الجهاز المركزي وتعطيل الحل!

الشاهين

عضو فعال
  1. محمد جميل يكتب: الجهاز المركزي وتعطيل الحل!
    14/3/2014 الآن - رأي: محمد جميل 9:06:14 PM

    محمد جميل
    الجهاز المركزي وتعطيل الحل
    فماذا يضيرك كيد العبيد
    لكل معتقل ضحى بنفسه وبملفه الذي غاب قوسين او ادنى من استلام جنسيته كما تقول الحكومه وهي بنظرنا كاذبة .
    ومعها كتاب اعتذار ممهور عن سنين التسويف والمماطله والخداع تضرر منه الآلاف من ابنا ء الكويتيين البدون .
    من قبل حكوماتنا المتلاحقه الفاشله بتعاطيها المذل والممل مع قضيتنا طوال ٥٠ عام
    وما شابها من التمحيص والتحميص واللف والدوران وتمشيط الاراضي والغفار لعلها تجد ضالتها المنشوده في حقول الارز ومزارع التين واليقطين والبطيخ
    وبعد كل هذا التعب وقطف العنب . هدفها واحد الا وهو إدانتنا بأي وسيله بتهم ملفقه ومعلبه والتخلص منا بلا مسوق قانوني وبلا أداة للجريمه فوجهت للكثير من ابنائنا تهمة حمل جنسيات بلد آخر بلا دليل
    وبعد كل هذه السنوات العجاف .
    وتحديداً في ٢٠١٠/١٠/١٥ وكَّل أمر حل هذه القضية للجهاز المركزي فتعامل معنا الجهاز المدعوم بكل قراراته من التجار وابناء عمومتهم الفجار والمتنفذين فصرح القائمون على الجهاز أن عجلات القطار للحل دارت بخمس سنوات قادمة وملزمه بحسب المرسوم الاميري والزم الجهاز نفسه بهذه المدة وأمام وسائل الإعلام والشعب الكويتي والعالم المتحضر بجميع منظماته الانسانيه والقانونية .
    ولكنه للاسف سار بنفس الطريقه التي تعاملت بها الحكومات المتلاحقه وزاد عليها من التضييق والتهميش ونسي او تناسى بأن هناك فئه منكوبة مكونه بأكثر من مائة الف انسان بحاجه للعيش والعمل والتطبيب والدراسه الخ ...
    ليركب قطارهم المزعوم سكته الميمونه ويأخذ طريقه بالسرعة القصوى للحل المنشود ولكن بلا شهود مطلعين على طريقتهم للحل وببواطن الامور .
    وبعد اربع سنوات مضت لا نعرف اين وصل قطارهم وفي الحقيقه غيب القطار وطار بلا أجنحه وطارت معه الأماني والأحلام لفئة بذلت الغالي والنفيس وضحى شيبها وشبابها بدمائهم فداءً لهذه الأرض الطيبه والدفاع عن حكامها آل الصباح حفظهم الله .
    ورقم المآسي التي مرت بنا طوال هذه السنوات العجاف من عمر قضيتنا جيلاً بعد جيل ولعهودنا التي قطعناها على انفسنا وعلمناها لأجيالنا بحب تراب هذه الارض وآل الصباح الكرام .
    لازلنا على العهد باقين ومحافظين وصابرين وموقنين بأن شمس الحرية والحقيقة والعدل والمساوات سوف تسود وتشرق من جديد حامله معها الأمل بغدٍ واعد وحياة كريمه وحره .
    وكلنا امل بالله ثم بحكامنا والمخلصين من رجالات الكويت البرره ان يقفو وقفه جاده ومخلصه لانهاء قضيتنا وللأبد
    وفق حلول وخارطة طريق حقيقيه بعيداً عن التجاذبات والترضيات والعهر السياسي والخبث والدهاليز المظلمه
    وسحب ملف القضية برمته من براثن الجهاز المركزي الذي أدخلنا بدوامة
    اللاَّ حل طوال ٤ سنوات مرت على إنشائه وكأنه يبحث عن إبرة في جبال من الغش لم يترك ملفاً ولا ورقه ولاجمله او كلمه الا واطَّلع عليها لعله يجد ضالته المفقوده ويديننا بتهم مفبركة لا نملك فيها حق اللجوء للقضاء الكويتي للدفاع عن أنفسنا .
    ولكن الحمد لله خاب ضنه ومسعاه وخاب رجائه ورد الله كيده في نحره فالكويتيين البدون شرفاء بالفطره وصفحة بيضاء ناصعة في تاريخ الكويت المشرق قديماً وحديثاً .
    ولم يجد شيئاً لاتهامنا فيه ولكن تفنتقت فرائسه الغريزية وحيله الجهنمية بسواعد مستشاريه الفتية ذوي الاصول الشمال أفريقية الذين ينتمون لإحدى الدول العربية
    عن إيجاد تهمه خندليسيه جاهزه لإتهامنا فيها فوراً وهي بأننا من ( اصول ) عراقيه وسعودية وسورية وايرانيه
    وهنا اسأل رجال القانون هل هذه تهمه يحاكم عليها القانون او يتم ايقاف معاملاتنا وملفات التجنيس
    وما يضرنا ان نكون من اصول هذه الدول اليست الكويت وبحسب التاريخ كانت بلد هجرات والصباح الكرام انفسهم والتاريخ يقول ذلك .
    إذن فليسأل كل واحد من المواطنين الكويتيين الشرفاء نفسه هل هو كذلك متهم لانه من نفس أصولنا وجذورنا ونحن نسيج واحد متكامل لايتجزء وابناء عمومة وإخوان وأصهار وجيران متداخلين في عوائلنا ولهجتنا وملبسنا ومشربنا ومأكلنا .

    أيها الشرفاء يا أبناء وطني الكويت انتم امام لحظة تاريخية وستسألون أمام الله تبارك وتعالى عن حجم الظلم الذي يقع علينا يومياً وانتم شهود الله في ارضه
    وتحت سمائه فهل يرضيكم ذلك .
    هذا ماتفعله الحكومه والجهاز المركزي بتعاطيهم مع قضيتنا طوال تلك السنوات
    قال تعالى ( وقفوهم إنهم مسؤولون ) .
    ويكفينا فخراً أيها الشرفاء حبنا للكويت وآل الصباح دام ظلهم وحفظهم الله
    بقلم / محمد جميل إبن سليِّم
    تعليق:
    كلنا نعرف ان الكويت تكونت من هجرات من السعوديه والعراق وبلاد فارس والشام واخواننا البدون منا وفينا
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
ليس الجهاز المركزي للبدون وحده هو السبب في تعطيل حل قضية البدون
اتضح ان بعض اعضاء مجلس الامة والحكومة شركاء في هذه الجريمة الانسانية
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
المفروض يكون اسمة

الجهاز المركزي لتعطيل البدون ووضع القيود الامنية

انا غسلت ايدي منه لما صرح انه خلص الدفعه الرابعه من التجنيس وهو
بدأ في 2010 واخر دفعه كانت 2007 وكلها واسطات ومحسوبيات وسعوديين وجناسي اخرى
 

poison

عضو فعال
كل شوي واحد يقول ان الكويت بلد هجرات و اللي فيها مهاجرين و لازم كل المهاجرين الجدد يتجنسون مثل المهاجرين اللي قبلهم, الخ
اللي تقول عنهم مهاجرين كانوا في الكويت قبل ما تكون فيه سعودية و دول خليج و عراق و شام و غيرها
كل تلك الدول كانت مناطق و اقاليم تابعة لهذه الدولة او تلك و لم تكن دول مستقلة
مو جاي الحين تقول انا مهاجر من كم سنة و لي حق مثل غيري باعتبار ان المكان كان فاضي قبل مئات السنين و اللي موجودين الحين جايين من مكان ثاني
 

استاذ ولكن

عضو فعال
اللي تقول عنهم مهاجرين كانوا في الكويت قبل ما تكون فيه سعودية و دول خليج و عراق و شام و غيرها

صدقت.

وازيد على موضوع البدون، جزء لا يستهان به منهم مستحق، وفيهم الكثير من خيرة الشباب من مثقفين وطاقات هائلة، واغلبهم يحارب من الحكومة بلقمة عيشة، الرأفة بهم أولى من دول اخرى لا تفيد الدولة بشيئ.
 

بو سعود 511

عضو فعال
صدقت.

وازيد على موضوع البدون، جزء لا يستهان به منهم مستحق، وفيهم الكثير من خيرة الشباب من مثقفين وطاقات هائلة، واغلبهم يحارب من الحكومة بلقمة عيشة، الرأفة بهم أولى من دول اخرى لا تفيد الدولة بشيئ.

هذا هو رأي عموم الشعب .. جنسوا الي يستاهل و لازم تكون العملية بدقة و تحري حتى لايظلم أحد و بعدها سكروا الباب تماماً إلا الأعمال الجليلة فقط حتى لا يكون البدون خطر على الكوي
 

الشاهين

عضو فعال
مشكلة ومأساة الجوازات العربية المزورة للبدون، هي من ضمن مسلسل تعذيب البدون وإلى مزيد من التعقيد في قضيتهم.

وهي باختصار مجموعة من البدون سواء عسكريين أو بعض المدنيين منهم تعرضوا لضغوط لاستخراج أي جواز وتعديل أوضاعهم، وقاموا بشراء جوازات عربية مجبرين وخوفاً من قطع ارزاقهم وتفنيشهم من وظائفهم وخصوصا من كان في الجيش، وأصبحوا مقيمين بعد أن كانوا بدون!

ولكن بعد انتهاء مدة الجوازات رفضت السفارة تجديده لأنه مزور وأعطتهم كتباً رسمية بذلك وراجعوا الجهاز المركزي الذي أنشئ لوضع الحلول وليس العراقيل ولكنهم فوجئوا برفض الجهاز استقبالهم وعليهم مراجعة سفارات بلدانهم، والتي لم يروا منها سوى هذه الجوازات المزورة والتي اشتروها داخل الكويت!

احمد مواطن كويتي أخته متزوجة من ولد عمه البدون ومنذ سنوات وتحت الضغوط والترهيب في الجيش قام بشراء جواز سوري وعدل وضعه مجبر أخاك لا بطل، ووالده وجميع أسرته لا زالوا بدون لديهم احصاء 1965، وبعد انتهاء الجواز المزور طبعاً لم تجدد له السفارة وأعطوه كتاباً بأنه مزور وذهب لرئيس جهاز البدون لاعادته بدون، أخبروه أنهم سيخاطبون السفارة للتأكد وفعلاً تم ذلك ووصل كتاب من السفارة ووضع بدرج رئيس الجهاز ولم يتم عمل أي شيء له حتى الآن.

طبعاً بعدها توقفت جميع معاملاته فلا تجدد بطاقته الأمنية ولا يتم تسجيل ابنائه بالمدارس ولا يستطيع استخراج جواز للسفر وان كان البعض يسافر للتجارة فقطعوا رزقه، وتوقف حسابه بالبنك بل البعض تم حجز حسابه، ولا يستطيع سحب أي مبالغ حتى راتبه بل دخل في مشكلات مع مقر عمله بسبب ذلك، وهو عدم تحويل راتبه بالبنك.

فلا هوية ولا إثبات والمصيبة يعتبر مخالفاً للاقامة.

هذا مثال واحد للاخوة البدون أصحاب الجوازات المزورة، وهذا تعامل الدولة معهم باختصار فلا هي ارجعتهم لوضعهم السابق البدون، ولا هي تجدد اقامتهم لعلمها أن الجواز مزور فهل بعد هذا من ظلم؟ أم ان الدولة تبارك التزوير.

أقول للشيخ محمد الخالد وزير الداخلية نريد قراراً منك عاجل لانصاف هؤلاء والغاء جوازاتهم المزورة وارجاعهم بدون، والهدف من انشاء الجهاز المركزي هو وضع الحلول للبدون! فأين هي؟

ثم الكويت عضو في منظمات العالم ولابد أن تعتمد كتب السفارات الرسمية للجهاز!

يا شيخ محمد اذكرك بحديث النبي صلى الله عليه »كفى بالمرء آثماً ان يضيع من يعول« وبيدك يا بوخالد رفع الظلم عنهم ولك الأجر الكبير من الله سبحانه كما قال صلى الله عليه وسلم »أحب الأعمال الى الله سرور تدخله على قلب مسلم«.. وهؤلاء ابناؤك ليس لهم بلد الا الكويت.
 

استاذ ولكن

عضو فعال
هذا هو رأي عموم الشعب .. جنسوا الي يستاهل و لازم تكون العملية بدقة و تحري حتى لايظلم أحد و بعدها سكروا الباب تماماً إلا الأعمال الجليلة فقط حتى لا يكون البدون خطر على الكوي

الحكومة عمك اصمخ، الشعب لديه حرية رأي بلا ارادة تنفيذ. انا بالحقيقة استبعد ان يكون هناك تجنيس للبدون مع استمرار هذا الجهاز.
 

poison

عضو فعال
صدقت.

وازيد على موضوع البدون، جزء لا يستهان به منهم مستحق، وفيهم الكثير من خيرة الشباب من مثقفين وطاقات هائلة، واغلبهم يحارب من الحكومة بلقمة عيشة، الرأفة بهم أولى من دول اخرى لا تفيد الدولة بشيئ.
موضوع الرأفة مختلف عن موضوع التجنيس
ما اظن احد يرفض مساعدتهم, لكن سالفة التجنيس بيد الله ثم الدولة و هم يعرفون (او على الأقل يعتقدون انهم يعرفون) من يستحق و من لا يستحق و منو اللي يفيد البلد تجنيسه و منو اللي خطر امني و غير ذلك
 
أعلى