عند الشيعة هل يجوز تمتع المتزوجة برجل أخر ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الجيش الحر

عضو بلاتيني
يجوز المتزوجة التمتع بشرط عدم علم زوجها انظر فروع الكافي 5/463 ، تهذيب الأحكام 7/554 ، الاستبصار 3/145 ؟


ففى منهاج الصالحين لاية الله العظمة السيد علي السيستاني ج3 مسالة 260 : يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة عفيفة , وأن يسال عن حالها قبل الزواج مع التهمة من أنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , وأما بعد الزواج فلا يستحب السؤال , وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً فى الصحة.


وفى جامع الاحكام الشرعية لسماحة المرجع الديني الأعلى ايه الله العظمى السيد عبدالاعلى الموسوي ص 410 : يستحب أن تكون المتمتع بها مؤمنة عفيفة , والسؤال عن حالها وأنها ذات بعل أو ذات عدة أم لا , وليس السؤال والفحص عن حالها شرطاً فى الصحة . لمشاهدة الوثيقة ( الوثيقة الاولى )

يعني من الممكن ان تتمتع المتزوجة مع رجل اخر ويدفع المقسوم بشرط عدم علم زوجها ؟ لانه لو يصح ذلك اسمحولي الوضع لديهم اخر مسخرة.



 

تگرم عيونگ

عضو مميز
بما انهم سمحوا بهذا الفعل

معناته ان الزوج يعلم بهذا

والا كيف علمنا نحن ؟؟

دين قائم على الزيطه والهيصه والمتعه الجنسيه

اللهم لاشماته

الحمدلله الذي فطرنا على الاسلام

شگرا لك اخي الجيش الحر
 
مرات أتساءل مع نفسي وأقول, كيف هؤلاء الشباب تمكن منهم أهل الفتن وجعلوهم ينضمون إلى القاعدة وداعش, أليس لهم عقول, ألا يفكرون؟

لكن يزول عجبي عندما أرى شخص يدعي بأنه مثقف وخريج هندسة من أمريكا ويفترض بأنه عاقل ويفهم,,

فإذا هذا هو مستوى تفكيره, إذن لا لوم على الرعاع الهمج الذين لايكادون يفقهون قولا,,,

إذا الشخص لم يفهم مايقرأ, فلا يعني بأن العيب في الأخر , بل العيب فيه هو نفسه,,,

الفتوى واضحة وضوح الشمس لمن يفهم ويفكر بعقل سوي غير مغلف بحقد طائفي,,

المقصود منها, لو أن شخصا أراد أن يتزوج من إمرأة سواءا متعة أم دائم, وقالت له المرأة بأنها غير متزوجة,,هنا, لايجب على الزوج بأن يتفحص الأمر ويذهب ليتأكد من كلامها,,,

وحتى أبين لك جهلك ,

أتدري بأن هذا الأمر ( أي عدم السؤال والفحص) موجود في مذهبك ؟, طبعا لا تدري !

قال الكبري الدمياطي في (إعانة الطالبين 3/ 365) :
(والحاصل ) أنه لو أدعت المرأة أنها خلية عن النكاح والعدة ولم تعين الزوج قبل قولها جاز للولي اعتماد قولها سواء كان خاصاً أو عاماً.

http://islamport.com/w/shf/Web/963/...=%22%CE%E1%ED%C9+%DA%E4+%C7%E1%E4%DF%C7%CD%22


وأيضا هذه لك زيادة, يمكن يفتح الله عقلك ولو قليلا,,

الموسوعة الفقهية الكويتية

وللقاضي التعويل على دعواها غيبة وليها وأنها خلية عن النكاح والعدة، لأن العقود يرجع فيها إلى قول أربابها، لكن يستحب إقامة البينة بذلك، ولا يقبل فيها إلا شهادة مطلع على باطن أحوالها.
http://islamport.com/w/fqh/Web/3441...=%22%CE%E1%ED%C9+%DA%E4+%C7%E1%E4%DF%C7%CD%22



طبعا أدري إنك ماراح تفهم ماكتبته لك, لكن تأكد بأن هناك من يحملون عقولا يفهمون بها حتى ولو لم يكونوا خريجي هندسة من أمريكا !!!!!
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
مرات أتساءل مع نفسي وأقول, كيف هؤلاء الشباب تمكن منهم أهل الفتن وجعلوهم ينضمون إلى القاعدة وداعش, أليس لهم عقول, ألا يفكرون؟

لكن يزول عجبي عندما أرى شخص يدعي بأنه مثقف وخريج هندسة من أمريكا ويفترض بأنه عاقل ويفهم,,

فإذا هذا هو مستوى تفكيره, إذن لا لوم على الرعاع الهمج الذين لايكادون يفقهون قولا,,,

إذا الشخص لم يفهم مايقرأ, فلا يعني بأن العيب في الأخر , بل العيب فيه هو نفسه,,,

الفتوى واضحة وضوح الشمس لمن يفهم ويفكر بعقل سوي غير مغلف بحقد طائفي,,

المقصود منها, لو أن شخصا أراد أن يتزوج من إمرأة سواءا متعة أم دائم, وقالت له المرأة بأنها غير متزوجة,,هنا, لايجب على الزوج بأن يتفحص الأمر ويذهب ليتأكد من كلامها,,,

وحتى أبين لك جهلك ,

أتدري بأن هذا الأمر ( أي عدم السؤال والفحص) موجود في مذهبك ؟, طبعا لا تدري !

قال الكبري الدمياطي في (إعانة الطالبين 3/ 365) :
(والحاصل ) أنه لو أدعت المرأة أنها خلية عن النكاح والعدة ولم تعين الزوج قبل قولها جاز للولي اعتماد قولها سواء كان خاصاً أو عاماً.
http://islamport.com/w/shf/Web/963/...=%22%CE%E1%ED%C9+%DA%E4+%C7%E1%E4%DF%C7%CD%22


وأيضا هذه لك زيادة, يمكن يفتح الله عقلك ولو قليلا,,

الموسوعة الفقهية الكويتية
وللقاضي التعويل على دعواها غيبة وليها وأنها خلية عن النكاح والعدة، لأن العقود يرجع فيها إلى قول أربابها، لكن يستحب إقامة البينة بذلك، ولا يقبل فيها إلا شهادة مطلع على باطن أحوالها.
http://islamport.com/w/fqh/Web/3441...=%22%CE%E1%ED%C9+%DA%E4+%C7%E1%E4%DF%C7%CD%22


طبعا أدري إنك ماراح تفهم ماكتبته لك, لكن تأكد بأن هناك من يحملون عقولا يفهمون بها حتى ولو لم يكونوا خريجي هندسة من أمريكا !!!!!
اخي
و المؤسف ان بعضهم من خلفيات اجتماعية شيعية لكن عمى القلب و البصيرة وضيعوا مشيتهم واصبحوا ممسوخين
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
الوضع حده مسخره لديهم !

ولهذا المزبلة ايران وضعت بيوت المتعه بربع دينار !!

يخرب بيت الشرف الضايع الرخيص في ايران ولاتباعها الخونه المجنسين !!

عقوووول ضايعة وشرف ضايع :)
 
اخي
و المؤسف ان بعضهم من خلفيات اجتماعية شيعية لكن عمى القلب و البصيرة وضيعوا مشيتهم واصبحوا ممسوخين

دائما من تجده أشد عداءا للشيعة هم المنقلبين على أعقابهم,ويفجرون بهذا العداء حتى يحاولوا أن يثبتوا للأخرين بأننا لاننتمي للشيعة أبدا,,,
 

الجيش الحر

عضو بلاتيني
11657915.jpg



تجنيس الايرانيين سنة الهيلق وبعدها جعلهم يأتون بهذة الممارسات الى الجزيرة العربية الطاهرة.
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
المقصود منها, لو أن شخصا أراد أن يتزوج من إمرأة سواءا متعة أم دائم, وقالت له المرأة بأنها غير متزوجة,,هنا, لايجب على الزوج بأن يتفحص الأمر ويذهب ليتأكد من كلامها,,,

هنا أثبت شيئا لم يكن بحسبانك و هو أن المرأة يجوز لها زواج المتعة دون إذن و ليها ((( طبعا مالم تخدع يعني كم عمرها عشر سنين ))) هكذا أتت في رواياتكم



وحتى أبين لك جهلك ,

أتدري بأن هذا الأمر ( أي عدم السؤال والفحص) موجود في مذهبك ؟, طبعا لا تدري !

قال الكبري الدمياطي في (إعانة الطالبين 3/ 365) :
(والحاصل ) أنه لو أدعت المرأة أنها خلية عن النكاح والعدة ولم تعين الزوج قبل قولها جاز للولي اعتماد قولها سواء كان خاصاً أو عاماً.
http://islamport.com/w/shf/Web/963/...=%22%CE%E1%ED%C9+%DA%E4+%C7%E1%E4%DF%C7%CD%22
هذا الحكم فيه الولي الخاص الذي لا يجوز الزواج عند الشافعية إلا بأذنه و هو الولى المباشر مثل الأب و الأخ و من ينوب عنهم و هم إذا أقروها هم بمثابت الشهود و هم أعلم بأحوالها من غيرهم و الولى العام هو القاضي ينوب عنهم إن أعدموا === و يستحيل عليهم الكذب إن أدعوا ذلك لأننا من أمة لا تقدس الكذب === و الدمياطي شافعي أليس كلك


وأيضا هذه لك زيادة, يمكن يفتح الله عقلك ولو قليلا,,
الموسوعة الفقهية الكويتية
وللقاضي التعويل على دعواها غيبة وليها وأنها خلية عن النكاح والعدة، لأن العقود يرجع فيها إلى قول أربابها، لكن يستحب إقامة البينة بذلك، ولا يقبل فيها إلا شهادة مطلع على باطن أحوالها.
http://islamport.com/w/fqh/Web/3441...=%22%CE%E1%ED%C9+%DA%E4+%C7%E1%E4%DF%C7%CD%22

هنا إذا عدم و ليها و البينة مطلوبه ((( لكن يستحب إقامة البينة بذلك، ولا يقبل فيها إلا شهادة مطلع على باطن أحوالها. ))) يعني المسلئة مو أخبطها و انت ماشي
 

غيث

عضو مخضرم
يقول الله عز وجل
يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى
حقيقة لا يوجد عند الشيعة جواز التمتع بالمتزوجة وان تم ذلك فيعفى المتمتع من البحث عن المتمتع بها هل ذات بعل ام لا
 

برقان1

" رئيس المشرفين "
طاقم الإشراف
ازدراء البشر والطعن باعراضهم وشرفهم مرفوض .
6 - يحظر نشر كل ما من شأنه الحض على كراهية أو ازدراء أي فئة من فئات المجتمع ، أو اثارة الفتن
الطائفية أو القبلية ، أو العرقية أو نشر أو إعادة نشر أي محتوى أو مادة مرئية أو مسموعة تتضمن ما من
شأنه أن يؤدي إلى ما تقدم.


الموضوع " مغلق "
 
  • إعجاب
التفاعلات: Greis
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى