خبر حصري / عدد سكان الكويت يصل الى 4 ملايين هذا الاسبوع / أبريل 2014

@سوبرمان@

عضو مميز
عدد سكان الكويت 1996

1،5 مليون نسمه.

عدد سكان الكويت 2002

2 مليون نسمه.

المصدر: البنك الدولي.

عدد سكان الكويت 2014 ( حتى اليوم 23 نوفمبر 2014)

4،1 مليون نسمه !!

المصدر : الهيئه العامه للمعلومات المدنيه.

إدوبل عدد السكان خلال 12 سنه !!!

عرفتو الحين من وين جاءت الزحمه المروريه الفجائيه ...خلال الكم سنه الأخيرة!

بلد منتهي.

تويتر الكويت

عضو مخضرم
أتمنى أن يكون عدد سكان الكويت مليونين فقط
مليون و 300 ألف مواطن كويتي
100 ألف من الكويتيين البدون الذين يبلغ عددهم 120 ألف
بعد ترحيل 20 ألف من الذين لايستحقون البقاء في الكويت
و 600 ألف وافد من الذين لا تستغني عنهم الكويت
و يعتبر وجودهم ضروري جدا ولا يمكن الاستغناء عنهم
لان عدد الوافدين حاليا 3 ملايين أو 4 ملايين حسب توقعاتي
و أنا غير مقتنع بأن عدد سكان الكويت 4 ملايين
أنا أتوقع عدد الوافدين فقط بين 3 و 4 ملايين وافد

التعديل الأخير:

آل باتشينو

عضو مميز
حتى هذا اليوم 24 - 7 - 2015
عدد السكان الكلي : 4 ملايين و181 الف و444 نسمة . ( 4.181444 )
عدد المواطنين : 1 مليون و292 الف و 933 نسمة ( 1.292933 )
عدد الوافدين : 2 مليون و888 الف و511 نسمة ( 2.888511 )
نسبة الكويتيين : 30.92%
نسبة الوافدين : 69.08%
معدل زيادة السكان شهرياً : 13 الف نسمة .
معدل زيادة السكان سنوياً : 156 الف نسمة .

آصال

عضو بلاتيني
تجار الاقامات وما ادراك ما تجار الاقامات المغربيه ونص عشيرتها والفلبينه ويدها السابع يوصل الكويت والهنادوه اللي عند الجمعيات اللي يبيعون افلام خلاعيه لا والوافدين احسن مواتر عندهم الله يعز هالديره ارفعت المتردي والنطيحه لا عليهم ضرايب وعايشين عيشه فلول لا وتلقاه عنده بيت واحنا ننطر بيوتنا بعد ما خلصت

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع جميل .... ذو شجون وابعاد كثيره
المشكله كبيره كبيره ...
هناك شعب لايريد ان يعمل بالوظائف التى تتطلب جهد جسدي .... شعب يريد ان يعيش كالطواويس والملوك ... حتى في بيوتهم خدم وسواقين لايستطيع اي بيت الاستغناء عنهم وانتشرت العدوى لتصيب غير الكويتين والبدون فامتلات بيوت الوافدين والبدون بالخدم .... لدرجه ان المحكمه تجبر المطلق على توفير الخدم لطليقته .... فساد تقف وراه الحكومه والقضاء والشعب ....
مش معقوله مقابل كل كويتي 3 اجانب يخدمونه بشكل او بآخر ....
المقيمين على هذه الارض عده اصناف منها ....
الكويتين وعددهم مليون وربع وهؤلاء لايعملون الا في الوظائف التى لاتحتاج الى بذل جهد جسدي كبير كالبناء وصيانه المعدات وتشغيلها ...
البدون وعددهم ربع مليون وهؤلاء لاحول ولاقوه لهم لايسمح لهم بالعيش الكريم في الكويت ولاحتى تتم مساعدهم ماديا للحصول على اى جنسيه ... هؤلاء حالتهم ومعاناتهم لاتطاق
السوريون واليمنيون والفلسطينيون والعراقيون وعددهم يصل الى قريب المليون لايوجد وطن امن يرجعون اليه .... هؤلاء جعلوا الكويت بلدهم ولايفكرون بالرجوع لبلدانهم .... اصبح الكثير منهم يعملون لصالحهم وليس لصالح الكويتين ... ولذلك بدأ و بالتفريخ والتكاثر عندنا واصبحوا تجارا كبار مش مخلين لابناء البلد اى فرصه للعمل في القطاع الخاص .... فمجال المقاولات والبناء والكراجات وتشغيل وصيانه المعدات الثقيله والخفيفه وتشغيل المصانع وغيرها كلها بايدهم .... وهؤلاء هم من يخرب التركيبه السكانيه وهم من يضيق على الشباب الكويتى حين يفكر بالعمل بالقطاع الخاص ولايعطون شبابنا اى فرصه ... اقاماتهم بلاش اموالهم لارقابه عليها ولاضريبه كثير منهم زوج بناته لكويتين ... الكويت بلد الاحلام لهم ... يستفيد من هذه الارض ربما اكثر من مايستفيده المواطن .... ليس في قاموسهم ترك الكويت على الاطلاق ولايوجد قانون لاخراجهم ... المفروض تسن قوانين تمنع الاقامه لغير الكويتى لاكثر من عشر سنوات ...
خدم المنازل ومن في حكمهم ... عددهم يصل الى المليون لاداعي لوجودهم وعلى الدوله ارجاع النساء الى بيوتهن طالما البعول يعملون .... مع العلم بان الحكومه عندما شجعت عمل المراه فانما ارادت تقليل عدد الاطفال لكون المراه العامله لاتستطيع ان تنجب اكثر من ثلاث اطفال وذلك لكي لاتبتلش بتوظيف اعداد كبيره من الكويتين وتوفير السكن والخدمات لهم ولذلك لجأت لتلك الحيله من اجل تقليل عدد السكان ....
خارجين عن القانون ومخالفين قانون الاقامه يصل عددهم ربع مليون تجدهم في الجواخير والمزارع والمصانع ....
العماله المنتجه والمشغله لاعمال الكويتين تجدهم يشغلون المصانع والمحلات وغيرها مقابل راتب بسيط من اصحاب العمل وتلك مجموعه ضروريه ونفعها لاهل البلد كبير ...

اخواني بالامكان الاستغناء عن الخدم والسواقين وكذلك ترحيل من لاوطن امن له واللى لاحسين اليابس والخضر وكذلك القبض على المخالفين لقانون الاقامه اما البدون فيصدر بحقهم قرار سياسي فاما التجنيس وهذا مااراه انا شخصيا او ان تحضر لهم الحكومه جنسيه من دول اخرى بالمال او بأي شكل فمشكله البدون مشكله حكوميه بامتياز ..... اما العماله التى تدير مصالح الكويتين فيجب علينا احلال الكويتين مكانهم ولكن الموضوع يحتاج لوقت كافي لتهيئه الجيل الجديد على ذلك وتغير المفاهيم ....

ختاما واسف على الاطاله .... لو تم ترحيل اكثر مليون ونصف وافد من سيقوم بتأجير تلك العمارات التى يقومون بالسكن فيها واصبحت تدر الملايين على اصحابها ... هل سيرضى تجار الكويت بهكذا قرارات متلفه لاملاكهم ومدمره لاستثماراتهم ... كما ان غالبيه الاراضي الصناعيه والزراعيه والحرفيه مرهونه من الكويتين للاجانب مقابل اموال كبيره .... هل سيرضى الكويتيين بذلك .... لذا فمشكله الانفجار السكاني الحكومه والشعب من يقف وراه ...
وأخيرا هناك جانب مهم أمني في الموضوع وهو ان ثلث من تراه يعمل في الكويت هم من خريجين السجون واصحاب سوابق او مدمنين مخدرات او مشروبات كحوليه في بلدانهم .... اما الثلث الاخر من الوافدين تجدهم من قرى بدائيه فقيره يجهلون التصرف الحضارى ولتلك الاسباب اصبحت الكويت بلد يعمه الفوضى وتسرق وتتلف الممتلكات العامه .... ولافائده من تقويمهم طالما انهم يتبدلون كل سنتين او اربع ... وشكرا

التعديل الأخير:

0utsider

عضو بلاتيني
الكلام بالموضوع هذا يطول
لكن انا مايبط جبدي اﻻ السالفه البايخه التعيسه
اللي نشروها واشاعوها اخوانا الوافدين والمقيمين ،،،،
وتلقفها البعض ،،، وهي سالفة ،، ان الكويتيين مايشتغلون ،،،،،

اوﻻ الكويتيين هم اللي ماسكين المؤسسات الرئيسيه في البلد
وهم اللي يديرون بلدهم

المهم
طالما ان الحياة زانت لنا وطالما ان الظروف ولله الحمد من صالحنا
وطالما ان طبيعة الحياة لدينا ﻻتجبرنا اجبارا للعمل باي مهنه
فلماذا تريدون من الكويتيين العمل بالمهن اليدويه
رغم ان المفروض هو ان يعمل الكويتيين فيها
فهي ﻻهي عيب وﻻهي حرام ،،،،
علي اﻻقل نفتك من مهزلة التركيبه السكانيه المجحفه ،،،،،، بحقنا ،،،،،

اللي بقوله ان اﻻنسان يتصرف ويقرر حسب الظروف المحيطه فيه
وحسب طبيعة البيئه اللي يعيش فيها ،،،،،،،،
ولو ان الظروف تغيرت بطريقه او باخري
او لسبب وﻻخر ،، واصبح لزاما علي الكويتيين ان يعملوا
في المهن ،، فانا اؤكد لكم انهم سيتسابقون عليها ،،،،،،،

ولو ان الوافدين كانوا بنفس ظروفنا
وهذه الظروف من فضل الله
والله فانهم لم يكونوا ليعملوا بالمهن اليدويه
ولبات حالهم مثلنا تماما

اكتفي بهذا القدر ﻻن هكذا نوعيه من السوالف تخليني اغضب واعصب ،،،،،

التعديل الأخير:
لي تعليق اذا سمح لي الأخوة ..

نحن بالسعودية تقريبا مثلكم ولكن بدأها الأمير نايف وزير الداخلية رحمه الله لما وصل الى قناعة أن هناك مشكلة بالبلد تتمثل بوجود الأجانب وبصورة أصبحت مقلقة ومخيفة ..

فبدأت تتغير تدريجيا قوانين العمل والعمال وصار فيه حملات أمنية كثيرة وقبض على اجانب مخالفين لنظام الأقامة والعمل وبصم هالاجنبي وركبه الطياره وماراح يدخل البلد ١٠ سنوات ..
عدد اللي تم القبض عليهم وترحيلهم وصل الى ٩٠٠ الف !! هذا اللي قبض عليهم تصوروا هالعدد

كانت حملات موفقة .. بصراحة

الوضع بالسعودية يختلف شوي عنكم من ناحية العمره والحج .. فالاجنبي يحج او يعتمر ثم هرب الى جده او المدينة او اي مدينة اخرى وراح يدور رزقه ..
وعلى فكره المشكلة لازالت مستمره
وانا اعتقد ان اللي تم ترحيلهم عندنا ٢٥٪ منهم

المشكلة تتفصل على أمرين
اول شي المخالفين ( ماادري الوضع بالكويت فيه مخالفين عندكم ) اذا فيه لازم تتعمل معهم الدولة ولاتسكت على وجودهم

ثاني شي الاجنبي العامل اللي وجوده غير مفيد هذا يتم الاستغناء عنه مافيها شي لحماية البلد
فيه اجانب بأماكن حساسة واعمال مهمه تخدم البلد والمواطن هذا مطلب وضروري وجوده الى أن يتوفر مواطن من البلد بنفس كفائته ويتم ترحيل الاجنبي ويستبدل بالمواطن ..
مثلا الاجنبي الدكتور عندنا موقع عقد مع وزارة الصحة عندنا وانه من شروط العقد يتم الاستغناء عنه اذا تم تعيين مواطن على رقمه الوظيفي ..

حمى الله الكويت واهلها من كل شر

آصال

عضو بلاتيني
انا كويتيه موظفه عندي ثلاث اطفال بينهم سنه سنه سنه والله العظيم ماعندي خادمه واداوم بهيئه من الهيئات الحكوميه وماعندي سايق وراتبي تمام وزوجي راتبه اعلى من راتبي بدبلات وماعندي مشكله اقعد من دون خادمه واللي يقول انه الكويتيه او الكويتين متقاعسين حجي فاظي وليش الكويتي ما يشتغل بنجرجي ولا خباز والله البدون والسوري والمصري ماخلو شي دش ديوان الخدمه المدنيه تشوف مستشار مصري طباع مصري بالبابنزين مصري الشغل مو عيب ولا حرام والكويتين ماعندهم مشكله يشتغلون بس وين الوافد مو مخلي المواطن يطالع جدامه

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
السلام عليكم ... كلامج صح اختى اصال والله يعطيج العافيه ...اختي اصال زوجتى No3 وريتها ردج وقالت اذا اليهال صغار وين اتخليهم عندما تروح الدوام ... انا مانع الخدم والسواقين في بيتي .... وصايره عندي احتجاجات ومسيرات والنساء الثلاث رافعين لافتات مكتوب عليها لي " لن نسمح لك " ... وشكرا اختى

آصال

عضو بلاتيني
هههههه ابو فزعه على قولة اخواني في الشبكه الوطنيه والليبراليه سابقا اضحك اللللللله سسسنوووونك اعيالي بالحضانات اامن عليهم اكثر من الخدم ومرات اطبخ الظهر ومرات قبل لا انام ووين ما اروح معاي وحاليا انا بالمانيا احتمال الالمان يهدون ديرتهم ويخلون اعيالي بس فيها من شطانه .. كلامها عدل زوجتك لابد من الخادمه اذا عندك اطفال نفس حالتي بس انا ما سلكت معاي وحده يبت اشكال وارناااااق ودفعنا بالالوفااااات الف والفين والف و٢٠٠ والحسابه بتحسب خدم ماتحصل اقل من الالف لمن انا مليت وقلت لزوجي مابي خدامه ومثل ما قلت لك اعيالي بالحضانه ومرتبه اموري والتعب ماجورين عليه بس وسلامتكم

سماوي

عضو جديد
التركيبة الديموغرافية في خطر .. أتمنى أن لا يستغل المقيمين قانون تحديد المصير فتنعكس ألآية و يصبحون هم المواطنين

ملك القروض

عضو بلاتيني
قلتها قبل فتره أنهم ربما وصلوا ٣ ملايين وعقب احد الأعضاء انه وصل ل ٤ ملايين ... الشعب يجب ان يرغم هذه الحكومة على الحفاظ على الوطن فإن الوطن يمر باحتلال مقنن ومنظم ..ونتائجه يستشعرها كل مواطن منذ الصباح الباكر ًوهو خارج لعمله وحتى عودته وفي كل مشوار ومكان .. الشعب الكويتي اصبح اقلية ..مايمثل خطر على ضياع الهوية .. ومخاطر المطالبة من الجاليات بالإنفصال واقتطاع جزء من الوطن .. ولنا في التاريخ دروس وعبر
السلام عليكم منتدى شبكتنا الوطنية العريقة ..أعود بعد سنوات تجاوزت الخمس سنوات او الست بعد إنقطاع ولساني حالي قبل هذه السنين يعود بي لهذا الإقتباس...أليس هذا ماحذرناه منه باكراً وهاهم اليوم شاخصاً ..حفظ الله الكويت وشعبها وقيادتها من كل مكروه رغم الوجع وسوء الإدارة وتهاونها منذ سنين حتى بتنا نألم لهذا الواقع المرير عند كل جرة خطى ومسافة نقطعها ونحن نلتفت يُمنة وتارةً يُسرة عند كل مسير ..علنا نجد مواطن عند إشارةٍ ما أو زاوية وشارع ..الخلاصة القادم أدهى وأمر إن لم يفتحوا جسوراً جوية وعبارات عابرات للمحيطات لتنقية وتنظيف البلاد من هذه الملايين فقبل فوات الأوان يجب أن تنتفض أجهزة الدولة بكل مشاربها ومغاربها فالوضع بإختصار غزو ناعم كشر عن نابه في الداخل والخارج فالمبادرة سريعاً وسريعاً قبل فوات الأوان ...وعماااار ياااوطن عماااار

آصال

عضو بلاتيني
السلام عليكم منتدى شبكتنا الوطنية العريقة ..أعود بعد سنوات تجاوزت الخمس سنوات او الست بعد إنقطاع ولساني حالي قبل هذه السنين يعود بي لهذا الإقتباس...أليس هذا ماحذرناه منه باكراً وهاهم اليوم شاخصاً ..حفظ الله الكويت وشعبها وقيادتها من كل مكروه رغم الوجع وسوء الإدارة وتهاونها منذ سنين حتى بتنا نألم لهذا الواقع المرير عند كل جرة خطى ومسافة نقطعها ونحن نلتفت يُمنة وتارةً يُسرة عند كل مسير ..علنا نجد مواطن عند إشارةٍ ما أو زاوية وشارع ..الخلاصة القادم أدهى وأمر إن لم يفتحوا جسوراً جوية وعبارات عابرات للمحيطات لتنقية وتنظيف البلاد من هذه الملايين فقبل فوات الأوان يجب أن تنتفض أجهزة الدولة بكل مشاربها ومغاربها فالوضع بإختصار غزو ناعم كشر عن نابه في الداخل والخارج فالمبادرة سريعاً وسريعاً قبل فوات الأوان ...وعماااار ياااوطن عماااار
عودا حميدا... لا حياة لمن تنادي ولكن ضربة الله القاضيه فعلت الأفاعيل وقلبت الموازين والعيون تلتفت عالفاسدين واصبحو مشاهير.. تجار الإقامات.. والاقاويل.. هذا يومهم الذي يوعدون..

ملك القروض

عضو بلاتيني
العضوة الكريمة آصال شكراً لمداخلتك وإثارتك ونعم وقع على رأسهم ماكان يُقال ولَم يتعظوا .. فوجب دق ناقوس الخطر في هذا الموضوع الخطر الذي لن ينقشع مابعد كرونا لا قبلها.. ويجب أن يستمر المسؤولين في الدولة في ترحيل الملايين من الوافدين وأن يستمروا في تلاحق وتسابق الزمن قبل أن يندموا على ذلك ..فهاقد خرج وطلّ برأسه المارد والغازي والمتربص والفاسد في الداخل وأظهر رأسه بعد أن كثر ظهور ذيله ولَم يستشعروا..بل أصابهم الغرور القبيح وقبيح لأنه دون عائد ودون ناتج ..فحتى بغرورهم حقراء..فوالله العظيم أنها فرصة إن لم يستغلوها ويتعظوا منها مع الدعم الشعبي الكبير الوطني الذي لديهم فإن لم يحسنوا ذلك فإن سفاراتهم ستتمادى لأبعد من ذلك وستثير الشغب وتحرض عليه أيضاً .. وعليهم المسؤولين ألا يركنوا عند مغادرة الآلاف فقط..بل عليهم إستهداف رقم ( إثنان مليون ونصف وافد ) دون تردد ودون وقوف والكويت بالذات وتحديداً تملك وتستطيع ذلك وهذا ماسيكون عنه موضوعِ القادم في شبكتنا الراسخة الكويتية الوطنية ..ودمتم بخير

أعلى