الرجل لاتكفيه امرأة .... قصة

الدّر

عضو بلاتيني
مرحبا
في أول ألفينيات العقد الحالي كنت فتاة في زهور عمرها فأنا بنت هجينة من أم شامية وأب كويتي من عائلة معروفة ومن الطبقة الكبرى في مجتمعنا الطبقة المتوسطة ...
لم أعرف في بيتي إلا الحب من والدي والحنان من أمي ولم يكن غريبا على والدي أن يغازل والدتي ويطريها أمامنا ، ولم يكن غريبا عليها أن تبادله كلمات الغزل وتقول هذا مالم يجده أبوكم عند الكويتية !!
عندما دخلت الجامعة كنت أجمل قريناتي وأجرأهن وأكثرهن اندفاعا للحياة ، كنت أعد الحياة فرصة ثمينة لنسج قصة جميلة بطلتها أنا ... لم أرتضي لنفسي زواجا عاديا مثل مافعلت صديقتي نهى التي تزوجت من ابن خالتها عقب تخرجنا من الثانوية !!
ولا مثل حنان التي وافقت على أول شاب يطرق باب بيتها
أما سارة فكانت تعيش في وهم قصة حب مع شاب لاأحبه واعتبره كذابا ،بس شسوي ماتبي تصدقني تقول يحبني ويبي يتزوجني ؟
!أبى أبليني إذا سواها
مرة جاءت لي سارة ووجهها متفائل ولا أخفيكم بأني قليلة الجلوس معها فأينما نتقابل أجد خلفها ظلها ذاك الشاب الذي يدعي حبها، وبصراحة لا أدري كيف توافق على زواج من هذا النوع الشوارعي وكيف يرتضيه هو لنفسه !!عموما الناس أجناس وتربيات
قالت لي وبثقل طينة: رفيج أحمد يبي رقمج أعطيه ؟ تراه خوش ولد وأحن حتى من أحمد أصلا أنا إذا تهاوشت مع أحمد أدق عليه !!!
صرخت في وجهها :روحي موتي أنتي وهالخمة
وبعدها لم نتقابل لأنها بعد سنة من الكلية سحبت أوراقها وراحت إلى الجحيم ... عفوا لاأعلم إلى أين ؟ولكنها من النوعية التي لم أتشرف بمعرفتها
نهى وحنان كانوا دائما يزنون ويحنون علي ليش ماتزوجتي وليش ماتوافقين على الشباب المحترمين اللي يتقدمون لج ؟؟ وبصراحة لا أملك الجواب الصريح لهم
أنا في الواقع لا أدري ماالذي أريده وماذا ينتظرني ؟
في تلكم الحقبة لم أكن أحمل إلاهم الارتباط والبيت السعيد ....
لأن البيت السعيد هو سر نجاحنا والبيت الخرب هو وراء أكثر مشكلاتنا ....
فإذا رأينا امرأة متهورة في الشارع تمشي واطقق هرنات قلنا أكيد متهاوشة مع ريلها ؟!
وإذا رأينا شخصية ناجحة سياسية أو إعلامية سألنا منو زوجته ؟!
هل عرفتم أهمية الشريك الموفق؟
وهل تساءلتم ماهي خطورة فقدان الحب والأمن داخل بيوتنا؟
يتبع .....

الدّر

عضو بلاتيني
القصص ليست إلا حكاية عن واقعنا ولكن بشخصيات غيرنا حتى نختفي في شخوصها ولايعرفنا من حولنا ....

في إحدى أيام الصيف المغبرة كنت في مصافط الجامعة أحاول أن أركن سيارتي في إحدى المصافط ولكن دون جدوى !!لم أستطع حشر سيارتي في الموقف والكل من خلفي هرنات !!!!دون أدنى تقدير لوهقتي !!!
طرق نافذتي شاب معي في الجامعة ففزعت منه ، وقال لي بالاشارة هل تحتاجين مساعدة ؟؟
أجبته :نعم أرجوووك
نزلت من السيارة وأعطيته مفتاحي وأراحني من ضجيج الهرنات الذي أحدثوه من خلفي !!!
بعد أسبوع من الحادثة تفاجأت بوالدتي تخبرني بقصتي في المصفط مع هذا الشاب!!!
سبحان الله من أخبرك ؟؟
قالت لي بأن أخت الشاب اتصلت عليها وهي صديقة صديقتي ::))، اتصلت لتطلب يدي من والدتي ولكن للاختلاف المذهبي رفضتها والدتي وردتها ردا جميلا !
زين تسوين ماما أنا ضد الاختلاط المذهبي في الزواج ،وأراه بركانا خامدا يثور مع السنوات ،والضحية هم الأبناء الذين هم لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء !!!
الله يكفينا شر الفتن !

الدّر

عضو بلاتيني
المرأة ..... هي وسيلة الكل لركوب الحياة !!

في إحدى فصول الكلية ، كان يحاضرنا استاذ كبير في عمره خفيف في عقله ، لا أفهم سر (قطاته) السخيفة في قاعة مكتظة بالطالبات !!
إنها مراهقة الخمسينات !!
وياكرهها تذكرني بمراهقة أولاد المتوسط !!
كل يوم يسألني يصير لج فلان الفلاني
وأقوله :مادري مع أني أعرفه هههه بس مالي خلق يفتح سين وجيم معي !!
قالت لي إحدى البنات أنه سأل عني مرة في غيابي عن إحدى المحاضرات وأخبر الطالبات بأنه يطلبني في مكتبه !!
نهى وحنان امشوا معاي حق مكتبة فالخلوة مع هالشايب رييييبة !!!
حنان:هههههه تصدقين دينو ذاك اليوم يقولي متى ان شالله بتولدين؟
أجبتها :اوف صج مايستحي؛زين ماسئلج وين بتسوين استقبالج هههه
انطلقنا أنا والبنات للدكتور ودخلنا مكتبه ، وتفاجأ بنا هههه
حياكم الله ياطالباتي العزيزات بغيتوا شي ؟
:لا دكتور بس ديمة قالت لي إنك سألت عني وطلبتني في مكتبك !
:أنا طلبتج ماطلبت بنات الصف كلهم هههه ، عموما أنا بس بنبهج إني بديت أدقق على الغياب واحتمال يوصل لج إنذار أول عن غياباتج
حنان:دكتور أنا نزلت لي إنذار ؟
:حنونة إنتي معذورة إنتي حامل أما الاخت دينا ماعندها عذر !!
وبسرعة تداركت زعله بنبرة دلع :دكتور بليز مشها لي الفترة اللي فاتت كانت عندي ظروف !
الدكتور :أفا عليج أنا ماأرد طالباتي الحلوات
تفضلوا تفضلوا أطلب لكم شي تشربونه ؟؟
أنا وحنان :لا يسلمووو دكتور ورانا محاضرات
حنان يرن تلفونها في الوقت الغلط والمتصل هو زوجها يعني لازم ترد وإلا بيزعل طول اليوم !!
تتنحى جانبا
مادري شسوي اطلع واخليهم والا انطرها ؟؟؟
الدكتور لاهي مادري شيكتب وصفة طبية ههه
الدكتور :دينا عزيزتي هذا رقم الواتساب مالي إذا احتجتي أي مساعدة لاتترددين بمراسلتي !!؟ بس ها هذا حقج برووحج موحق الشعبة كلها ههههه
:ههه إن شالله دكتور عن إذنك !!
ههههه حنون المراهق رقمني
حنان :لوأنا منج أبلغ العميد ، ترى احنا وايد نسكت عن اللي يتحرشون ويغلطون علينا !!!
:لا حرام أحرجه وأجرجره بالتحقيقات ،بعدين لاتنسين ورانا فاينل أخاف يحط حرته فيني ههههه
حنان :اي والله
بس بصراحة حالته كسيفة ، رجل في جوفه رغبة عارمة بالحب والارتباط ولكن أصنام الأهل والنسايب تحول دون ذلك ، تصدقون الرجل إذا فكر يتزوج على مرته وحدة أصغر منه بوااايد حتى أهله يعادوونه هههه
من أجل هذا الكبت يتنفس في الجامعة بين طالباته !!!
لا أحب هذا النوع المتصابي وأخاف أن أكون نزوة في حياته !!
وسأبرهنها لكم بأن الرجل لايريد امرأة واحدة في حياته !!!

hakeem

عضو ذهبي
الأخت الفاضلة

اخواني وأخواتي بالشبكة الجميلة

السلام عليكم ورحمة الله.

اعجبنى جدا موضوعك الشيق وهذا حال الغالبية الحالية ..

بخصوص عنوانك الذي شدني ونفضني وهزني للأعماق

فانا بفضل الله مهتم بالأنثى ودراسة حالتها كأنثى الكل يتمنى يوما ما أن يكون لديه أنثى أقصد زوجه يحبها ويدللها وتدلله.

ما هزني هو العنوان وبالفعل حسب خبراتي وتجاربي فقد كنت وانا شاب في مقتبل العمر اقول ان الرحل الطبيعي لا تكفيه زوجه واحده.

فكيف بمن يعيشون بهذا الوضع وهما السواد الأعظم للبشرية..

فرجعت للوراء مئات السنين فاكتشفت أنه قبل الإسلام كان الرجل يتزوج بالعشرات فلا قانون يردعه ولا امرأة تقنعه ولا أحد يقول له لماذا كل هذا العدد..

فجاء الإسلام وخفف الأحمال من على الرجل وهدده واشترط عليه أربع ووعده بالوعيد إن أخل أو زاد أو ان ظظلم أو مال لإحداهن
فالبعض نفذ الأر بكل سرعه كأهل المدينه جاء الرجل يلوه آخر ويقول يا رسول الله ... صلى الله عليه وسلم أسلمت ولي عشرة من الزوجات فيقول له معنى الحديث

امسك أربع وفارق الأخريات

وكأنه يقول له والله يرزقهن بخيرا منك فالأمر جاء من السماء فمهما كانت النتائج فلابد من السمع والطاعه فطالما قبل بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا فاسمع وأطع.. فليس لي ولا لك أى رأي

فارأى والقرار والأمر لله ولرسوله صلى الله عليه وسلم.

والآن استغرب ان الله رحم الرجال والنساء معا فاكثر من اربعه مهلكه

وأكثر من أربعه معجنة

ويكاد الرجل يفقد عقله ويفقد الجاده كلها..

الآن وبعد ما يزيد على الف واربعمائة سنة نكتشف ان الله رحم الرحل بهذا القرار

قرار تخفيض عدد الزواج لأربع وبشرووووووووووووووط صارمة يعاق علبها الرجل عقاب الخالق لمخلوقه فاحذورا الظلم يا رجال.

ومع التخفيض من عشرات أو عشر نسوة لأربع

فلم يتجرأة على التعدد سوى قلة قليلة في كل مجتمعاتنا

قلة لا تكاد تبين ولا تطهر وسط ملايين

ومع ذلك بعض من حمل لواء الكذب والخداع بأن المرأة مظلومة بالإلاسم وهذا كذب وافتراء على الله وعلى الإسلام

نسو ان الاسلام هو من أنصفها وهو من رفع قدرها وجعل لها ذمة مالية وقرار ولها الحق في رفض أى رجل مهما كان جاهه او منصبه أو نفذة وجعل لها ميراث وحقوق لا أستطيع أن أحصيها قمة وقدرا وعددا

ومع كل ذلك تقول المرأة أو بعضهن ان التعدد ظلم والتعدد تخلف ورجعية ونسوا أن التعدد لا يزال موجود وبالعشرات كما في الجاهلية وبكل دول العالم وليس بجزيرة العرب مهد الاسلام وأرض الأنبياء عليهم السلام

التعدد موجود لان الرجل الطبعي لا تكفيه أنثى واحدا أبدا

فالتعدد موجود بكل دول العال موجود بالجيرل فريند أو بالصديقه أو الزميله أو الجارة أو أو أو لا اريد أن ألوث لساني بباقي المسميات التى يعف المسلم عن التفكير فيها..

واتذكر اننى قرأت كتيب منذ 25 سنة لحد الأطباء يقول في عنوانه

زوجة ثانية لا زانية

ويقصد أنه الاقبال على الزواج بزوجه ثانية خير له من أن تكتب في صحفيته زانية

ولو لمرة واحده

وهذا مذهبي والحمد لله انى اقبل على التعدد بكل ترحاب رغم المسئوليات ولا اقبل على اغضاب ربي سبحانه ولو بمرة واحدة من الزنا

فمن يضمن أن لا يموت وهو في فراش زنا حرام

فالحلال له لذة لا تعدلها لذة

وأقل تكلفه ونفقه من الزنا والفجور والمعصية

أسأل الله أن يعفي كل مسلم ومسلمة من الزنا والفجور

عفوا تعف نساؤكم

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
الذي يتحكم في شخصيه وفكر الرجل والمراه هو الثقافه وما يمارسه الرجل تمارسه المراه ولكن الثقافه تحكم ولو فكرتي بعمق ستبرز لك الصوره واضحه ،على فكره اعني الثقافه بمفهومها الشامل وليس القراءه في مجالات متعدده حسب ما يعتقده البعض .

الدّر

عضو بلاتيني
أحيانا أكتب بشراهة مثل المدخن بشراهة يلجأ لسيجارته لتخفف التوتر والضغوط المنصبة على كاهله !

في السنة الأخيرة من عمر الجامعة وفي الكورس التدريبي على وجه التحديد ، قبلت في أحد البنوك المرموقة لأتمم الميداني فيه،بينما قبلت نهى في إحدى الوزارات وحنان تأخرت عنا بسبب ظروف ولادتها...
داومت في اليوم الأول بتنورة واسعة تصل إلى منتصف الساق وقميص جينز ضيق بأكمام طويلة وبشعر مسدول إلي الخلف
قابلت مديرتي والتي كانت حازمة ودقيقة منذ اليوم الأول ، ودققت في مظهري كثيرا
وقالت وبتهكم :حمرة حمرا ولبس فاقع مانبي ، لاتفشلونا جدام المراجعين !!!
:اها إن شالله
المكان جميل وراقي والشمس مسفرة المكان حيييل ،ورائحة القهوة تفوح من كل مكان، كل واحد مشغول في مكتبه ، يعني السالفة جد !
وأنا كل ساعة أكرر على المديرة بأني متدربة يعني شهرين وماشية لاتصدقين عمرج هههه
كله منك ياأبي توسطت لي في هذا المكان الجدي !!
في المقابل كان دوام نهى على النقيض تماما قعدة بنات وحب وسوالف وجااي ::))
كنت يوميا أتصل عليها ، آخذ منها سوالف البلاد والعباد ، وأتضجر من موقعي ومكان تدريبي !
والدي الطموح كان يريد لي مكانا بعيدا عن القيل والقال وزحمة الوزارات التي تعج بالحش والنميمة والمشاكل !!
في ذلك اليوم الجميل منذ بدايته ، دخلت مكتبي الضيق والبسيط وأنا بكامل أناقتي البنكية فستان وردي طويل بأكمام قصيرة وحزام عريض يبرز خصري النحيل ، وخاتم من الألماس هو هدية أبي عند تخرجي من الثانوية
مديرتي:دينا هذي دبلة ؟
:هههه لا ليش؟
المديرة:فصخيها الحين توحين للمراجعين إنج مرتبطة لاتوقفين نصيبج !!!
:ههههه شدعوه
ومن داخلي :ماتفرقين بين الدبلة والخاتم العادي فارجي بس فارجي !!!
دخلت المراجعة الأولى وأتممت معاملتها بصعوبة ،لأن نص بياناتها ناسيتها بالسيارة !!! شنو هالسيارة اللي كلها أوراق ومستندات وأشعات ههههه
بعدها دخل باسل !
شاب طويل عريض جذاب وشييييك
باسل:صباح الخير
:صباح النور
باسل الذي لم يزح عينيه عن وجهي أربكني كثيييرا ،يداي ترتجفان من التوتر فالمكتب قرييب منه وهو قريب مني !!!
مادري أحيله على المديرة وأفتك !!
استعدت أنفاسي وقلت :رقمك المدني ماعليك أمر ؟
باسل :سأكتبه على هذه الورقة
استلمت الورقة واذا مكتوب فيها((أنت أجمل ما في هذا المكان ياوردة ))
احمر وجهي من الخجل والفشلللة ، وتداركت الموقف :طيب ورقمك المدني ؟
أتممت له معاملته وخرج مني وهو شاق الابتسامة!!
المديرة بعد دقائق :دينا العميل باسل اتصل ويقول إنه نسى دفتر شيكاته على طاولتج ؟؟؟
أنا وبتوتر :ها أي دفتر ؟؟ إي إي كاهو ماشفته اختلط مع الأوراق !!
المديرة :يقول إنه راجع بيستلمه !!جهزيه له
أنا :اها !!!!
لا أحب أن أبين توتري أمام أحد فأنا أشجع من أن تؤثر فيني كلمات اطراء أو غزل !
كلما فتح الباب فز قلبي !!
والا يطلع ياعامل النظافة !!أو عميلة مضيعة أو موظفة !!!
ياللله بس ، مسكت كوب القهوة واحتسيته ليعود لي هدوئي

باسل :مرحبا !!!
أنا :هلا والله ، عفوا هذا دفترك اللي نسيته !
باسل :والله يا دينا ماتدرين شكثر استااانست إني نسيت دفتر شيكاتي عندكم !!عالأقل في شي يردني لج !!
أنا وبتوتر :هههه لا شدعوه
باسل : دينا بصراحة هذي لون عيونج والا عدسات ؟؟ ذبحتونا انتو البنات بالعدسات!!
:هههه لاااا لون عيوني ،أصلا أهل العدسات اظلمونا صارت الناس ماتصدق العيون الملونة !!
باسل :ماشالله عليج عيني عليج باردة !!
أنا (بقلبي):ههه يعني شنو !!
باسل:أنتي موظفة اهني ؟
:متدربة ؟
باسل:يعني شنو توج متعينة ؟
:لا هذا كورس ميداني تبع الكلية !
باسل :كلية ؟انتي بعدج كلية ؟
يعني جم عمرج ؟
:هههه ٢١
باسل :عمر الزهور ،وطبعا مومرتبطة صح ؟
:هههه
باسل :آسف استلمتج بالأسئلة أناأخليج الحين ؟ وإن شاء الله لنا لقاء !
خرج باسل وحار قلبي معه !!
مسكت الهاتف وفتحت الواتس اب واستلمت حنان بالرسائل !!
المديرة : دينا
:نعم استاذة ؟
المديرة : دينا العميل باسل من صجه دق علي وسألني عنج ؟
:ليش ؟؟؟
المديرة :يبي يخطبج رسمي واحتمال باجر بييب امه تشوفج !!
أنا : اهو جم عمره ؟
المديرة : مادري بس اتوقع من رقمه المدني انه قارب الاربعين !!!
:لا استاذة جنه كبيير
المديرة :ويييي شنو كبير الريال مايكبر ياقلبي أنتي اللي تكبرين مع العيال !!وأنا ماقصرت مدحت فيج جدامه
أنا ومن داخلي :والله زيين توقعتج نحيسة هههه
مايندرى شنو ينتظرني في الغد ؟
وهل أخبر أمي ؟؟ وإلا تو الناس ؟؟
وهل فعلا هذا عمره الحقيقي ؟؟

الدّر

عضو بلاتيني
الزواج بدايته حب وأوسطه تضحيه وآخرة وفاء !!

في صبيحة اليوم الثاني ....
تطرق باب مكتبي عجوز ارستقراطية قد جاوزت الستين من عمرها ، ولكنها لازالت متمسكة بأناقتها والحياة !
فليس من السهل أن يعترف الإنسان بأنه قد كبر وعلى وشك الزوال !!
العجوز وبلهجة كويتية عتيجة :شلونج دينا شخبارج أنا أم باسل اللي أمس ياكم المكتب اهني وعفستيه بزينج
أنا وبتعجب :ههههه أهلين خالتي
أم باسل :والله يابنيتي ولدي أصر أيي اليوم أقابلج مع إني شوفي حتى شيبي ماصبغته فشلة يايتكم جذي ؛الحين علبالكم عيوز !!!هههه
وأنا في داااخلي :لااااحشا عمر الزهور
طلبت مني رقم والدتي وسألتني عن هنا وهناك ، وأخبرتني بعمر ولدها الحقيقي ٣٩عاما !!!

ياااا وينه كل هالسنين ماتزوج ؟!
تخوفت من هذا الأمر في البداية، فعادة مانسمع نحن البنات عن رجال قضوا شبابهم بين النساء !!!
ولما خاف أن يفوته قطار الأسرة يقرر الارتباط !!

أخبرتني أمي بأنها ستفاتح والدي بالموضوع ، ليقول كلمته الفصل !!
فأخبرتها بأني أستحييي من أبوي فيما يتعلق بهذه المواضيع ؛فالأفضل أن آخذ أخي الصغير (ضويري )وأطلع معاه بعيدا عنكم !!
أمي :خلاص دينا ضاري بالتقوية روحي مريه وعشيه :))
:إن شالله ماما

اصطحبت أخي الصغير والسمين والدعلة إلى الجمعية ؛وخيرته بين ماك وكنتاكي ؟؟؟
فرد علي :من صجج طبعا الكنج كنتاكي ::))
:ضاري والله كنتاكي موزين اذكر دكتورتي بالجامعة موريتني يوتيوب عنهم !والله يلوع الجبد
ضاري :وانا شكو فيكم بتوديني والا خنرد البيت !!
:اووووك

في البيت ... والدي يسأل أمي عن باسل ، كيف ومتى التقا بي ؟؟
وأبي من النوع الفطين الذي يفهم مابين السطور ،على عكس والدتي فهي بسيطة وعلى نياتها ....
كان أبي معجباااا جدا بعائلة وأهل باسل ، فهم مصنفون ضمن العوائل التجارية في البلد ، وجده معروف جدا ...
وأبي وإن كان عاديا في مادته ، إلا أنهم أعني -عائلة أبي-كانوا أغنياء ، ولكن جدي رحمه الله من الذين خسروا ثروتهم في أزمة المناخ !!!
وأصبحوا لايملكون سوى منزلهم !!!
لهذا فهو يرى في باسل تعويضا عن النقص الذي عاشه في شبابه!

اتفقت الاثنتان أمي وأم باسل على أن يكون يوم الغد هو يوم خطوبتنا الرسمي ، في بيتنا بعد صلاة العشاء ....

هل أخبر صديقاتي بالخطوبة؟وإلا تو الناس ؟

أخاف يقولون لي كبير ؟ وليش جذي؟
تعرفون البنات دايما تحسسك إنها فاهمة الحياة ، واهي عفوا (طل)!
لا أريد الحديث مع أحد ، أريد الحديث مع نفسي
لعلي أجد راحة حتى لقاء الغد

الدّر

عضو بلاتيني
إذا أردت أن تكسب المرأة فأشعرها بالأمان المادي والمعنوي ، فنحن في زمن نعمة الأمان فيه مفقودة عند الأكثرين !!

اليوم هو يوم التعارف والخطبة الرسمية ، وتقاليد الناس فيها متنوعة ومختلفة رغم صغر حجم مجتمعنا ، إلا أن الدخائل عليه كثيرة !
ناس متحجرة في تقاليدها ، لاتسمح حتى بماسمح فيه ربنا ، وناس تسمح بكل شئ تحت مسمى مرتبطين على سنة الله ورسوله !
بالنسبة لعائلتي النصف شامية :)فالأمر فيها مفتوح ، وتهتم والدتي كثيرا بضرورة تبادل الحديث بين المخطوبين وأهليهم حتى تتضح الصورة !

وأخبرتني بأنها اختبرت والدي في موضوع البخل في فترة خطوبتهما هههه
وأنه والحمد لله نجح في اختبارها بتقدير امتياز :)
ماما تكفين لا أجيد لغة الاختبارات ، الله يخليكم لي وتصرفون علي ::))
أمي :دينا شنو قررتي تلبسين حق اليوم
:بدلتي السودة مالت حفلة نهى
أمي :إي حلوة ، وبعطيكي طقمي البسيه معاها ، لازم يشوفونك رزة عشان يحسبون لك حساب
:ماما أنتي شنو بتلبسين ؟ لاتتصابين باللبس ::))بعدين يقولون أمها تسوي نفسها صغيرة ههههه
أمي وبتهكم :إي صغيرة أنا تزوجت وعمري ١٥وجبتك وبعدي ماكملت ١٧!!
:طيب ماما كل قعدة تقوليلي هالقصة ههههه

الساعة الخامسة عصرا ....
اليوم طوييييل موراضي يمر ، بانتظار العشاء !!
خنتصل على حنان ، وافضفض لهاشوي :)
اتصلت عليها وإلا جهازها مغلق ؛عادي هذي صديقتي من النادر أن يكون في جهازها شحن ممتلئ ؛!!!

مرت الساعات مر السحااااب المثقل بالغيوم
وجاء موعدنا ..،،،،
اجتمعت العائلتان ،وجلس والدي مع باسل وتبادلا الأحاديث ، وانسجما وتعالت أصوات ضحكهما :)
جاءت عمتي وجاءت أخته .،،، واجتمعوا على السوالف والتعارف
دخلت على القوم بابتسامتي المعتادة ، وبفستاني الأسود الطويل ذوو الأكمام القصيرة والكعب العالي حتى يزيد قوامي نحالة ورشاقة وبعقد من اللؤلؤ يزين نحري وإسوار على ساعدي
قامت والدتي ووالدته وهللتا بي
وأمسكت والدته بيدي وأدنتني من باسل
وقالت :قعدوا يم بعض
باسل :أهلين دينا شنو هالجمال !
:هههه هلا فيك
كانت والدته هي من تدير الجلسة هههه
قالت لنا :سولفوا مع بعض وأنا بسولف مع أم حمد -تعني والدتي -
أم باسل :أم حمد أنتي من لبنان والا من سوريا ؟؟
والدتي :أنا لبنانية من أم سورية :)
أم باسل :خلاص أنا معاج صحبة نروح لبنان :)
والدتي:هههه أهلا وسهلا

سأل أبي باسل عن سبب تأخره في الزواج ؟
فكانت اجابته :والله ياعمي ، الوالد الله يرحمه توفى وصار كل حلاله بويهي واضطريت أمسك الشغل كله وخذتني السنين والشغل ، وماوعيت إلا وأنا على مشارف الأربعين !!والشغل مايخلص بس العمر يخلص
هنا قاطعتهم والدته :والله يابوحمد عيزت أخطب له مشكلته مايبي أي وحدة ، يبي حلوة وصغيرة ، وكاهي أشوه لقاها بنفسه

باسل يخبر والدي بأنه سيسافر لمدة عشرة أيام إلى الولايات المتحدة ، لحضور إجتماعاته ويطلب منه أن يتواصل معي هاتفيا للتعارف أكثر وللتقارب :)
أبي :والله ياباسل أنا ريال محافظ وأفضل إن فترة الخطبة تقتصر على زياراتك مع والدتك وتقول اللي عندك بحضورنا
ومن هنا اسدل ستار جلستنا ، وكانت عائلته الارستقراطية عائلة ضحك وطيبة وكأننا نعرفهم منذ سنين .....
من هنا أستطيع أن أعلنها رسميا بأني خطيبة باسل

الدّر

عضو بلاتيني
ليس أضر على المرأة إلا المرأة نفسها !!

بعد إنتهاء جلستنا الحلوة ، استلمتني أمي وعمتي بالأسئلة !!
شنو قالج ؟وشنو ماقالج ؟
الله يهديها أمه عطتنا فرصة ههه اهي اللي تسأل ، واهي اللي تجاوب !!

صعدت إلى غرفتي ، وفتحت هاتفي وأسرعت بالدخول إلي قروب صديقاتي المقربات ....
وأعلنتها رسميا لهم بأني مخطوبة
وكماتوقعت اتصلت علي نهى
:الو
نهى:الوووو ،مومن صجج صج انخطبتي؟
:إي ، بس بعد ماصارت خطبة الرياييل الرسمية
نهى:دينو وليش ماتقولين ؟؟أشوف أنا لما انخطبت علمتكم !!!قبل لايصير شي
:!!!!يعني متى أعلمج قبل لايخطبني ، أنا شدراني ماقرا الفال والكف وأعرف شبيصير لي !!؛
عن جددد استغربت منها ، هذا حسد وإلا شرهة وإلا عتاب حقيقي؟؟؟؟
نهى من أعز صديقاتي ؟؟؟ هذا ردها !!
مايندرى حنون شبتقول ؟؟يمكن بتتفل بويهي ههههه

تجاهلت ردها السامج وأمضيت طريقي في متابعة تفاصيل خطوبتي ، فكل يوم فيه خبر أو اتصال من والدته أو أمر استحدث
يعني على ماايي العرس إلا أنا مستوية هههه

نزلت إلى الصالة ، فإذا بأمي تكلم عمتي ، عمتي نفسها التي كانت موجودة معنا في الخطوبة !!
وجه أمي تغير وصوتها انخفض !!
هنا انقبض صدري وأحسست بأن هناك أمر غير وجهها والأكيد بأنه متعلق بي !!
:ماما خييير شصاير بعد ؟
أمي :دينا عمتك تقول بأن زوجها رياض يقول بأنه يعرف باسل ، ويقول بأنه يشرب !!!
:شنووو يشرب ؟؟ شدرااه
أمي :تقول يعرفه !!
في الحقيقة ، زوج عمتي هو سياسي معارض ومن الذين يحاربون العوائل التجارية الكبيرة في البلد !!فلعل جرحه سياسي
أضف إلى ذلك بأن ولدها البليد كانت تريده زوجا لي ، بس لأنه بليد مايبي يتزوج !!!ويقولها مابي كويتية يلوعون الجبد !!
فكة شدعوه الكويتية تبيك !!!
أمي كلمت والدي ، ووالدي لم يصدقهم للأسباب الظاهرة التي ذكرتها لكم ، بالإضافة إلى أنه قد سأل عنه في دواوين وأماكن عمله والكل أثنى وقدر

أم باسل هاتفت والدتي واعزمتني معاها علي الشاليه
وقالت بتحلطم :أم حمد كلمي أبوكم تيي دينا عندنا الشاليه ماني خابرته من الملالوه كل شي لأ شدعوه
أمي :ههههه والله ياأم باسل إن شالله لاحقة بتروح معاه الشاليه وبيتهنون ان شالله ، وهالمرة بجي معاها عشان أبوها يوافق
أم باسل :إي حياكم الله تشرفونا ، أنتي ومن يعز عليج حياكم الله .....

الدّر

عضو بلاتيني
الحسد هو داء الأمم الذي ما إن يدب في مجتمع إلا أهلكه !

اليوم هو يوم ذهابنا إلى شاليه أهل باسل
علي أن أبدو أنيقة وبسيطة أمامهم ، فأنا محط أنظار أمه وخالاته اليوم
فتحت خزانة ملابسي ولم أجد أنسب من نفنوف واسع قصير ألوانه ألوان الصيف الأخضر والأورنج والأبيض مع فلات أورنج وسلسال طويل ذهبي وقلوس لامع وماسكرا خفيفة

في الطريق ... كنت سرحاااانة وغرقانة في داخلي ، أفكر بماسيحدث وماحدث !
أمي تقاطعني:دينا نزلي محل الحلو واطلبي لنا حلو على ذوقك يامزوءة
:ماما أنتي نزلي عفيه ، دايما تنتقدين الحلويات التي اختارها!!
أمي :خلاص باشا -السايق-انزل المحل واتصل علي !!

في الثانية ظهرا وصلنا الشاليه ، وكان في استقبالنا عند المدخل أخت باسل
وهللت ورحبت فينا وأدخلتنا إلى الداخل

أخت باسل وتدعى لولوة ، هي فتاة متحررة للغاية ، وتلبس على الطريقة الأمريكية جينز وتيشرت وحذاء رياضي ، هذا في أغلب أحوالها ، لا تضع المكياج إلا قليلا !!وتظهر بكامل عفويتها
لاأدري كم عمرها ولكنها في ظني قريبة من الثلاثين وغير متزوجة

الشاليه كان مصمما على الطابع الحديث
كان أشبه بفنادق المنتجعات التي شاهدتها على النت ، صالة كبيرة تطل بالكامل على منظر البحر الأزرق المتلألئ ،متصل بها مطبخ تحضيري ذو طابع حديث وفيه جلسة البار المرتفعة ومزين بأكواب القهوة الرااقية ،... فعلا المكان جميل
نستطيع القول بأنه في تلك المنطقة الساحلية ، لايهنأ ولا يستفيد منها إلا ١٪من الشعب الكويتي ، والبقية بالمشمش ههههه
بعد قضاء عصرية جميلة مع أم باسل وأخواتها
جااء باسل ، وسلم على خالاته وعلينا ، وغمز لي:أهلا دينا
أم باسل :بعد عمري وليدي توه يطلع من الشغل !الله يعينه على هالكراف
تابع النسوة حديثهم ، وجلسنا أنا وباسل على جنب
باسل :دينا وين ودج نسافر عقب الزواج ؟
:مممم مادري والله إيطاليا :)
باسل : لا موشي ، الحين ياي موسم الصيف وراح تكون كلها كويتيين وعرب
:بالصيف كل الدول فيها كويتيين وعرب !!
باسل:في منتجع وايد راقي في كينيا ، الربع يمدحونه ودي أشوفه
أنا ومن داخلي :لا مومن صجك !!!
:هههه كينيا ، أفريقيا !!
باسل:لااا اهو صحيح بكينيا بس إدارته وأجواءه فرنسية عجيييب المكان وغااالي للغاية !
:اها خلا ص اللي تشوفه، بس يعني اذا أحد سألني وين سافرتي أقولهم كينيا وإلا فرنسا ههههه
باسل:لا قوليلهم موشغلكم !!
:ههههه ، لا شدعوه
باسل :إن شالله أنا بسافر بس هالعشر أيام وعقبها إن شالله إيي العرس ونرتااح
:الله يعينك !

قضينا يوم جميل في الشاليه اختتمته والدة باسل بأجواء طربية !!!
وجلسوا يتمايلون ويضحكون
في الخارج وعلى الاستعداد لمغادرة الشاليه ، وقفنا أنا وأمي وأم باسل وباسل
والدة باسل :جنبي قام يعورني من الرقص
الجميع يضحك من خفة دمها
واستطردت قائلة :يالله يادينا عندج هالعشر أيام تستعدين فيها لمراسيم الملجة
أمي وأنا :إن شالله

غادرنا الشاليه ، ونحن معجبون بنمط حياتهم الراقي ،وجلساتهم الونيسة
كانت هذه الروحة هي نهاية عهدي بأيام الخطوبة الجميلة والحالمة ، ليأتي بعدها مالاأعرفه من الارتباط والمسؤولية !!

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
الا بسأل

باسل هذا ماعنده أخو ؟ هههه

وااي يا الدر
حبستي انفاسي
بأسلوبج
وتسلسل الاحداث
والحبكة المثيرة
شي اشبه بالحلم والله

انا فخورة بقلمج
انتي مشروع أديبة عظيمة
واتمنى تثبيت الموضووع
أتمنى بكل الحب والمنطق والجمال الموجود بالعالم

الله يحفظج ويصونج

ومتاااابعة بعمق ♡

الدّر

عضو بلاتيني
الحظ الجميل هو ثقافة مكتسبة يتعلمها الإنسان !
باسل من غير شر طار إلى اجتماعه في أمريكا
اليوم هو يوم بروفة بدلة العرس ، اتصلت على أخي حمد ....
:ألو حمود فاضي؟
:هلا دينا إي آمري
:حمود أبيك توديني الصالحية ماأدله عدل بروح استلم بدلتي
:إن شالله بس لاتأخريني بدق هرن القاج عند باب السيارة
:واااي يالجبريت دز وتس اب عالاقل شنو هرن !!
:خلصينا
حمد أخوي الكبير ، عفوا أنا أكبر منه بسنة ، بس اهو أكبر الصبيان وأسنعهم ، خدووووم وشايلنا شيل ، صج يابختها اللي بتاخذه

في الطريق
حمد:دينا اليوم شفتي ابوي ؟
:لأ ليش ؟
حمد:ودي أفاتحه بموضوع بس متردد ؟
:شفيك حمود تبي فلوس ناقصك شي؟
حمد:لايبا بس أبي أتزوج
:تتزوج ؟؟ والجامعة
حمد:سهالات باقيلي سنة
:بس منو بتوافق تاخذ طالب ماكون نفسه ؟
حمد:موجودة وجاهزة بس مشكلتها بدون
:شنوووو بدون وين قاعدين حمود ؟؟
حمد:عندهم جنسية كندية
:إي قول كندية لاتقول بدون هههه
:يبا توهم ماخذينها بس أصلهم بدون ، بعدين هالبدون اللي موتارسة عينج من قبيلة معروفة واصلا اهي ويدانها مواليد الكويت بس الحظ !
:حمد كل البدون يقولون احنا من مواليد الكويت هههه
:هذا الصج بس ربعنا حسد علبالهم بيقل النقط لوجنسوا وايد !!
:مادري حمود انت كلم امي واهي تكلم أبوي وتجس لك النبض :)
حمد :أكيد بيقول لأ لازم أنا أواجهه
:انزين استخير حمود أخاف تكون مستعيل ، تدري الواحد بالحب يكون غايب عن الوعي والادراك ويفكر بقلبه
حمد :الله كريم
خلصينا هذا المجمع !!
:اي اي مشكووور يقلبي ، تعال انزل اقعد داخل بالقهوة !!
حمد:يالله خلصينا انتي نزلي وانا ماعليج مني !

في المساء وبدون إحساس وتفهم لمايمر به أخي !!
ماما أنا بعزم نهى وحنان عندي فوق
أمي :ليش فوق !!!
:ماما أبي أسوي حفلة توديع العزوبية بغرفتي ، أونس عشان أودع معاها ذكرياتي
أمي :اسمله الله عليج ليش تودعينها ، هذي غرفتج على طول
عزميهم حياهم الله

اتصلت على البنات وتواعدنا في المساء
اخترت أن ألبس بدلة من ذكرياتي القديمة ، تنورة سودة عندي من أيام الثانوية مع بدي ترتر ذهبي بأكمام من الشيفون وحمرا حمرا فاقعة وشعر مموج

نهى كانت أول الحضور
:أهلين نونو
نهى:هلا بالعروس
:نهى شنو حامل ؟؟
نهى :الله يسمع منج بس لأ متنانة
:إن شالله عن قريب الله يرزقج

ومن ثم جاءت حنان ، فتاة متواضعة وطيبة القلب
حضرت مع مولودها الصغير (جراح)
:واااي حنون ولدج نسخة أبوه قطيعة هههه
حنان :إي شفتي حتى بالعسارة طالع عليه ههههه
جلسنا في غرفتي أنا ونهى على كراسي وحنون وولدها على سريري
كانت ليلة سعيدة ، قضيناها بالضحك والأكل المتواصل والجاي والقهوة
دخلت علينا أمي ،وسلمت على البنات ومن ثم غادرتنا لنكمل سهرتنا
نهى :دينا شلون خالتج شكلها شايفة نفسها ؟
:لا كلش بالعكس طايرة فيني وتغازلني أكثر من ولدها هههه
نهى :أحسن من اللي عندي تخيلي دينو تغار مني ، تقول إنتي خذيتي مني ولدي !!
:إي نهى عطيها على جوها قوليلها لا هذا ولدج وإنتي راس المال قصي عليها
نهى :دينا عيزت ، حسرة علي أطلع معاه الا دقت تطلب منه شي ، واهو جنه سايق يفز لها ماجنه عنده اربع اخوان رياييل )(()مالت عالرياييل
حنان :نهى خالتج افقدت زوجها واهي صغيرة للحين تبي حب زوجوها
أنا ونهي :ههههههههه
حنان :أهم شي دينو ، كله طلبي أشياء غالية بيني له إنج مدللة وماتشترين إلا الغالي
دينا :ههههه بحاول
اختتمنا قعدتنا الحلوة على أمل أن نلتقي يوم الملجة

أعلى