بالفيديو.. أين البغدادي مما يجري في غزة؟

جرح المودة

عضو ذهبي
%D8%A3%D8%A8%D9%88-%D8%A8%D9%83%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%BA%D8%AF%D8%A7%D8%AF%D9%8A-225x300.jpg
يضحكني بعض مُراهقي السياسة وأنصاف المُثقفين والمُتعالمين عندما يتساءل أحدهم أين الدولة الإسلامية مما يجري في قطاع غزة.

ربما ألتمس لهؤلاء عذرا وهو تأثير مشاهد القتل والدمار التي ينقلها الفايسبوك والتويتر وتنقلها وسائل الإعلام العربية على استحياء!!

لكن يؤسفني أن أعلم هؤلاء الطيببين أن عالم السياسة مليئ بكل شئ إلا بالعاطفة!!

أولا: كل ممتبع للفكر الجهادي يعلم أنه جعل نصب عينيه بيت المقدس هدفا وجعل من إسرائيل السرطان الذي يجب إزالته؛ الجهاد الإسلامي وفي طريقه إلى فلسطين وضع استراتيجية مقسمة إلى ست مراحل شهدنا منها حتى الآن ضرب أميركا في عقر دارها واستدراجها إلى بلاد المسلمين،بناء القاعدة الصلبة في العراق لتكون منطلقا لخلخلة الأوضاع الأمنية في لبنان وفي سوريا لتكون بلاد الشام منطلقا للوصول إلى الهدف الرئيسي وهو الاشتباك المباشر مع إسرائيل.

ثانيا: ما بين التخطيط والتنفيذ جملة من الشروط يجب أن تتوفر حتى ترى الأهداف أو ثمرة التخطيط ظاهرة أو بارزة على الأرض، والشروط هذه ينبغي أن تنضج، ليس وحدها، إنما الظروف الموضوعية التي تحيط بها تشترط هي الأخرى النضج والتناسق- ليس كل الثمار مهيأة للأكل، فهناك ثمار قد يكون أكلها عسيراً أو علقماً، وربما قاتلاً قبل نضجها، والحالة هذه يمكن أن نطلق عليها زمن النضج- الثمرة لا تُأكل حتى تنضج-.!!

ثالثا: المركز عندما أوجد إسرائيل في قلب العالم العربي أوجد “قفصا صدريا” يحمي ذلك “القلب”؛ إسرائيل يحميها عملاء المركز قبل المركز نفسه؛ يحميها نظام الإنقلاب العسكري بمصر ويحميها نظام مُخنث الأردن ويحميها بشار في الجولان ويحميها حزب الله في جنوب لبنان!!!

أنت طبيب وأردت أن تجري عملية جراحية على القلب، كيف ستصل إلى القلب قبل أن تقوم بفتح القفص الصدري؟ !!

لم ولن تصل إلى إسرائيل مالم تحطم تلك الأضلاع المُكونة للقفص الصدري، لن تصل إلى إسرائيل ما لم تسقط أنظمة العمالة في مصر والأردن ولبنان.

لم ولن تصل إلى إسرائيل مالم تُضعف أمريكا بحروب استنزافية تخلق لها أزمات سياسية واقتصادية!!

السياسة والحروب تحكمها الإستراتيجيا والظروف الموضوعية ولا تحكمها “خربشات” مراهق سياسي تقوده حماسة مؤقتة كنتيجة حتمية لمشاهد الدماء.

الفرق بين “البغدادي” كمثال للتخطيط والفعل وبين ذلك “المراهق الفايسبوكي” كرمز للفوضوية العاطفية وردة الفعل كالفرق بين الحي والميت.

http://www.alsafwanews.com/بالفيديو-أين-البغدادي-مما-يجري-في-غزة؟/



،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
  • يعني مافيه خوف علي الخليج من داعش يالله ليش مرعوبين حكومات الخليج ؟!؟ قلناها بالسابق هم مو خايفين لكم جتهم اوامر من العم سام سكرو حدودكم عدم خروج مواطنيكم للجهاد مع داعش طبعا ماعندهم حكومة الكويت والسعوديه بالتحديد غير انهم يقول سكرناه بسبب خطر هجوم داعش علي بلدانا وخاصتا بعد رصد كما يقول سلاح الحدود السعودي ثلاث قذايف سقطت شمال المملكه قريبه عند عرعر وهذي قذايف عميلهم ( الشيخ علي ) متفق بينهم ؟!؟
  • الحاصل سقوط اسرائيل يعني سقوط حكام الخليج واللي يقول غير هذا فأنه يادلخ يامباحث فكل الحالتين تشابه بينهما :D
 
أعلى