الحملة السعودية تواصل توزيع المساعدات للاجئين السوريين في الأردن ولبنان

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
عمان - بيروت: «الشرق الأوسط» وزع مكتب «الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء السوريين» في الأردن أمس، بالتعاون مع هيئة الإغاثة الأردنية، كسوة الشتاء على الأسر السورية اللاجئة القاطنة في منطقة رباع السرحان في محافظة المفرق شمال الأردن.


وقال مدير مكتب الحملة في الأردن سعد بن مهنا السويد: «إن هذه الدفعة من سلسلة التوزيعات لكسوة الشتاء على الأشقاء السوريين في الأردن استهدفت ألف أسرة سورية في منطقة رباع السرحان لمواجهة برد الشتاء».


وأضاف السويد أن الحملة وزعت منذ بداية فصل الشتاء الكسوة في مناطق سهل حوران والرمثا واربد وجرش وعجلون ومادبا، مبينا أن الحملة انتهت قبل يومين من توزيعها في محافظة معان بواقع 1300 أسرة، إضافة إلى توزيع كسوة مماثلة الشهر الماضي على 40 ألف أسرة في مخيم الزعتري شمال الأردن، مؤكدا دور الحملة الإنساني تجاه إخوتهم السوريين وتخفيفا من العبء الذي يحمله الأردن الواقع على كافة موارده وقطاعاته.


يذكر أن الحملة تأتي إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بإيلاء الأشقاء السوريين جل الاهتمام سواء من الناحية الإيوائية أو الصحية أو الغذائية وبإشراف مباشر من الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية المشرف العام على الحملات السعودية وبمتابعة مستشار وزير الداخلية ورئيس الحملة الدكتور ساعد العرابي الحارثي.


وبدوره، ثمن رئيس هيئة الإغاثة الأردنية في المفرق محمد الخالدي جهود الحملة الوطنية السعودية والدور الذي تضطلع به في سبيل التخفيف من معاناة الإخوة السوريين في الأردن منذ بداية الأزمة.


كما واصلت الحملة تقديم المساعدات للنازحين مستكملة مراحل توزيع مستلزمات فصل الشتاء والطقس البارد من كسوة وغيرها، وذلك في بلدة سير الضنية في منطقة شمال لبنان. ووزعت الحملة أول من أمس 3200 بطانية و3200 معطف و3200 سترة من الصوف و3200 حقيبة بلاستيكية تحتوي كل منها على «قبعة ووشاح وقفازات وجوارب»، وذلك على 1600 عائلة سورية نازحة في بلدة الضنية.


وفي بيروت، استكملت توزيع حصص «كسوة الشتاء» في بلدة شبعا الحدودية اللبنانية. واستكملت الحملة في مركز «تيار المستقبل» في بلدة شبعا 1650 حصة موزعة على 817 أسرة سورية نازحة بمعدل حصتين لكل أسرة، وتتضمن الحصة الواحدة بطانيتين وكنزتين وسترتين وقبعتين ووشاحين وقفازين وجرابين، كلها من الصوف.


http://aawsat.com/details.asp?section=4&article=762194&issueno=12869#.Uwdyrkof5Ac



التعليق:


بارك الله في كل من سعى او يسعى من اجل التخفيف من معاناة الشعب السوري المبتلى.


(وفي ذلك فليتنافس المتنافسون )

 

ترف الحربي

عضو مميز
هذا واجب علي كل مسلم ويعتبر من الجهاد
يوم الثلاثاأء المقببل المملكه تتفتح باب التبرع للشعب السعودي لســوريــا
الله ينصر الشعب الســوري
 
أعلى