية لتعقب مخالفي نظام الاقامة والعمل، ونظراً لما حدث مساء أمس من عدد من الأشخاص المخالفين والذين يقطنون حي منفوحة، عليه فقد تم الترتيب واعطاؤهم فرصة لمن اراد منهم أن يسلم نفسه أو عائلته طواعية وذلك بإعداد مقر لإيوائهم قرب تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع الدائري الجنوبي وذلك لسرعة انهاء اجراءات سفرهم بالترتيب مع دور التوقيف وسوف تسهل كافة اجراءاتهم ويتم إنجازها في وقت قياسي بالترتيب مع الجهات المختصة ذات العلاقة.

204749181889.jpg

ودوريات الأمن تغلق مداخل ومخارج الحي لحماية المواطنين والمقيمين

303755083030.jpg

وتعطل الحركة المرورية بسبب إثارة الفوضى والشغب

172720433528.jpg

أسر تحتجز داخل شقق في أحد المباني السكنية وتطلب نجدة الجهات الأمنية

564209593376.jpg

عدد من المصابين المقبوض عليهم مثيري الفوضى

973307790389.jpg

مستشفى اليمامة ومركز الملك سعود الطبي استقبلا بعض الحالات المصابة


http://www.alriyadh.com/2013/11/10/article882773.html
 

هدوء المساء

عضو فعال
السيطرة على شغب» عمالة أثيوبية في منفوحة

058009445434.jpg



وقف نائب أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز مساء اليوم على عمليات سيطرة الأجهزة الأمنية المختصة بشرطة منطقة الرياض على أعمال شغب وفوضى أثارها تجمع للعمالة الأثيوبية داخل حي منفوحة جنوب العاصمة الرياض عقب مطالبتهم بإيقاف الحملات الأمنية لتعقب مخالفي نظام العمل والإقامة . وأغلقت قوات الأمن بشرطة منطقة الرياض ممثلة بقوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة الرياض ودوريات الأمن مداخل ومخارج الحي للسيطرة على عمليات الشغب والقبض على مثيريه وتمكنت بفضل من الله من القبض على أعداد كبيرة جدا من المتورطين في عمليات الشغب والفوضى .
فيما لاحقت فرق أخرى من دوريات أمن منطقة الرياض وقوة المهمات والواجبات الخاصة وقوة الطوارئ الخاصة وأفراد سريين من إدارة شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض وفرق تابعة لدوريات المجاهدين أعداد من المتجمهرين بعد أن لاذوا بالفرار وتمكنت بفضل من الله من القبض على أعداد كبيرة منهم في الوقت الذي حاول عدد من المقبوض عليهم مواجهة رجال الأمن بالعصي والأسلحة البيضاء .
وأكد شهود عيان لـ الرياض التي رافقت رجال الأمن أثناء عمليات القبض أن مثيري الشغب بدو في التوافد بشارع منفوحة العام منذ عصر اليوم حيث وصلت أعدادهم لمئات المتجمهرين وقاموا في البداية وقبل أن يصل لهم رجال الأمن في تكسير السيارات داخل الحي وبعض المتاجر التي كانت مغلقة والإشارات المرورية واللوحات الإرشادية والتعدي على بعض المارة من جنسيات مختلفة حيث أصيبت أمراءه وطفلتها كانت تسير بالشارع فيما أصيب عدد من المواطنين والمقيمين بإصابات طفيفة جراء الحجارة التي كانت تقذف بشكل عشوائي بالشارع ولحظة وصول رجال الأمن لاذت أعداد من المتجمهرين بالهرب من الموقع والدخول إلى داخل الحي والخروج إلى الأحياء الأخرى فيما بقيت مجموعة كبيرة صامدة أمام المواجهة الأمنية ولا حظ شهود عيان لـ الرياض أنهم أخذو يلوحون بالعصي والسكاكين ويستمرون في قذف الحجارة بشكل عشوائي مما تسبب في تكسير عدد من السيارات وتسجيل بعض الإصابات الطفيفة .
وبفضل من الله تمكنت الأجهزة الأمنية بشرطة منطقة الرياض من السيطرة على عمليات الشغب والقبض على أعداد كبيرة من المشاركين فيها أثارة الفوضى والشغب في وقت قياسي بعد أن تسببوا أحداث هلع بين المواطنين والمقيمين من سكان الحي حيث سمع صراخ الأطفال والنساء من داخل الشقق في المباني القريبة من الحدث وتسببوا في تعطيل الحركة المرورية و تكسير بعض السيارات داخل الحي .
وكان مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال ومدير إدارة الضبط الإداري بشرطة منطقة الرياض اللواء عبدالله البريدي وقائد دوريات أمن الرياض العقيد راشد المهيني وقائد قوات المهمات والواجبات الخاصة ومدير إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض أشرفوا مباشرة على الخطط الأمنية للقبض على المتورطين في عمليات الشغب والتوجيهات المباشرة للمشاركين في عمليات القبض من ضباط وأفراد أدوا جهود جبارة تكللت ولله الحمد من القبض على عدد من المطلوبين أمنيا من العمالة الأثيوبية ومثيري الشغب اليوم .
كما نجحت دوريات مرور منطقة الرياض من تنظيم الحركة المرورية والمساهمة في إغلاق المنافذ المؤدية للحي بإغلاق بدء من حي عتيقة وشارع الوطن والفريان وحي اليمامة والمداخل والمخارج المؤدية لحي منفوحة بطريق الملك فهد جنوبا وتنظيم حركة السير بطريق الملك فهد و الطريق الدائري الجنوبي الذي شهد تكدسا مروري لحظات عمليات المداهمة وتجمهر أعداد كبيرة من المواطنين والمقيمين لحظة ملاحقة الجهات الأمنية للقبض على المشاركين في الشغب كما شاركت فرق من الهلال الأحمر في عمليات نقل بعض المصابين حيث أعلن مستشفى الأيمان حالة استنفار الطوارئ وعملت الرياض أنه أستقبل ما يقرب من ثلاثين حالة أصابه غالبيتهم من المواطنين وبعض المقيمين في الحي أحدهم في حالة حرجه بينما بقية الإصابات جروح طفيفة كما شاركت فرق من الدفاع المدني بمنطقة الرياض لمساندة الأجهزة الأمنية المعنية في أعمالها تحسبا لأي احتجازات أو حرائق لا سمح الله .
ومن جانب أخر قال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العميد ناصر القحطاني انه امتداداً لما قامت به الحملة الأمنية لتعقب مخالفي نظام الاقامة والعمل ، ونظراً لما حدث مساء السبت الموافق 1435/1/6هـ من عدداً من الأشخاص المخالفين والذين يقطنون حي منفوحة.. عليه فقد تم الترتيب وإعطائهم فرصة لمن اراد منهم أن يسلم نفسه أو عائلته طواعية وذلك بأنه تم اعداد مقر لإيوائهم قرب تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع الدائري الجنوبي وذلك لسرعة انهاء اجراءات سفرهم بالترتيب مع دور التوقيف وسوف تسهل كافة اجراءاتهم ويتم إنجازها في وقت قياسي بالترتيب مع الجهات المختصة ذات العلاقة .


http://www.alriyadh.com/net/article/882552

القبض على أعداد كبيرة من المتورّطين في الشغب

شرطة الرياض تسيطر على فوضى الإثيوبيين في منفوحة»


26a64c5025a38022ebc85fc063e9d4dd_w570_h0.jpg

صورة تناقلتها مواقع التواصل لمصاب يتم نقله إلى سيارة الإسعاف.

عبد السلام الثميري من الرياض
تمكّنت الجهات الأمنية من السيطرة على فوضى أحدثها مخالفون لأنظمة الإقامة والعمل من الجنسية الإثيوبية في حي منفوحة - جنوب العاصمة الرياض، اعتراضاً على الحملات التفتيشية، حيث أغلقت قوات الأمن في شرطة منطقة الرياض ممثلة بقوة المهمات والواجبات الخاصّة مداخل الحي ومخارجه للسيطرة على عمليات الشغب والقبض على مثيريه حتى ساعة متأخرة من فجر اليوم، حيث تمكنت من القبض على أعداد كبيرة جداً من المتورطين في عمليات الشغب والفوضى.
وأكدت لـ ''الاقتصادية'' مصادر مطلعة، أن مستشفيات الإيمان ومدينة الملك سعود الطبية ومستشفى الأمير سلمان، إضافة إلى بعض المستوصفات الخاصة استقبلت حالات إصابات متنوعة من العمالة الإثيوبية المخالفة، وبعض المارة في موقع الحدث.
035b448a710a2fcbd0bf925b055789af_w570_h300.jpg


رجال الشرطة لحظة القبض على بعض المخالفين ممن أثاروا الفوضى في صورة تداولها مستخدمون لمواقع التواصل.



وقال العميد ناصر القحطاني المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض، إنه امتداداً لما قامت به الحملة الأمنية لتعقب مخالفي نظام الإقامة والعمل، ونظراً لما حدث البارحة من عدد من الأشخاص المخالفين الذين يقطنون حي منفوحة، عليه فقد تم الترتيب وإعطاؤهم فرصة لمَن أراد منهم أن يسلّم نفسه أو عائلته طواعية وذلك بأن تم إعداد مقر لإيوائهم قرب تقاطع طريق الملك عبد العزيز مع الدائري الجنوبي، وذلك لسرعة إنهاء إجراءات سفرهم بالترتيب مع دور التوقيف''.
وأضاف العميد القحطاني خلال حديثه لـ ''الاقتصادية''، أن هذه التصرفات لن تثني الجهات الأمنية عن متابعة المخالفين، مبيناً أنه سيتم تسهيل إجراءاتهم كافة ويتم إنجازها في وقت قياسي بالترتيب مع الجهات المختصّة ذات العلاقة، موضحاً أن التعليمات العليا شدّدت أنه ليس هناك أي مكان تجاري أو تجمع سكني للعمالة لا تدخله الجهات الأمنية المكلفة بالتفتيش، منوّهاً بأن ليس هناك وقت للزيارة، وأن الحملة مستمرة حتى القضاء على جميع المخالفين لأنظمة العمل والإقامة، داعياً المواطنين إلى التعاون مع اللجان التفتيشية، وعدم إيواء المخالفين، حتى لا يتعرّضوا للمساءلة والعقوبة.



http://www.aleqt.com/2013/11/10/article_798854.html


اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا فهذول عنصريين حتى في تطبيق النظام وكأن مافيه محاكمات ولا نظام حتى يقبضوا على اثيوبيين ويهملوا المقاطع الي صارت برغم تواجد الامن والضرب الي تعرض لهم الاثيوبيين فحتى لو فيه مخالفين في قانون ومافيه استثناءات لاي سبب كان
 

هدوء المساء

عضو فعال
هنا المقطع الخاص بضرب المنفوحيين للاثيوبيين ووين في الرياض لكنها العنصريه المقيته الي تعمي المنفوحيين عن تطبيق النظام بدون تمييز


واذا كان الاثيوبيين مخالفين للنظام وحتى لو تسببوا بانواع الاجرام ففيه شي اسمه نظام ومو اي منفوحي يقبض ويضرب وكاننا في منفوحه او الرياض زي ما يقولون قمة العنصرية والتخلف ان يصير الشي هذا ووين في منفوحه الي تمتلك النظام وما تطبقه بدواعي العنصريه
 

هدوء المساء

عضو فعال
خبر من ضمن الاخبار ومافيه اشاره او صور للقبض على المنفوحيين وهذا تمييز عنصري في النظام فلو حدث في اي منطقه غير منفوحه كان تشوف النظام يطبق مو حب فيه لكنها العنصرية

الأمير تركي بن عبدالله وقف على عمليات السيطرة الأمنية

الأجهزة الأمنية بالرياض تسيطر على محاولات شغب لإثيوبيين مخالفين في (منفوحة)
fe_229_1.jpg
fe_229_2.jpg




مزيد من الصور على رابط الخبر 8 صور

الجزيرة - سعود الشيباني / تصوير - حسين الدوسري:
وقف صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض على سيطرة الأجهزة الأمنية في مدينة الرياض على أحد التجمعات للعمالة (الإثيوبية) في حي (منفوحة)، وضبطها لعدد من المشاركين إثر محاولتهم إثارة الشغب والفوضى وأعمال تخريبية في أعقاب الحملات التفتيشية على مخالفي نظامي العمل والإقامة بعد انتهاء المهلة التصحيحية.
وأوضح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العميد ناصر بن سعيد القحطاني أنه امتداداً لما قامت به الحملة الأمنية لتعقب مخالفي نظام الإقامة والعمل، ونظراً لما حدث مساء أمس السبت الموافق 1435-1-6هـ من عدد من الأشخاص المخالفين والذين يقطنون حي منفوحة، عليه فقد تم الترتيب وإعطاء فرصة لمن أراد منهم أن يسلم نفسه أو عائلته طواعية وذلك بأن تم إعداد مقر لإيوائهم قرب تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع الدائري الجنوبي وذلك لسرعة إنهاء إجراءات سفرهم بالترتيب مع دور التوقيف وسوف تسهل كافة إجراءاتهم ويتم إنجازها في وقت قياسي بالترتيب مع الجهات المختصة ذات العلاقة.
وكانت الأجهزة الأمنية قد سيطرت مساء أمس السبت على محاولات لإثارة الشغب من قبل مجموعة من العمالة الإثيوبية من مخالفي نظام الإقامة والعمل، إثر اعتدائهم على مواطنين ومقيمين بحي منفوحة وسط العاصمة الرياض.
وكشفت مصادر مطلعة لـ«الجزيرة» عن تعرض أكثر من 80 سيارة بينها ثلاث دوريات أمنية لأضرار من قبل الإثيوبيين، تضمنت في غالبيتها تهشيم الزجاج فيما أصيب ما يقارب من الـ(64) شخصا بإصابات طفيفة، كما تم القبض على أكثر من 100 شخص من مخالفي نظام الإقامة والعمل من المشاركين في التجمعات والاعتداءات.
وتواصل الأجهزة الأمنية عمليات متابعة وملاحقة المخالفين من الإثيوبيين داخل حي منفوحة والأحياء المجاورة، حيث نشرت الأجهزة الأمنية بإشراف مباشر من مدير شرطة منطقة الرياض اللواء سعود الهلال ومدير إدارة الضبط الإداري اللواء عبدالله البريدي بتكثيف عمليات البحث وإغلاق مداخل ومخارج الحي وتسهيل مهمة سيارات الإسعافات التي باشرت الموقع لنقل المصابين فيما تم عمل إسعافات أولية لعدد كبير من المواطنين والمقيمين بنفس الموقع وبعضهم تم نقلهم للمستشفى.
وكانت شرطة منفوحة قد باشرت عمليات استقبال وفرز من تم القبض عليهم واستقبال شكاوى المواطنين والمقيمين الذين تعرضوا لاعتداءات وإصابات أو اعتداءات على سياراتهم، حيث تواجد العقيد اورنس بن فيصل العتيبي وعدد من الضباط والأفراد بحضور فرق من قوة المهمات والواجبات الخاصة.
وكشف عدد من المواطنين الذين تضرروا في تصريحات لـ«الجزيرة» أن عددا كبيرا من مخالفي نظام الإقامة والعمل من الجنسية الإثيوبية قاموا بالاعتداء على المارة مستخدمين أسلحة بيضاء وعصي وأحجارا وقطعا من البلك والاعتداء على سيارات المواطنين دون أي مبرر.
وتحدث في البداية المواطن عبدالرحمن بالباطين (سيارة نوع فورد تضررت بشكل كبير)، أنه أثناء مروره مع صلاة المغرب بالقرب من شارع (العشرين) بحي منفوحة شاهد أعداداً كبيرة من الإثيوبيين يجوبون الشوارع مسلحين بسواطير وعصي وأحجار ويطلقون كلمات غير مفهومة وقاموا بالاعتداء على سيارات المواطنين وتعريض المارة للخطر.
من جانبه قال المواطن عادل رمضان: إنه تواجد مع أذان المغرب وسط حي منفوحة، فتعرضت سيارته لاعتداء بالحجارة وعلب مشروبات غازية وعصي فيما تعرض لإصابة بالأنف.
وفي ذات السياق كشف المواطن صالح بن سعيد القحطاني الذي وصل لشرطة منفوحة ومعه أحد الوافدين من الجنسية الإثيوبية بأنه شاهد مجموعة من المخالفين اعتدوا على سيارة (ليموزين) وبها مواطنة سعودية محاولين سحبها عنوة من السيارة.. مما جعله وبرفقة اثنين من أشقائه مواجهة المخالفين والعراك معهم، وتخليص المواطنة وسيارة (الليموزين) وتمكينهم من الابتعاد عن الموقع، وقام بملاحقة أحدهم قام بتهشيم زجاج سيارته وتمكن من السيطرة عليه ونقله لمركز شرطة منفوحة وتسجيل الواقعة، مضيفاً أنه شاهد عدداً من المواطنين يتشابكون مع المخالفين من الإثيوبيين إثر اعتدائهم على سياراتهم.
من جهته أكد المواطن عبدالمحسن الخضير أنه شاهد أحد الإثيوبيين قام بالاعتداء بساطور على طفل لم يتجاوز عامه الأول وهو برفقة والديه تستقلهم سيارة نوع هوندا ونقل الطفل للمستشفى فيما سمع إطلاق نار رجحت معلومات (غير رسمية) أن بعض المخالفين استخدموا أسلحة نارية دون وقوع إصابات وسط المواطنين أو رجال الأمن أو المقيمين.
وقال أحد المواطنين: إنه كان يسير بالقرب من (حراج ابن قاسم) قبل أذان المغرب وشاهد أعداداً من المخالفين الإثيوبيين يعتدون على سيارات المارة ويحطمون زجاجها بالأحجار وعصي حديدية مستغلين وقوف المواطنين أمام الإشارات المرورية.
وفي سياق متصل قال عدد من الإثيوبيين الذين تم القبض عليهم لـ«الجزيرة» إنهم شاركوا مع عدد من أبناء جلدتهم في التجمعات والاعتداءات، ظنا منهم بأن يشكل ذلك ضغطاً على الأجهزة المعنية بهدف إيقاف الحملات التي تستهدف مخالفي نظام الإقامة والعمل.


http://www.al-jazirah.com/2013/20131110/fe21.htm


يفترض القبض عليهم بادب وترحيلهم لان لهم اكثر من 30 عام متواجدين في المناطق الجنوبية وبرغم مشاكلهم الا ان ممنوع التعرض لهم برغم القتل والترويج والسطو الا ان ممنوع التعرض لهم والدوريات تاركتهم طوال السنين اما لما تعلق الامر بامن منفوحه فالغيت كل القوانين عشان كسر زجاجه

لا ويكذبوا اعلاميا ان مالهم الا سنتين واحنا الي معايشينهم طول السنين وهنا عنصرية ثانيه ومو بس عنصريه وسط منفوحه بالرغم ان كان بامكانهم يطبقوا النظام اما عدم التعرض وتركهم سايبين دامهم جدد على منفوحه زيهم زي باقي البلد دامه نظام واحد او تطبيق النظام في حق الاثنين مواطن معتدي واثيوبي معتدي ومو عنصريه على عنصرية

شاهد الفيديو حتى تتعرف على الاثيوبيين الممنوع التعرض لهم على مر العقود


المنفوحي العنصري له نظامين واحد ممنوع التعرض والثاني التعرض وعدم معاقبة المتسببين في ضرب الاثيوبيين لا ويغطوا باعلامهم الورقي على فضيحتهم متجاهلين ثقافة العقود بعدم التعرض رغم مشاكلهم الي لو سووا واحد من مليون منها وقت اثارتهم الشغب كان ممكن سحقوهم بلا رحمه لكنه الكيل بمكيالين او بالاصح هنا الكيل بثلاثه مكاييل دام الامر يتعلق بالمنفوحيين العنصريين



 
أعلى