: المجلس المحلي لمدينة داريا المكتب الطبي

abo3mr

عضو فعال
.: المجلس المحلي لمدينة داريا
المكتب الطبي

في إطار التصعيد الكبير الذي تشهده مدن سوريا مؤخراً ومنها مدينة داريا التي تقصف يومياً بالبراميل و المدافع , فقد استخدم النظام صباح يوم الإثنين الموافق ل 13 كانون الثاني 2014 قنابل تحمل غازات كيماوية سامة على الجهة الشرقية للمدينة , وقد تسببت بإصابة أربعة عشر شخصاً مكان الانفجار , تم إسعافهم مباشرة إلى نقطة إسعافية , وقد ظهرت عليهم الأعراض التالية :
- زلة تنفسية شديدة ونقص أكسجة
- تقبض في حدقة العين
- سيلان أنف وزيادة في المفرزات اللعابية
- غثيان و إقياء
- صداع وألم بطني شديد
- تغيم في الوعي ووهن عام
- تشوش في الرؤية
تم تقديم الإسعافات المتوفرة للمصابين وذلك بإعطاء موسعات القصبات و الأتروبين ومضادات التحسس ومضادات الاختلاج ومسكنات الألم ,كما تم تهويتهم جيداً ,فيما لم يقدم لهم أي علاج نوعي للتسمم بالغازات لعدم توفره في المشفى .
استشهد أحد المصابين مباشرة بينما استشهد ثلاثة مصابين آخرين خلال خمسة ساعات , وبدأ باقي المصابين بالتحسن بعد العلاج مع خطورة وضعهم , ويتم حالياً متابعة المصابين في المشفى ,حيث بدأت الأعراض الشديدة بالزوال ,وجميع المصابين في تحسن مستمر مع استمرار العلاج .
إننا في المكتب الطبي للمجلس المحلي لمدينة داريا نحمل النظام المجرم مسؤلية استخدام السلاح الكيماوي وما ينتج عنه ,وندعو اللجنة الدولية للتفتيش عن الاسلحة الكيماوية للدخول إلى مدينة داريا و معاينة المصابين مباشرة , كما نطالب المنظمات الدولية بأخذ دورها مما يحدث و وقف آلة القتل و الدمار.

المكتب الطبي
15-1-2014

رابط البيان: https://www.facebook.com/photo.php?fbid=454893421304155
فيديوهــات
جـ1
جـ2
جـ3
جـ4
جـ5
 

abo3mr

عضو فعال
المجلس المحلي في حي #القدم | المكتب الإعلامي

قصف عنيف بالدبابات يستهدف جورة الشريباتي ومجمع القدم الصناعي بالتزامن مع إشتباكات عنيفة بين ابطال الجيش الحر المرابطين في المنطقة وعصابات الأسد .

اللهم سلم سلم .
 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
Abo3mr

شكراً جزيلاً أخي الغالي على نقل هذا الخبر الذي يتحدث عن جرائم الشبيحة بحق الشعب السوري.

لقد اصبح الشعب السوري ضحية بين مطرقة الشبيحة وحلفائهم من ملالي السوء ومليشيات القتل الطائفية وبين سندان تنظيم داعش الارهابي.

حفظ الله الشعب السوري من شر ومكروه. والخزي والعار لقتلة الشعب السوري من الشبيحة والمليشيات وارهابيي داعش الفاحش.
 
أعلى