ملك السعودية يصف شعبه بـ"الشقيق"

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
يوتيوب: ملك السعودية يصف شعبه بـ"الشقيق"
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تنوعت مقاطع الفيديو المنتشرة على موقع "يوتيوب"، الأكثر مشاهدة بين المستخدمين في الدول العربية.. اخترنا لكم أبرزها، منها احتفال قطري بمناسبة عيد العمال، وترحم سما المصري على أيام الإخوان، وكلمة الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز، خلال تدشين ملعب الجوهرة الخميس.

الملك عبد الله: الشعب السعودي الشقيق

برزت كلمة العاهل السعودي، عبدالله بن عبدالعزيز، بين المقاطع الأكثر مشاهدة في المملكة، وسطع نجم وسم في موقع تويتر "#الشعب_السعودي_الشقيق"، للتعليق على خطاب الملك، الذي قال فيه: "أبارك هذه الدعوة لنفتتح المدينة الرياضية للشعب السعودي الشقيق وأبنائه، وأقول لهم إنكم تستحقون أكثر وأكثر، لأنكم أولاد أجدادكم الأوائل، الذين عمروا هذه البلد.."، وحقق المقطع أكثر من 85 ألف مشاهدة منذ نشره الخميس.

....................................................................
"#الشعب_السعودي_الشقيق" هاشتاق يُظهر محبة شعب لملك

286060.jpg

بدر الجبل- سبق- تبوك: لم يحظَ قائد دولة بمحبة شعبه كمحبة شعب المملكة العربية السعودية لقائدها الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.
والشواهد على تلك المحبة كثيرة؛ لكن أقربها كان عقب كلمته يوم أمس في افتتاح "الجوهرة المشعة"، حين وصف شعبه بـ"الشقيق"؛ ليتسابق الجميع في مواقع التواصل الاجتماعي إشادة بهذا الوصف وفخراً، كما بحثوا في معاجم اللغة عن تفسير هذه الكلمة؛ حيث جاء معناه الأخ من الأب والأم.
وجاء تحت هاشتاق "#الشعب_السعودي_الشقيق" المئات من جميل الأبيات الشعرية والصور المعبرة والكلمات التي تؤكد هذا الحب؛ حتى إنه بلغ إعادة تغريد تلك الأبيات إلى الآلاف؛ لتؤكد جلياً معنى الولاء للحاكم وأروع صور التلاحم.
ومن تلك الأبيات التي تم تداولها "حاكمنا صار شعبه له شقيقاً، يوم كل الدول فيها انشقاق... حي ذا العين يا الوجه الطليق، وادعس أهل الفتن وأهل النفاق".
كما جاء أيضاً: "يا شقيق الروح يا أغلى ملك، يا ملكنا يا بعد كل الملوك... والله إن الشعب كله من هلك، من غلاك الكل خليته أخوك".
كما جاء: "ما يليق الحزن بالوجه الطليق، يا حلاته منك الشعب الشقيق، يا أبونا ويا أخونا ويا ملك".
وأكدوا أن الفرْق شاسع بين من يصف شعبه بـ"الجرذان"، وآخر يخاطبهم بـ"من أنتم!" وملك يصف شعبه بـ"الأشقاء".

...............................................................
التعليق:
لله درك يا خادم الحرميين الشربفين يا من جعلت شعبك اعلى مكانه و احترام
فالعادة الحكام يخاطبون شعوبهم بالابناء لكن انتم وصفتهم بالشقيق يعني اعلى مكانة لان الاخ و الشقيق مكانة اكبر عند الاخ
 
رجل طاعن في السن التمسو له العذر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
والله ,, الاستاد الرياضي ؛؛ كان تحفة معمارية جميلة تضاف لمدينة جدة.

أتوقع أن نرى الكثير من الإنجازات بعد الانتهاء من توسعة الملك عبدالله للحرم المكي ,, وتنجيز خطوط القطارات بين المدن.

وحنا ,, ما ورانا إلا كثرة الجدل وقلة العمل !
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
حاكمنا صار شعبه له شقيقاً،
يوم كل الدول فيها انشقاق...
حي ذا العين يا الوجه الطليق،
وادعس أهل الفتن وأهل النفاق".



"الشعب السعودي الشقيق" يرد على "أصحاب العقول السقيمة"
170941_1398975510_2000_0.jpg

الجمعة 3 رجب 1435 الموافق 02 آيار (مايو) 2014
الرياض - ( عاجل ) :
"أبارك هذه الدعوة، وأفتتح المدينة الرياضية، للشعب السعودي الشقيق، وأبنائي وأقول لهم إنكم تستحقون أكثر وأكثر لأنكم أولاد أجدادكم الأوائل الذين عمَّروا هذه البلد. شكرًا لكم أحبابي وإخوتي وأبنائي"، كلمات قليلة صادقة نابضة بالعفوية، افتتح بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز استاد جوهرة جدة في نهائي كأس خادم الحرمين.
ورغم صدق الكلمات وبساطتها، إلا أنها أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي أمس الخميس 1 مايو 2014، بعدما رأى فيها البعض مدعاة للسخرية والتندر والانتقاد، اعتمادا على جملة "الشعب السعودي الشقيق"، فسارعوا بإنشاء هاشتاق بنفس الاسم، خصصوه لنشر التغريدات الغريبة عن روح المجتمع السعودي، إلا أن المفاجأة كانت أن الهاشتاق انقلب على أصحابه، وسُخِّر في غير الغرض الذي أنشئ من أجله.
فخلال دقائق، تحول الهاشتاق إلى سباق محموم بين أبناء الشعب السعودي، للتعبير عن حبهم وإخلاصهم لخادم الحرمين الشريفين، وتقديرهم لعفويته وبساطته وقربه من المواطنين، منتقدين في الوقت ذاته من استغلوا هذه العفوية وحرفوها عن مقصدها.
ويمكن تلخيص أغلب التغريدات في تغريدة شخص يدعى "تركي" قال فيها: "العفوية الصادقة ينطقها بلسانه ومقصده إخواني وأبنائي.. في ذمتي أفديك بنفسي ومالي وولدي"، فيما أضاف مدحت قائلا: "أرادوها فتنة ففاض هذا الهاشتاق حبا ويوما وطنيا خاصا من أجل ملك أحب شعبه بصدق.. قل موتوا بغيظكم".
الشباب السعودي لم يتوقف عند هذه المرحلة، بعدما سارع العديد من أبناء المملكة إلى تغيير أسمائهم عبر حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وأضافوا كلمة "شقيق الملك" إلى أسمائهم الأصلية، وخلال ساعات قليلة، أصبح أسماء أبناء المملكة على "تويتر" من نوعية "بدر شقيق الملك" و"سعيد شقيق الملك"، كما انشأوا العديد من "هاشتاقات الحب" تجاه ملكيهم، والتي كان أكثرها انتشارًا هاشتاق "يا حبيب الشعب لك شعبك شقيق".
كلمات خادم الحرمين الرقيقة، كان لها كذلك مفعول السحر في نفوس الموهوبين، حيث فاض "تويتر" بعشرات الأبيات الشعرية، التي أبدعها الكبار والصغار عقب حفل الافتتاح، للتعبير عن حبهم للملك وللرد على الساخرين من صدقه وعفويته، ومن كثرة انتشار هذه الأبيات لم يعد يعرف مؤلفها.
ومن أكثر هذه الأبيات انتشارا "يا شقيق الشعب يالقلب الكبير.. ياذَرى الشعب السعودي والبلد.. وياخزام المعتدي سيفك شطير.. وياحزام الشعب لك فعلٍ خٓلٓد"، و"يا ملك يا صاحب القلب الرقيق.. لا يهمك هرج من صابه جهل.. دامك تقول إنا لك الشعب الشقيق.. ما كذبت! إحنا لك إخوان وأهل".
وكذلك أبيات "يا شقيق الروح من عفويتك.. طاب جرح الشعب لو كانه عميق.. والجماهير الغفيرة حيتك.. يوم قلت بقلبك الشعب الشقيق"، و"يا سيدي مفهوم مغزى كلامك.. نيتك دايم صوب شعبك سليمة.. في عين شعبك دوم يكبر مقامك.. ولا همنا هرج العقول السقيمة".



وكان خادم الحرمين الشريفين افتتح مساء أمس استاد الملك عبد الله بجدة، قبل المباراة النهائية على "كأس خادم الحرمين الشريفين"، والتي فاز فيها الشباب على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
 

يمك دروبي

عضو بلاتيني
ماينلام
من كثر ما يقابل من الا شقاء

الملك عبدالله حبيب الشعب السعودي والدول المجاورة
الملك عبدالله جميل بكل حالاتة
لن ينسى السعوديين كلمته لهم وقت مرضه : انا بخير مادامكم بخير
 

عاشق الكتب

عضو مميز
رجل طاعن في السن التمسو له العذر

حفظه الله على طاعته ، خادم الحرمين الشريفين عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، ملك دولة التوحيد ، إمام أهل السنة والجماعة .

زلات لسانه - الغير مقصودة - يغفرها نصرته لدعوة التوحيد ، وتطبيقه لشرع الله ، وقمعه لعملاء الصهاينة والرافضة : الإخوان المفلسون من تفرع منهم من جماعات الصفاة : تنظيم القاعدة وداعش وغيرها ، وقمعه لروافض القطيف والبحرين مما يُعد من مناقبه التي سيخلدها له التاريخ .

بخلاف غيره ممن اتصف بالفصاحة والثقافة ( الفارغة ) وهو ممن مردوا على النفاق والغش والرشوة والخيانة والكذب والعمالة للرافضة والصهاينة .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
ملكنا حفظة الله ورعاه شفاف
وقلبه نقي وهو حبيب لشعبه
ولاعنده حقد لاحد
ولكن اللي من شعبه يغرد خارج السرب
لعيون تهران هذا يسنع لين يبعد عنه الخيانه والغدر لدولته لعيون دول طامعه
 

الشاهيين

عضو مميز
رجل طاعن في السن التمسو له العذر ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الملك يتكلم بعفويه وليس من كلام مكتوب علي ورقه
معروف الملك بعفويته وقلبه الكبير
انصحك بالبحث باليوتيوب عن مطقع للملك يتجول بالاسواق وياكل شبس ماكدونالز ويداعب ولي عهده

ووصفه بالشقيق لان مكانة الشقيق اكثر من مكانة الابن
دايم نرددها ان الولد اذا راح يجي مكانه ولد ام الاخ اذا راح ماراح يجي مكانه اخ
 

كبريت

عضو فعال
الملك عبدالله انسان عفوي ومحبوب من جميع الخلايق ويكفي ان اعظم.رئيس دوله انحنى له.احتراما وتقديرا.له.
 
أعلى