كأس العالم بلا عرب طعم غير مستساغ ابدا‏ لكن الجزائر كانت لها وقفه

سايروس

عضو بلاتيني




بسداسية غانا في مرمى الفراعنة (مصر) ..... ثم خماسية الاورغواي في النشاما(الاردن) .... ثم بالصفعة الكاميرونية الرباعية لنسور قرطاج(تونس) .... وكاد محاربو الصحراء (الجزائر) أن يخرجو ... يثبت العرب فشلهم الذريع في اللعبة المحبوبة الأولى للعرب ...
...... ها هم ينبطحون مجدداً !!!
بعد ماقدموا مستويات رائعة مذهلة
22 دولة عربية بالتمام والكمال (طبعا الجزائر تأهلت بشق الانفس لذلك تعتبر من النتائج السلبية رغم الانجاز) ... يعجز اي منهم عن الوصول الى المونديال فقط الجزائر ... رغم الملايين التي اهدروها على الملاعب ومعسكرات التدريب والمباريات التجريبية .... لتكون المحصلة ... صفراً "مكعبلاً" يتباهى به العرب ... تماماً كتباهي الطالب الكسول بعلامته المتوقعة مسبقاً
هناك تراجع مخيف للمنتخبات العربية ... كنا نصدر من 2 إلى 3 منتخبات في كل مونديال إما الآن فنصدر على الأكثر منتخب واحد و بشق الأنفس و السبب هو ضعف التخطيط والإنفاق الغير مدروس يجب أن يكون الإنفاق في دعم الفئات السنية و تطويرها و تعليمها الإحتراف منذ الصغر و ذلك بإدخال الأشبال الموهوبين في معسكرات مشابها بأوروبا لمدة أشهر .. تشمل تدريبات المحترفين و كل ما يتعلق بحياة اللاعب المحترف لأننا لسنا كالدول الإفريقية والدول الاسيوية الصناعية الكبرى ... اللاعب العربي بحاجة للكثير من الإعداد البدني و النفسي للوصول إلى ذروة الإحتراف بعكس اللاعب الإفريقي و الأعب الاسيوي اللاعب الافريقي هو من يفرض على غيره الوصول إلى مستواه نظراً لقوته البدنية و تحمله كافة الصعاب والمشقات بحكم بيئته إما الاعب الاسيوي هناك دعم من الصغر لهم بمعسكرات متطورة وتطبيقات حديثة وفكر كروي خبير بعيد النظر
توقع غياب مستمر للعرب في البطولات القادمة أو تأهل منتخب واحد بشق الانفس ما لميحدث تغيير جذري في منظومة الإتحادات و إدخال العقلية الإحترافية بأبجدياتها!
لاحظوا في المونديال
منذ 1998 ولا فوز عربي
ثم منذ 2006 ولا هدف
والان فريق واحد فقط
حالنا نحن العرب لا يسر صديقا ً و لا عدوا ً
نهرب من وحل السياسة فنقع في مستنقع الرياضة ...!
ألقينا باللائمة على الحكام ، فمنهم من هرب عنه رئيسه و منهم من سجن رئيسه ومنهم من قتل رئيسه و لم يتغير شيء ...!
بل بالعكس ، فالأمور تزداد سوءا ً في جميع المجالات
و لكننا لا نملك إلا أن نقول : لن يغير الله ما بقوم ٍ حتى يغيروا مابأنفسهم
الأمل الوحيد المتبقي للعرب هو الجزائر والحمدالله تأهلوا .... والا كادت إن تكون كاس العالم
بدون طعم بنظري .....
اخر مرة كان كاس العالم بدون عرب عام 1974
مبرووك للجزائر
وهاردلك مره اخرى للعرب
 
التعديل الأخير:

jassem

عضو مخضرم
اليوم كره القدم اصبحت حالها حال السياسه واصبحت بزنس لانه الرياضه واجهه بلد فى البطولات الخارجيه ..لكن اكثر الدول العربيه لأسف تنظر لها مجرد تسليه .. والى يبى يوصل لكاس العالم عليه انه يتعب والى يبى الدح مايقول اح.. ومبروك لمحاربين الصحراء الممثل العربي الوحيد فى كاس العالم..
 
موضوع جيد جدا
كرة القدم العربيه لا يوجد لها مستوى ثابت مجرد طفرات ونحن اقرب مثال كان لدينا فريق في السبعينات والثمانينات قدم كرة قدم بمستوى جيد وثابت نوعا ما استطعنا ان نصل الى العالميه لكن سرعان ماتوالت الاخفاقات حتى وصلنا الى هذا الحال ومنتخب الكويت مثال فكل المتخبات العربيه تحصل لها طفرات ثم تعود الى واقعها الحقيقي ..
العرب لا يوجد لديهم اي اهتمام بالرياضه مجرد منشأت اما الرياضي فهو مهمل ..
اعداد وترتيب لبطوله قادمه هذا كل طموحهم .
 
جاء خبر على الجزيره الرياضيه ان بوركينا فاسو قدمت شكوى الى الاتحاد الدولي بخصوص لاعب جزائري لعب المباراة الاخيره وهو غير مسجل اساسا في كشوفات الاساسيين والاحتياط ..
 

المهذب

عضو فعال
بالعكس .. كأس العالم ليش غير مستساغ ..بدون العرب يصبح كأس العالم أقوى من الناحية الفنية
الفرق العربية اذا وصلت كأس العالم ..أغلبها تلعب بكل دفاعي ..وتسكر الملعب ..وتلعب باعصابنا كمشاهدين متعاطفين مع هالفرق
ترى حتى الجزائر لما صعدت المونديال الاخير 2010 بجنوب افريقيا ما سجلت ولا هدف ..
على الاقل فرق ساحل العاج والكاميرون ونيجيريا ..وحتى ايران جارتنا ..يلعبون بثقة أكبر ..ويخسرون بفارق بسيط مع أقوى منتخبات العالم.

 
أعلى