مسلم البراك كفا عبثا بعقولنا

قد لايعجب كلامي البعض وقد تخرج لي بعض الاقلام تسابق الريح دفاعا عن بوحمود الذي انا من اكثر المدافعين عنه والمعجبين بشجاعته لكن تجلت لدي بعض الحقائق التي غيرت من بعض قناعاتي وزادت بعض شكوكي بمصداقية ضميرنا فهو من خلال لقائه مع قناة BBC يقول انه لم يخرج اثناء الغزو العراقي وبقي الي ان تحررت الكويت وهذا ليس صحيحا ابدا فياليته كان شجاعا لحظتها لانها تعني الكثير بالنسبه لنا وايضا هجومه ومعارضته لاداء الحكومه ومحاربته الفساد ونجد نقيض ذلك تماما فهو من اكثر الناس استفادة واستخداما للواسطه اذا اين شعاراته عن حقوق المواطنين ومطالبته بتطبيق المساواة بين الشعب اين ضميرنا المدافع عن الحق الا يحق لنا ان نتسائل وتتغير قناعاتنا في ظل مانراه من تضارب في اقوال ضميرنا هل من مجيب لتسائلاتنا والاختلاف لايفسد للود قضيه يمسلم البراك
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
من خلال لقائه مع قناة BBC يقول انه لم يخرج اثناء الغزو العراقي وبقي الي ان تحررت الكويت وهذا ليس صحيحا ابدا فياليته كان شجاعا لحظتها لانها تعني الكثير بالنسبه لنا
انا بالنسبة لي ليس لدي معلومات عن وجود مسلم البراك
في الكويت اثناء الغزو او خروجه من الكويت
ولا اظن ان الكثيرين يعرفون تلك المعلومة لانه لم يكن نائب ولم يكن مشهور ذلك الوقت
لكن اتوقع جماعته و جيرانه و اصدقائه و زملاء العمل بعرفون عنه الكثير من المعلومات
 

royal-heart

عضو ذهبي
من خلال لقائه مع قناة BBC يقول انه لم يخرج اثناء الغزو العراقي وبقي الي ان تحررت الكويت وهذا ليس صحيحا ابدا فياليته كان شجاعا لحظتها لانها تعني الكثير بالنسبه لنا



هاتي دليلاً على انه ليس صحيحا






>>> فدائما المدعي - على امر ما - مؤمور بالدليل






.
 

المزيون

عضو مميز
قد لايعجب كلامي البعض وقد تخرج لي بعض الاقلام تسابق الريح دفاعا عن بوحمود الذي انا من اكثر المدافعين عنه والمعجبين بشجاعته لكن تجلت لدي بعض الحقائق التي غيرت من بعض قناعاتي وزادت بعض شكوكي بمصداقية ضميرنا فهو من خلال لقائه مع قناة BBC يقول انه لم يخرج اثناء الغزو العراقي وبقي الي ان تحررت الكويت وهذا ليس صحيحا ابدا فياليته كان شجاعا لحظتها لانها تعني الكثير بالنسبه لنا وايضا هجومه ومعارضته لاداء الحكومه ومحاربته الفساد ونجد نقيض ذلك تماما فهو من اكثر الناس استفادة واستخداما للواسطه اذا اين شعاراته عن حقوق المواطنين ومطالبته بتطبيق المساواة بين الشعب اين ضميرنا المدافع عن الحق الا يحق لنا ان نتسائل وتتغير قناعاتنا في ظل مانراه من تضارب في اقوال ضميرنا هل من مجيب لتسائلاتنا والاختلاف لايفسد للود قضيه يمسلم البراك

انا من اكثر المعارضين لمسلم البراك لكنني قلتها عشرات المرات هنا بانني لا اشك في وطنية البراك لانه ولد محمد البراك وجده حمد وخال للشيخات ولا اشك في نظافته اطلاقا ...هذا كلام كنت اضمّنه في اشد واقسى انتقاد كنت اوجهه للبراك لكن كلامك اليوم عن البراك هو ظلم بائن في حق البراك وسأتفرّغ الليله لارد على كل مظلمة واجحاف في حق هذا الرجل لا حباّ فيه لكن كرها للظلم والتجنّي .
 
علي مهلك اخوي المزيون من شكك بوطنية بوحمود لاياخذك الحماس ويعميك عن قراءة موضوعي وفهم مابين السطور انا فقط تسائلت وتضايقت حين اري ضميري يتخلي عن شجاعته لانه بنظري ونظر الكثيرين من محبينه رمزا للشجاعه ودفاعا عن الحق وايضا اتسائل كيف يحارب الفساد ويطالب بالمساواة وهو من اكثر الناس تعاملا بالواسطه ولاتجي من اقصاك لان مهما ننتقد بوحمود الا اننا نحترمه ونعرف من هو ومن هو ابيه ونكن لهم كل احترام
 
اسميه " ضمير بعض الأمة " فلا أريد أن يضعوني ممن يقف معه باسم أمة كاملة فهو يعبر عن نفسه وجماعته ومن يؤيده ، غالبية بل 99.9% من اعضاء مجلس الأمة لا يتفق على موقف واحد معين فيوم نجده شمال ويوم يمين ، البراك من يصف نفسه ضميرا للامة ويجب أن يدافع عن الأمة فالأمة تضم الاناث والذكور والأطفال ، قلت لأجرب حظي مع ضمير الأمة الذي يضع كل الكيل على فئة معينة من الناس وواجهت مشكلة مع هذه الفئة حاولت محادثته بالموضوع ووعدني بالاستجابة ومن ثم يقوم بالرد على الهاتف " لا انا مو بوحمود أنا سكرتيره " ههههههه اغلقت السماعة وأنا أضحك حتى في هذا الامر التافه تكذب؟
هي مجرد لعبة يلعبها السياسيين مع أبناء الأسرة والشعب هو من يدفع الثمن ، بالامكان قتله وارسال شخص لاغتياله اذا كان يمثل خطرا جسيما على فئات مهمة جدا في البلد ...... لم يحدث شيء ؟؟!!!!!!! اذا فهو من عملائهم و محاميينهم الاوفياء ، كفى صياحا باسمه والغناء باسمه هو أول من تخلى عن الشباب بعد احداث اقتحام المجلس وهو من خرج منها براءة والشباب ؟؟؟؟ بالنسبة للحكومة والاعضاء والوزراء وحتى هو بأن الشباب الكويتي مجموعة من الاغبياء التابعييين لمن يقتنعوا بمبدئه الزائف لا غير :)
 
انا من اكثر المعارضين لمسلم البراك لكنني قلتها عشرات المرات هنا بانني لا اشك في وطنية البراك لانه ولد محمد البراك وجده حمد وخال للشيخات ولا اشك في نظافته اطلاقا ...هذا كلام كنت اضمّنه في اشد واقسى انتقاد كنت اوجهه للبراك لكن كلامك اليوم عن البراك هو ظلم بائن في حق البراك وسأتفرّغ الليله لارد على كل مظلمة واجحاف في حق هذا الرجل لا حباّ فيه لكن كرها للظلم والتجنّي .


جد الرسول كان كافر والرسول مسلم فهل الرسول طلع على جده كافر ؟؟؟؟ لاشأن للاجداد بأن يحمل الابناء منهم صفات الشجاعة والشهامة و ... وو .... الخ
يخرج من بطن الفاسد عالم ومن بطن العالم فاسد ونعم بجده وابيه ولكن لايعني أنه مثلهم .
 

المزيون

عضو مميز
علي مهلك اخوي المزيون من شكك بوطنية بوحمود لاياخذك الحماس ويعميك عن قراءة موضوعي وفهم مابين السطور انا فقط تسائلت وتضايقت حين اري ضميري يتخلي عن شجاعته لانه بنظري ونظر الكثيرين من محبينه رمزا للشجاعه ودفاعا عن الحق وايضا اتسائل كيف يحارب الفساد ويطالب بالمساواة وهو من اكثر الناس تعاملا بالواسطه ولاتجي من اقصاك لان مهما ننتقد بوحمود الا اننا نحترمه ونعرف من هو ومن هو ابيه ونكن لهم كل احترام

(تو الناس ) ....لم ابدأ بعد بالرد على ادعاءاتك بعد ولم ( اجي من اقصاي ) بعد حتى تقولي " على مهلك " .....لكن على الانسان عندما يتفوه بكلام ان يعي مايقول وان لايرمي الكلام على علاّته فكثيرا من الناس اي نعم نختلف مع اطروحاتهم لكننا نعظّمهم ونقدّر كلامهم متى ماوجدنا ان كلامهم رزين ومسنودا بمنطقية وعقلانية لكن ان يأتينا احدهم ب ( شوية ) سطور ويتبلّى على الناس ظلما وبهتانا ثم يرحل و( يشيل شلايله ) فاننا لن ندعه يرحل بل نمسك بتلابيبه حتى نخضعه قسرا ليعرف الحق من الباطل .
 
استغفر الله تعظمهم العظمه لله وحده فقط مو للبشر استغفر ربك وانا مارميت احد بهتانا وزورا رويدك رويدك يالمزيون هدي الحماس احنا موبساحة حرب
 

بسطويسي

عضو مخضرم
1400540287707.jpg



وصلني تﻨﻮﻳﻪ ﻭﺘﻮﺿﻴﺢ ﺑﺸﺄﻥ ﺍﻟﺠﺪﻭﻝ ﺍﻟﺬﻯ ﻭﺿﻌﺘﻪ وهو كالتالي

ﺍﻻ‌ﺥ ﺑﻮﺣﻤﻮﺩ ﺍﻭﻝ ﺍﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﺳﻨﺔ 1992 ﺭﺷﺢ ﻧﻔﺴﻪ ﺑﺎﻟﺪﺍﺋﺮﺓ( 16 ﺍﻻ‌ﻧﺪﻟﺲ _ ﺍﻟﺮﻗﻌﻲ ) .. ﻭﻟﻴﺲ 17 ﺟﻠﻴﺐ ﺍﻟﺸﻴﻮﺥ ﺍﻟﻌﺎﺭﺿﻴﺔ ﻛﻤﺎ ﺗﻔﻀﻠﺖ .. ﻭﺧﺴﺮ ﻓﻌﻼ‌ ﺍﻻ‌ﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ ﺳﻨﺔ 92 ﺑﺤﺼﻮﻟﻪ ﺛﺎﻟﺜﺎ ﺑﺎﻟﺪﺍﺋﺮﺓ 16 ﻭﻃﻌﻦ ﻓﻰ ﻋﻀﻮﻳﺔ ﺍﻟﻔﺎﺋﺰ ﺍﻟﺜﺎﻧﻰ ﺍﻻ‌ﺥ ﻣﺒﺎﺭﻙ ﺍﻟﺨﺮﻳﻨﺞ

لذا اقتضى التنويه وشكرا لمن نبهنا .
 
التعديل الأخير:

المزيون

عضو مميز
قد لايعجب كلامي البعض وقد تخرج لي بعض الاقلام تسابق الريح دفاعا عن بوحمود الذي انا من اكثر المدافعين عنه والمعجبين بشجاعته لكن تجلت لدي بعض الحقائق التي غيرت من بعض قناعاتي وزادت بعض شكوكي بمصداقية ضميرنا فهو من خلال لقائه مع قناة BBC يقول انه لم يخرج اثناء الغزو العراقي وبقي الي ان تحررت الكويت وهذا ليس صحيحا ابدا فياليته كان شجاعا لحظتها لانها تعني الكثير بالنسبه لنا

اثناء الغزو لم يكن البراك ضميرا للامة كما يطلقون عليه الان بل كان ضميرا مستترا تقديره هو مواطن كويتي عادي كانت صوره تظهر بين فترات متقطعه في لقاءات نقابات الاطفاء ولم يكن معروفا وسواء بقي البراك في الكويت او خرج اثناء الغزو فهذا يرجع الى ظروفه وظروف كل كويتي اثناء تلك الفترة ولا حرج ولا لوم لمن خرج او بقي ولا اظن قطعا ان البراك سيكذب في هذا الشأن كما تقولين فاصحابه واهله يعرفون ان كان البراك موجودا او خارجا اثناء الغزو ولكن يبدو لي ان سوء فهما قد حصل اثناء سماعك للبرنامج او انك سمعت طرفا اخر فعلّة الروايات رواتها .
 

المزيون

عضو مميز
وايضا هجومه ومعارضته لاداء الحكومه ومحاربته الفساد

قدر البراك ان يكون نائبا وقدره ان يتصدّى للفساد سواء اكان نائبا ام مواطنا عاديا فطالما وقد آمن بقضيته فهو قد رهن حياته ومستقبله لمحاربة الفساد وهذا عمل شريف نادرا مايمتهنه المرء وسبب عزوف اغلب الناس عن محاربة الفساد لان هناك ثمن على المعارض ان يدفعه من جيبه الخاص ومن قوت اولاده وعلى حساب مصالحة والقائمة تطول ......ان هذا التحدى لايقبله الا من آمن بقضيته قولا وعملا وربما صدق البراك لما قال "خُلقت لهذا اليوم ".
 
اعلم جيدا انه لم يكن ايام الغزو الغاشم نائبا واعلم انه ضمير مستتر اذا لم لم يكن شجاعا واستغفل عقولنا وجاوبني دون مراوغه حين يطالب بالمساواة بين افراد الشعب لم يستخدم نفوذه بالواسطه اليس هذا من التفرقه وعدم المساواة
 

المزيون

عضو مميز
ونجد نقيض ذلك تماما فهو من اكثر الناس استفادة واستخداما للواسطه اذا اين شعاراته عن حقوق المواطنين ومطالبته بتطبيق المساواة بين الشعب اين ضميرنا المدافع عن الحق الا يحق لنا ان نتسائل وتتغير قناعاتنا في ظل مانراه من تضارب في اقوال ضميرنا هل من مجيب لتسائلاتنا والاختلاف لايفسد للود قضيه يمسلم البراك

ان اكبر ضحايا الوضع الراهن في الكويت اليوم هم ابناء القبائل فقد توقّفت مصالحهم ومعاملاتهم واٌغلقت الابواب امامهم ولكي تدخل على وزير او وكيل تحتاج الى اشهر ومليون واسطة هذا فقط للمقابله او الموعد وليس لانجاز المعاملة !!! فاعضاء المجلس الحالي لايحظون باحترام وتقدير السلطة التنفيذية ولا الشيوخ ولا الوكلاء فنظرتهم لهؤلاء الاعضاء انهم مجموعة من ( الشليتية ) من( طقة الاهوازي المرتشي وانت رايح ) همهم الاول والاخير هو الحصول على ملايين الرشوة والمغادرة فلا يهمهم مصلحة وطن او مواطن لكن همّهم مصلحتهم الشخصية ولهذا عندما يلجأ المواطن القبلي للنائب يجده عاجزا اي النائب من انجاز المعاملة بل لايجرؤ على مخاطبة الوزير وهذا كلام انا شاهد عليه وحضرته ورأيته وسمعته فنواب المجلس غير محترمين على الاطلاق طبعا اغلبهم وليس الكل .

ان معاملات هؤلاء كلها معاملات قانونية بل حقوق مواطنين فمن لها ؟؟؟!!

كان لها في السابق البراك وامثال البراك الذي اذا دخل وزارة كان من خلفه ( ساتول ) لايقل عدده عن 20 من المواطنين الذين لايريدون الا ان تسير معاملاتهم بل الحصول على حقوقهم المشروعة .

واليوم تأتين لتعيبي على البراك في توسّطه للمواطنين !!!

لم يضع البراك مليون دينار في جيب المواطن ولم يمنحه مزرعة او قسيمة صناعية او جاخورا او عقودا ..او...او ..فكل ماعمله البراك انه فتح ابوابا موصده لايقدر عليها المواطن لاخذ حقوقة .

ان المرأة لاتعرف شيئا عن انجاز المعاملات لكن عندما تحتاج تلجأ لاحد افراد الاسرة الذكور لانجاز المعاملة وبدوره يذهب للبراك وغير البراك لمساعدته في انجاز المعاملة .

مساعدة الناس في انجاز معاملاتهم ليس فسادا بل الفساد تعرفينه جيدا وهو امامك تسمعين به كل يوم اوله مليون واخره ملايين .
 
-

حَسَدوا الفَتى إِذ لَم يَنالوا سَعيهُ ** فَالقَومُ أَعداءٌ لَهُ وَخُصومُ
كَضَرائِرِ الحَسناءِ قُلنَ لِوَجهِها ** حَسداً وَبَغياً إِنَّهُ لَدَميمُ


=
 

المزيون

عضو مميز
استغفر الله تعظمهم العظمه لله وحده فقط مو للبشر استغفر ربك وانا مارميت احد بهتانا وزورا رويدك رويدك يالمزيون هدي الحماس احنا موبساحة حرب

دعي من تدعين لقراءة مقالك ثم اسأليه افي ذلك بهتانا واتهاما واذا قال لكِ نعم عندئذٍ استغفري سبعين مرة .
 

المزيون

عضو مميز
اعلم جيدا انه لم يكن ايام الغزو الغاشم نائبا واعلم انه ضمير مستتر اذا لم لم يكن شجاعا واستغفل عقولنا وجاوبني دون مراوغه حين يطالب بالمساواة بين افراد الشعب لم يستخدم نفوذه بالواسطه اليس هذا من التفرقه وعدم المساواة
جوابي في مشاركتي رقم 15 .
 

بسطويسي

عضو مخضرم
المزيون يبي انتقاد البراك حصري له فقط!
يفند اتهامات الغير بهكذا مواضيع وبمواضيعه يكيل الإتهامات والأوصاف
يمكن لو يدش واحد ويقط له وصف او اتهام من مواضيع المزيون وياخذها كوبي بيست ويقطها بهذا الموضوع
تجده لاشعوريا يدحضها!
 
نعم اعلم اننا نجبر احيانا لطلب الواسطه وليس عيبا ان يتوسط مسلم البراك اوغيره لمساعدة من يحتاج وقفته لكن العيب ان لاتكون هناك عداله لهذه الواسطه التي توزع بالمجان حسب الاهواء والمنفعه اذا اين الضمير هنا ام انه ضمير مستتر وانا هنا لن اعدد السقطات علي مسلم البراك بل اتسائل ومن حقي ذلك حسب مااراه لان ضميرنا احيانا يحتاج الي وقفة ضمير
 
أعلى