أنا مميز

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
نعم انا مميز ولا يمكن ان اكون او اقبل بغير ذلك ، والسبب اني افكر، نعم افكر ! هي علامة تعجب وضعتها من أجل من استغرب أني افكر لوحدي، فهو يعتقد أن الكل يفكر لان لديه عقل !! اما علامة التعجب المكرره الان فأنا وضعتها مستنكرا لمن يعتقد ان الكل يفكر ، فهل الكل يفكر بنفس المستوى ؟ وهل الكل لديه عمق في تفكيره ؟ وهل الكل عنده قدره على الوصول الى إجابه لتساؤلاته ؟ وهل الكل يفكر كما افكر ؟ لا لا لا لا هي الاجابه لكل الاسئله السابقه ، نعم من يفكر هم قله وانا احدهم اذا انا مميز ، ما اقصده بالتفكير هو مستوى فكر سامي وراقي لا يفكر به العوام ، تسمح للعقل وتحثه على تجاوز الاطار الذي يحكم غيره من العقول المحيطه به ، تلك العقول المستسلمه والتابعه لكل امر ، لا تقول لا ولا نعم ، هي مستسلمه تماما ، لا تعلم من اين اتت ولا اين تذهب ولماذا هي هنا وكيف اتت ولماذا ؟ هو يرى الشكل فقط !! كيف اصبح الشكل هكذا ؟ هو لا يعلم ولا يريد ان يعلم ، فهناك من قال له ، لذا هو غير مطلوب منه ان يفكر ، فهناك من يفكر بدلا منه ، لذا لماذا يتعب عقله؟ ، وبسبب عدم تشغيله لعقله فقد اصبحت انا والبعض مميزين ، اني اعيش السعاده لانني مميز ...من يفهم ما كتبت فارحب به في نادي التميز:)

التعديل الأخير:

١١١

عضو فعال
تحية طيبة اخ هارون .
تعجبني الثقة بالنفس من غير مخيلة .

وجهة نظري ان الفكرة نتاج إعمال العقل فيكون التميز بثمرة التفكير الا وهي الفكرة والتفكير لا بد من له من مخرجات والمخرجات لابد ان تكون ذات دلالة متوازنة غير معوجة صحيحة لتكتسب اول سمات التميز .
دمت بخير وسعادة

التعديل الأخير:

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
تحية طيبة اخ هارون .
تعجبني الثقة بالنفس من غير مخيلة .

وجهة نظري ان الفكرة نتاج إعمال العقل فيكون التميز بثمرة التفكير الا وهي الفكرة والتفكير لا بد من له من مخرجات والمخرجات لابد ان تكون ذات دلالة متوازنة غير معوجة صحيحة لتكتسب اول سمات التميز .
دمت بخير وسعادة

الاخ الكريم نجم الشمال...تحية تقدير على تعليقك المختصر والمعبر
في يوم ما كنت اعتقد ان لدي مشكله في فكري ، والسبب ان من هم حولي لا يفهمون ولا يدركون ما اقول، فكان ذلك يتعبني كثيرا، كبرت وزادت خبرتي سواء من قراءة او تجربه شخصيه او من تجارب الاخرين ، فادركت امرا مهما وهو ، إن كان الذين من حولك لا يدركون ما تقول فلا يعني ان المشكله فيك، ففي احيان كثيره المشكله لديهم وللاسف في فكرهم ، لذا بدأت بتجاهلهم
فما لا يتقبله عقلي الحر، بعد ان اجتهدت كثيرا لإطلاق سراحه من سجن الجهل الذي
يعيشه ويحرسه فئة واحده هم الجهله ،
لذلك عندما اقول انا مميز، فانا اعني ذلك واثق به ، وهو ليس غرورا ،فالغرور من وجهة نظري هو التفاخر بإنجاز صاحبه واثق تماما انه لم يكن اهلا له ....عموما اهلا وسهلا بك في نادي التميز

خولة

عضو مخضرم
أسألك يا أخ هارون .. أنت تقول فكرك حر ..! .. ما هذا الفكر وهل طبقت ما تؤمن به من فكر على نفسك ؟! .. أما مجرد القول عن حرية الفكر وهو ملتزم بأعراف مجتمعية يرفضها فكره الحر هذا ما هو مميز ..!

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
أسألك يا أخ هارون .. أنت تقول فكرك حر ..! .. ما هذا الفكر وهل طبقت ما تؤمن به من فكر على نفسك ؟! .. أما مجرد القول عن حرية الفكر وهو ملتزم بأعراف مجتمعية يرفضها فكره الحر هذا ما هو مميز ..!
الاخت الكريمه خوله
الفكر الحر هو التعامل مع اي فكره على انها تحتمل الصح والخطأ (الشك) حتى يتقين منها الشخص ومن ثم يعتقد ويؤمن بها سواء سلبا او يجابا ، وهنا اتحدث عن الفكر الذي يحتمل الشك وهنا انتهيت من اجابة السؤال الاول ،اما بالنسبة لفكر المجتمع من خلال عادات وتقاليد ، فما ارفضه ولا اعتقد به منها لا اتبعه ......وأخيرا انا مميز لندرتي فيمن هم حولي من المجتمع ...
تحياتي اخت خوله

خولة

عضو مخضرم
وأخيرا انا مميز لندرتي فيمن هم حولي من المجتمع ...

والنعم فيك أخ هارون .. بشنو هالتميز ? .. اقصد بما أنت نادر ؟ :)

١١١

عضو فعال
ياهلا ومرجبا بالاخ الفاضل هارون .

وسع صدرك معي شوي .

-جميل ان لا يكون الشخص امعة ان احسن الناس احسن وان اساؤوا اساء .

-هناك امور وتراكمات كونت نسقا اجتماعيا شاملا سمى (بالهوية) فلا يستطيع اي عاقل تجاهلها او غض الطرف عنها فيجب ان تُؤخذ بالاعتبار بل قد يصل العمل بها الى دوواين القضاء.

-من الضرورات الخمس التي جاءت بها جميع الاديان السماوية هي حماية (العقل) وحرمت التعدي عليه من الغير بأي وجه .

-هناك امور يقف عندها العقل مهما بلغ ولا يجد لها العقل تأويل منطقي متسلسل فهنا ماذا يعمل العقل سوف يضعها في خانة الشواذ فما دام انه لم يجد لها تفسير منطقي فهنا نقص وخلل ؟

-الغرور هو العجب بالنفس واحتقار الناس ورد الحق، واقدم قصة كان ابليس عندما خلق الله ادم وقبل نفخ الروح دخل ابليس داخل جوف ادم وتعجب منه وعندما اسجد الله له الملائلكة ،قال انا خير من هذا وما كان الا تكبراً واستعلاءً منه .

منطق الفلاسفة او اساس علم الفلسفة يقوم على الشك اولا لحين يتبين لهم صواب او خطأ الامر ، ويعلم يقينا ان العقول تتفاوت بالتقدير والسمات فيقع الاختلاف .

ارسطو خرج عن نسق معلمية افلاطون وسقراط فكان افلاطون موحدا " معلم ارسطو" .

الكثير من الناس يبحث عن السلامة بمنظوره هو لان بها الوصول والاستمرار ، وقد يؤخرهم هذا كثيرا ولكن يفضلون هذا وتجد الناس يركنون لذكريات الماضي لانه بالنسبة لهم امان فهم موجون بالحاضر ، وقد يبالغ بعضهم برد ما يرد عليهم من جديد وخلافة ولو كان خير محض .

فضلت ان تكون المشاركة على نقاط للتركيز لان الموضوع حساس جداً.

اشكر لك طرحك ولباقتك ودمت بخير .

Bo fai9al

Banned
مرحبا

لماذا مواضيعك غير واقعية أخ هارون مع احترامي لك .. صدقاً .. ؟ مميز أنت !! مالذي يميزك ! تفكر ! مثلك ملاييين يفعلون ،،،، مثلك ملاييين يتمردون ولا يمتثلون لفكر أو عادات وتقاليد ... تصبح مميز عندما تعيش على طبيعتك وما يريحك شخصياً دون الجلد من سياط من حولك .. مثلا أنت ترفض فكره سائده في مجتمعك .. وتخالفهم فترتاح نفسياً لكن سياط ألسنة الناس تجعلك مجبراً مرغماً أن تعود أدراجك فتتبعهم لحفظ ماء وجهك .... لانك لا تعيش وحدك بل لك عائله مثلا قوم تتبعهم ويتبعونك .. فلا تتخيل أنك مميز لمجرد أن تعيش حالة خالف تعرف هنا أو في الواقع في أمور ثانوية يمكن ! ... أنت متعب في نظري وشقي أيضاً ولست مميز . تحاول ايهام نفسك والآخرين بتميزك الخيالي .. على أرض الواقع أنت تتبع مجتمعك وتحاول أن لا تخرج عن المألوف في كثير من أمور حياتك .. لي عوده عندي دوام حالياً .. شكرا للموضوع المميز:D

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
ياهلا ومرجبا بالاخ الفاضل هارون .

وسع صدرك معي شوي .

-جميل ان لا يكون الشخص امعة ان احسن الناس احسن وان اساؤوا اساء .

-هناك امور وتراكمات كونت نسقا اجتماعيا شاملا سمى (بالهوية) فلا يستطيع اي عاقل تجاهلها او غض الطرف عنها فيجب ان تُؤخذ بالاعتبار بل قد يصل العمل بها الى دوواين القضاء.

-من الضرورات الخمس التي جاءت بها جميع الاديان السماوية هي حماية (العقل) وحرمت التعدي عليه من الغير بأي وجه .

-هناك امور يقف عندها العقل مهما بلغ ولا يجد لها العقل تأويل منطقي متسلسل فهنا ماذا يعمل العقل سوف يضعها في خانة الشواذ فما دام انه لم يجد لها تفسير منطقي فهنا نقص وخلل ؟

-الغرور هو العجب بالنفس واحتقار الناس ورد الحق، واقدم قصة كان ابليس عندما خلق الله ادم وقبل نفخ الروح دخل ابليس داخل جوف ادم وتعجب منه وعندما اسجد الله له الملائلكة ،قال انا خير من هذا وما كان الا تكبراً واستعلاءً منه .

منطق الفلاسفة او اساس علم الفلسفة يقوم على الشك اولا لحين يتبين لهم صواب او خطأ الامر ، ويعلم يقينا ان العقول تتفاوت بالتقدير والسمات فيقع الاختلاف .

ارسطو خرج عن نسق معلمية افلاطون وسقراط فكان افلاطون موحدا " معلم ارسطو" .

الكثير من الناس يبحث عن السلامة بمنظوره هو لان بها الوصول والاستمرار ، وقد يؤخرهم هذا كثيرا ولكن يفضلون هذا وتجد الناس يركنون لذكريات الماضي لانه بالنسبة لهم امان فهم موجون بالحاضر ، وقد يبالغ بعضهم برد ما يرد عليهم من جديد وخلافة ولو كان خير محض .

فضلت ان تكون المشاركة على نقاط للتركيز لان الموضوع حساس جداً.

اشكر لك طرحك ولباقتك ودمت بخير .

الأخ الكريم نجم الشمال

بداية صدري صدر شمالي :) اسمح لي ان أؤجل تعليقي عليك الان والسبب انه يحتاج لتفاصيل كثيره
تحياتي

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
مرحبا

لماذا مواضيعك غير واقعية أخ هارون مع احترامي لك .. صدقاً .. ؟ مميز أنت !! مالذي يميزك ! تفكر ! مثلك ملاييين يفعلون ،،،، مثلك ملاييين يتمردون ولا يمتثلون لفكر أو عادات وتقاليد ... تصبح مميز عندما تعيش على طبيعتك وما يريحك شخصياً دون الجلد من سياط من حولك .. مثلا أنت ترفض فكره سائده في مجتمعك .. وتخالفهم فترتاح نفسياً لكن سياط ألسنة الناس تجعلك مجبراً مرغماً أن تعود أدراجك فتتبعهم لحفظ ماء وجهك .... لانك لا تعيش وحدك بل لك عائله مثلا قوم تتبعهم ويتبعونك .. فلا تتخيل أنك مميز لمجرد أن تعيش حالة خالف تعرف هنا أو في الواقع في أمور ثانوية يمكن ! ... أنت متعب في نظري وشقي أيضاً ولست مميز . تحاول ايهام نفسك والآخرين بتميزك الخيالي .. على أرض الواقع أنت تتبع مجتمعك وتحاول أن لا تخرج عن المألوف في كثير من أمور حياتك .. لي عوده عندي دوام حالياً .. شكرا للموضوع المميز:D

الأخ الكريم ابو فيصل
اجابة سؤالك لأني مميز :) اما عن وصفك للتميز بالتمرد على العادات والتقاليد وعدم الامتثال للفكر فهو غير دقيق ،فألافكار والعادات والتقاليد لا يمكن ان تكون كلها سلبيه ،او إيجابيه ،لذلك انا منحت عقلي الفرصه للتفكير
فيها وأخذ ما هو مقنع لي وترك البقيه،والقناعة لا تسقط الخساره،فأي عقل يقبل الخساره بنسبه كبيره لا فائده منه ، اذا أيها الاستاذ المحترم العملية في النهايه تحتاج الي اتزان نتيجة العقل ،اما عن إحساسك باني شقي ومتعب فهو دليل على إحساسك المرهف ،والذي اجده يبرز في مواضيعي ولكن وصفك لي باني غير مميز اجد بها نوعا من الحسد والغيره :) وترى أزعل عليك :)وعلى فكره التميز له مجالات عديده منها التميز العلمي والثقافي والأخلاقي .......الخ
تحياتي

خجـل

عضو مخضرم
كل من يفكر مميز ؟ سوا تفكيره صح او خطا ؟
طيب الاغلب يفكر ومن وجهه نظركل شخص انه هو الصح بفكره ؟
من هو المميز اذن ؟

:وردة:

١١١

عضو فعال
الأخ الكريم نجم الشمال

بداية صدري صدر شمالي :) اسمح لي ان أؤجل تعليقي عليك الان والسبب انه يحتاج لتفاصيل كثيره
تحياتي

ياهلا هارون .
تعجبني:إستحسان: ، خذ راحتك بس رجاءً لا تتشعب كثيرا .

ارجو اني اوصلت ما اريد بالضبط اليك لان الموضوع حساس ومتشعب .

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
من هو المميز اذن ؟

هلا باختي خجل
كنت راح استعجل بالرد وأقول النتيجة ولكن فكرت فلقيت احيانا كثيره هناك أشياء لا يمكن ان نعرف او نقرأ نتيجتها ولم يعرفها من سبقنا ، خليني اصارحك يا خجل بشيء مهم وهو سر يعني لا تقولين حق احد ، احنا دخلنا الان الى نفق مظلم هو الفلسفة قد تكون نهايته مشرقه وقد تؤدي بنا الي الهاويه ان لم نكن حذرين ، عموما هناك أشياء ندركها بالعقل وأشياء اخرى لا زالت لم تدرك ، قد تكون هناك لها
إجابات في المستقبل ،نتيجة تطور علمي بناء على تطور عقلي ، انت من وين طلعتي لي بسؤالك :)

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
ياهلا هارون .
تعجبني:إستحسان: ، خذ راحتك بس رجاءً لا تتشعب كثيرا .

ارجو اني اوصلت ما اريد بالضبط اليك لان الموضوع حساس ومتشعب .

الأخ الكريم نجم الشمال
وصل لي ما تريده وبحذافيره ونتيجة ذلك طلبت وقت للرد

شكرًا لك

١١١

عضو فعال
من هو المميز اذن ؟

بعد اذن الاخ هارون .

العبرة بثمرة التفكير " الفكرة " مثل ماقلت بالمشاركة الاولى .

Bo fai9al

Banned
الأخ الكريم ابو فيصل
اجابة سؤالك لأني مميز :) اما عن وصفك للتميز بالتمرد على العادات والتقاليد وعدم الامتثال للفكر فهو غير دقيق ،فألافكار والعادات والتقاليد لا يمكن ان تكون كلها سلبيه ،او إيجابيه ،لذلك انا منحت عقلي الفرصه للتفكير
فيها وأخذ ما هو مقنع لي وترك البقيه،والقناعة لا تسقط الخساره،فأي عقل يقبل الخساره بنسبه كبيره لا فائده منه ، اذا أيها الاستاذ المحترم العملية في النهايه تحتاج الي اتزان نتيجة العقل ،اما عن إحساسك باني شقي ومتعب فهو دليل على إحساسك المرهف ،والذي اجده يبرز في مواضيعي ولكن وصفك لي باني غير مميز اجد بها نوعا من الحسد والغيره :) وترى أزعل عليك :)وعلى فكره التميز له مجالات عديده منها التميز العلمي والثقافي والأخلاقي .......الخ
تحياتي

والله نتمنى أن تكون مميز فعلاً .. لكن نحن نعرفك من خلال طرحك لمواضيع تعبر عنك بالمنتدى .. والحقيقة والأمانه لا أرى فيك تميز . مواضيع مكرره وأحيانا غير منطقية .. نتمنى لك التميز أخي هارون في القريب العاجل :D

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
والله نتمنى أن تكون مميز فعلاً .. لكن نحن نعرفك من خلال طرحك لمواضيع تعبر عنك بالمنتدى .. والحقيقة والأمانه لا أرى فيك تميز . مواضيع مكرره وأحيانا غير منطقية .. نتمنى لك التميز أخي هارون في القريب العاجل :D

الاخ الكريم ابو فيصل
من كان همه الناس ،فإن همه لن يزول .
تحياتي

Bo fai9al

Banned
الاخ الكريم ابو فيصل
من كان همه الناس ،فإن همه لن يزول .
تحياتي

أنا أشهد :D بس تدري من يحاولون تجاهل الناس هم أكثر من يحسب حسابهم .. ويعاني جداً من ردات فعلهم ..كلامي عن تجربة عاشها شخص قريب مني ... ومن لا يحسب حساب الناس هو شخص نادر جداً او خل نقول لايوجد في مجتمعنا .. شكرا

ما اقصده بالتفكير هو مستوى فكر سامي وراقي لا يفكر به العوام .

طيب حاجة كويسة يااستاز رشيد انك بتفكر ومميز عن الاخرين
عايزين نعرف ايه هو الفكر السامى والراقي اللى بيختلف عن العوام ؟؟
ممكن لو تكرمت وبشكل واضح وقاطع ومحدد,,ياابيض يااسود اصل اللون الرمادى مابحبوش .!

أعلى