ما هي جماعة "أجناد مصر" التي تبنت تفجيرات جامعة القاهرة؟

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
القاهرة، مصر (CNN)- أعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم "أجناد مصر"، مسؤوليتها عن موجة التفجيرات التي وقعت أمام جامعة القاهرة الأربعاء، والتي أسفرت عن مقتل ضابط رفيع في وزارة الداخلية، إضافة إلى جرح خمسة ضباط آخرين، أحدهم برتبة لواء.


وذكرت الجماعة، في بيان لها مساء الأربعاء، أن هذه التفجيرات تأتي ضمن "حملة القصاص حياة"، في إشارة إلى قيام قوات الأمن بقتل العشرات من أنصار الرئيس "المعزول"، محمد مرسي، في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، في أغسطس/ آب الماضي.


ولفت البيان، الذي أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن الضابط القتيل، العميد طارق المرجاوي، رئيس مباحث غرب الجيزة، كان أحد المشاركين في فض "اعتصام النهضة"، وأكدت الجماعة استهداف كبار قيادات الأمن المتمركزة قرب ميدان النهضة.


وهزت ثلاثة انفجارات محيط كلية الهندسة بجامعة القاهرة صباح الأربعاء، اثنان منها متتاليان بينما جاء الثالث بعد نحو ساعتين، وذكرت الجماعة أنه "تم تأجيل تفجير العبوة الثالثة لاحتشاد عدد من المدنيين، وتم تفجيرها بعد ابتعادهم، حتى لا تصلهم أي شظايا."


وفي أول تعليق من جانب وزارة الداخلية على بيان جماعة "أجناد مصر"، قال المتحدث باسم الوزارة، اللواء هاني عبداللطيف، إن جماعات مثل "أجناد مصر"، و"أنصار بيت المقدس"، هي "مجرد مسميات"، مؤكداً أن "العنصر الإرهابي واحد."


وأضاف أن "جماعة الإخوان والعناصر الإرهابية تتستر خلف أسماء وهمية، كأجناد مصر، وأنصار بيت المقدس وغيرها من أسماء الجماعات، التي يقف خلفها عنصر إجرامي واحد ، بهدف تشتيت الأمن والسيطرة الأمنية على تلك الجماعات خلال الفترة الماضية، ومحاولة تشتيت القبضة الأمنية وراء جماعات وهمية."


وشدد عبد اللطيف، في تصريحات أوردتها قناة "النيل" الإخبارية الرسمية، على أن "الجهود الأمنية مستمرة في ملاحقة تلك العناصر، للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة"، مشيراً إلى أن التحريات الأمنية تمكنت خلال الفترة الماضية من "إسقاط العديد من الخلايا الإرهابية الخطرة."


ولا يُعد إعلان جماعة "أجناد مصر" تبنيها تفجيرات جامعة القاهرة هو أول ظهور لتلك الجماعة، حيث سبق وأن أعلنت في يناير/ كانون الثاني الماضي مسؤوليتها عن تفجيرين استهدف أحدهما قسم شرطة "الطالبة" بالجيزة، بينما استهدف الآخر محطة مترو "البحوث" في الدقي.


ونقل موقع "البوابة نيوز"، الذي يديره الإعلامي عبدالرحيم علي، المقرب من دوائر الاستخبارات، أن جماعة "أجناد مصر" تشكلت أساساً من شباب جماعة "الإخوان المسلمين"، التي أعلنتها السلطات المصرية "تنظيماً إرهابياً" في 26 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.


ولفت الموقع نفسه، في تقرير لم يمكن لـCNN بالعربية التأكد من مصداقيته بشكل مستقل، إلى أن هذه الجماعة، وغيرها من الجماعات التي انبثقت عن جماعة "الإخوان"، كان يتم إعداد أفرادها لتشكيل قيادات ما يُسمى "الجيش المصري الحر"، في شبه جزيرة سيناء، أثناء تولي مرسي رئاسة مصر.

http://arabic.cnn.com/middleeast/2014/04/03/egypt-terror-group


التعليق:


رغم عدم اتفاقي مع كل ما جاء به التقرير وخصوصاً ما يخص علاقة هذه الجماعة الارهابية مع الاخوان المسلمين ، فأنا أتفق معه في ان ما قامت به تلك الجماعة المتطرفة من قتل وتفجير وسفك للدماء يعتبر ارهاب واجرام.


اضيف صوتي لصوت كاتب المقال واقول من هي جماعة جند مصر هذه ؟

ولماذا تظهر جماعات الارهاب والقتل هذه فجاءةً وتختفي فجاءة؟

وأخيراً هل سنسمع قريباً ، لا سامح الله ، بجماعة جند ليبيا او جند تونس او حتى جماعة جند الخليج؟


كفى الله المسلمين شر ومكر جماعات الارهاب والتكفير التي تدّعي الدفاع عن الاسلام والشريعة او الدفاع عن أهل السنّة والله وشريعته وسنّة نبيه صلى الله عليه وسلم براء من ارهاب واجرام تلك الجماعات.
 

ملك القروض

عضو بلاتيني
هذي سوالف المرشح الشهير بالعرص السيسي..لكي تكون دعاية انتخابية له...عزيزي العرص الغبي انت وحملتك الإنتخابية الساقطة.. كان يعملها المخلوع مبارك زمان.. كفاية تعريص وهبل ...ويسقط يسقط حكم العرصه
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
السيسي العرص قلب على المعرصين الذين لم يستطيعون حكم بلد من تياستهم وتياست مريدهم
سلط الله على الظالم اظلم منه
سبحانه قال
{قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِى الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِير}
وهولا يعترضون على امر الله​
 

يامتكتك

عضو فعال
نشتكي من الارهاب ونحن من يصنعه بأفعلنا,, في مصر يتم الانقلاب على الحاكم الشرعي بشكل فاضح ويتم قتل انصاره لانهم معتصمين واذا حصل تفجير اشتكينا من الارهاب!!

هل المطلوب ان يقتلون اهاليهم وهم صامتون فقط لاجل ألهام شاهين واصحابها ان لا يصفونهم ارهابين!! هل المطلوب ان يجلسو في بيوتهم ولا يخرجون مظاهرات لاجل مرسي ويسمح لغيرهم الخروج ضد مرسي وتفويض السيسي!!! شوية انصاف يا اخوان الضلم الحاصل بمصر واضح للكافر استغرب كيف للمسلم ان يدافع عنهم!! والتفجيرات الحاصله بمصر ان كانت حقيقه من انصار مرسي فهيا مبرره لكل فعل ردة فعل ... لا تقتلني لكي لا اقتلك ,,
 
نشتكي من الارهاب ونحن من يصنعه بأفعلنا,, في مصر يتم الانقلاب على الحاكم الشرعي بشكل فاضح ويتم قتل انصاره لانهم معتصمين واذا حصل تفجير اشتكينا من الارهاب!!

هل المطلوب ان يقتلون اهاليهم وهم صامتون فقط لاجل ألهام شاهين واصحابها ان لا يصفونهم ارهابين!! هل المطلوب ان يجلسو في بيوتهم ولا يخرجون مظاهرات لاجل مرسي ويسمح لغيرهم الخروج ضد مرسي وتفويض السيسي!!! شوية انصاف يا اخوان الضلم الحاصل بمصر واضح للكافر استغرب كيف للمسلم ان يدافع عنهم!! والتفجيرات الحاصله بمصر ان كانت حقيقه من انصار مرسي فهيا مبرره لكل فعل ردة فعل ... لا تقتلني لكي لا اقتلك ,,
سبب خيبتنا الكبيره اننا لانقيم لميزان العدل اي احترام انقلبو على اول رئيس شرعي منتخب وسيأتيهم من يشبعهم ذل وهوان فوق ذلهم وهوانهم هكذا الشعوب العربيه ومع الاسف تعشق جلاديها وتعشق العيش تحت التهديد والوعيد وتعشق ان تكون بلا اراده او كرامه ..
 
لماذا الجزم أنهم الذراع العسكري للأخوان المسلمين ؟؟؟

يمكن تكون التفجيرات من صنع مجموعة السيسي ..ليعيدوا قانون الطوارئ.

ويمكن طرف ثالث لتعميق الخلاف وتحويل الوضع في مصر لخلاف مسلح
 

meshal

عضو بلاتيني
هو من فعل العرص وأتباعه لكسر التعاطف الكبير الذي يلاقيه الأخوان داخل مصر وخارجها .
هو من فعل العرص وأتباعه تزامناً مع دعوة رئيس الوزراء البريطاني كاميرون للتحقيق في شأن نشاط جماعة الأخوان المسلمين في بريطانيا إرضاءاً للسعودية ومصالحها التجارية .
هذا ولا ننسى أن حليمة رجعت لعادتها القديمة وها هي الشرطة المصرية تمارس شتى أنواع البطش والقتل وإذلال كرامة المصريين فلا نستغرب أن يكون هناك ردة فعل من أبسط المصريين .
 
فتح الله على جنودنا الأبطال ضمن حملة القصاص حياة بالوصول إلى تجمع لكبار قيادات الأجهزة الأمنية المتمركزة بالقرب من ميدان النهضة، وزرع ثلاث عبوات ناسفة في المكان، وفور وصولهم تم تفجير عبوتين، وتم تأخير قنبلة أخرى لوجود حشد من المدنيين

كيف علموا بمكان تجمع القيادات ؟ وإن كان محدد سابقا ... كيف إخترقوا المكان ؟!

هذا عمل إستخباراتي بإمتياز وليس عمل جماعة .
 
أعلى