بعد المسيحيين.. داعش يهدد الكورد في الموصل

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
شفق نيوز/ هدد تنظيم داعش الكورد بالتصفية في حال عدم مغادرة مدينة الموصل.




وباتت مدينة الموصل خالية تماما من المسيحيين الذين فروا تحت وطأة تهديد داعش وتخييرهم بين اعتناق الإسلام او عقد الذمة أو مواجهة الموت في مهلة انتهت يوم السبت.


وقال المسؤول الاعلامي للفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في المحافظة سعيد مموزيني في حديث نشره موقع الحزب واطلعت عليه "شفق نيوز"، إن "100 عائلة كوردية تعرضت للتهديد اليوم بالقتل مالم يتركوا منازلهم ويغادروا المدينة، من دون تحديد موعد زمني لهم، ومن المحتمل أن يخلوا الموصل قريبا".


وأضاف أن "700 عائلة مسيحية اضطرت إلى ترك المدينة، فيما بقيت نحو 25 عائلة وهي تدفع حاليا الجزية لأن لها مصالح يجب أن ترعاها في الموصل".


وأشار مموزيني إلى أن "مسلحي داعش اختطفوا اليوم مواطنين من التركمان الشيعة من حي الشهداء، ومازال مصيرهما مجهولا".


واخضع "داعش" مدينة الموصل بالكامل تحت سيطرته وطبق نظرته المتشددة للشريعة الإسلامية على الأقليات الدينية من المسيحيين والشيعة والايزيديين مما تسبب بتهجير مئات الالاف.


ولاقى استهداف المسيحيين استنكارا دوليا ومحليا واسعا.


وتعتبر مدينة الموصل ثاني أكبر مدن العراق وأقدمها ويسكنها خليط من القوميات والأديان.



http://www.shafaaq.com/sh2/index.php/news/kurdistan-news/80425-2014-07-21-22-41-42.html



التعليق:


يوماً بعد يوم تكشف منظمة القاعدة الارهابية التكفيرية وحثالاتها عن وجههم القبيح وعن فكرهم المنحرف الذي الذي يحض على استهداف وقتل الابرياء وسرقة ممتلكاتهم.

يبدو ان القاعدة وحثالاتها ينوون افراغ الموصل من اهلها الاصليين وابدالهم بلقطاء من الشيشان والافغان وبقية قطعان الخرفان من اللصوص والمجرمين وقطاع الطرق. أنهم والله خوارج العصر وكلاب النار.

صدق شيخنا الفاضل أل الشيخ حين قال بان القاعدة هي الفئة الضالة ودعاة ارهاب وتكفير. وهذا الكلام ينطبق على كل حثالات القاعدة وعلى كل من يتخذ من سفك دماء الابرياء سنة ومنهاجاً.
 

أحمد الحمد

عضو بلاتيني
توطين إرهابيين أجانب بدور المسيحيين في نينوى






كشفت معلومات مؤكدة عن عزم عصابات داعش على توطنين ارهابيين اجانب مع عوائلهم في دور المسيحيين الذين هجروا من ديارهم بالقوة، الامر الذي يمثل خطوة خطيرة تتجلى بجلب مجرمين الى البلد، فضلا عن كونها محاولة دنيئة لتغيير ديموغرافية المحافظة.


واشار مصدر امني الى محاولة عصابات داعش توطين عوائل من جنسيات اجنبية قادمة من سوريا، في الموصل.


وقال المصدر إن"معلومات استخبارية ميدانية وردت من داخل مدينة الموصل تؤكد نية تنظيم داعش، بنقل نحو 750 عائلة تعرف بـ(المهاجرة)، الى مدينة الموصل وتوطينهم فيها".


وأضاف المصدر أن"هذه العوائل تتكون من عناصر إرهابية تحمل جنسيات أجنبية، قدموا للقتال في سوريا، وتم تزويجهم وانشاء عوائل لهم هناك"، عازيا سبب تخطيط توطينهم في الموصل الى ضمان تنظيم داعش استمرار ولائهم له".


وأوضح المصدر انه "بحسب المعلومات الموثقة، فإن تنظيم داعش، يخطط لاسكان هذه العوائل في منازل الاقليات العراقية في المدينة التي هجرها سكانها".


ولفت المصدر الى أن "الأجهزة الامنية، تتابع هذا المشروع التخريبي بشكل دقيق، وستتخذ الإجراءات اللازمة لمنع التنظيم من تغيير الخارطة ديموغرافية مدينة الموصل"



http://www.radiodijla.com/cgi-bin/news/news_item.pl?id=2014-07-22 07:56:59#.U86HfkpWk3E




التعليق:


وهذا برهان اخر على نية حثالات القاعدة القيام باسكان المجرمين واللصوص وقطاع الطرق من الشيشان والافغان والخرفان في بيوت أهل الموصل الاصليين.

والسؤال هو باي حق او دين تقوم القاعدة وحثالاتها باستهداف وقتل الابرياء وطردهم وسرقة ممتلكاتهم ؟

صدق من قال بان حثالات القاعدة هم ارهابيين مجرمين وليسوا مجاهدين في سبيل الله.
 
أعلى