حتى العلوج فهموا طائفية الرافضة

حتى العلوج فهموا الموضوع!!!

بـــــــــــــــــــــاقيــــــــــــــــــــــــــــــة

جنرال اميركي يعتبر ان طائفية المسؤولين العراقيين ساهمت في تقدم الجهاديين



(أ ف ب) - اعتبر الجنرال الاميركي مارتن دمبسي الاربعاء ان المقاتلين الاسلاميين الحقوا هزيمة سريعة بالجيش العراقي في شمال البلاد لان الحكومة العراقية التي يقودها الشيعة انتهجت سياسة ادت الى تهميش السنة.

واكد رئيس اركان الجيوش الاميركية ان بغداد طلبت مساعدة جوية من الولايات المتحدة لصد المتطرفين السنة، لكنه اعتبر ان السلطة السياسية في العراق زرعت بذور الازمة التي تواجهها اليوم.

وقال دمبسي امام اعضاء في الكونغرس "ليس ثمة شيء كبير كان يمكن القيام به لنسيان الى اي مدى اهملت الحكومة العراقية مواطنيها. ذلك هو مصدر المشكلة الراهنة".

واوضح ان المسؤولين الاميركيين حذروا القادة العراقيين مرارا مما يواجهونه من اخطار جراء سياسة تهميش بعض المجموعات الدينية، ولكن تم تجاهل رايهم تماما.

واضاف انه في المعارك الاخيرة في شمال العراق، نجح مقاتلو الدولة الاسلامية في العراق والشام في ضم بعض ضباط الجيش العراقي الى صفوفهم.

وتابع انه في "غياب" الضباط فان "الجنود لن يبقوا في مكانهم في انتظار رؤية ما سيحصل".

كذلك، ابلغ دمبسي البرلمانيين ان المسؤولين العسكريين الاميركيين "يعملون لطرح خيارات مختلفة" على الرئيس باراك اوباما. لكنه اوضح ان الرئيس يحتاج الى مزيد من المعلومات بالنظر الى تسارع التطورات على الارض.

وقال "ليس اسهل من ان يشاهد المرء شريط فيديو لقافلة عبر هاتف آي فون ثم يهاجم فورا"، لافتا الى ان السيطرة على قاعدة عسكرية قرب الموصل تبدلت مرتين في 36 ساعة.

وفي الجلسة نفسها، لاحظ وزير الدفاع تشاك هيغل بدوره ان حكومة بغداد لم تف بوعودها لجهة بناء تعاون فعلي مع المسؤولين السنة والاكراد.

والاثنين، اتهمت السعودية رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بدفع بلده نحو الهاوية بسبب اعتماده سياسة "اقصاء" العرب السنة، مطالبة ب"الاسراع" في تشكيل حكومة وفاق وطني.
 
ا

الدائره المغلقة

Guest
تنبيه للعضو / الدار
يمنع منعا باتا الشخصنه في الردود فأرجو منك الالتزام في مواد قانون الشبكة .
 
ا

الدائره المغلقة

Guest
اذا لديك اي تعقيب في شبكة الشكاوي
احتراما للماده 26/ يمنع منعا باتا مخاطبة المشرفين في غير منتدى الشكاوي .

استفسر هناك بالشكاوي وسوف يرد عليك .

تم حذف استفسارك لاأنه مخالف للمكان حسب الماده التي وافقت عليها منذ انتسابك .

تحياتي .
 
طائفية الرافضة اتباع ايران امثال الهالكي
وحقدهم على اهل السنة والجماعة معروفة ولا يجهلها الا جاهل
للأسف أخى حقدهم على أهل السنة معروف لدى أهل السنة و لكن العلوج عندهم جهل تام -- و الله ايران الصفوية ضحكت على أمريكا لتسلمهم العراق على طبق من ذهب..... و إن شاء الله تعود الخلافة على يد الدولة .... بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاقيــــــــــه


تنبيه : تمنع الكتابة باللون الاحمر ,,مخصص فقط لادارة الموقع
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أعلى