السعودية : قوة عسكرية خليجية ستنشأ بقوام 100 ألف شخص

شمال السعودية

عضو بلاتيني
214990232917.jpg

كشف وزير الحرس الوطني السعودي الأمير متعب بن عبدالله، أن القوة العسكرية الخليجية التي ستنشأ لحماية دول مجلس التعاون الخليجي وحفظ أمنها سيكون قوامها 100 ألف شخص، مؤكداً على أن وحدة الصف الخليجي هي القوة الحقيقية للمنطقة والأمة العربية.

وقال الأمير متعب في حديث عقب اختتام تمارين "ولاء وفداء" الرابع، بعد مناورات عسكرية استمرت أسبوعين، إن التمام القوى الخليجية يعد القوة الحقيقية لمنطقة الشرق الأوسط والأمة العربية، مشيراً إلى دعوة خادم الحرمين الشريفين نحو اتحاد دول المجلس لكون الاتحاد قوة لدول الخليج في اتصالاتها الخارجية وفي قواتها الأمنية والدفاعية والاقتصادية.
وبين الأمير متعب بن عبدالله، على هامش ختام المناورات العسكرية التي رعاها النائب الثاني لمجلس الوزراء الأمير مقرن بن عبدالعزيز في الرياض، أن قوات الحرس الوطني ستتسلم أول دفعة من طائرات الأباتشي والبلاك هوك مطلع العام 2015, في إطار عملية شاملة لتحديث وتطوير المنظومة العسكرية للحرس الوطني.
وكان البيان الختامي لقمة دول مجلس التعاون الـ34 التي عقدت في دولة الكويت ديسمبر الجاري، أكد مواقف دول المجلس حيال جملة من الموضوعات منها العسكرية والاقتصادية، حيث شدد على مسألة استكمال الخطوات والجهود الهادفة لتعزيز أمن واستقرار دول المجلس وبناء منظومة دفاعية مشتركة لتحقيق الأمن الجماعي.

كما كلف البيان مجلس الدفاع المشترك لدول مجلس التعاون، باتخاذ ما يلزم من إجراءات للبدء في تفعيلها وفق الدراسات الخاصة بذلك، إضافة الى إنشاء أكاديمية خليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية لدول المجلس.

العربية .
التعليق : ما شد إنتباهي فعلا أن هذه القوة ربما تكون البذرة لإنشاء جيش عربي قوي . وبمشاركة الشقيقة مصر والأشقاء العرب . على العموم حفظ الله لنا خليجنا العربي ودوله والأمة العربية من محيطها الى خليجها .

وهذا تعليق أحد القراء للعربية : بإسم ( كويتي )
*** اللي يتبجح ويتشدق بقوة ايران المزعومة فقط أكتب له جملة واحده وهو بالتأكيد يعرف قائلها فهو ليس سني سلفي ! (( لقد بلغت ايران حد الأستسلام أو الـهــزيــمـــة )) !! . فأنكفــئــوا وألطموا بعيدا عنا وحاولوا أن تعالجوا جروحكم هذا أن أسـتــطــعــتــم و توقفوا عن الـكــذب يا أكذب من وطــيء الـحــصـــي !
 
التعديل الأخير:

شمال السعودية

عضو بلاتيني
على بركة الله ......... ونتمنى ان تنشأ قريبا وبسرعه وان يرفع عدد قوامها وجنودها الى 500 الف على الاقل

نعم يجب التركيز على رفع الأعداد وتشكيل جيش إحتياطي بالملايين . فنحن العرب لا تنقصنا الأعداد ولا الأموال ولا الشجاعة . ولنعد للأمة امجادها .
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
الله يوفقنا جميعا في هذة الخطوات ونتمنى ارتفاع عدد هذة القوة الى نصف مليون ليكون جيش مرعب عددا وعدة
 

القيادي

عضو فعال
خبر مفرح للمسلمين ومبكي لغيرهم وأتمنى ان لايكون انشاء هذا الجيش بالطريقة التي انشئ عليها درع الجزيرة الذي لايتجاوز عددهم 7 الآف ونصفهم مسجلة اسمائهم في السجلات فقط
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
خبر مفرح للمسلمين ومبكي لغيرهم وأتمنى ان لايكون انشاء هذا الجيش بالطريقة التي انشئ عليها درع الجزيرة الذي لايتجاوز عددهم 7 الآف ونصفهم مسجلة اسمائهم في السجلات فقط

بعون الله ستكون هذه القوة نواة لجيش عربي ضخم يحسب له ألف حساب . وإن شاء الله يتم إقرار التجنيد الإجباري في الدول الخليجية وأخص بالذكر السعودية . وردعا لكل من تسول له نفسه مس السيادة العربية على الأرض العربية .
 

السالم

عضو ذهبي
والله لانه خبر يثلج الصدر حتي لو كان العدد 100 ألف رجل ولكن التسليح اهم من العدد اتمني بأن تقوم دول الخليج العربي بوضع التسليح في مقدمة النهضة العسكريه لان العدو لا يربكه الا الاسلحه القويه والفعاله
وان شاء الله 100 الف مع عتادهم الكامل وخلفهم الملايين من الشعوب الخليجيه التي لها دور لانهم جسد واحد ودم واحد الا المرتزقه التي لا تخلو بلد في العالم منهم
الى الامام يا ابطال الخليج العربي فأنتم أملنا المنشود والامن الموعود والدفاع المرجوا يدا واحده تضربون بها عدو الله وعدوكم
وان شاء الله ستزداد الاعداد لان ابناء الخليج قلب واحد يخشون على بعضهم وعلى امتهم الاسلاميه
بورك بكم يا قادة الخليج على هذا القرار فوالله انكم أملنا بعد الله بنقلنا الى بر الامان وان يحسب لنا العدو ألف حساب
 
التعديل الأخير:

سيف الأزد

عضو جديد
يجب ان تكون في اسرع وقت ممكن وخصوصاً في هذا الوقت بشرط أن تكون مسلحه بكامل العتدات وتشترك في القوة البرية والبحرية والجوية ومنظومة دفاع جوي مشترك بأسلحه متقدمة ........... بشرط عدم اشتراك عمان بمثل ما ذكر الأخوان ..... يصرفون لها برقع تتسر به
 
أعلى