غضب عارم بين المصريين بالخارج بعد ضريبة 3500 جنيه سنوياً لكل مغترب !

سايروس

عضو بلاتيني

غضب عارم بين المصريين بالخارج بعد ضريبة 3500 جنيه سنوياً لكل مغترب
بعد ايام من حديث السيسي بضرورة تقشف المصريين، يجري الان داخل حكومة إبراهيم محلب، العمل على قدم وساق لإيجاد الصيغة القانونية لفرض ضرائب على العاملين المصريين في الخارج تساهم في دعم خزانة الدولة بمبلغ يتراوح بين 4 و7 مليارات دولار سنويا.
وقد ذكرت المصادر أن الشرائح الاساسية التي تم الاتفاق عليها مبدئيا، ستكون ضرائب الشريحة الأولى (شريحة العمال) ما بين 150 و200 دولار سنويا، فيما ستكون ضرائب الشريحة الثانية (المؤهلات المتوسطة) ما بين 250 و300 دولار سنويا، اما الشريحة الثالثة فتكون للمؤهلات العليا وتكون ضرائبها ما بين 400 و500 دولار سنويا.
وكان قد أرسل الاتحاد العام للمصريين في الخارج خطابين إلى رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، لإيجاد الصيغة القانونية لفرض ضرائب على العاملين المصريين في الخارج تساهم في دعم خزانة الدولة بمبلغ يتراوح بين 4 و7 مليارات دولار سنويا.
وقال صلاح يوسف، المنسق العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج والمتحدث الإعلامي للاتحاد، إن تلك الخطوة تأتي إيمانا من المصريين في الخارج بالمشاركة في بناء مصر وواجب وطني وأخلاقي عليهم وهو ليس هبة أو منة منهم وإنما واجب يفرضه عليهم حب مصر، حسب قوله.
وأكد أن تلك الضرائب ستكون استثنائية ويتم سدادها لمدة 5 سنوات فقط وتتوقف بعد ذلك، مشددا على أن هذا النظام الضريبي يوفر لخزينة الدولة ما بين 4 و7 مليارات دولار سنويا، وأن هناك مبادرة من جمعيات رجال الأعمال في الخارج على تبني مشروع قومي يجمع مدخرات المصريين في الخارج وهو ما ستتم مناقشته في مؤتمرهم المقرر عقده في شهر مايو القادم في مصر.
وشدد على أن المصريين في الخارج يتعهدون للشعب المصري والقيادة السياسية والمشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع، على أن يكونوا جنودا أوفياء ومخلصين لقيادتهم وبلدهم مصر ويكونوا داعمين دائما لها وألا يتخلوا عنها أبدا، حسب زعمه.
يذكر ان فترة حكم الدكتور مرسي قد شهدت اعلى قيمة لتحويلات المصريين بالخارج، حيث اكد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير معتز خليل، إن تحويلات المصريين المغتربين في الخارج بلغت العام الماضي أكثر من 19 مليار دولار، وفقًا لإحصائيات البنك الدولي، لتحتل مصر المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط كأكبر دولة متلقية للتحويلات المالية من المغتربين في الخارج، ثم انخفضت تحويلات المصريين بالخارج بشكل متسارع بداية من الربع الاخير من عام 2013.
وقد شهدت شبكات التواصل الاجتماعي اعنف هجوم على السيسي وحكومة محلب، من قبل المصريين العاملين في الخارج، وفيما يلي بعض ماتم تداوله على الفيس بوك وباقي المواقع الاجتماعية:
“امس يقولك عاوزين تقشف وهما بيقبضوا على قلبهم قد كده، واليوم يقولك الاتحاد المصرى للمصريين بالخارج، يا عم يا صاحب الاقتراح ادفع من جيب امك، وسيب الغلابة هما يادوب مكفين حالهم”
“يافشله يادولة بايظه انتم عارفين الي بره ظروفه ايه؟ انا شخصيا مش هادفع لو هنتحبس، روحوا دوروا علي الي باعوا البلد وقاعدين في اسبانيا”
“مش هندفع هو ده الي بتعملوه مع ناس سابت البلد ومعرفتوش توفروا حياه كريمه لهم لا اله الا الله ثم مين الي مسمي نفسه اتحاد المصريين بالخارج ليتحدث باسمنا دي مسخره”
“نحن فى الخارج نعلم ابناؤنا وعلاجنا وطعام وشراب ولا نستفيد من الدولة في شئ فكيف ندفع علي شئ لا استفيد منه وخاصة ان معظم دخل البلد رايح الى الشرطة مع انها غير منتجة”
المصدر :-

http://www.twsela.com/?p=30803
التعليق :
بركاتك ياثورة 30 يونيو
هذا هو التنمية والاعمار الحقيقي خذ من الغلابة واخرب بيوتهم
اذ اكثر من أو جل المغتربيين تحويشتهم السنوية اقل من المبلغ المطلوب ( الضريبة )
حسبنا الله ونعم الوكيل


وتسلم الايادي
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
الخبر يقول
وقد ذكرت المصادر أن الشرائح الاساسية التي تم الاتفاق عليها مبدئيا
ستكون ضرائب الشريحة الأولى (شريحة العمال)
ما بين 150 و200 دولار سنويا
فيما ستكون ضرائب الشريحة الثانية (المؤهلات المتوسطة)
ما بين 250 و300 دولار سنويا
اما الشريحة الثالثة فتكون للمؤهلات العليا
وتكون ضرائبها ما بين 400 و500 دولار سنويا.



 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
150دولا ما يعادل 50 دينار كويتي تقريبا
فهل العامل المصري يبخل على وطنه مصر بمبلغ 4 دنانير بالشهر تقريبا
مع اني ضد الضرائب ومع فرض الزكاة الشرعية
لكن قانونهم الوضعي يفرض عليهم الضرائب ولايفرض عليهم الزكاة
 

Trident

عضو ذهبي
هههههههههههههه خل التنابل اللي في السعوديه وغير السعوديه واقفين مع السي سي الارهاابي المجرم خلهم الحين يدفعون دم كبودهم على السي سي وعصابته الا ليش مايتنازل عن راتبه السي سي ماهو يركب ببلاش :p
 

meshal

عضو بلاتيني
ما بني على باطل فهو باطل .. وين داعمين الإنقلاب خل يتبرعون حق مصر وحراميتها الجدد القدم .
 

خطاب

عضو ذهبي
اقسم بالله بالدوام محبي السيسي انقلبو عليه ولو اقر هالقانون بشكل فعلي ستصبح القشه اللي قصمت ظهر الانقلابي
ولا بعد يقولهم ايه يعني جيلي ثلاثه يتمرمط

اما يقولك شنو يعني يدفع سنوي 150 دينار والله قالو راجعين مصر ولا بتنم بالكويت وهذيل ربعه
اما اللي يلعب بالمئات والالاف ومو حاس بغيره يتفلسف ويقول شنو يعني
 

poison

عضو فعال
الشي الغريب ان مصر في عهد مرسي كان حالها احسن اقتصاديا رغم قلة الدعم و الذي اقتصر على الدعم القطري و شوية دعم من تركيا
و لا زلت اذكر شكل تلك العجوز اللي تحكم المانيا لما زارها مرسي لطلب الدعم و كيف قابلته بوجه مكفهر, او نقولها بالعامية (بوجه ودر) و طبعا طلع من هذا اللقاء بلا شيء و اذكر ايضا كلام اوباما لما قال ان حكومة مرسي ليست حليفة لنا,, و طبعا الخليج منعوا عنه المساعدات و تم الغاء مشاريع كثيرة خصوصا من الامارات, و ايضا اجهزة الدولة المصرية كانت تتعمد تخريب كل جهوده للإصلاح,
و مع ذلك الأمور كانت افضل
و الحين السيسي مع حكومة الطراطير اللي حطها قاعدين يستلمون مليارات تصب عليهم من الشرق و الغرب و جماعته مسيطرين على كل مفاصل و اجهزة الدولة و مع ذلك انتشر الفقر و افلست الدولة و صار المواطن المصري العادي مو لاقي ياكل
اعتقد هذا الفرق بين الشخص النزيه و بين الحرامي, مو صح يا عباقرة السياسة اللي تحبون الصيصي؟
 
التعديل الأخير:

FreedomCostsTax

عضو فعال
خرج القائد المجدد السيسي قبل ايام قليله علي شاشه التلفاز ليعلن "ان الوضع الاقتصادي المصري صعب جدا جدا " وبعدها بايام تم سحب السفراء من قطر .الاخبار الاقتصاديه السيئه كالمذكور اعلاه والاضرابات المتواصله اخذت تتوالى . يبدو "ان الوضع مزري جدا جدا " وان الساسه الجهابذه بدأوا يفقدون اعصابهم ،"خبز خبزتيه يا الرفله اكليه ".
ملاحظه : انا مع الضرائب عندما تفرض بالوقت المناسب وعلى الاشخاص المناسبين "عليه القوم وليس الطبقه الكادحه "
 
التعديل الأخير:

بسطويسي

عضو مخضرم
شوفوا الهبل الشريحة الاولى المقصود بها الأكثرية من المصريين كمثال عامل يصفف البضائع على الأرفف بالجمعيات راتبه مثلا 70 - 120 ينار هذا يتوجب عليه دفع مايقارب 55 دينار!
الشريحة الثانية مدرسين ومن بمستواهم الوظيفي
رواتبهم تصل الى "أعتقد" 700 - 900 دينار
يتوجب عليه دفع مايقارب 80 دينار
الشريحة الثالثة
قضاة مستشارين ومن بحكمهم ورواتبهم تصل بالكويت الى الالاف مؤلفة ئتوجب عليه دفع مايقارب 120 دينار!
يعني بحسبة بسيطة الدق راح يكون على الشريحة الاولى حيث انها ستدفع مايقارب من خمسين بالمئة من دخله الشهري "لمرة واحدة" بالسنة كضريبة
والشريحة الثانية ستدفع مايقارب عشرة بالمئة من راتبة "لمرة واحدة" بالسنة كضريبة!
الشريحة الثالثة ربما تدفع اقل من خمسة بالمئة من راتبها الشهري!!!
يعني الفقير يدفع للغني!!!
يعني الشريحة الاولى ان حل عليهم وقت الضريبة احتمال كبير خلال هذا الشهر ان لايرسل أي جنيه الى أهله او أبناءة!
هذا القرار كما قال الأخ خطاب سيقصم ظهر "الحمار"
وأعتقد سيتم التراجع عنه واستبداله كالفكره السورية بالتجنيد الالزامي لمن لايريده عليه دفع 5000 دولار!
وهذا يعتبر أهون من قرار الخاين السيسي
 
أعلى