الشيخ حمد بن عبد العزيز العتيق : لماذا يحبون سيد قطب ؟

بو فاطمة

عضو بلاتيني
مقطع نافع لفضيلة الشيخ حمد بن عبد العزيز العتيق حفظه الله في بيان سبب محبة الحزبيين والتكفيريين للإخواني الضال شاتم الصحابة سيد قطب .
قال الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله في كتابه :

(( تحفة الإخوان في تراجم الأعيان )) صــ39ــ :


42- سيد قطب رحمه الله :

نُفّذ في المذكور حكم الإعدام في يوم الاثنين 13/5/1386هـ فرحمة الله عليه وعلى سائر علماء المسلمين ونرجو أن يكون من الشهداء الأبرار .


وقد قُتل معه الشيخ عبدالفتاح إسماعيل ، والشيخ محمد إبراهيم هراس . غفر الله للجميع وكتب الشهادة لهم .


والمذكور له مؤلفات كثيرة مفيدة ، أشهرها وأهمها : تفسيره (( في ظلال القرآن )).


لا أعتقد أن أحدا سيقول عن ابن باز حزبي
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
فضيلة الشيخ عبد العزيز الريس حفظه الله : إقرار سيد قطب بأن القرآن مخلوق

الريس مبتدع كما جزم بذلك الشيخ الفوزان

للمعلومه أتضح للشيخ الألباني رحمه الله تعالى حال سيد قبط آخر حياته أي صار ينهج منهج السلف

بالعربي إتباع العلماء أفضل و أرشد من أناس تدور حولهم الشبه
 
رد الشيخ الألباني على فيمن يستدل بثنائه على سيد قطب :

قال الشيخ العلامة الإمام محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله : ( فالذي يأخذ إن سيد قطب كفره الألباني مثل الذي يأخذ إنه والله الشيخ الألباني أثنى على سيد قطب في مكان معين، هؤلاء أهل أهواء ) المرجع (شريط للشيخ بعنوان " مفاهيم يجب أن تصحح") .

قول سيد قطب بعقيدة ( وحدة الوجود ) التي هي أكفر من عقائد اليهود والنصارى ، ورد الإمامين الألباني وابن عثيمين عليه :
قال محدث العصر الشيخ العلامة الإمام محمد ناصر الدين الألباني عن سيد قطب في تفسيره لسورة الحديد في كتابه الظلال : ( نقل كلام الصوفية ولا يمكن أن يفهم منه إلا أنه يقول بوحدة الوجود ) المرجع (شريط للشيخ بعنوان " مفاهيم يجب أن تصحح") .

قال الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عن سيد قطب : ( قرأتُ تفسيره لسورة الإخلاص وقد قال قولاً عظيماً فيها مخالفاً لما عليه أهل السنة والجماعة؛ حيث أن تفسيره لها يدل على أنه يقول بوحدة الوجود ) المرجع: (مجلة الدعوة - عدد1591- 9 محرم 1418، ثم وَقَّعَ عليها الشيخ محمد بتاريخ 24/2/1421) .

نعوذ بالله من الكفر والزندقة .
 
التعديل الأخير:

بو فاطمة

عضو بلاتيني
رد الشيخ الألباني على فيمن يستدل بثنائه على سيد قطب :

قال الشيخ العلامة الإمام محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله : ( فالذي يأخذ إن سيد قطب كفره الألباني مثل الذي يأخذ إنه والله الشيخ الألباني أثنى على سيد قطب في مكان معين، هؤلاء أهل أهواء ) .

قول سيد قطب بعقيدة ( وحدة الوجود ) التي هي أكفر من عقائد اليهود والنصارى ، ورد الإمامين الألباني وابن عثيمين عليه :
قال محدث العصر الشيخ العلامة الإمام محمد ناصر الدين الألباني عن سيد قطب في تفسيره لسورة الحديد في كتابه الظلال : ( نقل كلام الصوفية ولا يمكن أن يفهم منه إلا أنه يقول بوحدة الوجود ) .
قال الشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله عن سيد قطب : ( قرأتُ تفسيره لسورة الإخلاص وقد قال قولاً عظيماً فيها مخالفاً لما عليه أهل السنة والجماعة؛ حيث أن تفسيره لها يدل على أنه يقول بوحدة الوجود ) .
نعوذ بالله من الكفر والزندقة .
من أين أتيت بهذا ممكن تسجيل بصوت الشيخ الألباني رحمه الله تعالى بهذه المسألة و بشرط ذكر سيد قط رحمه الله فيها
 
نعوذ بالله من أهل الأهواء كما سماهم الشيخ الألباني رحمه الله الذين يستدلون بثنائه على سيد قطب ، قال الحسن البصري رحمه الله : ( لا تجالسوا أصحاب الأهواء ولا تجادلوهم ولا تسمعوا منهم ) .
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
نعوذ بالله من أهل الأهواء كما سماهم الشيخ الألباني رحمه الله الذين يستدلون بثنائه على سيد قطب ، قال الحسن البصري رحمه الله : ( لا تجالسوا أصحاب الأهواء ولا تجادلوهم ولا تسمعوا منهم ) .
لم تأتينا بما طلبناه منك

لا تغطي على إفترائاتكم بأقوال السلف رحمهم الله تعالى التي ينقصها التطبيق عندكم
 
قال الشيخ الألباني عن صاحب الهوى : ( صاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل صاحب هوى يُستعاذ بالله من شره، ونطلب من الله - عز وجل - إما أن يهديه وإما أن يقصم ظهره ) ، هذا الحل مع أهل الأهواء الذين يستدلون بكلام الشيخ الألباني في الثناء على سيد قطب ، لا يُجادلون ونستعيذ بالله من شرورهم ونسأل الله أن يهديهم أو أن يقصم ظهورهم .
 
فضيلة الشيخ العلامة المحدث حامل راية الجرح والتعديل في هذا العصر ربيع بن هادي المدخلي
فتنة منهج ( سيد قطب ) وضررها على الأمة

 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
لا أدري كيف نفسر أقوالا لم تتضح لنا بمرادنا و على هوانا

تأكدوا بارك الله فيكم هل قال هذا الكلام سيد قطب في تفسير ظلال القرآن

1- الذين يسمعون كلام الله المنزل على نبيهم موسى في التوراة ثم يحرفونه عن مواضعه

2- ومن ثم يقابلون كلام الله المطلق بمقررات عقلية لهم! صاغتها عقولهم المحدودة!

3- فهذا السلطان مستمد كله من الاعتقاد الجازم الكامل ، بأن هذا كلام الله ، وبأنه - صلى الله عليه وسلم - لا ينطق عن الهوى

4- ونحن نؤثر أن نسمع كلام الله في هذه القضية على أن نسمع كلام المخدوعين أو الخادعين وكلام الله سبحانه في هذه القضية حاسم واضح صريح مبين

5-ولعل نص الآية إنما يصور حالة واقعة كانت تصدر من المشركين ورسول الله صلى الله عليه وسلم يسمعهم كلام الله



أقف عند هذا الحد لظيق الوقت و أتسائل هل من توبه و إستغفار
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
قال السيد قطب رحمه الله تعالى ج 1 ص 80

وأن الخالق ليس كمثله شيء . . ومن هنا تنتفي من التصور الإسلامي فكرة : « وحدة الوجود »

سبحان الله الرجل ينفي و هم يلصقونه بها

ركزوا حين يقرؤن جملة لم يتضلح لنا معناها ثم يقولون هي بمعنى أو يقصد كذا دون الرجوع و التأكد

و قالوا يطعن بعثمان رضى الله عنه و يمجد من خرجوا عليه=== طبعن بكلمتهم المشهورة (((( بمعنى ))))

هنا بعض الجمل في مدحهه لعثمان و ذم من خرجوا عليه

1- والذي ألب العوام ، وجمع الشراذم ، وأطلق الشائعات ، في فتنة مقتل عثمان - رضي الله عنه - وما تلاها من النكبات . . يهودي . . ج 2 ص 414


2- ثم تابع اليهود كيدهم للإسلام وأهله منذ ذلك التاريخ . . كانوا عناصر أساسية في إثارة الفتنة الكبرى التي قتل فيها الخليفة الراشد عثمان بن عفان - رضي الله عنه - وانتثر بعدها شمل التجمع الإسلامي إلى حد كبير . .
وكانوا رأس الفتنة فيما وقع بعد ذلك بين علي - رضي الله عنه - ومعاوية . . وقادوا حملة الوضع في الحديث والسيرة وروايات التفسير . . وكانوا من الممهدين لحملة التتار على بغداد وتقويض الخلافة الإسلامية . . . ج 4 ص5

3- وكان في مقدمة المنفقين المحتسبين ، عثمان بن عفان - رضي الله عنه - فأنفق نفقة عظيمة لم ينفق أحد مثلها ج 4 ص 93


أنظر ثم تعقل هل من يصدر منه هذا الكلام يبحث في الطعن عن عثمان رضى الله عنه


4 - وذلك { الذي تولى ، وأعطى قليلاً وأكدى } . . الذي يعجِّب الله من أمره الغريب ، تذكر بعض الروايات أنه فرد معين مقصود ، وأنفق قليلاً في سبيل الله ، ثم انقطع عن البذل خوفاً من الفقر . ويحدد الزمخشري في تفسيره « الكشاف » شخصه ، أنه عثمان بن عفان - رضي الله عنه - ويذكر في ذلك قصة ، لا يستند فيها إلى شيء ، ولا يقبلها من يعرف عثمان - رضي الله عنه - وطبيعته وبذله الكثير الطويل في سبيل الله بلا توقف وبلا حساب كذلك؛ ج 7 ص 63


نكتفي بهذا القدر فهل من توبة و ترحم
 

هزاع

عضو بلاتيني
لماذا يحبون سيد قطب؟؟
طيب لماذا تكرهون سيد قطب نفس السؤال؟؟
كذاب المدخلي حاقد لأن قطب وصل كتبة موصل لم يصل هو وما يطرحة ويكذب يقول قطب يكفر الصحابة وعلماء السعودية يترحمون علية امر عجيب ياربيع.

يقول بدع سيد قطب وضلاله لم يصل لها الخوارج وهذا كذب وهاهم الخوارج ودولة عمان بجانبكم تحمونها وهي ام البدع والتكفير ومايزالون يكفرون علي وعثمان

كيف يقول الخوارج أهون من سيد قطي والسبب أنه فسر كلام سيد على هواه المريض الحاقد.

كرهم ليسد سببه هو كتاب العداله الأجتماعية وتعليم الناس حكق الحاكم والمحكوم.
يقسم ربيع يقول مارأية في كتب المبتدعه اهون من كتب سيد قطب يخرب بيت الكذب والحقد وشوف كيف يطعن ربيع في بن باز يقول كيف نقول الشهيد سيد
مشكلتهم يبترون النصوص
رد على الجامية
http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/259075/page-3
 
التعديل الأخير:
أعلى