لا يجوز للمسلمة قيادة السيارة لأنها قد تذهب لعشيقها بأي وقت

لاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!!!

ماهذا التفكير؟؟؟
^

الذي يغار على دينه وأهل المسلمين تقول عنه ( ماهذا التفكير ) !!

طيب لنرى دينك هل يوجد به غيره على أهل المسلمين ؟؟؟

هذا فتوى من سيدكم تقول ...

qOv4wp.jpg


http://ar.rohani.ir/istefta-3203.htm
^

يقول سماحة آية الله العظمى السيد محمد صادق الروحاني >> ( يجوز العقد دون علم الأهل ) << لا خوش دين وخوش غيره ؟؟



تقول الفنوى الثانية ...

anzvqO.jpg


http://ar.rohani.ir/istefta-5687.htm
^

يقول سماحة آية الله العظمى السيد محمد صادق الروحاني >> ( يجوز التمتع بها بالسر ) << عجيب يعني الأهل مايدرون ؟؟



سؤال لصاحب الموضوع :


فتاوي الروحاني هل ترضاها على أهلك ؟؟؟


أفيدونا مأجورين ،،،​
 
التعديل الأخير:
هل يعني عدم ردك على فتوى قيادة المرأة بأنك مؤيد لها, وانك ترى أي إمرأة تسوق السيارة بالليل بأنها على موعد مع عشيقها؟؟

فإذا كنت مؤيد ومقتنع قل ذلك, حتى ننتقل إلى ماوضعته من فتاوي الشيعة,,
 
^
^^
نعم أنا مع فتوى الشيخ حفظه الله ومع من يقول مفاسد قيادة المرأه أكثر من منفعتها خصوصاً بالسعودية لا سيماً بأن هناك عادات وتقاليد لا تسمح لها بذلك .

وبالنسبه للمثال الذي طرحه الشيخ حفظه الله بأنها تذهب الى عشيقها بالليل هذا من أحدى المفاسد التي تترتب عليها
قيادة المرأة أن سمح لها بذلك كونها تذهب بحرية مطلقة في أي مكان في المملكة ، وعلى قول المثل ( الشر يعم والخير يخص )
ومن باب أولى المنع أفضل من السماح لقيادة المرأة حفاظاً لها من الفتن لأن المملكة العربية السعودية حالة خاصة .



طيب الآن ممكن تتحفنا بجوابك على فتاوي الروحاني هل تقبلها لأهلك ؟؟؟

هل يجوز للبنت عندكم ان تتمتع مع أي شخص تريده مع عدم رضا أهلها بذلك كما أفتى معممكم الروحاني ؟؟
وهل يجوز لولد الجيران عندكم مثلاً أن يتمتع ببنت جاره بالسر دون علم أهلها بذلك كما أفتى معممكم الروحاني ؟؟؟



بإنتظار إجابتك ......​
 

FreedomCostsTax

عضو فعال
دعني اختلف معك أخي الكريم (رجل من الماضي) . لو سلمنا بهذا الرأي بمنع المرأة من القيادة. لكان من باب أولى أن نمنع التلفاز والنت ووسائل الاتصال الحديثة خشية مفاسدها التي لا تخفى عليك .وددت لو أن الشيخ لم يذكر هذا المثال بذهاب المرأة إلى (الموعد) ، لأن هذا الفعل قد يقوم به الرجل كذلك.ومن قال أن المرأة لا تستطيع القيام بذلك بسبب عدم قيادتها للسيارة. من يريد ارتكاب ذلك المحرم لن يقف أمامه أي حائل ( السيارة ليست بعائق كبير) وحتى بالماضي من قال أن المرأة بركوبها الدابة كان من المستحيل أن تذهب إلى الحرام أو أنه قد يصيبها الضرر. بالعكس وسائل المواصلات حاليا هي أكثر أمانا للمرأة . الأمر يحمل بعض من إساءة الظن بالمرأة .كما أن الرجل له منافع من القيادة كذلك المرأة. هناك بيوت لا عائل لها وقد يكون من الصعب عليها ماديا أن توفر سائق ناهيك عن تواجد شخص غريب في المنزل .من السهولة أن توضع شروط وقوانين لسياقة المرأة ولكن منع الجميع أراه خطأ.أنت تعلم أنه هناك شروط كالعمر وخلو السائق من بعض الأمراض ؛ كان بالإمكان كذلك وضع شروط خاصة للمرأة.بالنهاية العامل الاجتماعي جداً مهم بالسعودية وأراه هو المانع وليس الدين .بعض المناطق قد تتقبل هذا الأمر أكثر من غيرها؛ ولكن ليس من الضروري تعميم ذلك الأمر على جميع مناطق المملكة. هو مجرد وقت وسيأتي اليوم الذي تتغير به القناعات. تقبل مروري واختلافي معك أخي الكريم :وردة:.

 
الزميل رجل من الماضي,,

بالله عليك,لماذا لاتبحث في مذاهبكم أولا قبل أن تتكلم على مذهب الشيعة؟؟؟

هل تعلم بأن هناك مذهب من مذاهبكم لايشترط إذن الأهل والولي في زواج البنت, ثيبا كانت أو بكرا؟؟؟

هل تتجرأ بالسخرية منه؟؟

يذكر النووي في شرح مسلم :
واختلف العلماء في اشتراط الولي في صحة النكاح فقال مالك والشافعي يشترط ولا يصح نكاح الا بولي وقال أبو حنيفة لا يشترط في الثيب ولا في البكر البالغة بل لها أن تزوج نفسها بغير اذن وليها

http://islamport.com/w/srh/Web/2742...ght=%22%DD%ED+%D5%CD%C9+%C7%E1%E4%DF%C7%CD%22


أما في مايخص الفتوى الأولى التي وضعتها, وهي جواز التمتع بالمرأة ومقابلته بالسر, فهذا لايختلف عماّ يفتي به علماؤك,,

فبما أن تم عقد الزواج سواءا مؤقتا ( شرعي عند الشيعة) أو دائما, فيجوز لهما ذلك,,

يقول الشيخ ابن عثيمين :

3 - ومنها: جواز استمتاع الرجل بزوجته من حين العقد؛ لقوله تعالى: { إلى نسائكم } ما لم يخالف شرطاً بين الزوجين؛ وقد ظن بعض الناس أنه لا يجوز أن يستمتع بشيء من زوجته حتى يعلن النكاح - وليس بصحيح لكن هنا شيء يخشى منه؛ وهو الجماع؛ فإنه ربما يحصل حمل؛ وإذا حصل حمل مع تأخر الدخول ربما يحصل في ذلك ريبة؛ فإذا خشي الإنسان هذا الأمر فليمنع نفسه لئلا يحصل ريبة عند العامة.

http://www.ibnothaimeen.com/all/books/article_17563.shtml



 
دعني اختلف معك أخي الكريم (رجل من الماضي) . لو سلمنا بهذا الرأي بمنع المرأة من القيادة. لكان من باب أولى أن نمنع التلفاز والنت ووسائل الاتصال الحديثة خشية مفاسدها التي لا تخفى عليك .وددت لو أن الشيخ لم يذكر هذا المثال بذهاب المرأة إلى (الموعد) ، لأن هذا الفعل قد يقوم به الرجل كذلك.ومن قال أن المرأة لا تستطيع القيام بذلك بسبب عدم قيادتها للسيارة. من يريد ارتكاب ذلك المحرم لن يقف أمامه أي حائل ( السيارة ليست بعائق كبير) وحتى بالماضي من قال أن المرأة بركوبها الدابة كان من المستحيل أن تذهب إلى الحرام أو أنه قد يصيبها الضرر. بالعكس وسائل المواصلات حاليا هي أكثر أمانا للمرأة . الأمر يحمل بعض من إساءة الظن بالمرأة .كما أن الرجل له منافع من القيادة كذلك المرأة. هناك بيوت لا عائل لها وقد يكون من الصعب عليها ماديا أن توفر سائق ناهيك عن تواجد شخص غريب في المنزل .من السهولة أن توضع شروط وقوانين لسياقة المرأة ولكن منع الجميع أراه خطأ.أنت تعلم أنه هناك شروط كالعمر وخلو السائق من بعض الأمراض ؛ كان بالإمكان كذلك وضع شروط خاصة للمرأة.بالنهاية العامل الاجتماعي جداً مهم بالسعودية وأراه هو المانع وليس الدين .بعض المناطق قد تتقبل هذا الأمر أكثر من غيرها؛ ولكن ليس من الضروري تعميم ذلك الأمر على جميع مناطق المملكة. هو مجرد وقت وسيأتي اليوم الذي تتغير به القناعات. تقبل مروري واختلافي معك أخي الكريم :وردة:.


^

نتقبل مرورك أخي الكريم ونحترم وجهة نظرك بالموضوع


بس صدقني يا أخي أن مفاسد قيادة المرأة خصوصاً في السعودية أكثر بكثير من منفعتها ولهذا أفتوى العلماء بذلك .
ولا تنسى بأن هناك قاعدة شرعية متفق عليها الجميع من أهل العلم وهيه ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح )

ولعل هنا الشيخ د. / صالح الفوزان حفظه الله راح يوضح أكثر عن أسباب منع قيادة المرأة للسيارة :

 
الزميل رجل من الماضي,,

بالله عليك,لماذا لاتبحث في مذاهبكم أولا قبل أن تتكلم على مذهب الشيعة؟؟؟

هل تعلم بأن هناك مذهب من مذاهبكم لايشترط إذن الأهل والولي في زواج البنت, ثيبا كانت أو بكرا؟؟؟

هل تتجرأ بالسخرية منه؟؟

يذكر النووي في شرح مسلم :
واختلف العلماء في اشتراط الولي في صحة النكاح فقال مالك والشافعي يشترط ولا يصح نكاح الا بولي وقال أبو حنيفة لا يشترط في الثيب ولا في البكر البالغة بل لها أن تزوج نفسها بغير اذن وليها

http://islamport.com/w/srh/Web/2742...ght=%22%DD%ED+%D5%CD%C9+%C7%E1%E4%DF%C7%CD%22

أما في مايخص الفتوى الأولى التي وضعتها, وهي جواز التمتع بالمرأة ومقابلته بالسر, فهذا لايختلف عماّ يفتي به علماؤك,,

فبما أن تم عقد الزواج سواءا مؤقتا ( شرعي عند الشيعة) أو دائما, فيجوز لهما ذلك,,

يقول الشيخ ابن عثيمين :

3 - ومنها: جواز استمتاع الرجل بزوجته من حين العقد؛ لقوله تعالى: { إلى نسائكم } ما لم يخالف شرطاً بين الزوجين؛ وقد ظن بعض الناس أنه لا يجوز أن يستمتع بشيء من زوجته حتى يعلن النكاح - وليس بصحيح لكن هنا شيء يخشى منه؛ وهو الجماع؛ فإنه ربما يحصل حمل؛ وإذا حصل حمل مع تأخر الدخول ربما يحصل في ذلك ريبة؛ فإذا خشي الإنسان هذا الأمر فليمنع نفسه لئلا يحصل ريبة عند العامة.
http://www.ibnothaimeen.com/all/books/article_17563.shtml



^

طيب السؤال الثاني ماجوبت كن منصفاً وجاوب :

يقول معممكم للفتاة ( يجوز العقد على الشاب مع عدم رضا الأهل )

أنا أتحداك أن تأتي بدليل من القرأن أو من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم من كتبكم بما يوافق كلام فتوى معممكم الروحاني


هل تستطيع ياترى ؟



ملاحظة :

ان لم تجاوب على سؤالي أعتبره هروب منك وأنك مفلس وغير قادر على تبيان دينك .
 


^

طيب السؤال الثاني ماجوبت كن منصفاً وجاوب :

يقول معممكم للفتاة ( يجوز العقد على الشاب مع عدم رضا الأهل )

أنا أتحداك أن تأتي بدليل من القرأن أو من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم من كتبكم بما يوافق كلام فتوى معممكم الروحاني


هل تستطيع ياترى ؟



ملاحظة :

ان لم تجاوب على سؤالي أعتبره هروب منك وأنك مفلس وغير قادر على تبيان دينك .
سؤالك هذا موجه للسيد الروحاني فقط, ام ايضا موجه لأبي حنيفة أحد رؤساء مذاهبكم؟؟؟
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
. الزميل رجل من الماضي,,

بالله عليك,لماذا لاتبحث في مذاهبكم أولا قبل أن تتكلم على مذهب الشيعة؟؟؟

هل تعلم بأن هناك مذهب من مذاهبكم لايشترط إذن الأهل والولي في زواج البنت, ثيبا كانت أو بكرا؟؟؟

هل تتجرأ بالسخرية منه؟؟

يذكر النووي في شرح مسلم :
واختلف العلماء في اشتراط الولي في صحة النكاح فقال مالك والشافعي يشترط ولا يصح نكاح الا بولي وقال أبو حنيفة لا يشترط في الثيب ولا في البكر البالغة بل لها أن تزوج نفسها بغير اذن وليها

http://islamport.com/w/srh/Web/2742/2084.htm?zoom_highlight=%22%DD%ED+%D5%CD%C9+%C7%E1%E4%DF%C
7%CD%22
هذا الخلاف قائم على فتواى إجتهاديه لأمر مشروع و حلال شرعا فإذا غاب عنها الولي الخاص ناب عنه الولى العام و هو القاضي







.

أما في مايخص الفتوى الأولى التي وضعتها, وهي جواز التمتع بالمرأة ومقابلته بالسر, فهذا لايختلف عماّ يفتي به علماؤك,,

فبما أن تم عقد الزواج سواءا مؤقتا ( شرعي عند الشيعة) أو دائما, فيجوز لهما ذلك,,

يقول الشيخ ابن عثيمين :

3 - ومنها: جواز استمتاع الرجل بزوجته من حين العقد؛ لقوله تعالى: { إلى نسائكم } ما لم يخالف شرطاً بين الزوجين؛ وقد ظن بعض الناس أنه لا يجوز أن يستمتع بشيء من زوجته حتى يعلن النكاح - وليس بصحيح لكن هنا شيء يخشى منه؛ وهو الجماع؛ فإنه ربما يحصل حمل؛ وإذا حصل حمل مع تأخر الدخول ربما يحصل في ذلك ريبة؛ فإذا خشي الإنسان هذا الأمر فليمنع نفسه لئلا يحصل ريبة عند العامة.
http://www.ibnothaimeen.com/all/books/article_17563.shtml

الإستمتاع هنا معناه الجماع و ما دونه ===== أنا أبي أعرف ليش بالك يروح أبعيد
 
أعلى