المرصد السوري: مقتل ١٧٠٠ في الاقتتال بين الجماعات الوهابية العفلقية في شمال سوريا

عمر بن معاويه

عضو مخضرم

دبي : (ا ف ب)
قتل 1747 شخصا في شهر من المعارك في سوريا بين الدولة الاسلامية في العراق والشام ومقاتلين من كتائب اخرى معارضة للنظام في مناطق عدة من سوريا، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الاثنين.
وقال المرصد في بريد الكتروني "ارتفع الى 1747عدد الذين قضوا منذ فجر يوم الجمعة الثالث من كانون الاول/ديسمبر حتى منتصف ليل الأحد في الثاني من الشهر الجاري في الاشتباكات بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف، ومقاتلي كتائب وألوية (معارضة للنظام) من طرف آخر في محافظات حلب والرقة (شمال) وادلب (شمال غرب) وحماه وحمص (وسط) ودير الزور (شرق).
واشار الى ان بين القتلى 215 مدنيا قتلوا "بطلقات نارية وقصف خلال الاشتباكات وتفجير سيارات مفخخة"، ومن هؤلاء "21 مواطناً أعدموا على ايدي مقاتلي الدولة الإسلامية في مشفى الأطفال في حي قاضي عسكر في مدينة حلب"، بينما اقدم مقاتلون من احد الالوية على "اعدام" شخص بتهمة تاييده للدولة الاسلامية في العراق والشام.
كما لقي 979 "من الكتائب المقاتلة خلال الاشتباكات وتفجير سيارات مفخخة، (...) بينهم خمسة قادة عسكريين في الوية اسلامية"، وبينهم العشرات ممن "اعدموا على ايدي مقاتلي الدولة الإسلامية". وبلغ عدد القتلى في صفوف الدولة الاسلامية في العراق والشام 531، "بينهم 34 على الاقل فجروا انفسهم بسيارات مفخخة او احزمة ناسفة ، و56 على الأقل اعدموا بعد أسرهم من قبل كتائب مقاتلة ومسلحين".
وقال المرصد ان "مصير المئات من الذين تعتقلهم الدولة الإسلامية في العراق والشام منذ أشهر وأسابيع لا يزال مجهولاً حتى اللحظة، وكذلك مصير مئات الأسرى من الدولة الإسلامية". ورجح المرصد ان يكون عدد القتلى اكبر بكثير "من الرقم الذي تم توثيقه، وذلك بسبب التكتم الشديد من الجانبين على الخسائر البشرية".
واعلنت "القيادة العامة" لتنظيم القاعدة في بيان منسوب لها نشر على الانترنت ان لا صلة لها بتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام المعروف بـ "داعش". وجاء في البيان الذي نقلته مؤسسة سايت المتخصصة في رصد المواقع الاسلامية "تعلن جماعة قاعدة الجهاد انها لا صلة لها بجماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام فلم تخطر بإنشائها ولم تستأمر فيها ولم تستشر ولم ترضها بل أمرت بوقف العمل بها".
واضاف البيان ان التنظيم الذي ينشط في سوريا والعراق والذي تتهمه المعارضة السورية بالعمل لحساب نظام الرئيس بشار الاسد "ليست فرعا من جماعة قاعدة الجهاد ولا تربطها بها علاقة تنظيمية وليست الجماعة مسؤولة عن تصرفاتها". وكان زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري دعا الشهر الماضي في رسالة صوتية نشرت على الانترنت الى وقف القتال بين "اخوة الجهاد والاسلام" في سوريا وذلك بعد احتدام القتال بين الفصائل المعارضة.
ودارت معارك عنيفة منذ مطلع السنة بين تشكيلات من المقاتلين المعارضين وعناصر الدولة الاسلامية في العراق والشام التي تؤكد ارتباطها بالقاعدة في مناطق واسعة من شمال سوريا. وشاركت جبهة النصرة التي سبق ان اعتبرها الظواهري ممثل تنظيم القاعدة في سوريا الى جانب مقاتلي المعارضة المؤلفين من "الجبهة الاسلامية" و "جيش المجاهدين" و "جبهة ثوار سوريا" في بعض هذه المعارك ضد تنظيم الدولة الاسلامية.

نقلا عن موقع الاقتصادية الالكترونية.
..........................
استمعت لتقرير المرصد السوري عن طريق رامي عبدالرحمن من اذاعة بي بي سي العربية
وفيه أحداث غريبة من احداث اغتصاب لعجائز و اعدامات بتهمة انهم محسوبين على طرف ضد اخر و ذكر تفاصيلها
من هنا عرفت ان ما يجري حاليا هي فوضى و على اهل السنة في دول الخليج اتقاء الله و عدم نشر و دعم الفتن
 

..........................


و على اهل السنة في دول الخليج اتقاء الله و عدم نشر و دعم الفتن

على الروافض اعداء الاسلام ترك البدع والخرافات وتحليل الحرام ( مثل المتعه )
واعلان توبتهم ومن ثم دخولهم الاسلام




قَتَلوا حُسَيناً ثُمَّ هُم يَنعونَهُ ** إِنَّ الزَّمانَ بِأَهلِهِ أَطوارُ

-
 

معلم كويتي

عضو مميز
صراع على الحكم
مجموعات ارهابية تناسوا معني كلمة الاسلام وأصبحوا يقتلون بعضهم
والمضحك أنهم نسبوا داعش الارهابية لايران ههههههههههه
الله يخذلكم أكثر ، انتم واجهة سيئة للاسلام
باذن الله سوريا ستكون مقبرة لكل الاهاربيين من كل المذاهب
والله ينجي الأطفال وأهل سوريا اللي مالهم ذنب من ارهابكم
 

deep thinker

عضو بلاتيني
عموما ..

العالم كله يدرى عن ارهاب الجماعات الوهابية و اصبح المصطلح : الوهابية لصيق للارهاب الدينى

فقط اذكركم

ان في نوفمبر 1920 م هاجمت تلك الجماعة بامر من الملك عبد العزيز ال سعود اراضى الكويت - بامر الى جماعة الاخوان الوهابية ( غير عن جماعة الاخوان المسلمين حاليا) و كانوا يرتدون عصابة بيضاء تميزهم

وارادوا اقتحام الكويت و الهجوم عليها مثلما فعلوا فى حائل و الحجاز و عسير و المنطقة الشرقية - و ارسلوا رسول الى حاكم الكويت يطالبهم :

1- يعلن اهل الكويت اسلامهم
2- لا يتعاملون مع الدولة العثمانية الكافرة
3- طرد الشيعة لانهم كفرة
4- غلق المستشفى الامريكانى
5- التوقف عن التدخين لانه شرك و كفر !!! :)
قال حاكم الكويت انذاك الشيخ سالم الصباح لهم : نحن مسلمون قبل ان تاتوا الينا ؟

المصادر التاريخية - الكويت و اخواتها لهارولد ديكسون - و تاريخ الكويت - عبدالعزيز الرشيد و غيرها

هذه الشروط الخمسة هى تقريا نفس تفكير تلك النسخة المزيفة من الاسلام الوهابى !! التى يعتنقها جبهة النصرة و داعش و باقى الجماعات الوهابية - التكفير و الهجرة و المحاكم الاسلامية ( الصومال ) الخ من الجماعات المتطرفة
ان هذا الفكر الاجرامى الذي يريق الدماء.. و اعتقد بنسبة كبيرة جدا ان هناك احاديث نبوية تلعن هذا الفكر الوليد من نجد و تحذر من فتنتهم ( مع ان هذا ليس موضوعنا )

لذا فمثل تلك العقليات السخيفة المتنطعة .. تختلف عن اى اختلاف بسيط فتحوله الى نزاع و حرب !!
حدث ذلك مع الافغان و اطراف فى الشيشان و حتى فى معقل الفكر المتخلف .. لمملكة ال سعود المتحالفة تاريخية مع اتباع الفكر الوهابى

انهم مثل تربية وحش .. لا تستطيع السيطرة عليه
تحياتى
 



وارادوا اقتحام الكويت و الهجوم عليها مثلما فعلوا فى حائل و الحجاز و عسير و المنطقة الشرقية - و ارسلوا رسول الى حاكم الكويت يطالبهم :


2- لا يتعاملون مع الدولة العثمانية الكافرة
3- طرد الشيعة لانهم كفرة
4- غلق المستشفى الامريكانى

5- التوقف عن التدخين لانه شرك و كفر !!! :)
قال حاكم الكويت انذاك الشيخ سالم الصباح لهم : نحن مسلمون قبل ان تاتوا الينا ؟

المصادر التاريخية - الكويت و اخواتها لهارولد ديكسون - و تاريخ الكويت - عبدالعزيز الرشيد و غيرها


ان هذا الفكر الاجرامى الذي يريق الدماء.. و اعتقد بنسبة كبيرة جدا ان هناك احاديث نبوية تلعن هذا الفكر الوليد من نجد و تحذر من فتنتهم ( مع ان هذا ليس موضوعنا )

1- هل ذهبت لعسير ؟؟ أو الحجاز ؟؟ الحجاز يقصد منها مكة المكرمة

متى ذهب الأخوان لقتال أهل الحجاز أو عسير ؟؟ ماهي إسم المعارك التى حدثت هناك ؟؟

هل قام الأخوان بإحتلال الرياض التي بعد عن مكة 800 كيلو متر حتى يقوموا بالهجوم على مكة ؟؟؟ ناهيك عن عسير ؟؟ وهي المناطق الجبلية الشاهقة وتصعب بها الحركة

2- الشيخ سالم الصباح كانت علاقته مع العثمانيين سيئة .

هل تعلم أن الشيخ مبارك الكبير الذي والد الشيخ سالم كان قد وقع معاهدة مع الأنجليز ؟؟

3- غلق المستشفى الأمريكي ؟؟! المستشفى موجود بـ( الديرة ) والمعركة حدثت بالجهراء ( إغلاق عن بعد ) :D

4- السجاير ( الدخان ) كان يتم تهريبه بالستينات يعني قبل 40 عام من المعركة .

5- أطالبك بإحضار الأحاديث التى تدعيها ويذكر فيها الوهابية ... ولن تجد

بالنهاية أنت كذاب

وأخيرا .. ذكرت أن ما كتبته موجود بكتاب ( الكويت وأخواتها ) لديكسون .. أي صفحة ؟ .. وكتاب ( تاريخ الكويت ) لعبدالعزيز الرشيد .. أي صفحة

وسأقوم بتصوير الكتاب والصفحات التي تدعيها وأضعها هنا
 
أعلى